logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

مايا22
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
مايا22 is on a distinguished road
13-05-2009, 10:08 AM
مايا22 غير متواجد حالياً  
افتراضي سؤال مهم لاهل الخبرة عن سيارتي bmw740i

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زملائي اعضاء هذا المنتدى الرائع انا عضوة جديدة بهذا المنتدى القيم ارجو افادتي باالاجابة على بعض اسألتي
جزاكم الله خيرا
لقد اشتريت سيارة
bmw740i موديل 1997 مستعملة

اولا عند بدأ تشغيل السيارة يظهر من العادم الخلفي للسيارة دخان ابيض لمدة 2 ثانية
وبعدها ينقطع الدخان تماما وهذا يحصل احيانا وليس دائما كل ما تقوم بتشغيل السيارة
احيانا اقوم الصباح بتشغيل السيارة يظهر دخان ابيض وفي اليوم التالي ايضا اقوم بتشغيل
السيارة ولا يظهر دخان فضهور الدخان الابيض من عادم سيارتي احيانا عند بدأ التشغيل فما
سبب ظهور هذا الدخان من العادم

ثانيا مؤشر البنزين الموجود في الطبلون يرتفع وينزل بحسب ميول السيارة ويزيد البترول وينقص بحسب ميول السيارة
ما السبب في ذلك مع انني كان عندي نفس السيارة بس موديل 2000 ما كان مؤشر البنزين يتغير بحسب ميول السيارة

ثالثا انا ناوية اسافر سوريا في هذا الصيف بالنسبة للكير هل يجب ان اغير زيت الكير والفلتر مع انني لا اعلم كم المسافة التي قطعت السيارة بالزيت القديم الموجود بالكير لأنني وكما اخبرتكم انا اشتريت السيارة مستعملة
فهل لازم اغير زيت الكير والفلتر وهل يضر تغير زيت الكير والفلتر عمل الكير لأنني سمعت من بعض الاصدقاء ان تغيير زيت الكير ممكن يعطل احيانا الكير انصحونا جزاكم الله خيرا

رابعا مروحة التبريد الامامية الكهربائية في السيارة تشتغل على سرعة واحدة يعني اعلى سرعة مجرد بس ترتفع حرارة السيارة او تشغل المكيف تشتغل على سرعة واحدة وبعد فترة تقف عن العمل اتوماتيكيا يعني تشتغل وتفصل بشكل طبيعي لكن السرعة واحدة يبدو ان صاحب السيارة السابق قام بعملية تعديل على اتو ماتيك المروحة وبدأت تشتغل مباشرة بدون سرعات هل يوجد ضرر على المروحة بهذا الشكل

خامسا عندما قمت بفحص السيارة على الكمبيوتر عند محل فحص سيارات على الكمبيوتر ظهر على شاشة الكمبيوتر انه يوجد حساس معطل في ماكينة السيارة وظهرت القراءة بهذا الشكل

( camshaft position sensor )
ما وظيفة هذا الحساس وماذا ينتج عن عطل هذا الحساس في السيارة واين يوجد هذا الحساس وهل من الضروري استبداله

شكرا زملائي اعضاء هذا المنتدى للمتابعة وارجو منكم الاهتمام بموضوعي هذا لانه بغاية الاهمية بالنسبة لي
وخصوصا انني قريبا مسافرة بالسيارة فأتمنى الاجابة على اسألتي واشكركم من اعماق قلبي

التعديل الأخير تم بواسطة مايا22 ; 13-05-2009 الساعة 10:22 AM سبب آخر: خطأ بالكلمات
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
2#
13-05-2009, 01:28 PM
مبروك السيارة يعطيكم خيرها ويكفيكم شرها

الدخان الابيض غالباً بسبب بلف الثلاجة..قيمته 250 وضرره الدخان فقط..ومع الوقت بيزيد الدخان

امبير البنزين له عوامة داخل التانكي ومنها المشكلة...ممكن اصلا ماتكون ثابتة..او سلك الحساس خربان

زيت القير مايتبدل نهائياً....اذا نقص تزيدينه فقط

مروحة التبريد الامامية اذا كانت تشتغل على سرعة واحدة فقط فهي خربانة..وتعطل السرعة الاولى يأثر سلباً على تبريد المكيف

حساس الكام شافت مسؤول عن تنسيق تعشيق القير مع المكينة

ضعفه او خرابه يسبب مشاكل بنعومة التعشيق

وموقعه بصدر المكينة وتغييره ماهو صعب بالحيل

نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
3#
13-05-2009, 09:54 PM
شكرا جزيلا على الاهتمام وشكرا لوقوفك معي وسرعة الاستجابة
ولكن لدي بعض الاستفسارات وخصوصا انني قرأت اجابتك اللطيفة

اولا بالنسبة للدخان الابيض انت ذكرت بلف الثلاجة اين موقعه بالسيارة وهل استبداله سهل وتعقيبا على كلامك عزيزي يوجد ميكانيكي في منطقتي اخبرني ان مصدر هذا الدخان الابيض عن بدأ تشغيل السيارة هو الوالات او الصبابات او بالاحرى سيلات الصبابات تكون ناشفة فعند وقوف السيارة لمدة كم ساعة يتجمع بعض الزيت على رأس البستون وعند بدأ التشغيل يحترق هذا الزيت ويسبب الدخنة البيضاء وقال لي انه يجب فك الهيد والتشييك على سيلات الصبابات واستبدالها سؤالي ما مدى صحة كلام هذا الميكانيكي واخشى ايضا ان يكون كلام الميكانيكي غير صحيح وادخل في دوامة كبيرة

ثانيا بالنسبة للمروحة الامامية اذا كانت تشتغل على سرعة واحدة وهي اعلى سرعة كيف يتأثر التكييف سلبا ممكن لو كانت المروحة تشتغل على السرعة البطيئة ممكن يأثر سلبا ممكن تشرحلي كيف يؤثر سلبا وسرعة المروحة عالية بس المشكلة فقط بأنها تشتغل مباشرة بدون اتوماتيك سرعات والمعروف انه كلما دارت المروحة بشكل اسرع كلما كان اداء المكيف اكبر لأنها تقوم بتبريد رديتور المكيف

ثالثا اريد ان اسأل عن حساس الكام شفت انت ذكرت وظيفته هو تنعيم عملية التعشيق هل يؤثر ايضا على اقلاع السيارة وسرعتها بالاقلاع وهل يضطرب الكير بالتبديل لأنه عندي بعض الخربطة في تبديل الكير احيانا هل هو من هذا الحساس وكذلك سحب واقلاع السيارة ليس بالشكل المطلوب هل له علاقة

اتمنى ان لا اكون مزعجة بطلباتي وأسألتي الكثيرة واتمنى وارجو الاهتمام بي لأني جديدة على هذا المنتدى وانا من عشاق سيارات البي ام دبليو ولكن وكما تعلم ان هذه السيارت حساسة جدا وتحتاج الى رعاية مستمرة وشكرا جزيلا لك واشكر ادارة هذا المنتدى وزملائي الاعضاء ............... في انتظار ردك
مايا22 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
4#
14-05-2009, 08:33 PM
كأني بالصحراء المنتدى مبين انو مهجور مافي حدى معبرني ولا يرد علي اتمنى الاهتمام قليلا
مايا22 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية السر111111ب
Bimmer متميز
قوة السمعة: 22
السر111111ب is on a distinguished road
5#
16-05-2009, 01:08 AM
حياك اخوي

انا راح افيدك عن الكام شافت لانه اخترب علي وغيرته وكان يسبب لي كتمه جدا قويه في القومه
يعني تدعس على دواسة البنزين وعدااد الضغط ينزل والسيارة ماتمشي
كانت المشكله تحصل معي بعض الاوقات
وبعد ماغيرته الحمدلله كل شئ تمام
السر111111ب غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
6#
16-05-2009, 08:24 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السر111111ب مشاهدة المشاركة
حياك اخوي

انا راح افيدك عن الكام شافت لانه اخترب علي وغيرته وكان يسبب لي كتمه جدا قويه في القومه
يعني تدعس على دواسة البنزين وعدااد الضغط ينزل والسيارة ماتمشي
كانت المشكله تحصل معي بعض الاوقات
وبعد ماغيرته الحمدلله كل شئ تمام
شكرا للاجابة والاهتمام وننتظر من اعضاء وخبراء منتدانا الاجابة على بقية الاسألة ........... ننتظر
مايا22 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
7#
16-05-2009, 11:16 AM
اين نديم اللطيف من الاجابة على موضوعي
مايا22 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
8#
16-05-2009, 03:00 PM
^^^

يعني ردي الاول ماهو واضح بالنسبة لك؟؟؟
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
9#
16-05-2009, 07:00 PM
نعم عزيزي نديم واضح كلامك بس انت ملاحظ اني علقت على اجابتك وانت ما جاوبتني على تعليقاتي
مايا22 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية amasa
Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
amasa is on a distinguished road
10#
17-05-2009, 02:30 AM
يااختي المواضيع هنا كثيرة والاخوان جزاهم الله خير يادوب يجاوبون بايجاز عشان يلحقو على الكم هذا من مشاكل الصيانة وكل واحد منهم عنده اشغاله
لذلك قدمي العذر واصبري ولاحظي انها محاولات مساعدة من خلف الشاشة يعني لاارى لااسمع .
amasa غير متواجد حالياً