logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
 الصورة الرمزية uae72898
uae72898
مشرف المنتدى العـام سابقاً
رقم العضوية: 82
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,503
قوة السمعة: 161
uae72898 will become famous soon enough
20-08-2009, 07:21 PM
  #1
uae72898 غير متواجد حالياً  
افتراضي رؤية الهلال مساء اليوم مستحيلة فلكياً

:: اعلان ::

أكد عضو جمعية الإمارات للفلك والمشروع الإسلامي لرصد الأهلة صخر عبدالله، أن رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم أمر مستحيل، وفق الحسابات الفلكية اليقينية الموثوقة، مشيرا إلى أن الهلال سيولد ظهر يوم الخميس في تمام الساعة 2.2 عصراً وفق التوقيت المحلي لدولة الإمارات، في حين يغرب في تمام الساعة 6.48 مساءً أي قبل غروب الشمس بأربع دقائق، حيث ستغرب الشمس الساعة .6.52

وفي التفاصيل، أشار صخر إلى أنه يمكن رؤية الهلال مساء اليوم فقط في أميركا الجنوبية وبصعوبة كبيرة، بحيث لا يرى إلا بأجهزة حديثة جداً في دولتين غير إسلاميتين هما تشيلي، والأرجنتين.

وأوضح أنه طالما يكون الرصد عادة بعد غروب الشمس، فإنه تستحيل رؤية الهلال مساء اليوم، في حين يمكن رؤيته بوضوح ليلة السبت، حيث سيغرب الهلال في الساعة ،7.27 أي بعد غروب الشمس بـ36 دقيقة، يمكن للجميع التيقن من رؤية الهلال.

وحذر صخر من احتمالية انخداع من ليست لديهم الخبرة الكافية في تحري رؤية الهلال، حيث سيوجد كوكبا زحل، وعطارد مساء اليوم بوضوح، في حين يكون كوكب زحل أكثر لمعاناً في السماء، الأمر الذي قد يوهم البعض بأنه الهلال.

وأضاف أن الضباب والأجواء المغبرة، وارتفاع نسبة الرطوبة في الجو قد تحول دون رؤية البعض الهلال بوضوح يوم الجمعة، إلا أن أجهزة التليسكوب يمكن أن تراه بوضوح تام خلال تلك الفترة، إلا أنه غالباً ستجتمع كل من الرؤية الشرعية والفلكية ليلة السبت بالوضوح التام للهلال بعد غروب الشمس لما يزيد على نصف الساعة.

وكان صخر ذكر لـ«الإمارات اليوم» في لقاء سابق، أنه في حال اختلاف الحسابات الفلكية مع الرؤية الشرعية، فإن الرؤية في هذه الحالة أحق بالاتباع، شرط أن تكون صحيحة بنسبة 100٪، مشيراً إلى صعوبة حدوث مثل هذا التعارض، الذي ستنتج عنه ضرورة مراجعة الحسابات الفلكية العالمية إذا ما ثبت وجود أي خطأ في الحسابات الفلكية.

وأكد صخر، دقة الحسابات الفلكية في رصد الأهلة، مشيراً إلى جهل الكثيرين من الشهود طبيعة شكل الهلال، الأمر الذي من شأنه حدوث اختلافات بين الشهود، التي عادة ما تحسمها حسابات الفلك.

إلى ذلك طالبت شرطة دبي أفراد المجتمع بالإبلاغ عن أي شخص يجاهر بالإفطار في شهر رمضان أو يرتكب أية أفعال تنتهك حرمته وفق مدير الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي العميد خليل إبراهيم المنصوري، الذي أشار إلى أن عدد الأشخاص المقبوض عليهم بتهمة المجاهرة بالإفطار في مكان عام 24 شخصا خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال المنصوري إن الجهر بالإفطار جريمةً يعاقب عليها القانون، استناداً لقانون العقوبات الاتحادي رقم 3 لسنة 1987 وتعديلاته لسنة ،2006 الباب الخامس الجرائم الماسة بالعقائد والشعائر الدينية رقم ،313 الذي يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على شهر أو بالغرامة التي لا تتجاوز 2000 درهم أي نحو 550 دولاراً.

وناشد المنصوري أفراد المجتمع المقيمين في إمارة دبي، احترام شهر رمضان، وعدم انتهاك حرمته، وضرورة الالتزام والمحافظة على المظهر العام وتجنب ارتكاب المخالفات مثل الجهر بالإفطار في الأماكن العامة، مطالبا بالتعاون مع أجهزة الشرطة والإبلاغ عن تلك المخالفات.

أمن جانبه، لفت مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية المقدم جمال سالم الجلاف، إلى ارتكاب بعض الأشخاص عددا من المخالفات خلال فترة الصيامأ مثل التدخين أثناء قيادة المركبة أو شرب المياه وغيرها من السوائل وتناول الأغذية في الأماكن العامة من دون مراعاة واحترام شعور الصائمين.

وقال الجلاف إن شرطة دبي ضبطت خلال الأعوام الثلاثة الماضية عدد 24 متهماً بتهمة الجهر بالإفطار في مكان عام خلال نهار رمضان، محذرا أصحاب المحال والأندية الرياضية من التساهل أو المساعدة على تناول الأطعمة أو المشروبات، مشيرا إلى أن القانون يجيز أيضاً إغلاق المحل العام الذي يستخدم لهذا الغرض مدة لا تتجاوز شهراً.

وناشد الجلاف الشركات الخاصة التنبيه على العاملين لديها أصحاب الديانات الأخرى بأهمية احترام مشاعر المسلمين في هذا الشهر، مطالباً شركات المقاولات والبناء والأعمال الإنشائية عدم إجهاد العمال خلال فترة الصيام كون ذلك يعد مشقة عليهم وقد يقع البعض منهم نظير ذلك في المخالفات ويرتكب جريمة الإفطار.


تحرّي هلال رمضان مساء اليوم

ترصد لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1430 هجرية مساء اليوم الهلال بهدف تحديد أول أيام الشهر الكريم.

وتتخذ اللجنة آليات عمل تضمن دقة الرؤية من خلال اللجان الفرعية في مناطق محددة ومتباعدة ومختارة بعناية في أرجاء الدولة، وفي مقدمتها فرق رصد الهلال التي توجد في جزيرة «حالة البحراني» التي تبعد خمسة أميال بحرية عن العاصمة أبوظبي وفريق استطلاع الهلال على قمة جبل حفيت في المنطقة الشرقية الذي يرافقه ممثلون عن محكمة العين وكذلك فريق التحري في المنطقة الغربية فيما تقوم جميع المحاكم الشرعية في الدولة بتحري الرؤية وموافاة اللجنة بما يثبت لديها.

وتعتمد إجراءات تحري شهر رمضان على الاتصال المباشر والفوري بين جميع الفرق المختصة واللجنة الرئيسة التي تبني قرارها على ما يتم استقباله من معلومات قاطعة وبينة حيث تقوم اللجنة بالإعلان المباشر للنتائج عبر وسائل الإعلام المحلية والعربية كافة.

ويمثل أعضاء اللجنة الرئيسة وهم جميعا من ذوي الخبرة في أصول التحري لرؤية الهلال عددا من الدوائر والهيئات والجهات المعنية بهذه المناسبة، حيث تتخذ اللجنة قرارها نتيجة معطيات ودلائل التحري للهلال من أكثر من جهة ويكون الإعلان بموجب قرار من وزير العدل رئيس اللجنة الدكتور هادف جوعان الظاهري، الذي يعلنه وفق المعطيات والأدلة الثابتة عن أول أيام شهر رمضان المبارك، من المقر الرئيس لدائرة القضاء في أبوظبي.

وام



أه يامن يشكي اوجاعه من عناه و تبكي عيونه
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية العاشقة الأبديه BMW
مراقبة سابقة
رقم العضوية: 4816
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 37
الدولة: ليبيا/ طرابلس
المشاركات: 2,190
قوة السمعة: 234
العاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of light
افتراضي
2#
20-08-2009, 07:40 PM
بارك الله فيك
وان شاء الله رمضان مبروك على الكل
سلام


لا تتعبي نفسك يا غاليه..............................
.....................في البحت عن سياراتي الماضيه
فكل سيارات الأرض في كفةٍ.........................
.....................وأنت يا BMW في الكفة التانيه

سلام
العاشقة الأبديه BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:44 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26