logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية حبوبة
حبوبة
Bimmer متميز
رقم العضوية: 7974
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 114
قوة السمعة: 20
حبوبة is on a distinguished road
08-08-2009, 01:35 PM
  #1
حبوبة غير متواجد حالياً  
نقلت لك

:: اعلان ::

اعذروني لانه دايما مواضيعي منقولة ولكن العتب على الابداع (مختفي شوي الايام هدي والايام اللي قبلها واللي قبلها....)ولاني تربيت على مقولة اعوذ بالله من كلمة انا والمثل القائل مداح نفسه كداب ومعرفتي بهذا الفن شبه معدومة فحسيت انه الموضوع كتير خطير وكبير وهل نحن بحاجة فعلا للاعلان عما نقوم به من اعمال او تذكير نفسنا وتنبيه الاخرين ممن حولنا بما نقوم به ؟
ارجو ان كل عضو يدخل الموضوع يعطيني رأيه من خبرته الشخصية
مشكورين

فن التفاخر بالذات !!
في عالم التواصل والتنافس الحالي في كل مكان يعد التفاخر بالذات

ضرورة وليس اختياراً
وان اخترت عدم الحديث عن انجازاتك فإن هذا سيؤدي إلى بخس قدرك وقدراتك
واحتمال أن ينسب الآخرين الفضل فيما حققت أنت لأنفسهم

بيجي كلاوس..
واحده من كبار مدربات التواصل والقيادة بعدد من الشركات الكبرى
تقول :
تذكروا دائما وأنتم مقبلون على تدشين حملاتكم أن
التفاخر فــــن .

ضعوا بوقا بين يدي شخص لا يدري كيف يتفاخر فماذا ستسمعون ؟
ستسمعون نغمات نشازا تدفع الناس إلى اللوذ بالفرار..
ضعوا هذا البوق بين يدي شخص يعرف العزف.. وستسمعون موسيقى تطرب الأذن!
وعندما تتعلمون العزف على أبواقكم جيدا سيستمع الناس إليكم..
وكذلك هي حال التفاخر.

وإليكم اثنتا عشرة فكره مفيدة في التفاخر : بالذات

- 1 كن في أحسن حالاتك وأعرض أفضل ما في ذاتك بصدق.
2- انظر أمام من تتفاخر!
3- ألق حديث تفاخرك مصحوبا بالقصص الهادفة المسلية.
4- اجعل حديثك قصيرا وبسيطا.
5- تكلم معي لا إلي.
6- كن قادرا على تدعيم ما تقول.
-7 اعرف متى تتفاخر!
-8 حول الحديث الصغير إلى حديث كبير.
9- قم بتحديث وتجديد أحاديث ومقتطفات التفاخر.
- 10 كن دائما على استعداد.
-11 تحل بروح الدعابة.
-12 استخدم عينيك وأذنيك وراسك و قلبك جميعا.
*
*
*
وأخير..إنها خصلة حميدة فتعلم فن إتقانها
أتمنى للجميع الفائدة

اختصرت أهم نقاط الكتاب لكم.. في سطور ومن يحب الاطلاع عليه اسمه
(التفاخر..كيف تعلن عن نفسك دون غرور أو فشل)



رد مع اقتباس
الصورة الرمزية يوسف حميض
Bimmer فضي
رقم العضوية: 9441
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية / الرياض / حي الشفا
المشاركات: 595
قوة السمعة: 70
يوسف حميض has a spectacular aura aboutيوسف حميض has a spectacular aura aboutيوسف حميض has a spectacular aura about
Arrow
2#
08-08-2009, 03:37 PM
وَلاَ تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحاً إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً [الإسراء : 37]

وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ [لقمان : 18]
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيـــــم


يوسف حميض غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية حبوبة
Bimmer متميز
رقم العضوية: 7974
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 114
قوة السمعة: 20
حبوبة is on a distinguished road
افتراضي
3#
08-08-2009, 06:18 PM
شكرا اخي يوسف

لكن اليس هناك فرق بين الغرور والتكبر وبين التعريف بالنفس والتذكير بما نستطيع ان نقوم به من اعمال
بصراحة انا لا استخدم هذا الاسلوب ولكني اجده ناجح جدا والشخص الذي يسوق لنفسه ترا الناس تشوفه مثل ما يقول (في اغلب الاوقات) مع اني اتدايق من الشخص ا للي يجلس يمدح نفسه ويقول عملت وسويت ويكبر الامور ولكن ادينا بنتعلم كل يوم شي جديد ولو فيه فائدة من التسويق للنفس خلينا نتعلمه
مش هيك ولا كيف؟؟؟؟؟
حبوبة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية bmw7s
Bimmer نشيط جداً
رقم العضوية: 10890
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 55
قوة السمعة: 14
bmw7s is on a distinguished road
افتراضي
4#
08-08-2009, 06:58 PM
الابداع لا يحتاج ان يتحدث به صاحبه ، بل دع الناس هي من تتحدث عن هذا الابداع

لان عندما يتحدث الانسان عن ابداعه فبلا شك سوف يتحول هذا الابداع الى غرور


وعن نفسي فانا لا احب ان اتحدث عن امكانياتي بل ادعها لمن يكتشفها

ومبدأ عملي في الحياه ( إعمل لوجه الله تعالى )
bmw7s غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية uae72898
مشرف المنتدى العـام سابقاً
رقم العضوية: 82
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,503
قوة السمعة: 161
uae72898 will become famous soon enough
افتراضي
5#
08-08-2009, 11:16 PM
ماشاء الله عليج أختي الكريمة أنتي أمشية القسم ويزاج الله خير والى الامام
أه يامن يشكي اوجاعه من عناه و تبكي عيونه
uae72898 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية حبوبة
Bimmer متميز
رقم العضوية: 7974
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 114
قوة السمعة: 20
حبوبة is on a distinguished road
افتراضي
6#
09-08-2009, 10:00 AM
مشكور مشرفنا الغالي

انا مثلك اخوي bmw7s لكن مع كثرة من حولك ومحاولة اخرين دوما نسب اعمالك لانفسهم هل ستسكت عن ذلك
الا تعتبر كلامك هو دفاع عن حقك الشرعي في نسب اعمالك لك واحقاق الحق لصاحبه وهل يكفي ان نعمل بصمت دوما وانا اقصد اننا نحتاج احيانا للتنويه لمانقوم به لنشر مبدئنا او القيمة التي نعتقد ونؤمن بها والاشارة لما نقوم به من اجل هذه القيمة لكسب انصار مثلا او لدفع عجلة التغيير فيمن حولنا لما فيه صالح لهم ولنا وللمجتمع

ما اقصده هنا بالتسويق للنفس ليس الغرور وليس اشباع حاجتنا في الظهور وانما كمن يحمل راية ويدافع عنها الا يحتاج لتديعم موقفه.

اعذروا فلسفتي اخوتي الاعزاء

حبوبة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ليث
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 1599
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,592
قوة السمعة: 170
ليث has a spectacular aura aboutليث has a spectacular aura about
افتراضي
7#
09-08-2009, 11:46 AM
يعطيك العافية عالموضوع الرائع
الرسول صلى الله عليه وسلم كما ورد عنه أنه قال إن الله اصطفى قريشاً من العرب و بني هاشم من قريش واصطفى بني عبد المطلب من هاشم و اصطفاني من بني عبد المطلب فأنا خيارُ من خيار من خيار ))
أو كما قال عليه الصلاة و السلام .
وقال (( أنا نبي الله لا كذب أنا ابن عبد المطلب )) .
ليث غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية حبوبة
Bimmer متميز
رقم العضوية: 7974
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 114
قوة السمعة: 20
حبوبة is on a distinguished road
افتراضي
8#
10-08-2009, 01:50 PM

مشكور ليث فعلا مداخلتك قيمة جدا وتشدنا الى وسطية الرسول المصطفي صلى الله عليه وسلم ، فهو يعرف من هو يعتز بما هو عليه مؤمن بنفسه ومكانته وهذا ما نحتاج اليه جميعا

ان نفخر بانفسنا ونعمل على الوصول للافضل دوما
حبوبة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:59 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26