logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
oooo8a
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
oooo8a is on a distinguished road
12-02-2010, 11:58 PM
oooo8a غير متواجد حالياً  
افتراضي قصتي معbmw 2009-2010..(قصة حب تتخللها المعانات )..<<قبل لاتدفع نص مليون إقرأ تجربتي

:: اعلان ::

السلام عليكم ..
من خلال تجربتي لسيارة الوالد ـتحفة BMW الفئة السابعة للموديل الجديد 2009 ولمدة قاربت النصف سنة -6 أشهر تقريباً - حبيت أن أقدم لكم انطباعاتي عنها ..
طبعاً أنا وأنتم قرأنا الكثير من التقارير عنها وهي في الغالب إن لم يكن جلها لا تكون مفيدة بشكل كبير وذلك لأن معد التقرير لم يجرب السيارة وإنها هو ناقل في الغالب أو مجرب السيارة لمدة ساعات .. لكن كما ذكرت سابقاً أنا تجربتي لمدة ست أشهر وسأسعى إن شاء الله لأبين لكم الحسن والقبيح من خلال التجربة وليس من التنظير ..
الموديل 2009
أولاً :
الإنطباعات الإيجابية :
1- السيارة مريحة جداً وفي غاية الفخامة ..وتتجلى راحتها خصوصاً في السفر سواءً كنت السائق أو الراكب ..فالسائق ومع أنظمة الرادارات الجبارة مرتاح وكأنه يسوق طيارة :smilie16: ..لدرجة إني إذا سقتها في السفر أربع :a1120(86): لأني ما احتاج دواسة البنزين أو الفرامل ..أثبت على سرعة محددة وإذا جت سيارة قدامي .. نظام الرادار يخلي السيارة تهدي من سرعتها وإذا راحت ترجع السيارة للسرعة اللي أنت مححدها ..وتقدر تتحكم بالبعد بينك وبينها بدرجات .. لدرجة إنه في درجة تكون شبه ملحم باللي قدامك :bigggrin: .. وفي حال إنك سهيت وانحرفت السيارة عن مسارها يهتز المقود وذلك قبل أن تسمع صوت عيون القطط ..:rolleyes1: ..وطبعاً ما أنزل راسي واتلهى عن الطريق عشان أشوف الطلبون لأن الطبلون موجود أمامي مباشرة على الزجاجة الأمامية- بروجوكتر عاكس على الزجاجة .. مثل الكورفيت :xyxthumbs: ..لدرجة إنه من الطرائف في واحد ساقها ويقول الطبلون مكتوب على الشارع :smilie16: ..ودرجة العزل جداً عالية ..وأعلى للركاب الخلفيين وكأنهم راكبين طيارة او يخت خصوصاً مع وجود الشاشات الخلفية وإتساع مساحة الأرجل ..( ماشاء الله تبارك الله )
2- الشكل الخارجي أسطورة ..(ماشاء الله*تبارك الله ) .. وقبل لا أشري السيارة كنت أشوفها بالصور وأقول .. من قدام ماتغيرت كثير عن الشكل السابق .. ومن الخلف مشابهة للكزس .. ولكن على الحقيقة الوضع مختلف تماماً .. من الأمام الشبك كبير .. ومن الخلف فرق كبير عن اللكزس ..وكم مرة أشوف السيارتين جنب بعض ,, وألاحظ الفرق الشاسع .. لدرجة إني قرأت إن شركة BMW قدمت عرض لمصورين فوتغرافين .. بأن يصوروا الخلفية ليلاً وتكون صورة الإسطبات قريبة للحقيقة ,, إلا أن جميع المصورين لم ينجحوا بعكس الصورة المشابه للحقيقة ..يعني في الصور غير والواقع غير ..خصوصاً في الليل ..:smile:
3- السيارة فيها نقلة نوعية لعالم السيارات الفارهة,, نظام الرادار ..نظام البروجوكتر العاكس ..نظام اهتزازا المقود والتنبيه في حال انحراف السيارة ..الكاميرات الجانبية ..
ثانياً الانطباعات السلبية :
1 - أكبر مشكلة في الـ BMW واللي يعاني منها أغلب إن لم يكن كل المالكين لها - وما اعرف شخص مع السيارة إلا يشتكي وبحرقة عن هذه المشكلة - : الإطارات ,, وما أدراك ما الإطارات :mad1: .. بما إن الكفرات المستخدمة من نوع ( رن فلات ) يعني مافي مشكلة تمشي عليها مسافة 150 كم وهي مافيها هواء .. المهم مشكلتها إنها تحبر على طول خصوصاً الأمامية .. ما أدري هل هي تحبر لأنها 1- رن فلات ..أو 2- مقاس 20 ..أو 3- نوعية جوديير.. وجميعها أعذار غير مقنعة لشركة عريقة مثل BMW .. علماً إنه سعر الكفر الواحد بـ 3700 ( يعني طقمين لكورلا :smilie16: ) وسبق أن حبر علي ورحت للوكالة وقالوا المشكلة مومسؤليتنا مسؤلية شركة جوديير ,, وأعطوني خطاب تحويل لجوديير وأنا اودي السيارة بنفسي لجوديير ومع مرمطة لمرمطة إلى أن توصلوا لحل وهو تغيير الكفريين الأمامية بنصف السعر ..يعني أدفع 3700 .. وهذا اللي رفضته وبالبداية قلت أبغير كفر واحد بنصف السعر ورفضوا وقالوا مافي إلا كفرين وطبعاً رفضت .. وكلمت مدير في جدة وقالي نغير الكفرات الأمامية بألفين ورفضت :bigggrin: وقلت ليش أغير كفرين قالي لأنه كفر واحد ولا كفرين نفس السعر :a1120(121): .. المهم رفضت وأوريه العين الحمراء وقالي خلاص نغير لك الكفرات مجاناً وهذا خطأ من المصنع ..لأني حاججته بسيارتين لاقاربي فيها نفس المشكلة فأكيد إنه خطأ مصنعي ..لكن قالي مالك إلا تنتظر شهر نطلبلك الكفرات من ألمانيا .. أو تدفع لنا الف ريال قيمة شحن الكفرين بالطيار للسعودية ( وهذي على ما أظن كذبة .. إنه موموجود عندهم بس لازم يطلعوا فلوس بأي طريقة ) وافقت أخيراً على هذا الحل ..لأن السيارة جلست أكثر من شهر ما اسافر فيها .. :mad1: وأنت وشطارتك .. يعني إذا أزعجتهم عطوك الكفرات مجاناً .. أما إذا كنت مشغول فالضريبة إنك تدفع :mad1:
الخلاصة .. اكبر عيب في السيارة الكفرات .. وخصوصاً إن السيارة مافيها إستبنة نهائياً ..لأنهم يقولون إنك ماتحتاجها وعشان كذا أنا ما اسافر عليها إذا كان الكفر محبر لأنه لو قدر الله وبنشر والسيارة بتمشين 150 كم طبعاً لكن هل توجد محطات متوفر فيها كفر مناسب للسيارة أو لا .. هنا السؤال :c0038: وهذا طبعاً لأن السيارة مصممة على النظام الأوربي اللي هو كل 120 كم على أي خط يجب ان تكون فيه محطة متكاملة يعني موجود فيها أنواع الكفرات ..لكن هنا يمكن تحصل بنزين ويمكن لا :smilie16:
2- نظام الكاميرات الجانبية لا أعرف منه فائدة أبداً ولم أستفد منه حتى الآن ..!
3- الحساسات الامامية والخلفية فيها مشكلة إنها إذا كنت ماشي مثلا وأسرعت بعدين توقفت تماماً وقدامك سيارة لا زم تضغط زر عشان تشتتغل الحساسات يعني صارت يدوية .. بعكس كل السيارات اللي تكون الحساسات أوتوماتيكية يعني إذا نقصت السرعة عن 20 تقريباً تشتغل أما الـ BMW لا ..لازم أنت تشغلها :smilie20: ..
4- التلفون أو البلوتوث ..مافيه قائمة بالأرقام ..يعني إذا جيت تتصل لازم تتصل من الجوال وفيه طريقة ثانية لكن غير عملية اللي هي مثل التلفونات القديمة:smilie16: بالفر :a1120(121): ولم استخدمها أبداً لأنه غير معقول وأنا أسوق أبجلس افر وحتى لو كانت السيارة واقفة اطلع الجوال أسهل وأسرع ..بعكس المرسيدس اللي فيها الأرقام بالتكاية
5-السيارة الآن تخطت الـعشرين ألف كم ,, ووديتها للصيانة وهي ماشية عشرين ألف على إنه صيانة البي إم كل 20 لكن يوم وديتها قالوا لي لا زم نتصل على جدة ونسألهم كيف نسوي لها صيانة لأنك المفروض جايبها وهي ماشية 4000 و 10000 .. وإنك مغير الزيت خارج الوكالة .. لأن الكمبيوتر يقول كذا .. وأنا ماعمري فتحت الكبوت أصلاً .. والآن لهم أسبوع .. ولا ردوا علي ..الظاهر إلى الآن مامسك الخط معهم:smilie16: .. وطبعاً ماقالوا الكلام هذا إلا لأنها صيانة مجانية ولا لو بفلوس كان سوو لها وماعندهم مشكلة يغيرون الزيت مرة ثانية :mad1:
5- أول ماشريت السيارة رحت لفرع الوكيل عندنا عشان اقوله السلبيات وقالي مانعرف رح لجدة يعرفون .. ويوم رحت لجدة وقابلت المسؤؤل طلع مصرف ومهرج من الدرجة الأولى وأحييه على هذا :smilie16: لأنه كل ما سألته سؤال يعطيني تصريفة .. وعلى سبيل المثال لا الحصر ..سألته عن مشكلة الحساسات ..وقالي أصلاً مانبغى السائق ينزعج من الصوت ..ههه طيب ليش حاطينها :mad1:
وسالته عن المراية الأمامية ليش ثقيلة يعني ماتتغير بسهولة ..قالي إنه أطوال السائقين تقريباً واحد فما يحتاج تتغير ..وعشان إذا صار حادث ماتنكسر :smilie16::smilie16:
وقلتله عن مشكلة الكفرات .. واعترف وقالي فعلاً نوعية كفرات شركة جوديير سيئة وألغينا التعامل معهم في موديل 2010 واستبدلناهم ببريلي ..قلت له طيب وأنا الي أخذتها في 2009 قالي الحل إنك تبدل الكفرات والجنوط من عندنا بـ 40000 أربعين ألف فقط :bigggrin:
6- نظام الرادار ..خشن أو رياضي يعني إذا جت سيارة قدامك يفرمل بقوة ..يعني ينتبه اللي معك وإذا راحت السيارة يدعس بقوة وكأنك تطارح ..:smile:
--
في الختام السيارة رائعة لولا مشكلة الكفرات ..وهي صرحة تستحق التضحية والمغامرة حتى لو لم تحل مشكلة الكفرات ..
وكتبت هذا الموضوع لسببين ..الأول ..لأفيد غيري من الذين ينوون شرائها ..والسبب الثاني لكي تجدوا لي حلولاً للمشاكل التي أعاني منها ..طبعاً لاتقولوا رح الوكالة ..لأني أنا أروح الوكالة وأعلمهم بعض الأشياء :bigggrin: ..يعني الوكالة ماتدري عن نصف مواصفات السيارة ..

*لاحظت إنه في هالمنتدى الغالي ..فيه أعضاء مشاء الله كأنهم هم اللي صانعين السيارة يعني فااااهمين ..فياليت لو يدلوني على الحلول ..
وأعتذر عن طيلة الموضوع لأني حبيت اقول كل اللي عندي ..وأنا كل يوم أقول بكرا أبنزل الموضوع لكن اليوم فضيت الحمدلله ونزلته ..والعذر لتأخري ..لأنه المفروض إني منزل الموضوع لي شهر كما وعدت لكن الظروف ..

* سأقوم بنشر هذا الموضوع في منتدى آخر مختص بالسيارات ..

وتقبلوا خالص تقديري ,,,

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 13-02-2010 الساعة 07:33 PM
Bimmer جديد
_Prof_ is on a distinguished road
افتراضي رد: قصتي معbmw 2009-2010..(قصة حب تتخللها المعانات )..<<قبل لاتدفع نص مليون إقرأ تجرب
2#
13-02-2010, 02:49 AM
مافيها اسبير :d

أجل هونت :d
كنت مأمل اني اشريها بس دام بدون اسبير طاحت من عيني :d

الله يعطيكم خيرها ويكفيكم من شرها

بصراحة موتر تتعب تقول عنه
_Prof_ غير متواجد حالياً  
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 101
REDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura about
افتراضي رد: قصتي معbmw 2009-2010..(قصة حب تتخللها المعانات )..<<قبل لاتدفع نص مليون إقرأ تجرب
3#
13-02-2010, 03:25 AM
من أجمل المواضيع إلي شفتها منذ طولت غيابي

ولكن أول رد لهذا الموضوع

بداية أحييك على وضع تجربتك لنستفيد

دائما أقراء عن مشاكل الكفرات مع الجنط مقاس 20 بوصة

ولكن هل المشكلة موجودة مع الجنوط مقاس 19 بوصة

وانواع الكفرات إلي شفتها سواء هنا او في الخارج للفئة السابعة :

( بريللي - جوديير ) ولكن لماذا لا يتم مثلا استخدام كفرات ( كونتنتتال )

من ناحية الجودة والسعر لانه ( بريللي ) جدا جدا غالية

وكفرات ( كونتنتتال ) مقاس 275/40/19 بتقريبا ( 1400 ريال )

وعلى موعد ( الصيانة الأولي ) اتوقع كان موجود في الشاشة وقت التنبيه المحدد

الله يحفظ لكم السيارة ولا تواجهك ولا مشكلة

redlion
REDLION غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية apood
Bimmer جديد
apood is on a distinguished road
4#
13-02-2010, 04:38 AM
اشكرك عزيزي على موضوعك المفيد جداا ,,, وبصراحه طمنتني اكثر عن السياره لاني ناوي ان شاء الله تعالى اشتريها برمضان هذي السنه ان الله سبحانه وتعالى احيانا ,,, ما اكذب عليك انا متابع كل اخبار السياره كبيره وصغيره لدرجه ان مشارك بمنتديات انجليزيه لاعرف اكثر عنها....ولكن الي استغربة منه...انه بأمريكا حاليا موديل 2010 ال750 خلص ,,, وشهر ثلاث بفتح قسم الطلبات على موديل 2011 والتسليم ب شهر 5 هذي السنه ,,المهم ما علينا ,, بخصوص الكاميرات الجانبيه فايدتها لما تكون واقف بالسياره على شارع سايدين (يعني رايح جاي) تمد بوز السياره قليلا للامام والكاميرات تظهرلك هل يوجد سيارات بالطريق ولا لأ علشان تعبر بسلامه ,, وأيضا بخصوص الكفرات بالاغلب كفر 20 فيه مشاكل كثيره اما 19 عملي وقليله مشاكله,, بالنهايه الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها و الله يرزق الجميع ,, وشكرا لك عزيزي مجددا.

التعديل الأخير تم بواسطة apood ; 13-02-2010 الساعة 04:40 AM
apood غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية sErvEr_11
مراقب عام
قوة السمعة: 120
sErvEr_11 has a spectacular aura aboutsErvEr_11 has a spectacular aura aboutsErvEr_11 has a spectacular aura about
5#
13-02-2010, 01:36 PM
بارك الله فيك اخوي ماقصرت تقرير وافي وكافي...
sErvEr_11 غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
6#
13-02-2010, 01:43 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _Prof_ مشاهدة المشاركة
مافيها اسبير :d

أجل هونت :d
كنت مأمل اني اشريها بس دام بدون اسبير طاحت من عيني :d

الله يعطيكم خيرها ويكفيكم من شرها

بصراحة موتر تتعب تقول عنه
هلا أخوي ..
لا إن شاء الله يحلون المشكلة عشان تشريها وعلى فكرة ترى النظام هذا نازل في البي إم من فترة لكن مكان مايجي إلا طلبية على ما أظن أما الحين العكس وفيه غيرها من السيارات مافيها استبنة وخصوصاً الرياضية للتخفيف من الوزن

آميييين وإياك ..
واشكرك على مرورك اللطيف ..
oooo8a غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
7#
13-02-2010, 01:49 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة REDLION مشاهدة المشاركة
من أجمل المواضيع إلي شفتها منذ طولت غيابي

ولكن أول رد لهذا الموضوع

بداية أحييك على وضع تجربتك لنستفيد

دائما أقراء عن مشاكل الكفرات مع الجنط مقاس 20 بوصة

ولكن هل المشكلة موجودة مع الجنوط مقاس 19 بوصة

وانواع الكفرات إلي شفتها سواء هنا او في الخارج للفئة السابعة :

( بريللي - جوديير ) ولكن لماذا لا يتم مثلا استخدام كفرات ( كونتنتتال )

من ناحية الجودة والسعر لانه ( بريللي ) جدا جدا غالية

وكفرات ( كونتنتتال ) مقاس 275/40/19 بتقريبا ( 1400 ريال )

وعلى موعد ( الصيانة الأولي ) اتوقع كان موجود في الشاشة وقت التنبيه المحدد

الله يحفظ لكم السيارة ولا تواجهك ولا مشكلة

redlion
هلا عزيزي ..
بالنسبة لمقاس الكفرات ..ما أدري عن الـ 19 فيها مشكلة ولا لا ..وأنا ذكرت في الموضوع إني ما أدري عن سبب المشكلة هل هو المقاس أو النوعية أو التقنية ..؟
وحتى لو كانت المشكلة بسبب المقاس وهو الأغلب ..فأعتقد أن الأغلبية بيأخذون 20 لأنه فرق شاسع بالشكل ..
وأما نوعية الكفرات وعلى حسب كلام الموظف قال 2010 بتكون بريللي ..
وحثت موعد الصيانة ..هذا الكلام اللي قالوا لي الوكالة ..لكن ما أذكر إنها طلعت لي
آمييين ومشكور على مرورك القيم ..
oooo8a غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
8#
13-02-2010, 02:03 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة apood مشاهدة المشاركة
اشكرك عزيزي على موضوعك المفيد جداا ,,, وبصراحه طمنتني اكثر عن السياره لاني ناوي ان شاء الله تعالى اشتريها برمضان هذي السنه ان الله سبحانه وتعالى احيانا ,,, ما اكذب عليك انا متابع كل اخبار السياره كبيره وصغيره لدرجه ان مشارك بمنتديات انجليزيه لاعرف اكثر عنها....ولكن الي استغربة منه...انه بأمريكا حاليا موديل 2010 ال750 خلص ,,, وشهر ثلاث بفتح قسم الطلبات على موديل 2011 والتسليم ب شهر 5 هذي السنه ,,المهم ما علينا ,, بخصوص الكاميرات الجانبيه فايدتها لما تكون واقف بالسياره على شارع سايدين (يعني رايح جاي) تمد بوز السياره قليلا للامام والكاميرات تظهرلك هل يوجد سيارات بالطريق ولا لأ علشان تعبر بسلامه ,, وأيضا بخصوص الكفرات بالاغلب كفر 20 فيه مشاكل كثيره اما 19 عملي وقليله مشاكله,, بالنهايه الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها و الله يرزق الجميع ,, وشكرا لك عزيزي مجددا.
هلا أخوي ..الله يوفقك في شرائها وأنصحك بأنك ماتدفع لهم ولاقرش حتى يعطونك خطاب بإسمك إنهم يتحملون مشكلة الكفرات ..لاتشري السيارة إلا إذا أعطوك الخطاب أو الضمان عليها وإن شاء الله تسلم
أما بأمريكا الـ2010 خلص ..!! حنا توه واصل
وبالنسبة للكاميرات ..أعتقد حتى مع الفائدة اللي قلتها برضه مالها فايدة لأني أبشوف إذا لفيت عيني شوي بس وأعتقد إنها نفس وظيفة الأوتو بارك باللكزس يعني إسم وكشخة وبدون فائدة
وأما الكفرات فصحيح إنه الـ 19 هو أكثر عملية لكن هذا عذر غير مبرر..طيب ليه تنزلون 20 وهو كثير الخرابات .. المفروض يدرسون الكفرات صح بعدين ينزلونها لأنه وبصراحة سمعة الـ BMW طااحت مع هالمشكلة ..وأنا أعرف شخص كل مانزل شكل لـها يشريها علطول إلا المرة هذي صرف النظر عنها تماماً ..وأعرف ثاني عنده الآن السيارة ويقول بس أحتري الـمرسيدس 2010 تنزل وعلطول أبشوتها طبعاً بسبب مشكلة الكفرات ..ولا المواصفات هو يقول إن الحوت الـ 2005 أفضل من المرسيدس 2009 فكيف الـحوت 2009 .. ..وهذا الكلام قديم والحين يوم نزلت المرسيدس ماشراها إلى الآن
وأنا عندي سيارة مقاس الجنوط 20 وماشي زي الحلاوة ماشاء الله ..وعندك الاسكاليد 22 وحلاوة ماشاء الله طبعاً فيه فرق لأنه هذا مرتفع عن الارض لكن ولو كان عذر غير مقبول
آمييين وإياك ..والشكر موصول لك عزيزي
oooo8a غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
9#
13-02-2010, 02:06 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة server_11 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخوي ماقصرت تقرير وافي وكافي...
وإياك وأشكرك على مرورك العطر ..
oooo8a غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية SoulMate
مشرف سابق
قوة السمعة: 131
SoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud ofSoulMate has much to be proud of
10#
13-02-2010, 03:17 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oooo8a مشاهدة المشاركة
هلا أخوي ..الله يوفقك في شرائها وأنصحك بأنك ماتدفع لهم ولاقرش حتى يعطونك خطاب بإسمك إنهم يتحملون مشكلة الكفرات ..لاتشري السيارة إلا إذا أعطوك الخطاب أو الضمان عليها وإن شاء الله تسلم
أما بأمريكا الـ2010 خلص ..!! حنا توه واصل
وبالنسبة للكاميرات ..أعتقد حتى مع الفائدة اللي قلتها برضه مالها فايدة لأني أبشوف إذا لفيت عيني شوي بس :d وأعتقد إنها نفس وظيفة الأوتو بارك باللكزس يعني إسم وكشخة وبدون فائدة :d
وأما الكفرات فصحيح إنه الـ 19 هو أكثر عملية لكن هذا عذر غير مبرر..طيب ليه تنزلون 20 وهو كثير الخرابات .. المفروض يدرسون الكفرات صح بعدين ينزلونها لأنه وبصراحة سمعة الـ bmw طااحت مع هالمشكلة ..وأنا أعرف شخص كل مانزل شكل لـها يشريها علطول إلا المرة هذي صرف النظر عنها تماماً ..وأعرف ثاني عنده الآن السيارة ويقول بس أحتري الـمرسيدس 2010 تنزل وعلطول أبشوتها طبعاً بسبب مشكلة الكفرات ..ولا المواصفات هو يقول إن الحوت الـ 2005 أفضل من المرسيدس 2009 :d فكيف الـحوت 2009 .. ..وهذا الكلام قديم والحين يوم نزلت المرسيدس ماشراها إلى الآن :d
وأنا عندي سيارة مقاس الجنوط 20 وماشي زي الحلاوة ماشاء الله ..وعندك الاسكاليد 22 وحلاوة ماشاء الله طبعاً فيه فرق لأنه هذا مرتفع عن الارض لكن ولو كان عذر غير مقبول
آمييين وإياك ..والشكر موصول لك عزيزي
طيب اخوي

وش نوع الكفرات اللي مقاسها 20 ؟؟؟ تقول عنها مثل الحلاوه

وممكن الاسعار
SoulMate غير متواجد حالياً