logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

m7tar55
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
m7tar55 is on a distinguished road
01-12-2009, 01:34 PM
m7tar55 غير متواجد حالياً  
افتراضي فكرة مشروع فتح ورشة صيانة سيارات اوروبيه

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال ؟ ان شاء الله انكم طيبين ..،، وكل عام وانتم بخير ..

والله ما اخفيكم ياجماعه هاليومين جالس اسوي بحث ودراسه على مشروع وهو فتح ورشة سيارات اوروبيه فقط وبتكون متخصصه في السيارات الاوربيه وبتكون شاااامله كل شئ ما عدا السمكره والبويه ، والفكره لها فتره داخله راسي والان راح ابدآ اسوي بحث ودراسه جاده بالموضوع ، ومالنا غنا عنكم يا اهل الخبره بورش السيارات الاوروبيه ..

وانا بالعاني اخترت تخصص سيارات اوروبيه وذلك بسبب نقص الورش المتخصصه في هذا المجال او الغش التجاري ( النصب ) على اصحاب هالنوع من السيارات اللي يكون شارد من اسعار الوكاله ويطب في ورشة نصابين العن من الوكاله ، لانه معروف عند الورش انه الشخص امتلك هالنوع من السيارات يعني انه بطران وخليني انصب عليه وهذي للاسف الفكره السائده في اغلب محلات الورش اللي سبق وتعاملت معاها وانا اتكلم تحديدا عن مدينة جده ولا عندي خلفيه عن ورش الرياض او طريقة تعاملهم او المدن الثانيه .. وغير كذا راح احاول اوفر القطع الاستهلاكيه والزيوت والقطع بشكل عام بارخص الاسعار وراح احاول استوردها من بره بنفسي بدال ما اخذ من الوكلاء او الموزعين الموجودين حاليا بالسوق عشان يكون السعر اقل للعميل بكثيرر ، واهم شئ طبعا توفر جانب العماله وانهم يكونون خبره بهالمجال وانا في نيتي عماله فلبينيه لحد الان ...

لكن يبقى السؤال الان كيف الاربااح ؟؟ هل هي فعلا مجزيه ؟؟ وكم راح تكون ميزانية المشروع كاقصي حد ؟؟

وانا شخصيا ناوي اني اكون مشرف على الورشه في البدايه لمدة سنه او سنتين ان شاء الله عشان اتاكد ان الشغل يمشي صح ، واللهي يا جماعه لو شعبنا السعودي يفكر صح يدخل في هالمجال لاني اشوف قله من الاخوان السعوديين اللي فكرو يفتحون ورشه ويسترزقون منها ويشتغلون فيها شخصيا بدال الوظائف والقطاع الخاص اللي تعبنا واخذ وقتنا على شئ ما يستاهل .. يعني مثلا اخونا نديم خبره مشاء الله عليه في هالمجال واتوقع لو فتح مشروع مثل هذا بينجح ان شاء الله باشرافه وخبرته بهالمجال ... ما ادري يا نديم اذا فكرة مشروع ورشه سيارات خطرت ببالك او لا ؟

وعموما يا شباب نبي ارائكم لو تكرمتم واللي جرب هالمجال او يعرف احد يشتغل فيه ياليت ينصحنا بس ..

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير ... تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة إبو محمد ; 29-09-2016 الساعة 12:07 AM
الصورة الرمزية يوسف حميض
Bimmer فضي
قوة السمعة: 70
يوسف حميض has a spectacular aura aboutيوسف حميض has a spectacular aura aboutيوسف حميض has a spectacular aura about
Arrow رد: فكرة مشروع فتح ورشة سيارات اوروبيه .. نبي رايكم يا اهل الخبره ؟؟
2#
01-12-2009, 02:25 PM

فكرة رائعة ،
انصحك بالتالي :
1. الموقع المتميز المعروف ، وهذا اهم شيء في نجاح المشروع.
2. محاولة جلب مهندس متخصص يشرف على الورشة وخاصة يكون من اوروبا بداية الأمر.
3. العمالة الفلبينية محترفة ، ويمكن تدريبها سواء بأوروبا او عن طريق المهندس. بحيث تضع قاعة للتدريب.
4. اجعل قسم خاص داخل الورشة لبيع القطع المستهلكة وزينة السيارات، وقسم آخر للبرمجيات. وفكرتك جميلة ان تكون القطع من الخارج وارخص من الوكيل.
5. جهز الورشة بجميع اجهزة البرمجيات للصيانة لجميع انواع السيارات الأوروبية.
6. احرص على نظافة الورشة بمعنى تدخل تحسب انك داخل مستشفى مو ورشة سيارات.
7. اجعل قسم خاص للبحث والتطوير يشمل استيراد اشياء جديدة من الخارج ، عمل بعض البرمجيات للصيانة بحيث تكون مميزة، وقم بالإعلان عنها داخل الورشة او خارجها وهذا يقوم به فني بإشرافك واشراف المهندس المختص.
8. حاول ان تذهب لأي مركز صيانة في اوروبا واقتبس منهم كيفية ادارة الصيانة حتى تكون متميز وتخرج عن الشكل المعتاد.
9. اجعل قسم خاص للإدارة المالية والمشتريات يقوم بإدارة المشتريات و المخازن للقطع والإكسسوارات.

اهم شيء ابدأ بالتدرج بالموضوع حتى تتوافق مع السوق ولا تضع اموالك دفعة واحدة لتحقق جميع الأفكار يعني خطوة خطوة.
هذه بعض الأفكار في بالي ارجوا ان تكون قد افدتك ، ونسأل للك التوفيق والسداد.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيـــــم

يوسف حميض غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: فكرة مشروع فتح ورشة سيارات اوروبيه .. نبي رايكم يا اهل الخبره ؟؟
3#
01-12-2009, 02:46 PM
انا الفكرة براسي من سنوات..واعرف انها ناجحة ومجزية

لكن الفكرة الناجحة فيها عيب خطير..

1- اذا ماراح توقف بالورشة من يوم تفتح الين تسكر لاتتعب نفسك وتفتحها من اساسه لان العمال بيسرقونك سرقة..وانا مخالط الورش وعارفهم زين

2- جبنا عمال واشتغلنا .. بعد 3 شهور حرن العامل وعيا يشتغل !! او انت جايبه من السوق المحلي بموافقة من كفيله..ومشى وخلاك وصرت بدون عامل وش يصير؟؟ تصير خسرت الايجار وقيمة المعدات والشغل (خصوصاً ان المشروع مكلف)

وبعدين لاتحسب انك لو تجيب عمالة فلبينية بيمشون لك الشغل..السيارات الالمانية لها كمبيوترات وفحص وتعامل خاص وانت مضطر انك تجيب عامل سبق واشتغل بورشة بي ام عشان يمشي شغلك

ناهيك عن المشاكل المعتادة في مثل هذي المشاريع مثل العامل خرب سيارة زبون وصار اصلاحها فوق 10 الاف !! وغير ذلك

وفوق هذا وذاك انا رجال ابي اشتغل بذمة وبدون نصب حتى لو يصير ربحي قليل...كذا تصير ورشتك ماتدخل ولا 10% من الي تدخله الورش المنافسة لانهم نصابيييييييييين

انا لو ماني موظف كان فتحت ورشة وجلست فيها...لكن بصراحة ماني مضحي بوظيفتي عشان مشروع يمكن ينجح ويمكن يخسر !!

لاتحسب من كلامي اني احطمك...لكن هذا الواقع المر
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
4#
01-12-2009, 04:59 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف حميض مشاهدة المشاركة

فكرة رائعة ،
انصحك بالتالي :
1. الموقع المتميز المعروف ، وهذا اهم شيء في نجاح المشروع.
2. محاولة جلب مهندس متخصص يشرف على الورشة وخاصة يكون من اوروبا بداية الأمر.
3. العمالة الفلبينية محترفة ، ويمكن تدريبها سواء بأوروبا او عن طريق المهندس. بحيث تضع قاعة للتدريب.
4. اجعل قسم خاص داخل الورشة لبيع القطع المستهلكة وزينة السيارات، وقسم آخر للبرمجيات. وفكرتك جميلة ان تكون القطع من الخارج وارخص من الوكيل.
5. جهز الورشة بجميع اجهزة البرمجيات للصيانة لجميع انواع السيارات الأوروبية.
6. احرص على نظافة الورشة بمعنى تدخل تحسب انك داخل مستشفى مو ورشة سيارات.
7. اجعل قسم خاص للبحث والتطوير يشمل استيراد اشياء جديدة من الخارج ، عمل بعض البرمجيات للصيانة بحيث تكون مميزة، وقم بالإعلان عنها داخل الورشة او خارجها وهذا يقوم به فني بإشرافك واشراف المهندس المختص.
8. حاول ان تذهب لأي مركز صيانة في اوروبا واقتبس منهم كيفية ادارة الصيانة حتى تكون متميز وتخرج عن الشكل المعتاد.
9. اجعل قسم خاص للإدارة المالية والمشتريات يقوم بإدارة المشتريات و المخازن للقطع والإكسسوارات.

اهم شيء ابدأ بالتدرج بالموضوع حتى تتوافق مع السوق ولا تضع اموالك دفعة واحدة لتحقق جميع الأفكار يعني خطوة خطوة.
هذه بعض الأفكار في بالي ارجوا ان تكون قد افدتك ، ونسأل للك التوفيق والسداد.

مشكووور اخوي يوسف ما قصرت وبالفعل نقااط ف غاية الاهميه وكلها في البال وطبعا قبل اي خطوه اسويها في دراسه كاامله للمشروع في الوقت الحالي ..،،

ووهذي نقطه مهمه جدا ماهي موجوده في اغلب الورش .. 6. احرص على نظافة الورشة بمعنى تدخل تحسب انك داخل مستشفى مو ورشة سيارات.

تحياتي لك
الصورة الرمزية Li730 /2006
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 130
Li730 /2006 will become famous soon enough
5#
01-12-2009, 05:06 PM
الله يقويك >>
وانا اول زبون انشالله :d
Li730 /2006 غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
6#
01-12-2009, 05:08 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الطيف مشاهدة المشاركة
انا الفكرة براسي من سنوات..واعرف انها ناجحة ومجزية

لكن الفكرة الناجحة فيها عيب خطير..

1- اذا ماراح توقف بالورشة من يوم تفتح الين تسكر لاتتعب نفسك وتفتحها من اساسه لان العمال بيسرقونك سرقة..وانا مخالط الورش وعارفهم زين

2- جبنا عمال واشتغلنا .. بعد 3 شهور حرن العامل وعيا يشتغل !! او انت جايبه من السوق المحلي بموافقة من كفيله..ومشى وخلاك وصرت بدون عامل وش يصير؟؟ تصير خسرت الايجار وقيمة المعدات والشغل (خصوصاً ان المشروع مكلف)

وبعدين لاتحسب انك لو تجيب عمالة فلبينية بيمشون لك الشغل..السيارات الالمانية لها كمبيوترات وفحص وتعامل خاص وانت مضطر انك تجيب عامل سبق واشتغل بورشة بي ام عشان يمشي شغلك

ناهيك عن المشاكل المعتادة في مثل هذي المشاريع مثل العامل خرب سيارة زبون وصار اصلاحها فوق 10 الاف !! وغير ذلك

وفوق هذا وذاك انا رجال ابي اشتغل بذمة وبدون نصب حتى لو يصير ربحي قليل...كذا تصير ورشتك ماتدخل ولا 10% من الي تدخله الورش المنافسة لانهم نصابيييييييييين

انا لو ماني موظف كان فتحت ورشة وجلست فيها...لكن بصراحة ماني مضحي بوظيفتي عشان مشروع يمكن ينجح ويمكن يخسر !!

لاتحسب من كلامي اني احطمك...لكن هذا الواقع المر
هلا اخوي نديم ..

طبعا العشوائيه ما تنفع في مثل هذي الماريع اللي تكون مكلفه وخصوصا في مسالة المهندس والعمال لاني انا مجرب قبل كذا وفتحت مطعم وبعد شهرين راحو العمال وتوهقت والله وقفلت المطعم 3 شهور ورجعت جبت عمال وقبضو راتب شهر وشردو وتوهقت مره ثانيه وقفلته !! وفي الاخير قررت بيعه وريحت راسي ،، بس تدري ليش هذا كله صار ؟ لاني ما درست الموضوع صح من البدايه كانت الدراسه للمشروع غير دقيقه وفيها نوع من العشوائيه ، واذا تبي الصح ان العمال يكونون تحت كفالتك سواءا انت جايبهم بفيزا او ناقل كفالتهم عليك غير كذا نهااااائيا لاحد يفكر يفتح مشروع بدون عماله تحت كفالته ...

وبعدين المساله ماهي فوضى يخرب سيارة زبون !! طبعا شغل الافتاء هذا مرره ماهو عندي وانت طبعا بتجيب ناس تفهم مو اي عامل يفتي اليين تضبط وانت تووصي وتحررص طبعا ، واذا العامل مبسوط معاك ومن الراتب ومن السكن ليش يروح ؟ او يفكر يهرب ؟ وخصوصا انه بكفالتك ..

وانت لو تشتغل بذمه وضمير باذن الله ربي يرزقك ويفتح عليك ..،، بس المشكله يبي لها تفرغ كامل واحنا والله مربوطين بوظائف بس راح يكون في تنسيق مع الاقارب والاخوان مثلا في غيابي يشرفون ..

الا ما قلتم لي يا شباب كم راس المشروع تقريبا من والى ؟؟

مشكوور يا نديم جزاك الله خير
Bimmer متميز
7#
01-12-2009, 05:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة li730 /2006 مشاهدة المشاركة
الله يقويك >>
وانا اول زبون انشالله :d
حياك اخوي نتشررف فيك .. بس ليسى المشروع على الورق الحين اخخخخ :d

تحياتي
الصورة الرمزية ليث
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 170
ليث has a spectacular aura aboutليث has a spectacular aura about
8#
03-12-2009, 07:20 PM
مشروع رائع بعد توفيق الله
و أنا معك
ليث غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ابو حماد 745
Bimmer متميز
ابو حماد 745 is on a distinguished road
9#
04-12-2009, 04:01 AM

ماشاء الله تبارك الله انا متفق معك ومع الاخوان يعني الشباب ماقصرو ذكروا النقاط المهمة وتعتبر اساسيات اذا تيسرت معك توكل على الله
ابو حماد 745 غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
10#
04-12-2009, 08:34 AM
مشكووورين على تشجيعي على البدأ في المشروع يا شباب ، وربكم يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله .. واخونا يوسف والله ما قصر ونبهني على شغلات ما كانت في البال جزاه الله خير ..

واللي عنده نصائح او ارشادات لا يبخل علينا ..

تحياتي للجميع