logo
قسم المحرك ( BMW Engine)

:: الملاحظات ::
 الصورة الرمزية خفوق
خفوق
Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
خفوق is on a distinguished road
02-06-2009, 07:31 PM
خفوق غير متواجد حالياً  
حــرارة في المحـرك وتعطل طرمبة المـاء 740i

:: اعلان ::

قسم بالله ببكي قههههههههههههر

تفاصيل موتري

بي ام دبليو : 740 شورت
ثمان سلندر
موديل 95

السلام عليكم
أخوي نديم وأخواني المختصين الله يسعد أوقاتكم بطاعته ...
أنا من اسبوع اخذت سيارتي لكهربائي لجل يفك الانوار الامامية ونظفها عشان اركب فيبر قلاص عليها .... المهم

لقيت عنده زبون يشكي من حرارته سيارته فئه 5 وانا وقفت عندهم وبقيت الموتر شغال والمكيف وهو يناظر المروحة وقوتها عندي ماشاء الله تعرفوا الألماني ...
المهم يقول للكهربائي ان الحراره فل مع المكيف والمروحة مافي لها صوت ... تداخلت وقلت له المروحة ممكن اتوماتك اذا احترت اكثر قوى صوتها ....

المهم حسيت ان سيارتي عجبته وصرفه الكهربائي لميكانيكي مختص ...
الرجال حرك سيارته ومشى وانا صفطت مكانة وطفيت الموتر ... الكهربائي بدى يجهز العده وحط بسطه تحت الاصدام الامامي وقبل ماينسدح الا ذاك الصوت اللي كنه قنبله بووووووووووف الا والمااي حقت الرديتر كلها صفت من السياره بقوة والدخااان كتم الدنيا انا منصدم ومن هول صدمتي ماقلت للرجال حمدالله على السلامة ...........
خلصت شغلتي وعبيتها ماي وشوي شوي للمختص فك الطربمه لقاها متشعره .... رحت للقطع ولقيت تايون اخذتها وركبتها ورجعت فل الفل بس ربطا بسيم حديد وحز فخاطري كنه ددسن ...!!!
بعدها بكم يوم رحت لدولة عربية تبعد 500 كلم روحة رده اخذت حاجاتي ورديت وعلى الطريق نعست وصفطت جنب الشارع وطفيت الموتر ونمت .... صحيت بعدها ذابحني الحر قلت اشغل السياره والمكيف وانام لي شوي ثم اكمل ...
والله ونمت ... صحيت بعدها وكملت طريق ولا اسمع صوت تكتكه ... هديت بسرعه وناظرت الحراره الا وهي ترتفع .... بسرعه صفطت على جنب وفتحت غطا الماكينة والا الدخان من تحت الماكينة والله خفت
شيكت على الرديتر الا الطرمبه الثانية كوعها مفلوت والبخااار نااار منه....
احتريتها تبرد وعبتها مااي والا تفووور فووور (اللهم قنا عذاب جهنم ) تفوور وتركد وترجع تفور... نص ساعة احتري ولاهدت الحراره بالعكس احسها فل...
قريت المعوذات ونفثت عليها ولا هدت شوي كنه .....
نزلت من الموتر ولا لفت نظري موترين بي إم بن لادن 2003 2006 تعدوني وهدوا ماشاء الله عليهم رجعوا لمي وعطوني مااي ولموتري وقالوا احنا اخصائيين لنا ورشه ووالله العليم ان الرديتر فيه تسريب وغذا كان قديم بينفقع طرمبته او هوز او شي ,,,,
خدمات يلا السلام عليكم ...
مشو الرجال وانا برد موتري شغلته وعبيته مي (غصب اشتغل والتكيااات رايحه فيها ....) مشيت تقول 15 كيلو وزادت الحراره هديت ولا الموتر طفى لبقت على جنب وعبيت مااي وفحصت الزيت ولا اشوه مب خالط مي الحمد لله ...
كملت الباقي بونش سطحة من المغرب للساعه 12 بالليل وقفته عند الورشه وجيته ثاني يوم ...
فك الرديتر لقا الكسره بالكوع الطرمبة اليسار (ماهي اليمين) قالي لازم كوع ثاني ماراح تلاقي الا طرمبه كاملة تشليح والشغله ماتكلف 200 ريال ... وغن قالوا لك ووصلوها 600 ريال اشتر رديتر 900 جديد ...
انا انصدمت رديتر لجل كووع صغير ..........
والله بقيت موتري وذ1 اليوم الرابع قدام الورشه مغبر قاطع امل قلت ان ركبت طرمبه جديده بعد مااشحذ سعرها بتنفجر حراره ....
ولعلمكم الزيت طااار مدري وين راح صاروا يهوشوني انت متى عبيت زيت قبل سنه ؟
وأنا والله مالي اسبوع ونص مغيره ...
أبي اعرف اساس المشكلة لجل مااركب طرمبه وترجع تفقع ....

اسف للإطالة

ساعدوني
يانديم يارجال
تكفوووون

التعديل الأخير تم بواسطة Pavari ; 02-06-2009 الساعة 08:43 PM
الصورة الرمزية Pavari
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 88
Pavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the rough
2#
02-06-2009, 07:56 PM
برأيـي

وبإختصـار

أسـاس مشكلتـكـ يكمن فـي

/
/

/

ومن طبيعــي ستتأثـر الطـرمبــة وأشياء أخــرى كثيرة
لطالمـا تعــدت الحــرارة القياسية للتحمل
وبطبيعـة الحال فإن 220 درجــة هي حرارة الزيت الطبيعية
والواظـح بأن المحـرك وصل لدرجة حرارة صاروخية عمل على تبخير زيت المحرك
الذي وصل لما يقارب الـ 650 درجـة
توقـع أضرار أخـرى ستحدث بعد عمل المحرك .!

التعديل الأخير تم بواسطة Pavari ; 02-06-2009 الساعة 07:59 PM
Pavari غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية خفوق
Bimmer متميز
3#
03-06-2009, 02:01 AM

اي بس انا فهمت الصور مافهمت الكلام وش ذي الصور ؟

طرمبة اوكي شفتها وذي اللي بتتغير وإذا ماحصلت باخذ رديتر جديد ...

لكن ذا الخوف المشاكل الاخرى وش تتوقع ؟ خطيره مثل الماكينة؟؟

الله يستر ...
خفوق غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
4#
03-06-2009, 02:41 AM
يارجال الحمد لله على السلامة ومعوض خير

وانا يمكن وجهة نظري ماتعجبك...انا اتوقع والله اعلم ان الراس يطلبك الحل

طبعاً بداية خراب السيارة عند الكهربائي ماهو بسبب الراس..انفجار طرمبة الماء بسبب انحشار الماء بالليات لاحد السببين التاليين :

1- تكون ليات الماء والاديتر كاسبة هوا

2- يكون بلف الحرارة مقفل وسبب انحشار الماء الين ضربت الطرمبة

وش السبب الي خلى الطرمبة هي الي تضرب؟؟ بسبب انها كانت اضعف نقطة يتنفس منها الماء

دايم البي ام اذا كسبت هوا وانضغطت يا يضرب معك الراس او الاديتر او الطرمبة..انت ضربت معك الطرمبة

واستعملتها انت مرة ثانية بالسفر ومازال فيها كسب هواء وضرب معك الاديتر هالمرة لان الطرمبة جديدة وتحملت اكثر من الاديتر وضرب الاديتر قبل الطرمبة

فهمت ابعاد المشكلة؟؟

انت الحين صلح الاديتر وركب له طبات جانبية او ركب اديتر جديد...الشكوى لله

الخطوة الثانية تلاحظ لي الماء الكبير دايم وتتأكد انه ماهو محجر واذا ضغطته تلقاه لين..اذا محجر نسم للاديتر واذا مانفع التنسيم غير البلف ((اذا كان البلف خربان))

ومازلت اقول ان الراس عندك خرب بسبب المشي على السيارة بدون ماء..وترا الراس يسبب انحشار هوا غير طبيعي ويفجر الطرمبة والاديتر بسهولة

انت من اهل الرياض؟؟
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية خفوق
Bimmer متميز
5#
03-06-2009, 05:00 PM

لاوالله من الشمال ومع ان عندنا ورش الا انها تستغل لان عندهم قطع ويغيرون لك كل شي الخربان والصالح لجل يكسبون سعر القطع ....

ومع ان عندي ورشة تعتبر الاولى بالزباين بالمنطقه الا اني باخصهم ملاعين ...

ياخي ليش دايم ورش البي ام غشاشين وقلوبهم ماتطهر ...

برايك الحين اغير راس المكينة؟؟ واعبي زيت واجيب طرمبة واشيك على البلف...؟ هذا كل شي..؟

والله يانديم لو ماانحلت المشكلة لافقد ثقتي بالالماني كله ...
خفوق غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Pavari
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 88
Pavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the rough
6#
03-06-2009, 05:15 PM
*- جازجيــت الـرأس / للتأكـد مـن ذلك .. إعمل بهــدة التجــربــة :

إفتـح بوجـي مـن المحــركـ / ستتم التجـربة على جميع البواجي كلٍ على حدة .. إفتـح غطاء الردييتــر ( طبعاً مليان بالماء ) .. إنفـخ هــواء مظغـوط في فتحــة البوجــي .. وما أن تلاحظ صوت فقاعات الهواء في الردييتـر فـ أعــرف بأن جازجيــت الـرأس بحاجــة لتبديل وأن الدخان الخارج من العادم مجرد بخار ماء مختلط بالزيت .
إعمل التجربة على جميـع فتحات البواجـي إلى أن تكتشف مصدر التسرب .
عادة ما يكـون البداء بتجــربـة هذه العملية مـن البواجـي الخلفية لكونها بعيدة عن طرمبة الماء وبالتالي تكون المنطقة الخلفية للمحرك أكثر حرارة من الأمام وتآكل الجازجيت يكون أبلـغ في هذه المنطقة .

*- رأس المحــركـ مشعــور . يلاحظ ذلك بعـد أن يحمـى المحـركـ فيصبـح ضعيف القدرة والعــزم . وتكون رائحـة الدخان كرائحــة ماء الردييتـر الـ antifreeze ويلاحظ وجود لون حليبي ورغوة في غطاء زيت المحرك وغطاء الردييتــر

http://gulfbmw.com/vb/showthread.php?t=6715

التعديل الأخير تم بواسطة Pavari ; 03-06-2009 الساعة 05:18 PM
Pavari غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية خفوق
Bimmer متميز
7#
03-06-2009, 07:55 PM

حبيبي بفاري جزاك الله خير انت ونديم ...

راس المحرك مو مشعور والدليل العزم عادي بس صوت التكيات .... ومافي لون حليبي والزيت لونه اسود

طيب اذا بخار الماء مختلط بالزيت مايقلب لون الزيت حليبي ...؟

في زيت باقي شوي بس لونه اسود وانا خفت انه مختلط لجل اني لما اسحب سيم القياس ينقط الزيت زي الموية بس اتوقع مو مخلوط ولا شرايكم؟؟؟
خفوق غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
8#
04-06-2009, 01:37 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفوق مشاهدة المشاركة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفوق مشاهدة المشاركة
لاوالله من الشمال ومع ان عندنا ورش الا انها تستغل لان عندهم قطع ويغيرون لك كل شي الخربان والصالح لجل يكسبون سعر القطع ....

ومع ان عندي ورشة تعتبر الاولى بالزباين بالمنطقه الا اني باخصهم ملاعين ...

ياخي ليش دايم ورش البي ام غشاشين وقلوبهم ماتطهر ...

برايك الحين اغير راس المكينة؟؟ واعبي زيت واجيب طرمبة واشيك على البلف...؟ هذا كل شي..؟

والله يانديم لو ماانحلت المشكلة لافقد ثقتي بالالماني كله ...

خسارة ليتك بالرياض كان اسنعك

عموماً انت الحين صلح الاديتر او ركب جديد اذا كان منتهي...وفك بلف الحرارة وتأكد هل البلف الحالي شغال او لا؟؟؟

كيف تتأكد انه شغال...احفظ هالتجربة تراها حصرية :d

تفك البلف طال عمرك وتاخذه معك للمطبخ....وتطبخه بقدر ماء :d ..وشف اذا فاح الماء هل البلف ينكمش او يبقى مقفل اذا انكمش معناتها شغال..واذا استمر على نفس حجمه معناتها مجيم...سو هالتجربة لان قيمة البلف غالي 235 ريال

المهم تركب بالسيارة بلف شغال 100% واديتر مضبوط 100% وطرمبة ماء جديدة...وعب الاديتر بالطريقة الصحيحة..عبه علبتين ماء ازرق اصلي قيمة العلبة 25 ريال والباقي كمله ماء بطارية مقطر

كذا ننتهي من موضوع الماء..

باقي موضوع مروحة المكينة...لازم تتأكد ان التماتيك شغال مضبوط

وشلون تعرف ان التماتيك شغال؟؟ فر على السيارة 15 دقيقة مثلاً..خلص لك مشوار مشوارين وافتح الكبوت وادعس بنزين من الكبوت وانتبه لهواء المروحة..اذا زاد الهواء وزادت سرعة المروحة مع الدعس معناتها التماتيك شغال 100%...اذا كان دوران المروحة ثابت معناتها التماتيك منطلق والله يعينك تركب تماتيك الماني جديد

وعب السيارة زيت واستعملها الفترة القادمة بحذر ودايم شيك على لي الماء لايكون محجر...مش امورك

اذا سويت كل الي قلت لك وباقي السيارة تفور الماء والليات محجرة معناتها نرجع لمسألة الراس...كان الله في العون

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 04-06-2009 الساعة 01:40 AM
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية خفوق
Bimmer متميز
9#
07-06-2009, 12:46 AM

اخ نديم لو تنباع لحطك فوق طبلون الموتر وامشي بتوجيهاتك ........ههههههههههههههههههههههه

مشاء الله عليك ربي يحفظك من بين ايديك ومن فوقك ومن تحتك وامامك وخلفك ....

برد لك بعد التجربة ان شاء الله
خفوق غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
10#
07-06-2009, 10:58 AM
^^^

حياك حبيبي بس ماعلمتنا وش صار
نديم غير متواجد حالياً