logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

كحيلان نجد
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
كحيلان نجد is on a distinguished road
15-04-2009, 10:59 AM
كحيلان نجد غير متواجد حالياً  
افتراضي عاجل: أرجو المساعده في سيارتي bmw m5 2000

:: اعلان ::

السلام عليكم ياأخوان..

هذي اول مشاركة لي وراح ادخل في الموضوع علطول واتمنى من الاخوان اللي عندهم خبرة يفيدوني في مشكلتي هذي ويساعدوني

عندي M5 موديل 2000 ومشكلتي في نقص الزيت كل شوي مولعة عندي لمبة الزيت تشيك انجن اويل واعاير الزيت والقاه ناقص مع ان الزيت توني مغيره نوع كاسترول 10 w60 اللي علبته ب 65 ريال مع الفلتر

للعلم السيارة توني شاريها مستعمله وفاحصها وكل شي فيها سليم لكن اللي مهبل فيني مشكلة نقص الزيت مادري وين يروح
تعبت وانا كل شوي اعبي واشتري علبة كاسترول ب 65 ريال رحت افحصها عند ورشة يارا بالرياض عند المهندس الألماني وقالي كل M تاكل زيت انا مااقتنعت بكلامه بصراحه ورحت لواحد ثاني اكشفها عنده ومالقينها تهريب من الصرة لكن في الحقيقه لقيت ترشيح زيت ينزل من فوق المهندس الألماني قالي نحتاج ننزل القير نشوف هذا الزيت من وين ينزل منهو لا اقتنعت لانه راح ينزل القير ويشوف لانه مو متأكد

خليت السياره واقفه في البايكه يومين واطلعها ماللقى ولا نقطة زيت في الارض لكن اذا وقفتها تحت حفرة في محطه القى مجرد ترشيح زيت باين انه ينزل من فوق ومنطقيا مااتاوقع ان الزيت هذا اللي ينزل على خفيف من فوق يسبب نقص بمقدار علبة كاملة وفي بعض الاحيان نص علبة

والشي الثاني عندي اصوت اسمعها بعض الاحيان هبلت فيني وكل من وديتها له قالي مافيها شي كانت في البدياة جلد مقصات وغيرتها واختفى الصوت ورجع من جديد احس ان الصوت هذا يجي من تحت المكينة

اسف اني طولت عليكم لكن اتمنى من اهل الخبرة يعطوني رايهم في هذا الموضوع الله يعطيكم العافيية

وتقبلوا تحياتي

اخوكم كحيلان نجد

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 15-04-2009 الساعة 02:17 PM
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
2#
15-04-2009, 02:19 PM
يمكن حساس زيت المكينة نفسه هو الي يهرب
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية uae72898
مشرف المنتدى العـام سابقاً
قوة السمعة: 161
uae72898 will become famous soon enough
3#
17-04-2009, 10:29 PM
لو كنت تدعس كثير في السيارة يمكن ينقص شوية
أه يامن يشكي اوجاعه من عناه و تبكي عيونه
uae72898 غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
4#
18-04-2009, 01:30 AM
مشكورين على ردودكم ياأخوان

في الحقيقه انا ادعس بالسياره ماارحمها ابد لكن لاحظت ان الزيت مايمشيني الاتقريبا 300 كيلو فقط

اخر التطورات امس الخميس وديتها لمهندس سعودي ممتاز في البي ام وقالي احتمال تكون جلد البلوف وقالي انها مكلفه مررره يمكن تكلفك 15000 ريال انا انهبلات وش السالفه؟

وقالي بكل برود ممكن ادورلك على مكينه ام 5 نظيفه ب 25000 الف سلاااامات!!!

ياأخوان الحقيقه الموضوع صار فيه قبايل انا قفلت معي من موضوع الزيت ولمبة التشيك انجن

كل شوي واقف وازيده شكيت في غطاء الزيت اللي على المكينه قلت يمكن ان الزيت يتبخر عن طريق الغطاء او ان الغطاء يحتاج تغيير وراح اغيره من بكره واجرب لكن اللي مقلقني انه مافي احد عرف وش هذس المشكله بالضبط مو معقول لو ادعس بيديني ورجليني ماتاكل زيت لهذي الدرجه اللي تخلي الواحد يطفش

بخلي الموضوع لاهل الخبره يفيدوني يمكن القى عندكم حل

اخوي نديم الطيف مشكور على ملاحظتك وراح اسال الورشه عن هذا الحساس وطبيعة عمله

الف شكر على ردك يالغالي وتهمني خبرتك

تقبلوا مروري
Bimmer جديد
5#
18-04-2009, 09:18 PM
ليه مافيه احد يرد؟؟

ياناس ابي الفزعه والله اني متوهق صرت احسب حساب لمصروف الزيت مع فواتير التلفون

محد مرت عليه هذه الحاله ولا سمع فيها ابد؟
Bimmer جديد
6#
19-04-2009, 04:41 PM
ياجماعه اذا الموضوع ماهو في مكانه الصحيح ارجو من المشرفين نقله لقسم الصيانه

36 مشاهدات ولا رد علي الا المهندس نديم الطيف والاخ uae72898 وين بيمر وباقي اهل الخبرة؟

على الأقل اللي مايعرف ودخل على موضوعي يقولي بس احس اشوي ان في احد شاف الموضوع ووده يساعد

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
7#
20-04-2009, 01:33 AM
^^^

اي والله صادق الموضوع المفروض ننقله لقسم الورشة <--- وش رايك بالبيروقراطية

شف ياكحيلان...تبي رقم صديقي مهندس واشتغل M5 موديلات وانواع ويحلها لك ان شاء الله...اذا تبي رقمه راسلني على الخاص
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
Dinan S2 is on a distinguished road
8#
25-04-2009, 04:32 AM
بطبيعه الم فايف تبخر زيت.....وأول شي يضر مكينه الام هو زيت المكينه ...انا اتوقع عندك التبخير عالي...بحيث يتبخر من تنسيمات قازقيت الروس وبالذات للي يدوس عليها لان الدوس يرفع الزيت بالروس ..وجزء بسيط يعلم وتلاحظه
Dinan S2 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 17
oasad is on a distinguished road
9#
25-04-2009, 11:18 AM
أخوي ممكن تكون المشكلة واحدة من ثنتين (زي ما صار مع صديقي):
إما من غطا الزيت بكون بهرب
أو من كسكيت الراس بكون فيه تهريب
أو من الاثنين
ان على كل حال غيرهم وتأكد ما بكلفوا كثير لكن تأكد يركبولك كسكيت راس أصلي أو انت بتشتريه من الوكالة أضمن وبتركبه برا أرخصلك
بدلهم وخبرنا شو بصير معك وان شاء الله سلامات
oasad غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 14
عبد الله انس is on a distinguished road
10#
25-04-2009, 11:44 AM
السلام عليكم اخوي كحيلان طبعا انا خبرتي مش كبيرة مثل الاخوان الي تكرمو وردو على الموضوع بس حبيت الفت انتباهك انو نقص الزيت له سببين اما تهريب من بعض الاماكن او انو المكينة تحرق الزيت انت شيك على الدخان الي يطلع من العادم لوكان لونه اسود وكثيف احتمال الخلل من المكينة انها تحرق الزيت ولو كان الدخان عادي وطبيعي المشكلة باذن الله سهلة يبيلك بس تعرف مكان التهريب وتصلحه وممكن تعرفه اذا عرفت هل التهريب لما تكون السيارة طافية او لما تكون شغالة اذا وهي طافية ممكن من الكارتير او وجهه او من الصرة او من الحساس ولو وهي شغالة احتمال من وجه كاسكيث الثلاجة او صوفة الزيت وان شاء الله الاخوان بخبرتهم ما يقصرو معك
عبد الله انس غير متواجد حالياً