logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية Maxi
Maxi
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
Maxi is on a distinguished road
30-09-2009, 03:29 PM
Maxi غير متواجد حالياً  
افتراضي عمل تحديث للسوفتوير حق القير والمكينة

:: اعلان ::

يعطيكم العافية شباب..

السيارة : 328 تماتيك 1999

لما تكون المكينة باردة ، او في اوقات الصباح ، الاحظ ان تبديلات القير من 1-2 تكون بقوة ،، وتختفي هذي الشغلة مع المشي وتصير ناعمة ، بس احيانا تعمل بعض التخبيطات في التبديل من 4-5 وغيره ..

غيرت زيت القير. بس المشكلة مانحلت ،، وحسب مابحثت كثير ،، شفت نماذج كثير مماثلة لمشكلة سيارتيوكان حلها إعادة برمجة أو تحديث برنامج القير. وينصحون اعادة برمجة اوتحديث كمبيوتر السيارة مرة وحدة.

طبعاً منهو غير الوكالة راحي يعمل هالاشياء.. .. انا ابي اتفادة الروحة للوكالة ،، فهل فيه ورشة معتبرة تقدر تحدث لي برنامج السيارة والقير.
الوكالة لما رحت لهم ،، قالو لي : اولا نفحص لك السيارة عشان نشوف وشو الخلل. والفحص يكلف 650 ريال او اكثر. بعدين يشوفو اذا تحتاج برمجة ، وسعر البرمجة مادري كم.

المهم اذا تعرفون احد يفيدنا في تحديث او برمجة ،، اكون شاكر لكم ..

وينك يا نديم افدنا ،، افادك الله من علمه...

تحياتي،،،

الصورة الرمزية Maxi
Bimmer نشيط جداً
2#
30-09-2009, 03:30 PM
على فكرة شباب ،، انا من المنطقة الشرقية.. الدمام
Maxi غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
3#
30-09-2009, 04:06 PM
وش المشكلة طيب بالضبط؟؟

مسألة تاخر التعشيق الصبح هذا عادي...هي كذا السيارة

وش مشاكل الخربطة الي من الرابع للخامس؟ اشرحها بالضبط
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Maxi
Bimmer نشيط جداً
4#
30-09-2009, 04:11 PM
المشكلة اللي تحصل في الصباح مش عادية ،، القير يبدل بطريقة خشنة ،، حتى لو خليت السيارة تسخن الى النص ، تظل المشكلة لين تمشي بالسيارة شوي بعدين تروح،، ماالمفروض تكون كذا ،،
بالنسبة للخط ،، احيانا لما اكون في الطريق السريع ،، وادعس شوي بحيث ترجع نمرة بعدين تعطي للخامس ،، تعطي تبديلة خشنة ، يعني تضرب ضربة عنيفة شوي في التبديلة.
Maxi غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Maxi
Bimmer نشيط جداً
5#
30-09-2009, 04:14 PM
نسيت اقول ان التبديل الخشن يكون بس بين 1-2 في لما تكون السيارة واقفة لفترة أو المكينة باردة ،، بعض التخبيطات ، تحس احيانا ان فيه تبديلات بدري مالها داعي ، او تبديلات مش ناعمة وتحس ليها.. بس هذي تصير من فترة لفترة ومو على طول ،، المشكلة الدائمة هي مشكلة الصباح لما تكون السيارة باردة نوعا ما..
Maxi غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
6#
30-09-2009, 04:17 PM
مشكلة الصباح هذي انا انصحك تتجاهلها...مالك ومال عوار الراس؟

اما مسألة ان القير اذا بدل يضرب ضربة قوية..تحسها ورا...هذا بسبب كرسي القير

وتخبيط القير والتعشيقات الغير صحيحة تصير بالحر الشديد..وهذي علاجها تغيير مبرد زيت القير
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Maxi
Bimmer نشيط جداً
7#
03-10-2009, 07:12 PM
بصراحة يانديم مشكلة هالقير ، مو اول مرة تحصل لي ،، هي صارت لي في سيارة قبل 320 1992 وارد اليابان ، وحقرتها الين راح القير فيها ، وبدلت القير ،، والمشكلة ظهرت معي حتى في القير الجديد ،، وماراحت ،، انت تقولي انها عادية ،، بس انا سايق كذا بي ام ،، مافيهم الحركة الغلط هذي ،، انا مادري يمكن اخوي نديم مافهمت علي وش اقصد ،، انا اعرف حركة القير اللي تصير في الصباح لما تكون السيارة باردة وتمشي فيها شلون يطول في التبديل ، وادري انها عادية ، بس مش هذا اللي انا اقصده. انا فيه عندي برنامج حق صيانة البي ام يوضح فيه ان المشكلة تصير خصوصاً في السيارات وارد اليابان اللي قيورها مصنعة من قبل شركة جاتكو. وانا سيارتي اللي قبل واللي عندي الحين ثنتينهم وارد اليابان ،، وحسب ماهو مكتوب بالبرنامج ان الحل هو تحديث سوفتوير القير ، حيث ان المشكلة هي عبارة عن ضغط الزيت في القير مايشتغل في الوقت المناسب ، الا بعد مشي فترة بالسيارة ،، ايضا في البرنامج موضح انو ممكن تكون فيه تبديلات في السرعة العالية من 3-4 أو 4-5 بشكل مو ناعم .. وهذا كله من تأثيرات ضغط الزيت بداخل القير لأن التوقيت حقو مش صحيح.
يعني المشكلة هي في كومبيوتبر القير مايعطي اشارة في وقت مناسب الى Presure regulator عشان يضغط الزيت كويس عند التبديل. والله اعلم ..
قد يكون جهاز تبريد القير احد الاحتمالات ، الا انه اقرب شي يوصف الحالة شفته من شخص على النت حاط بعض المستندات المطبوعة من قبل صيانة البي ام ( بالانجليزي ) وفيه بعض الشرح عن هذا العيب وان الحل اله هو تحديث السوفتوير.
والشي الثاني اللي يأكد ، لما بحثت عن هذي المشكلة في برنامج صيانة البي ام اللي هو TIS ، اظن انك تعرفه. ونفس الشي ينصح بتحديث سوفتوير البرنامج حق القير. انشاء الله اقدر احط لك صورة من البرنامج والمستندات اللي شفتها في النت.. انا صار لي سنة مع المشكلة هذي ،، وبحثت كثير عنها .. حتى اعرف شباب في البحرين عندهم ورشة حق البي ام ،، قالو لي انها تحصل دايما في السيارات وارد اليابان. بس للحين هم مايعرفون وشو سببها.

تحياتي لك استاذي نديم..
Maxi غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
saad k22 is on a distinguished road
8#
07-10-2009, 01:15 AM
اذا كنت من الخبر في كذا ورشه ممكن يساعدونك
ورشه الفردوس
وتعتبر الافضل على ماسمعت وشغلها نفس الوكاله
واذا تبي نصيحتي روح لمحل قطع غيار اسمه بو محمد
مقابل مقبره الثقبه ممكن يفيدك في البرمجه ...

تحياتي
saad k22 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
9#
07-10-2009, 01:56 PM
خلاص اذا المشكلة تصير بسبب لخبطة ضغط زيت القير جربوا بدلوا الطنجرة !!!
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Maxi
Bimmer نشيط جداً
افتراضي رد: عمل تحديث للسوفتوير حق القير والمكينة
10#
18-10-2009, 03:01 PM
شكرا اخوي saad على المحلات ،، الفردوس اعرفه ،، بس مادري ان كانو يعملون تحديث ، لأن خبري اي تحديثات تختص فيها الوكالة لحالهم ،، مادري اذا الورشات تقدر تحصل على التحديثات بعد .. المهم بمرهم وبشوف ،،

بالنسبة لمحل قطع الغيار " ابو محمد " اللي بالثقبة ، اذا صار وقت بعد يمكن امر ،، بس شمعنى نصحتني فيه.. شسالفته... خبير بي ام ؟ عشان اذا كذا بروح له هو على طوول.
Maxi غير متواجد حالياً