logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو الأفضل برأيك ؟؟
BMW X5
84.62%
Range Rover HSE
15.38%
Range Rover SPORT
0
0%
المصوتون: 13. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية العاشقة الأبديه BMW
مراقبة سابقة
قوة السمعة: 234
العاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of light
21#
12-08-2009, 04:02 PM
x5 بدون أي تفكير
قوة, شكل جداااااااااااب, راحه, وضمانة أسمها
سلام

لا تتعبي نفسك يا غاليه..............................
.....................في البحت عن سياراتي الماضيه
فكل سيارات الأرض في كفةٍ.........................
.....................وأنت يا BMW في الكفة التانيه

سلام
العاشقة الأبديه BMW غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
m7tar55 is on a distinguished road
22#
13-08-2009, 02:37 AM
انا عن نفسي بقولك رينج روفر فوج موديل 2004 ... لا حظ بين قووووووووسين ( 2004 ) فقط

بتقولي ليش ؟؟ بقولك لانه مكينه وقير بي ام v8 4.4 وطبعا شكله الخارجي والداخلي اشوفه اجمل وكلاسيكي اكثر اما الاكس فايف رياضي نوعا ما وتقنيته اكثر طبعا ... وللمعلوميه بس ترا اقل اعطال و اقل مشاكل في الرينج تلاقيها في موديل 2004 .. لان الشاشه تيجي تحريك يدوي مو عن طريق اللمس مثل ال 2005 اللي هي عن طريق الفايبر اوبتيك او الالياف الضوئيه .. وهذا كله كلاام خبير الله يذكره بالخير ويجزاه بالخير ... واحب افيدك لو لا سمح الله ضرب عليك هيدورليك ترا قيمته 3500 على ما اذكر ولا حد يقولك ب 7 الاف و 14 الف كله كلام فاضي .. وانا اتكلم عن قيمة جهه وحده طبعا .. وتقدر تلغيه لو لا سمح الله وخرب عليك وانا من رايي تلغيه وتريح راسك وراح يكلفك الالغاء تقريبا 5 الاف ريال مع التركيب لجميع الجهات الاربع ...

وبالنسبه لسعر الرنج الفوج 2004 - 2005 اذا كان نظيف راح يتراوح سعره من 90 الف الى 110 الاف

واذا تبي bmw x5 انا والله كنت ادور هاليومين ولقيت 2006 ماشي 105 الاف وطالب فيه 105 الاف ... بس في النهايه هونت لانه بما اسعار وتكاليف قطع الغيار والصيانه وحده قلت اخذ الرنج احسن لي واكشخ لي ..

وااسف ع الاطاله بس حبيت افيدك وارجع اقولك هذي وجهة نظري الشخصيه واتمنى من الجميع يحترمها ... لاني الاحظ هنا في المنتدى تعصصصب رهييييب للبي ام .. وفي مواضيع اقفلت واغلقت من المشرفين وذلك فقط بسبب المقارنه بين احدى الشركات بسياره بي ام ..

وفي النهايه اتمنى الفائده للجميع وعذرا ع الاطاله ...

بالتوووفيق
m7tar55 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية M-3
M-3
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
M-3 is on a distinguished road
23#
13-08-2009, 05:37 PM

راعي البي ام X6

الله يسلمك حبيبي .. وهذا من ذوقك واحساسك
والمعلومات اللي أضفتها جيدة ومفيدة لي وللجميع
ولك مني أجمل شكر وتحية

ـــــــــــــــــ

العاشقة الأبديه BMW

مرحبا فيك .. شرفتينا برأيك ومشاركتك بالموضوع
بالنسبة للمقارنات اللي اخترتيها فأنا أشوف انه جميع السيارات الموضوعه للنقاش متقاربة
في الراحة والقوة والشكل أيضاً مع اني اشوف ان شكل الرنج أجمل
وأحب أضيف نقطة مهمة .. وهي انه الرانج روفر رائدة وعريقة في مجال الدفع الرباعي 4×4
من قبل أن تقوم بي ام دبليو بانتاج سيارة دفع رباعي
لذلك كل سيارة لها نقاط ايجابية ونقاط سلبية
وفالأخير ( التجربة خير برهان )

يعطيك ألف عافية

8 نقاط للـ X5

ــــــــــــــــ

m7tar55

هلا فيك يالغالي .. وأشكر لك صراحتك فالطرح
فالبداية أنا معك في ان ديكور الرانج روفر أفضل من الـ X5 ولكن بالنسبة للمحرك
فالرنج روفر يحمل محرك 4.4 بينما محرك الـبي ام دبليو الموضوع للنقاش هو 4.6 و 4.8
بمعنى أن البي ام أفضل بالنسبة للمحرك وكما ذكر أحد الأعضاء في هذا الموضوع بأن الـ 4.8 أفضل من 4.6
ويمكن الرجوع للمشاركة للمزيد من التفاصيل.
وبصراحة المعلومات اللي ذكرتها بالنسبة للشاشة والهيدروليك أنا أول مرة أدري عنها واستفدت منها
وأكيد ان باقي الأعضاء استفادوا منها و تصححت عندهم بعض المعلومات في هذا الخصوص.
أما السعر .. فانا كنت في الشارقة قبل أسبوع وحصلت على X5 كحلي موديل 2006 نوع 4.8 عدد الكيلوات 108 ألف والسيارة نظيفة من الخارج والداخل وتحتاج إلى اطارات جديدة وبعض القطع الاستهلاكية الأخرى
وكان السعر 80 ألف درهم إماراتي وقابل للتفاوض.

وبما انك مستخدم للرنج أتمنى تفيدني عن الصيانة هل لا يوجد الا فالوكالة أو يوجد ورش متخصصه أخرى
وكم تكلف الصيانة الواحدة من حيث تغيير الزيت والفحمات والقطع الاستهلاكية الأخرى ..!

وأنا الحقيقة افرحني ردك الجميل والمتميز والمفيد أيضاً .. ووجهة نظرك أحترمها ويحترمها جميع الأعضاء
أما بالنسبة للتعصب فأنا لا أحب وجوده فالنقاشات الجادة والمفيدة لأن العصبية لا تخرج منها بنتيجة ..
لأن الهدف من المقارنة هو الحصول على أكبر قدر من المعلومات لجميع السيارات حتى أبني عليها قراري الخاص بالشراء..

شاكر لك سعة صدرك ومشاركتك معنا

1 نقطة للرنج روفر HSE VOUGE

M-3 غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
m7tar55 is on a distinguished road
24#
14-08-2009, 04:49 AM
هلا عزيزي M-3

بداية احب اقولك اني ما املك رينج روفر حاليا ولكن راح امتلكها عما قريب باذن الله ... وكل التجارب اللي ذكرتها لك والخبره اللي مررت فيها هي عن طريق احد الاقارب يملك نفس السياره وبعض الاصحاب فقط ليس اكثر ... وللفائده بس حبيت اصحح طريقة كتابة كلمة فوج لاني اشوف كل واحد يكتبها باسبلينغ اخخخخ range rover vogue

والسياره رووعه وناجحه الى أبعد الحدود سواءا في استخدام الدفع الرباعي اي في البر وفي الخط ايضا وقطع غيارها عاديه ما بقولك رخيييصه ولا بقوولك غاااليه زي ما يقول البعض لا بقولك عاديه ومقدور عليها ... مثلا القطع الاستهلاكيه زي الفحمات والفلاتر مثلا والبواجي كلها عاديه جدا جدا ...

وللمعلوميه للاخوان اللي ما يعرفون هالمعلومه ترا الرينج 2004 - 2005 يجي مكينه وقير بي ام v8 4.4 بس ما ادري اي موديل للبي ام بالضبط عشان كذا ما ابي افتي من عندي بس اتوقع يكون نفس مكينة الفئه السابعه الشكل القديم على ما اسمع والله اعلم وان شاء الله الاخوان يفيدونا بهالموضوع ..

وبالنسبه للورش في متخصصين للرينج والسيارات الاوروبيه بشكل عام وانا شخصيا اعرف كذا ورشه بالرياض متخصصه للرينج وشغلهم كانه شغل وكالة السيف .. وفي جده بعد فقط ولو انت من هالمنطقتين راح ادلك وافيدك باذن الله وبامكانك تزورهم وتستفيد معلومات اكثر عن صيانة الرينج بشكل عام .. اما بالنسبه لقطع الغيار فهي نادره بصراحه خارج الوكاله ولكن في اشخاص يستوردون القطع من الخارج باسعار خياليه يبيعها لك واصليه طبعا نفس الوكاله واذا تبي برضو قولي وانا بعطيك رقم الرجال وتراه كفو وما يقصر باذن الله ..

وانا لقيت رينج موديل 2004 فوج فل كامل ماشي في السبعينات مشاء الله نظيف ولونه مميز ولوحته مميزه بعد وبشتريه هاليومين الجايه ان شاء الله وبقولك تجربتي اذا تمينا على خير ان شاء الله ...

واحب افيدك ان الرينج الكلاسيك او العادي بالنسبه لموديل 2004 و 2005 يجي منه نوعين .. نوع hse ونوع vogue والفرق بينهم بسيط جدا .. واضافات الفوج هي ( مراتب بي ام _ تسخين المقاعد ( فقط تسخين ) - المقاعد والطبلون خياطه - تلفون ) يعني لا حد يقولي فيه شاشات والثاني يقولي المكينه اقوى والثالث يقولي جنوطه اكبر ومدرو وشو ترااه نفس الشئ ... وموديل الفوج وقف واخر موديل له كان 2005 واستبدلوه بسوبر تشارج ..

وعلى فكره ترا bmw x5 4.8 ابدااا مو مريييح وقااااسي جدا جدا جدا واسال اي احد يملك هالسياره وشوف وش يقولك ؟؟
وافضل محرك للبي ام اكس فايف اتوقع انه يكون 4.4 وهوا تقريبا نفس محرك الرينج 4.4 والله اعلم .. وللمعلوميه ترا هو اكثر محرك متوفر له قطع غيار في السوق سواءا مستعمل او جديد واذا فكرت تاخذ اكس فايف لا تاخذ غير هالمحرك ..

وللمعلوميه الرينج روفر من موديل 2006 وما فوق استبدلت محركات البي ام بمحركات جاغور ... وتقريبا هذا كل اللي عندي من معلومات حاليا ... وان شاء الله تكون الفائده للجميع وفي الاخير القرار للمشتري والمقارنه فقط للقائده ومعرفة الايجابيات والسلبيات لكل سياره ..

وعلى فكره انت طرحت هالموضوع في منتدى bmw يعني صعبه تلقى احد يرشح لك الرينج الا اللي جربه وارتاح معاه ..

واعتذر لكم على الاطاله ..

دمتم بود
m7tar55 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
25#
14-08-2009, 04:05 PM
والله ياشفت لكم رنج رزه وكشخه..واقف بالورشة وقفة (حمار)

خربان ومالقوا له قطع غيار وراعيه مصور جنبه 4x6 ماله قطع غيار بالسوق ولا بالتشليح..والوكيل بيطلبها طلب وتجي بعد اسبوعين على الاقل

ياربي لاتبلانا والله رحمته
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية M-3
M-3
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
M-3 is on a distinguished road
26#
14-08-2009, 07:47 PM
الأخ m7tar55

الحقيقة أنا مبسوط ان فيه أحد من الأعضاء يعطينا الرأي الآخر واللي هو متعلق بالرانج روفر
لأن الآراء اللي تم طرحها تؤيد الـ X5
ولهم حرية الرأي في اختيارهم .. كذلك وجود آراء مجربين لكلا السيارتين تنصح بالابتعاد عن الرانج بشكل عام
والموضوع أولا وأخيرا مجرد رأي وليس كراهية أو حقد
مع العلم أن ملاك بي ام دبليو يعتبرون من أكثر الناس اخلاصا لسياراتهم
فهم لا يبيعونها إلا ويقومون بشراء واحدة أخرى من نفس الشركة وهم راضين عنها تماما

في الختام أتمنى لك التوفيق في شراء سيارتك وأسئل الله أن يعطيك من خيرها ويكفيك شرها آمين

ـــــــــــــــــــــــ

مشرفنا نديم

أشكر لك تعليقك الساخر بالسيارة ولكن لا تنسى أن الـ X5 أيضا لا تتوفر جميع قطع الغيار الخاصة بها
فبعضها يحتاج إلى أيام أو أسابيع حتى تحصل على القطعه المطلوبة .... بمعنى ان مثل هذه السيارات الفارهه
لا يمكن توفير جميع قطع غيارها بشكل دائم ما عدا القطع الاستهلاكية منها.

** خارج الموضوع **
تذكرت قصة حدثت بيني وبين أحد الأصدقاء حيث كان الحوار بخصوص المقارنة بين البي ام دبليو والمرسيدس من ناحية قوة التحمل وقلة الخرابات فقال بأن البي ام دبليو كثيرة الأعطال وما أكثر أن تراها في ورش السيارات..
فقلت له نذهب إلى الصناعية القديمة ونرى ماهي أكثر الأنواع الموجودة في الورش ..
فأخذنا نتجول من شارع إلى شارع ولن أبالغ إذا قلت لك بأن البي ام دبليو تعدها على الأصابع أما المرسيدس فحدث ولا حرج .. وتجد اللوحات على الورش مرسيدس .. مرسيدس .. مرسيدس .. بي ام دبليو .. مرسيدس .. مرسيدس .. إلخ
واقتنعنا جميعا بأن البي ام أقل خرابا وصيانة من المرسيدس ...

ولك مني أجمل تحية
M-3 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
27#
14-08-2009, 08:02 PM
^^^

هو ماهو الغرض من التعليق السخرية الله يهديك..لكني من جد رحمت الرجال وماودي انه يصيرلك مثل ماصارله..كانك تفهم

ومن قالك ان فيه قطع للاكس فايف ماتحصلها؟؟ تدري ان الاكس فايف تركب قطعه مع 740؟؟ يعني قطع متوفرة بالهبل والتشاليح تشكي من توفر قطع بي ام والاكس فايف وكذلك الوكالة كل شي فيها متوفر تجي تشتري وتمشي..الا بعض القطع النااااادره

لكن وكالة السيف ماعندهم شي بمخازنهم !!! والله تستغرب مدري وش يبيعون
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية العاشقة الأبديه BMW
مراقبة سابقة
قوة السمعة: 234
العاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of lightالعاشقة الأبديه BMW is a glorious beacon of light
28#
15-08-2009, 02:01 AM
أعتقد انك أخدت نصائح كافيه والأستفتاء كان بالأغلبيه لل x5 وما عليك الا انك تختار
وهدا أنت حر فيه توكل على الله أخي
m-3 وأختار اللي يناسبك
والموضوع لهون ويغلق
سلام

لا تتعبي نفسك يا غاليه..............................
.....................في البحت عن سياراتي الماضيه
فكل سيارات الأرض في كفةٍ.........................
.....................وأنت يا BMW في الكفة التانيه

سلام
العاشقة الأبديه BMW غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق