logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
Like Tree2معجبون

إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية v-b
v-b
Bimmer نشيط جداً
رقم العضوية: 10509
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 58
قوة السمعة: 14
v-b is on a distinguished road
افتراضي
21#
19-07-2009, 05:37 PM

بيض الله وجهك ..
اعجز عن الشكر والتقدير لما خطه قلمك الشامخ ..ولا يهونون الحاضرين وهم ملح الموضوع باستفساراتهم
وردودك المعطرهـ باجمل العطور ..

اسال الله انه يسعدكم جميع دنيا واخرهـ ..
v-b غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Pavari
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 9196
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 777
قوة السمعة: 88
Pavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the rough
افتراضي
22#
24-07-2009, 11:15 PM
مسائكم مغفرة بإذن المولى


بخصوص زيت شــل .. من أفضل الزيوت التجارية 20w50 \ أي أنه أفضل من زيوت بترومين وتيتان بل حتى أفضل من زيت كاسترول ذو نفس الرقم 20w50 وأنصح به للسيارات الجديدة وليست القديمة
والأسباب تكمن في سرعة إنسيابيتة بين الأجزاء الدقيفة لـ آلية المحرك مما يسهم في تبريد وتزييت عالي وكفوء
وهذه الإنسيابية العالية قد تكون خاصية مزعجة للمحركات القديمة بحيث أنك ستجد المحرك يحوي نداوة زيت حول جسم المحرك من خلال جازجيتات وصوف المحرك
زيت فوكس 20w50 زيت ممتاز جداً للمحركات الألمانية عالية التقنية ويكاد يكون منافس لزيت شل ذو 20w50
وتلك الزيوت أعلاه تعتبر زيوت تجارية تصمد حتى 10000 كم على أقصى تقدير
والأفضل منها هي الزيوت التخليقية ذات الأرقام الأدنى والتي تصمد حتى 30000 الف كم
Pavari غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 3887
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 32
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 3,473
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
افتراضي
23#
25-07-2009, 10:05 AM
طيب المحركات القديمة وش النوع النسب لها هل؟
1) الترا 7 ( 20w50 )
2) كاسترول ( 10w30 )
3) كاسترول ( 20w40 )
4) موبيل ( 20w40 )
مع العلم انا استخدم كاسترول 10w30 لكن اجده خفيف جدا وسريع النفصان في الاجواء الحارة
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Pavari
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 9196
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 777
قوة السمعة: 88
Pavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the rough
افتراضي
24#
25-07-2009, 08:00 PM
المحركات القديمة بحاجة لزيت ثقيل نسبياً

وبرأيي للحفاظ على ماتبقى من رمق
إستعمل زيت ذو درجة أوتوماتيكية وأيضاً راقي

كزيت 10w60 / 10w40
Pavari غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 3887
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 32
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 3,473
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
افتراضي
25#
25-07-2009, 11:15 PM
طيب وش اسم الزيت اللي اجده بـ 10 w 40 أو 10 w 60 هل كاسترول يوجد به بنفس النسبة ام موبيل
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز
رقم العضوية: 10589
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 129
قوة السمعة: 21
JAKARTA is on a distinguished road
افتراضي
26#
26-07-2009, 12:23 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد بن إبراهيم مشاهدة المشاركة
طيب وش اسم الزيت اللي اجده بـ 10 w 40 أو 10 w 60 هل كاسترول يوجد به بنفس النسبة ام موبيل

رح لأقرب بنشري وأسأل .:d

خل الرائع / بافـــاري لأشياء أكبر من كـــــذا ...
JAKARTA غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 3887
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 32
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 3,473
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
افتراضي
27#
26-07-2009, 08:19 AM
والله اخوي jakarat وش نسوي بس المثل يقول اسال مجرب ولا تسال طبيب لاني لو رحت لبنشري راح يغشني بكلامه عن الزيت يبي ينفق سعته في الزيت التجاري
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Pavari
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 9196
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 777
قوة السمعة: 88
Pavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the roughPavari is a jewel in the rough
افتراضي
28#
27-07-2009, 12:44 PM
أشكركـ أخي JAKARTA

أخجلت تواضعــي يبن الأكرمين


أخي وليد .. سبق لي لأكثر من مرة بأني نصحتك بزيت تحت إسم
LIQUI MOLY
10w60

زيت ممتاز جداً وخاص بالظروف الشاقة
يوجد على العلبة ملصق يؤكد بأن الزيت مخصص لمحركات الفورمولا
وأيضاً رخيص نسبياً ( لأن وكيلة ظعيف إعلانياً وتسويقياً ) بسعر 32 ريال لليتر 10w60
نفس درجة هذا الزيت 10w60 لزيت كاسترول بقيمة 48 ريال لليتر .

وعمرة طويل جداً 30 الف كم / تماماً كما زيت موبيل 1 . وكاسترول / وأعتقدني أثريت هذه النقطة في مداخلة في صدر الطرح
تفضل المداخله السابقة والتي حبستها بين هلالين :

( ... )
كل الهلا أخــي وليــد


10w60 / LIQUI MOLY

يـوجــد زيــت بمـواصفات جـــداً راقيـــة ويستعمل في الـ فــورمــولا للسباقات القاسيــة وبقيمة 32 ريال / نفس قيمة موبيل1

إســم الــزيــت LIQUI MOLY / 10w60 ذو رقـــم لن تجـــدة في الأسوق التجارية لجودته العالية ( أسواقنا تحوي الزيوت التجارية ولايوجد طلب على الزيوت الراقية ) يباع في أوروبا للسيارات الأوروبية الراقية جداً.

يباع لذى الوكيل الحصري لـ مؤسسة أحمد حمــزة ( أتكــون ) 8943098 /03 ... 8945597 /03 الخبـر )


أنصح بتجربته للسيارات الحديثة وكذلك القديمة.

التعديل الأخير تم بواسطة Pavari ; 27-07-2009 الساعة 01:35 PM
Pavari غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز
رقم العضوية: 13545
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 136
قوة السمعة: 22
عزوف الجزيرة is on a distinguished road
افتراضي رد: مـاذا تـعــرف عــن زيــت المـحــركـ
29#
05-01-2010, 09:30 AM

الله يعطيك العافيـــه ياصاحب القلم المبدع...
ماشاء الله عليك معلومات قيــمه زودتنا بهـــا..
تسلم يدينـــك..

عزوف الجزيرة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية النصل الازرق
Bimmer نشيط
رقم العضوية: 13112
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: بغداد العراق
المشاركات: 27
قوة السمعة: 0
النصل الازرق is on a distinguished road
افتراضي رد: مـاذا تـعــرف عــن زيــت المـحــركـ
30#
06-01-2010, 11:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخونا العزيز مشرف الفئه 7 وحقيقه تستاهل الاشراف انته جامع بين المعلومات الفنيه الاختصاصيه والفصاحه باللغه العربيه الله يوفقك@@@@@
النصل الازرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:01 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26