logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

ابوسارة
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
ابوسارة is on a distinguished road
09-04-2009, 02:26 AM
ابوسارة غير متواجد حالياً  
افتراضي هل يمكن ان نقول الحقيقة ونبتعد عن التعصب ...؟؟؟؟

:: اعلان ::

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وبعد ..
اخواني الاعزاء .... انه لمن دواعي سروري ان اكتب في هذا المنتدى لما ارى فيه من تواجد للخبراء بمعنى الكلمة من اداريين ومشرفين واعضاء ... بصراحة ترددت كثيرا في كتابة هذا الموضوع ... لأنني لا احب الجدل والتعصب للفئة معينه من السيارات ولكن عندما اعبر عن رأي في سيارة ما اعبر بحيادية وموضوعية .. لأن الحق احق ان يتبع ...
فبداية من خلال تجربتي للكثير من انواع السيارت وخبرتي البسيطة ... استطيع ان اضع خطوط عريضة للمقارنه
فالسيارات اليابانية تتميز بأنه سيارات عملية ورخيصة السعر والسيارات الأمريكية تتميز بالراحة بصفة عامة والسيارات الالمانية تتميز بالجودة والانظمة المتعددة فأعلب السيارات الفخمة هي الالمانية ...
قد يقول قائل كيف تكون السيارات اليابانية عملية ومافيها جودة اضرب لك مثال بسيط حصل معي شخصيا
ففي احدى المرات فصلت علي فرامل لكزس 400 على سرعة 180 بسبب عطل فني يرجع للمكانيكي الذي أصلحها المهم
كنت في خط سريع وفجاة خرجت امامي سيارة من المسار الايسر الى المسار الاوسط...... ضربت على الفرامل ؟؟؟؟؟
لكي اهدي السيارة كأني ادوس على هواء فصلت تماما اضطررت الى ان اركب الرصيف الايسر بجزء من السيارة من اجل
ان اتجاوزه ومن حسن حظي كان الرصيف منخفض جدا .. ثم عدت الى مسارى ولكن السيارة لم تتوقف وكانت
امامي اشارة ضوئية حمراء والناس واقفة في الاشارة احسست بأنهيار نفسي طبعا لم استخدم البريك لأنه ضعيف جدا ارجعت القير الى الخلف الى اخر شي من اجل ان يهدي السرعة لكن دون جدوى اثر بيسط جدا
اخيرا قررت الدخول الى مفرق على يمين الاشارة حتى اتفادى الاصطدام بالسيارات الواقفة في الاشارة والمفترض دخول المفرق على سرعة 60 دخلته على سرعة 140 طبعا خمست فوق رصيف المفرق وزحفت الى الشارع
الثاني واصدمت بسيارة اخرى والنهاية تحت شاحنة تحمل تانكي بنزين ومن لطف الله ان الدخول تحت الشاحنه كان من الجهة اليسرى وفرمت السيارة تماما من جهة الراكب لدرجة ان باب الراكب انطبق على مكان الراكب والحمدالله اخوكم خرج من قزاز السواق وثوبي كله احمر اصابات ورضوض
بسيطة وانكتب لي عمر جديد ونجوت بفضل الله ... وهو حادث قديم ... طبعا الشاهد من القصة هو القير لماذا لم يهدي السيارة ؟؟؟؟؟
ولن اتكلم عن سبب الحادث( طبعا السرعة وخطأ المكانيكي اللى قبل الحادث )... طبعا اللكزس كان موديل 90 مقاس 400 وهي من افضل السيارات اليابانية ... قارن هذه القصة بقصة آخرى سيارة المانية مرسيدس 500 s قريبه من موديل اللكزس حصل نفس الموقف تقريبا سرعة عالية داخل نفق طويل قرابة 200 خروج سيارة من المسار الاوسط الى المسار الايسر بسرعة عالية طبعا السائق هدى السيارة بالقير استجابة السيارة كانت مذهلة تماما كانها سجدت في الارض طبعا الستر من الله اولا واخيرا بس انا اتكلم عن الاسباب .. لاحظ الفرق بين استجابة القير في اللكزس وفي المرسيدس وهنا تظهر الجودة في الصناعات الالمانية ...
وازيدك من الشعر بيت يمكن ان اقول شي
ما تصدقوه .. !!!! كنت انتع المرسيدس وهو قير اوتماتيك اخليه ينزل من نزلة حتى تصبح سرعته 40 وافتح السويتش واعشق الدي يشتغل على طول اتحدى تقدر تسوى هذه الحركة في سيارة يابانية او امريكية .. على طول يفرط
القير لكن من لم يصدق يجبرها على مرسيدس موديل 80 حتى لا يخرب سيارته ويشوف هل يشتغل اولا ....
ياتي قال ويقول السيارت اليابانية ما تتعطل واخذت اللكزس المركز الثاني في ندرة العيوب على العين والراس لكنها ما تخرب كثيرا لانه ليس فيها انظمة كثيرة انا ذكرت انا السيارات اليابانية عملية والله الكرسيدا موديل 80
نادر ماتخرب وعيوبها اقل من اللكزس بكثير ...
والان نعود الى السيارات الالمانية بصراحة كلها ممتازة وتبقى الافضلية للشركات المتقدمة في تطوير نفسها وتكون هي السباقة وبصراحة وحيادية شركة بي ام دبليو افضل شركة المانية تطور منتجاتها وسباقه دائما في الجيل الثاني للسيارات سبقت كل الشركات الالمانية عام 2002 وفي عام 2009 فجاتنا بسيارة بأنظمة متطورة جدا ليس موجودة حتى في المايباخ وغيرها من السيارت الفخمة ... اتمنى اني ذكرت رأي بموضوعية وحيادية ....
وهمسة اخيرة مد رجلك على قد لحافك اذا فلوس قليل خذ سيارة يابانية تمشي الحال واذا الله فتح عليك لاتتنازل عن السيارات الالمانية وبالذات البي ام وخاصة 2009 اسطورة بمعنى الكلمة ...
اخوكم ابوسارة ...

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
2#
09-04-2009, 02:37 AM
حياك الله يابو سارة وبالعكس رايك مافيه تعصب

انت ذكرت رايك ودعمته بوجهة نظرك...وشرحت الاسباب

شغل متكتك 100%

ماقصرت ...
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
3#
09-04-2009, 02:38 AM
ترا للمعلومية اغلب السيارات القير تماتيك تنتع على سرعة 50

انا متأكد ان الالماني ينتع...الياباني والله ماني متأكد بس اظنه ينتع

والله تعالى اعلم
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
4#
09-04-2009, 03:18 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الطيف مشاهدة المشاركة
ترا للمعلومية اغلب السيارات القير تماتيك تنتع على سرعة 50

انا متأكد ان الالماني ينتع...الياباني والله ماني متأكد بس اظنه ينتع

والله تعالى اعلم
هلا والله بالغالي نديم ... اشكرك على مداخلتك الرائعة .. ومواضيعك المتألقة ... السر في ان الالماني انه يتنع تركيبة الجربكس ... متميز ه... طبعا اللي عنده خليفة في المكانيكا يعرف..... والشكل اللي يجذبني دائما في جربكس الالماني المخ اذا فتحت القير نزل المخ اللي داخل القير وتفرج كأنك تشوف تخطيط مخ انسان ... طبعا لانه كان عندي ورشة ....وخليفتي في المكانيكا جيدة ... كنت احب اشيك على المكاين المفتوحة والقير المفتوح ...
الصورة الرمزية ليث
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 170
ليث has a spectacular aura aboutليث has a spectacular aura about
5#
09-04-2009, 11:23 AM
حياك الله يا أبو سارة
بصراحة وجهت نظر
في محلها
الألماني غيرررر
ليث غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية musam
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 142
musam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of light
6#
09-04-2009, 12:55 PM
يلي بيركب الماني ما بيعجبو غير الالماني مهما غير سيارات
والله هاد الكلام عن تجربة وتجربتك دليل جديد
ومشكور يا طيب
musam غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Speed_Hunter
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 63
Speed_Hunter is a name known to allSpeed_Hunter is a name known to allSpeed_Hunter is a name known to allSpeed_Hunter is a name known to allSpeed_Hunter is a name known to allSpeed_Hunter is a name known to all
7#
09-04-2009, 07:03 PM
مشكوور على تعبيرك الصريح ...والله كلامك صح 100 %
Speed_Hunter غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
8#
09-04-2009, 09:16 PM
اهلا بجميع الاخوة ليث ومشرفنا musma والاخ speed ...... شكرا لكم على هذه المشاركة القيمة ... نعم الالماني غير شاهد هذا المقطع لجيب بي ام في احدى الراليات
الصورة الرمزية musam
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 142
musam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of light
9#
09-04-2009, 09:22 PM
بس مين musma ?!?!?
musam غير متواجد حالياً  
tom
Bimmer جديد
tom is on a distinguished road
10#
10-04-2009, 11:17 PM
السلام عليك يا ابو ساره انا عندي فياقرا موديل 2003 السياره ما شاء الله ما فيها الا مشكلتين المشكله الاولى انها الكمبيوتر حقها ما يتحمل الحراره يضرب على طول يعني انا عندي السياره الابواب soft close ما تشتغل لان الكمبيوتر يعطيها امر انها لا تشتغل اروح افصل البطاريه ربع ساعه و اشبكها و اسوي حركات معينه في السياره عشان الكمبيوتر يتفرمت ترجع الابواب تشتغل المشكله الثانيه ان انواع البلاستيك و الجِلد المستخدمه في الساره تسيح مع الشمس اما عن المكينه ما شاء الله ما غيرت فيها الا فلتر و طرمبه بنزين و غيرت وجه مكينه و على فكره السياره ماشيه 170 الف كيلو و السلام عليكم
tom غير متواجد حالياً