logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية حسام عيده
Bimmer متميز
قوة السمعة: 30
حسام عيده will become famous soon enoughحسام عيده will become famous soon enough
11#
06-06-2009, 08:57 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة murhaf80 مشاهدة المشاركة
اخ حسام الغطا يلي بيخرب ويلي ما يخرب القربة او خزان المي بنصحك تغيره انا كان عندي نفس المشكلة و غيرتو و مشي الحال

و المشكلة كانت عندي و كل لازم اعمل تنسيم كل يوم و امبير الحرارة يطلع و ينزل و بعد ما غيرت الغطا كلو رجع طبيعي

موفق
أخ مرهف بس عشان اتأكد اني فهمت يعني بس اغير الغطاي مش القربة والامور بتصير تمام انا بقول كلامك صح لاني المرة الماضية عملت تنسيم رجعت تمام برجح انو الغطاي بتاخد هوا بس للعلم هي بتسيل من تحت الغطاي بس انا مش شايف ثقب المهم برجح كلامك انها بتاخد هوا من الغطاي وراح اغيرها واردلكو جواب بس كان خوفي لاني بعيد عن المنطقة الصناعية والان بتوكل على الله وانشاله بتوصلني
life is too short to drive boring cars so i have bmw
حسام عيده غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية murhaf80
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 38
murhaf80 is on a distinguished road
12#
06-06-2009, 09:00 PM
وكل الله و دايما الحقها بالمي حتى توصل على الصناعية و ان شاء الله خير

موفق
يلي ما ركب BMW ما ركب سيارة
murhaf80 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Pavari
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 88
Pavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the rough
13#
06-06-2009, 10:02 PM
لو إستعنت بخاصية البحث لوجــدت الحل عبر الرابط أدناه

http://gulfbmw.com/vb/showthread.php?t=6540

غطاء الرداتير
( او غطاء القربة )
نختبر الغطاء بتوصيلة بجهاز احكام دورة التبريد وهو عبارة عن مضخة هواء وعلية مقياس الضغط وفي نهايتة خرطوم مركب علية غطاء يماثل غطاء الرداتير – ويأتي مع الجهاز مهيائي لاختبار غطاء الرداتير المراد اختبارة.
وعند توصيل الغطاء المراد اختبارة بالمهيائي-نقوم بالضغط علي الجهاز عدة مرات حتي يرتفع الضغط الي 0.5 بار ونقوم بالانتظار خمس دقايق مثلا- ومن المفترض ان الضغط يظل ثابت بعد مرور الخمس دقايق-مما يدل علي عدم وجود تسريب , اما لو الضغط قل بعد مرور الخمس دقايق فلابد من تغيير الغطاء
ومن المعروف ايضا بان الغطاء يفتح تلقائيا عند ارتفاع الضغط داخل الدورة وهذا الضغط أعلي من 1.0 بار
ومن الممكن الرجوع الي كتالوج السيارة والاطلاع علي القيمة بالتحديد.
( إن أصبح فتح الغطاء عند ضغط أقل من 1.0 بار يعمل على تفريغ ماء الرديتر للخارج وبذلك سترتفع حرارة المحرك )
Pavari غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية حسام عيده
Bimmer متميز
حسام عيده will become famous soon enoughحسام عيده will become famous soon enough
14#
06-06-2009, 11:09 PM
اخ pavari انا قرأت موضوعك قبل ما اتكلم مع مرهف وربطت موضوعك بكلامه واقتنعت انها الغطاية اشكرك جزيل الشكر وعلى تفاعلك مع كل المواضيع التي تطرح وانشاله بشتري غطاء وبخبركو بارك الله في جميع القائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع
الصورة الرمزية حسام عيده
Bimmer متميز
15#
16-06-2009, 02:09 PM
في البداية اشكر جميع الذين تفاعلو والذين قرأوا الموضوع حتى
ذهبت الى الصناعية وشريت غطاء اصلي ب 50 درهم علما انو في تجاري ب 25 المهم مشيت بالسيارة 600 كيلو على الغطاية القديمة وكلشي طبيعي حتى ما نقصت المي لاني كنت منفسها من الهوا قبل لا اسافر وزي ما حكو الشباب وخصوصا pavri انو فعلا الغطاي القديمة ما بتستحمل ضغط واحد بار وكانت تدخل هوا اخ مرهف
المهم جيت اركب باب البيت وعملت مقارنة بين الغطاينتين طلعت الاولى مكسورة من تحت قلت بنفسها من الهوا وبركب الجديدة وفعلا بس ما طلع فيها فقاقيع وزدت مي كثير لذلك بالليل رحت مشوار اطلع الاقي مي تحت القربة اتوقع انو في تنفيسة للمي الزايدة او ان القربة والغطاي خربانين افيدوني
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
16#
16-06-2009, 03:15 PM
ياخوفي بس ان الهواء لقى نقطة ضعيفة ثانية ........
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية حسام عيده
Bimmer متميز
17#
16-06-2009, 10:25 PM
طيب ما انا نفستها من الهوا بس حغير القربة بعد ما اروح افكها واتأكد من مكان التهريب لاني على وجه سفر بس دايما كانت تصير لما ازيد مي كثير بتطلع الزايد وبتطلع معه مي فبعطي تشيك كولنت ليفل لذلك راح افحص واردلكو خبر واحط صور بس الاقي الحل
معلش تعبتكو بهالقصة
على فكرة فرضية الاخ نديم في محلها لان المثل يقول " السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها"
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
18#
16-06-2009, 11:57 PM
^^^

انا خايف من الطرمبة
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية حسام عيده
Bimmer متميز
19#
17-06-2009, 02:00 PM
نديم فسر ولا تقصر
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
20#
17-06-2009, 04:38 PM
^^^

طرمبة الماء
نديم غير متواجد حالياً