logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية راعي البي ام X6
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 3368
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الامارات
المشاركات: 3,595
قوة السمعة: 383
راعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud of
افتراضي
11#
17-08-2009, 12:44 PM
أكرمك الله تعالى و بارك الله لنا فيك وسدد خطاك وثبتها ..يا أخيتي العاشقه
أما بخصوص سؤال الأخت حبوبه.. فأنا أحيلك الى كتب العلامه محدث العصر العالم الجليل السلفي محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى.
واذكر بعض كتبه للفائده:
" إرواء الغليل ".. " مشكاة المصابيح ".. " صحيح السنة "..
" سلسلة الأحاديث الضعيفة " ، و " سلسلة الأحاديث الصحيحة "
رحم الله ناصر السنة وحفظ تلامذته على الاسلام والسنة وحفظ الله جميع علماء السنة ودعاتها وأسأل الله ان يهدي الجميع الي الاسلام الصافي الخالص من كل شائبة الذي هو إفراد الله بما خص به نفسه وتصديق نبيه ..
يكفي ماقاله العلامة ابن باز في الشيخ الألباني ( لم أجد تحت قبة هذا الفلك أعلم من الشيخ الألباني ) رحمة الله على علمائنا ابن باز والألباني وابن عثيمين وبما نفعوا به الناس ..كلمة الشيخ العلامه السلفي ابن باز رحمه الله أكبردليل..... على فضل الشيخ الالباني رحمه الله
الهم إني أشهدك أنني أتقرب إليك بحب عبيدك (الألباني/إبن باز/إبن عثيمين)
وأجعل محبتي لهم زلفة تقربني إليك .
الحمد لله الشيخ الالباني خدم السنة خدمة جليلة وكم احيا الله به من سنة اميتت وكم امات من بدعة كانت تظاهي السنة ولكن اهل الاهواء واهل البدع والخرافات( ممن يتشبثون ويعملون بالأحاديث الضعيفه والموضوعه وما يوافق مشربهم وأهواءهم لنشر بدعهم ومعتقداتهم وخرافاتهم) لايرضيهم هذا..

فرحم الله الشيخ الالباني وحفظ الله مشايخنا الكرم ونسال الله ان يغفر لنا ولهم وان يحشرنا واياهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين آمين ..

والطلبه الذين اخذوا العلم من عنده كثر .. سواء كانوا في الدول الخليجيه أو غيره من البلدان العربيه و غير العربيه..وأذكر بعض الطلبه ولهم مألفات وكتب.
الشيخ / أبو أسحاق الحويني. حفظه الله
الشيخ/ مشهور حسن سلمان. حفظه الله
الشيخ/ على حسن على عبدالحميد. حفظه الله
الشيخ/ سليم الهلالي. حفظه الله
الشيخ/ محمد موسى نصر.

راعي البي ام X6 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية راعي البي ام X6
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 3368
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الامارات
المشاركات: 3,595
قوة السمعة: 383
راعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud of
افتراضي
12#
17-08-2009, 12:49 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
موضوع منقول للفائدة:.......................................... .................................

مقدمة ومدخل :
علم الحديث علم عجيب ؛ وقد احترت كيف أقرب هذا الموضوع للإخوة الذين لم يسبق لهم تعلم هذا العلم ؛ ولكن أقول :
أما بعد فلقد أنزل الله عز وجل القرآن الكريم وتكفل بحفظه حفظا تاماً ، ولذلك بقي القرآن الكريم محفوظا بلفظه حرفاً حرفاً ، بقراءاته العشر المتواترة ، يرويه حفاظ الأمة بعشرات الآلاف ؛ كما أنه مدون في المصاحف ، بل وملايين المصاحف في كل أنحاء العالم دون أي تحريف أو تغيير ؛ ولهذا لا يحاول شخص أن يحرف منه حرفا إلا ويفضحه الله عز وجل قبل أن يتم عمله الخطير .
ومن هنا لم يستطع أحد من أعداء المسلمين من الكفار والمشركين ومثقفيهم من المستشرقين وغيرهم أن يثبت أي تغيير في القرآن ، على مرّ القرون والعصور ؛ وهذا غاية الإعجاز ؛ مصداق
قول الله عز وجل :
<إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لحفظين>> وقوله سبحانه : <سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى >، وقوله جل شأنه : <إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ () فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ >وكذلك السنة النبوية تكفل الله عز وجل بحفظها في الجملة ، لدخول معنى ذلك في آية حفظ الذكر ، كما ذكر ذلك ابن تيمية رحمه الله ؛ ولأن حفظها داخل في حفظ الدين ؛ ولذلك هدى الله هذه الأمة لطرق عجيبة بديعة عظيمة فريدة ، تضمن حفظ السنة من التحريف والتغيير والوضع ( يعني الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ) ؛ وذلك بحفظ السنة ومعرفة رواتها فردا فرداً ؛ فيعرف الراوي الثقة الثبت الذي لا يعرف الكذب على أحد فضلا عن أن يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يعرف هذا من غيره ممن لا يوثق برواياتهم ، لفسق أو ضعف حفظ وكثرة نسيان ، أو غير ذلك ، بل تحدد لنا هذه الكتب الفترة الزمنية التي تصح فيها رواية الراوي الثقة الذي كبر سنه وصار يخلط في الحفظ وينسى كثيرا ، فتجدهم يقولون فلان يروى عنه قبل عام كذا ، لأنه بعد هذا العام صار ينسى بعض محفوظاته ، أو أنه كان يروي من كتبه التي كتبها من أفواه الحفاظ وإملائهم ، فلما ذهب مسافرا سرقت كتبه أو أصابه غرق أو حريق أو غير ذلك ؛ هذه الدقة في وصف الرواة وأحوالهم لها كتب خاصة تعرف بـ( كتب الرجال ، و علم الرجال ) ؛ وهذا علم لا يوجد إلا في الأمة الإسلامية .. ولله الحمد والمنة .. وهذا العلم من العلوم التي يعترف بعظمتها كثير من المستشرقين ( غير المسلمين الذين يدرسون تاريخ الأمة الإسلامية وعلوم المسلمين ) المنصفين .. فالأحاديث يكون لها سلسلة من الرواة تسمى ( الإسناد ) ، وهو من أعظم ما حُفِظ به الدِّين ، وهو مما اختصّت به هذه الأمة دون سائر الأمم ، فبدراسة حال هؤلاء الرواة في السند مع معرفة علم آخر يسمى ( علم العلل ) تعرف درجة الحديث .
وهذا موضوع متشعب كبير جدا ، وهو موضوع شيق التفاصيل ..
ولذلك أكتفي باللمحة السابقة عن حفظ الله لوحيه : القرآن العظيم ، و سنة رسول الله صلى الله عليه ( الحديث النبوي الشريف ) ..
لأن هدفنا وغرضنا هنا هو معرفة كيفية التأكد من صحة الحديث بطريقة مبسطة جدا ، من كتب الحديث أو من خلال المواقع الموثوقة في شبكة المعلومات ( الانترنت ) ..
المقصود :
هذه طريقة يمكننا من خلالها أن نتأكد من صحة أي حديث لا نعرف صحته أو نشك في صحته ؛ فيقال :
هناك العديد من الطرق للوصول إلى الحديث النبوي ومعرفة من رواه وفي أي كتاب ؛ ثم معرفة ما يصح أن ينسب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لثبوته عنه صلى الله عليه وسلم ، وهذا الذي يسمى الحديث الصحيح أو الحسن ؛ ومعرفة ما لا يجوز نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لعدم ثبوته عنه صلى الله عليه وسلم ، وهذا الذي يسمى الحديث الضعيف ( الحديث الذي يرويه رواه غير موثقين لأسباب معروفة عند المحدثين ) أو الموضوع ( الحديث المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لأسباب معروفة عند المحدثين ) .
وللتعرف على درجة الحديث من جهة الصحة والضعف ، أذكر طريقة البحث عن درجة حديث ما ، باستخراج الحديث الذي نريد التعرف على صحته من مصدره ، بمعرفة بعض ألفاظه وكلماته .
فإذا كان الحديث أمامنا ، أو أنه ليس أمامنا ، ولكننا نتذكر بعض كلماته ونريد التأكد من صحته ؛ فإننا نسلك الخطوات التالية :
أولاً :
نختار لفظة أو أكثر من متن ( نص ) الحديث الذي بين أيدينا ، أو الذي نتذكر بعض ألفاظه .
ثانياً :
نبحث عن موضع كل كلمة في الكتب الكاشفة عن نصوص الأحاديث ، مثل : كتاب المعجم المفهرس لألفاظ الحديث النبوي ؛ أو من خلال الباحث في المواقع الموثقة وهي التي أريد توضيح كيفية الإفادة منها ، وسوف أوضح ذلك بالمثال إن شاء الله تعالى .
ثالثاً :
نتأكد من لفظ الحديث أو الكلمة التي نريد أن نبحث عن الحديث من خلالها ، للتشابه الكبير بين ألفاظ الأحاديث .
رابعاً :
نبحث عن الحديث المراد تخريجه ومعرفة درجته ( صحيح أو ضعيف ) . و قد نحتاج إلى البحث بأكثر من كلمة أو بجملة أحيانا .
خامساً :
إذا وجدنا الحديث ، وتأكدنا أنه نفس الحديث الذي نبحث عنه ، و وجدناه في صحيح البخاري أو صحيح مسلم أو متفق عليه ؛ فهذا يعني أنه حديث صحيح ، فيجوز لنا أن نثبته ونضعه في مشاركاتنا وتعقيباتنا ، وننشره ؛ ونكون قد امتثلنا قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( بلغوا عني ولو آية ) .
سادساً :
إذا وجدنا الحديث ، وتأكدنا أنه نفس الحديث الذي نبحث عنه ، و وجدناه في غير الصحيحين ( البخاري ومسلم ) ؛ فهنا تتنوع كتب الحديث ، فمنها ما يبين أصحابها درجة الحديث ، مثل : جامع الترمذي ، وهو الحديث الذي يقال : رواه الترمذي ؛ فهنا نقرأ الحديث كاملا وننظر هل الترمذي قال في نهايته ( حديث صحيح ) ، فحينئذ نذكر الحديث ونقول : صححه الترمذي . وكذلك إذا وجدناه في صحيح ابن خزيمة ، نذكره ونقول رواه ابن خزيمة في صحيحه ، وهكذا ..
وحقيقة التفصيل في هذا الموضوع يطول ،، ولذلك من ليس له معرفة بهذه الأمور فيمكنه معرفة صحة الحديث من خلال هذا الموقع :
http://www.dorar.net/mhadith.asp
فعليه أن يذكر الكلمة التي وجدها من الحديث ويبحث عنها في هذا الباحث ، وسيجد في النتيجة بيان لدرجة الحديث ( وهذا الموقع ذكر فيه آراء الشيخ الألباني وغيره من العلماء في كثير من الأحاديث، فإذا وجدنا أمامه – مثلا - صححه الألباني ، فحنئذ نذكر الحديث ، ونقول : صححه الألباني ؛ وكذلك إذا وجدنا من صححه غيره من العلماء فإننا نذكر الحديث ونذكر من صححه ؛ وأما إذا وجدناه ضعيفا أو موضوعا فإننا نتركه ولا نثبته في موضوعاتنا ولا تعقيباتنا إلا إذا أردنا التحذير منه أو تنبيه بعض الإخوة إلى عدم صحته .
ونبحث عن غيره إن أردنا مما يقوم مقامه إن وجد .
وإذا لم نجد الحديث فمن الممكن أن نبحث عنه في مواقع العلماء المحدثين ( الذين لهم معرفة كبيرة بالحديث ودرجته ) ، مثل الشيخ الألباني ، وابن باز ؛ فإذا لم نجد فيمكن أن نراسل المواقع التي فيها باحثون متخصصون في الحديث النبوي ، مثل :
الإسلام اليوم :
http://www.islamtoday.net/questions/...on_*******.cfm
والإسلام سؤال وجواب
http://63.175.194.25/index.php?ln=ara
أو ملتقى أهل الحديث :
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/index.php
وبالنسبة للشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله ، لدي برنامج أهداه لي بعض من قاموا بوضعه من أهل الشام بارك الله فيهم ، عنوانه : ( الجنى الداني من دوحة الألباني ) وهو برنامج ظريف جمعت فيه الأحاديث التي تكلم عنها الشيخ من كل كتبه المطبوعة ، ويمكن البحث عنه لمن أراده ، ولا حرج في نسخه ، فأصحابه يريدون نشره لوجه الله .
وهذا رابط للتخريج من كتب الألباني رحمه الله :
http://arabic.islamic***.com/Books/albani.asp
وأخيراً أيها الأحبة :
قد حاولت تقريب الموضوع للإخوة الذين لم يسبق لهم دراسة علم الحديث وأصول التخريج ، وأسأل الله عز وجل أن ينفع بذلك من كتبه أو قرأه وانتفع به .


ويقال لمن أعرض عن تحري صحة ما ينشره من الحديث :
يكفي ناشر الحديث الموضوع إثما أنه داخل ضمن الكذابين على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم .
اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


دمتم بكل خير

التعديل الأخير تم بواسطة راعي البي ام X6 ; 17-08-2009 الساعة 12:52 PM
راعي البي ام X6 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية يوسف حميض
Bimmer فضي
رقم العضوية: 9441
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية / الرياض / حي الشفا
المشاركات: 595
قوة السمعة: 70
يوسف حميض has a spectacular aura aboutيوسف حميض has a spectacular aura aboutيوسف حميض has a spectacular aura about
Arrow
13#
17-08-2009, 03:24 PM
جزاك الله خيرا ً اخي راعي البي أم x6 على الرد الوافي .

رحم الله العلماءالسلفيين يشهد بعضهم لبعض ، ذكر الشيخ ابن باز رحمه الله في حديث " إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها " قال لا اعلم الا الشيخ الألباني في هذا العصر او كما قال رحمه الله.

الشيخ الألباني رحمه الله محدث هذا العصر ،درس الشيخ رحمه الله في الجامعة الإسلامية لمدة خمس سنوات في عهد العلامة الشيخ بن باز رحمه الله .
الآن كلما ذكرت حديث قلت صحيحه الألباني ،رحمه الله واسكنه فسيح جناته.هذه نتيجة الإخلاص

نسيت اخي الحبيب ،

الشيخ حسن العوايشة حفظه الله
الشيخ باســم الجوابرة حفظه الله .
الشيخ ابو اليسر أحمد الخشاب حفظه الله .
الشيخ صالح طـه ابو اسلام حفظه الله.
الشيخ اكرم زيادة حفظه الله.

كل هؤلاء من طلبة الشيخ مع من ذكرتهــــم في الأردن والشيخ ابو اسحاق الحويني في مصر.

و أيضا هنا من طلبته الذين درسوا عليه في الجامعة الإسلامية :

الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله واطال في عمره على طاعته.

ولا ننسى محمدث المدينة الشيخ العلامة عبد المحسن العباد حفظه الله.

اسأل الله ان يحفظ علماء الحديث وطلبتهم انه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله عليه وسلم.

للعلم لمن اراد متابعة دروس صحيح مسلم من عمان الأردن على موقع الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان حفظه الله ، فهو يكون كل يوم خميس بث مباشر بعد صلاة العصر مباشرة الى صلاة المغرب.

وهذه بعض المواقع المفيدة :

موقع العلامة الشيخ ابن باز رحمه الله .
http://www.binbaz.org.sa/
موقع العلامة الشيخ الألباني رحمه الله.
http://www.alalbany.net/
موقع العلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله.
http://www.ibnothaimeen.com/index.shtml

موقع العلامة الشيخ صالح بن فوازان حفظه الله.
http://www.alfawzan.ws/alfawzan/default.aspx

موقع العلامة الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله.
http://www.rabee.net/

موقع الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان حفظه الله.
http://www.mashhoor.net/

موقع الشيخ علي بن حسن الحلبي حفظه الله.

http://www.alhalaby.com/
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيـــــم


يوسف حميض غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية راعي البي ام X6
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 3368
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الامارات
المشاركات: 3,595
قوة السمعة: 383
راعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud of
افتراضي
14#
19-08-2009, 02:21 AM
الله يجزاك خير حبيبي يوسف..كفيت و وفيت
وأثلجت الصدر
الحمدلله على نعمة الأسلام والسنة.
راعي البي ام X6 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 9073
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: JEDDAH
المشاركات: 356
قوة السمعة: 44
MAJO-X5 is on a distinguished road
افتراضي
15#
19-08-2009, 09:46 AM
بارك الله فيك ونفع بك

سبحان الله الذي توعد بحفظ هذا الدين .. عالم يذهب ويأتي بعالم أخر ويذهب ويأتي بعلماء أخرون يحفطون هذا الدين

الحمدالله على هذه النعمه
MAJO-X5 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية العاشقة الأبديه BMW
مراقبة سابقة
رقم العضوية: 4816
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 37
الدولة: ليبيا/ طرابلس
المشاركات: 2,190
قوة السمعة: 234
العاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of light
افتراضي
16#
19-08-2009, 09:17 PM
بارك الله فيك اخي حسن على الأضافات القيمه
والله انه زاد الموضوع قيمه بسم الله ما شاء الله
مشكور ألف مره وجزاك الله ألف خير
سلام


لا تتعبي نفسك يا غاليه..............................
.....................في البحت عن سياراتي الماضيه
فكل سيارات الأرض في كفةٍ.........................
.....................وأنت يا BMW في الكفة التانيه

سلام
العاشقة الأبديه BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية العاشقة الأبديه BMW
مراقبة سابقة
رقم العضوية: 4816
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 37
الدولة: ليبيا/ طرابلس
المشاركات: 2,190
قوة السمعة: 234
العاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of light
افتراضي
17#
19-08-2009, 09:18 PM
أخي يوسف مشكور على التكمله
بارك الله فيك ما قصرت


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majo-x5 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ونفع بك
سبحان الله الذي توعد بحفظ هذا الدين .. عالم يذهب ويأتي بعالم أخر ويذهب ويأتي بعلماء أخرون يحفطون هذا الدين
الحمدالله على هذه النعمه
وفيك بارك الله اخي

سلام


لا تتعبي نفسك يا غاليه..............................
.....................في البحت عن سياراتي الماضيه
فكل سيارات الأرض في كفةٍ.........................
.....................وأنت يا BMW في الكفة التانيه

سلام
العاشقة الأبديه BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية fathi 02
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 5687
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 231
قوة السمعة: 33
fathi 02 is on a distinguished road
افتراضي
18#
17-09-2009, 08:34 PM
شكراا لك اخي
fathi 02 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية العاشقة الأبديه BMW
مراقبة سابقة
رقم العضوية: 4816
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 37
الدولة: ليبيا/ طرابلس
المشاركات: 2,190
قوة السمعة: 234
العاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of light
افتراضي
19#
17-09-2009, 11:07 PM
يا هلا بيك أخي
نورت
سلام


لا تتعبي نفسك يا غاليه..............................
.....................في البحت عن سياراتي الماضيه
فكل سيارات الأرض في كفةٍ.........................
.....................وأنت يا BMW في الكفة التانيه

سلام
العاشقة الأبديه BMW غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:31 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26