logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Meesi
Bimmer نشيط جداً
رقم العضوية: 7940
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 79
قوة السمعة: 16
Meesi is on a distinguished road
04-03-2010, 07:03 PM
  #1
Meesi غير متواجد حالياً  
افتراضي جي ام سي تيرين 2010

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته












بينما بدأت تميل الظروف أكثر فأكثر نحو لجوء جنرال موتورز إلى الحماية الحكومية من مقرضيها عبر بند إعلان الإفلاس، تمضي الشركة الأمريكية قدما في الكشف عن منتجاتها الجديدة سعيا منها لجذب المزيد من العملاء إليها ولكي تثبت أنها ستصنع سيارات يريدها العملاء. فقد كشفت GMC في معرض نيويورك عن المركبة الكروس أوفر «تيرين» Terrain، وهي مركبة جديدة كليا سيبدأ طرحها في السوق الأمريكية نهاية صيف هذا العام وتتشارك مع الجيل الجديد من شفروليه إكوينوكس بالأرضية «ثيتا».

الـمـحـــــــــــــرك

وانطلاقا من هذا المفهوم، توظف تيرين المحرك الجديد رباعي الأسطوانات 2.4 لتر الذي يعتمد على تكنولوجيا الحقن المباشر DI وعلى تنويع نبض الصمامات لتوفير أداء عالي وسريع الاستجابة مع استهلاك منخفض يمكن للسائق من خلاله قطع 8.93 كيلومتر بكل لتر (كلم/لتر) من الوقود داخل المدينة، و12.75 كلم/لتر على الطرقات السريعة.

ويولد المحرك 182 حصان من القوة و174 رطل-قدم من العزم، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب. وستحمل السيارات المجهزة بهذه التوليفة زر داخلي على الكونسول المركزي لتشغيل النظام ECO لزيادة خفض استهلاك الوقود، وهو تجهيز غير معهود من قبل في سيارات جنرال موتورز وإن كان سائدا في السيارات اليابانية وبتشغيله يعمل على تخفيض سرعة إقفال محول العزم إلى 1125 دورة بالدقيقة.

وتتوقع جنرال موتورز أن يرغب غالبية العملاء بطرازات المحرك 2.4 لتر، ولكنها ستقدم أيضا لمن يرغبون بالمزيد من القوة والأداء خيار المحرك 3.0 لتر V6 المجهز بتقنية الحقن المباشر للبنزين DI وبتنويع لنبض الصمامات، ويقترن بناقل أوتوماتيكي سداسي النسب. ويتسم المحرك الذي تبلغ قوته 264 حصان وعزمه 222 رطل-قدم باستهلاكه المنخفض للوقود والذي يصل إلى 7.65 كلم/لتر داخل المدينة و10.63 كلم/لتر على الطرقات السريعة.

وستتوفر تيرين بالدفع الأمامي كتجهيز قياسي، وحسب الطلب يمكن الحصول على نظام الدفع بكل العجلات وهو تجهيز يساهم في تحقيق المزيد من التحكم والثبات على الطرق قليلة الثبات ولكنه يزيد في معدل استهلاك الوقود.

المنـــــــافســــــــة

ولكي توازي المركبات المنافسة وجلها يابانية في الهدوء، ستكون تيرين أول مركبة تنتجها جنرال موتورز توظف التكنولوجيا النشطة لتحييد الضجيج Active Noise Cancellation وذلك في الطرازات المجهزة بمحرك 2.4 لتر لضمان قيادة هادئة ومريحة. وتعتمد هذه التقنية على مجسات داخلية لقياس أطوال موجات الأصوات المزعجة داخل السيارة وكتمها عبر إرسال موجات صوتية معاكسة.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار تيرين من 25 ألف دولار فيما يتوقع وصول سعر طراز القمة بمحرك V6 وبدفع بكل العجلات AWD مع كل التجهيزات الاختيارية إلى 35 ألف دولار. وهي أسعار أعلى قليلا من أسعار شفروليه إكوينوكس لأن GMC تمثل دائما الخيار الأعلى لدى جنرال موتورز بالمقارنة مع شفروليه.

كما وستوفر تيرين وصلة USB لتوصيل أجهزة العزف الرقمي MP3، جهاز ملاحة بشاشة 7 بوصة تعمل باللمس وقرص صلب سعة 40 جيجابايت، نظام ترفيه خلفي لتشغيل أقراص DVD يشمل شاشتين مستقلتين، ولأسواق أمريكا الشمالية نظام OnStar المساند لأعمال الصيانة والملاحة والاتصال، ونظام صوتي لتشغيل قنوات الراديو XM الفضائية.

المظهر الخارجي والمحرك

الكثير من الأخطاء ارتكبتها جنرال موتورز في الماضي ولعل أهمها هي صنع سيارات لا تجذب العملاء، وبشكل خاص في قطاع سيارات الركاب والمركبات النفعية الرياضية والكروس أوفر الاقتصادية. وعبر تيرين الجديدة، وكما تفعل عبر توأمتها شفروليه إكوينوكس، تؤكد الشركة الأمريكية أنها ستقدم مركبات تجمع بين المظهر الرياضي القوي وبين الكفاءة العالية في استهلاك الوقود.

تجهيزات الأمان

وتأمل GMC في أن تكون تيرين الأفضل أمانا في فئتها عبر توفيرها لأقراص مهواة في الأمام والخلف لنظام الفرامل، وتجهيز الهيكل بنظام الثبات الإلكتروني ستابلي تراك إضافة إلى 6 وسائد هوائية.

ومقارنة بـ شفروليه إكوينوكس، هناك العديد من العناصر المشتركة بين المركبتين من الخارج ولكن تيرين تميل إلى مظهر أكثر غلظة وانتفاخا. وبالداخل تكشف المقصورة عن تصميم ذكي وعصري مع التركيز على الدقة العالية في الجودة والتشطيب.

تجهيزات غنية بالخيارات

وستكون قائمة التجهيزات الأساسية والإضافية غنية بالخيارات وتشمل كاميرا خلفية كتجهيز أساسي، بوابة خلفية آلية قابلة للبرمجة، توصيلة بلوتوث للهاتف الخلوي، آلية MultiFlex الانزلاقية لتحريك المقاعد الخلفية في نطاق 200 ملم لزيادة المساحة المتاحة للركاب أو الأمتعة، نظام لتشغيل السيارة عن بعد وهو تجهيز مناسب جدا للمناطق الساخنة إذ يمكن تشغيل السيارة مع مكيفها قبل الوصول إليها بعدة دقائق ليجدها الركاب باردة وخالية من الهواء الساخن.

وستتوفر تيرين بالدفع الأمامي كتجهيز قياسي، وحسب الطلب يمكن الحصول على نظام الدفع بكل العجلات وهو تجهيز يساهم في تحقيق المزيد من التحكم والثبات على الطرق قليلة الثبات ولكنه يزيد في معدل استهلاك الوقود.



















رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Black Hawk
مشرف منتدى مقاطع الفيديو سابقاً
رقم العضوية: 5094
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: الدمــام
المشاركات: 1,624
قوة السمعة: 177
Black Hawk is a name known to allBlack Hawk is a name known to allBlack Hawk is a name known to allBlack Hawk is a name known to allBlack Hawk is a name known to allBlack Hawk is a name known to all
افتراضي رد: جي ام سي تيرين 2010
2#
04-03-2010, 07:29 PM
مشكوووووور
وإلى الأمام
Black Hawk غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط جداً
رقم العضوية: 7940
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 79
قوة السمعة: 16
Meesi is on a distinguished road
افتراضي رد: جي ام سي تيرين 2010
3#
04-03-2010, 11:19 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Black Hawk مشاهدة المشاركة
مشكوووووور
وإلى الأمام
شكرا لك black
Meesi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جي ام سي تيرين 2010
4#
04-03-2010, 11:26 PM
تقرير رائع وسيارة رائعة لاحظ اخوي ان الشركة بعد ما اعلنت افلاسها السنه الماضية تمت هيكلتها لتعود بقوة الى سوق السيارات والله يستر
شكرا لك اخويا

sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ليث
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 1599
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,592
قوة السمعة: 170
ليث has a spectacular aura aboutليث has a spectacular aura about
افتراضي رد: جي ام سي تيرين 2010
5#
04-03-2010, 11:53 PM
كويس
يصلح داخل الديرة
يسلمو عالموضوع
ليث غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:13 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26