logo
منتدى البرمجة والالكترونيات BMW كل جديد في عالم التقنية والالكترونيات, خرائط, برمجة, فحص كمبيوتر, اجهزة فحص, برامج, اضافات .

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

modi_sa
مشرف مندى التقنيه والالكترونيات والا**سوارات سابقاً
قوة السمعة: 41
modi_sa will become famous soon enoughmodi_sa will become famous soon enough
23-02-2009, 09:06 PM
modi_sa غير متواجد حالياً  
افتراضي حصريا : تركيب شاشة و مشغل ميديا بالصور

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمه الله
مساء الورد على الناس الطيبه
اخواني الاعزاء من باب المشاركه في الافكار والتعديلات في السيارات حبيت اشارككم بموضوعي هذا وفيه شرح عن طريق توليف شاشه خلفيه للسياره البي ام دبليو الفئة السابعه من موديل 95 الى 2001
وسيارتي طبعا 2001
واللى فيها شاشه و مخرج ومدخل فيديو
وكأنها جايه شغل وكاله بالظبط واتحدا اي شخص مايعرف البي ام يقول انها مهيب جايه معها واليكم موضوعي
وللمعلوميه ان كل العدة المستخدمه عباره عن مشارط و سكاريب و مفكات عاديه جدا و ادوات خياطه ومعرفه بتوصيل اسلاك الكهرب والصوت والفيديو ولكها سهلا جدا وانا في الخدمه في حالة وجود سؤال

اسم المشروع : تركيب شاشه خلفيه للسياره تعمل على مشغل ميديا بلير و على تلفزيون السياره و تحكم الصوت من خلال التحكم بالصوت فالسياره. وستحصل على الشكل التالي في نهايه المشروع

معليش الشاشه وسخه بسبب الولد الصغير الله يصلحه
سعابيل مع حلويات
وعلى طاري السعابيل والبي ام ترى البي ام ما يصلح لواحد عنده عيال بس انا بديت استخدم معه سياسه القمع وصرت اربطهم في كراسي اطفال مزوده بحزام وهذا الافضل يااخوان
والله اني شفت حوادث اطفال يطيرون من القزاز و اطفال تنفتح رؤسهم بسبب صدمه بسيطه

لاحظوا التلفون ماخذ راحته و مهيب مغطيه عليه ابدا الاسلاك طبعا مخفيه بس مازلنا نشرح

الغرض من العمل : نظرا لازعاج الاولاد في السفر او حتى فالمدينه وعدم جلوسهم فانت مظطر لان تشغل لهم شي يلهيهم وفعلا ابناءي ولله الحمد نفع معهم نزلت لهم كم مقطع فيديو من قناة طيور الجنه والاناشيد المصوره والحروف ومافي اي ازعاج او بكاء وكل واحد قاعد في مقعده المخصص له ورابط الحزام ويأكل بطاطس ويتفرج

القطع والاجهزه المطلوبه واسعارها وتكلفتها المتوقعه:
الجهاز الاول والمهم هو الجهاز التالي:

وقد سبق لكم ذكره هنا فالموقع ولكن انا باقول لكم شغله الجهاز الموجود في الصوره ررهيب وعملي و الريموت حقه يعطيك خيارات واجد كانك تقلب في رسيفر و الصوت و الصوره والفيديو كل شي لحاله وفوق هذا كله ان الصوت ستيريو و ليس مونو
وانا انصحكم بعدم تركيب هاردسك له لانه مخصص للهاردسك وراح يتعبك في الشيل والحط والافضل ان احنا نضيف له فتحه يو اس بي و نصير نحط الملفات على الفلاش وبعدين اصلا الجهاز مخصص للتشغيل المنزلي و لا يوجد معه محول سياره لذا يجب عليك شراء محول سياره وهذي صورة المحول

نسيت اقول لكم ان سعر قاريء المتلتيميديا هو 125 ريال و موجود في سوق الصالحيه للكمبيوتر وانتبهوا ترا المحلات تبيعه على 165 ريال لكنه موجود عنده محل جمله هناك ماني فاكر اسمه بس انه قريب من التمونيات اللى داخل السوق
واما سعر المحول الخاص بالسياره هو 40 ريال وهو يقوم بالتحويل من 12 فولت الى 5.6 فولت وهو المطلوب فلو تشبك الجهاز على 12 فولت راح يحترق فورا هذا المحول موجود عند محلات الالكترونيات

والشي المهم الاخر هو شاشه العرض والشاشه المطلوبه هي النوع اللى تظغط زر وينصفط داخل العلبه كما في الصوره وتظغط زر تطلع وهذي متوفره فالغرابي وانت خذها بدون سي دي راح تكون ارخص لك وبتحصل مستعمل نظيف وحاول يكون على نفس لون ديكور السياره شوف الصور اعلاه

طبعا نحتاج الى فلاش ميموري سعته زينه زي 4 قيقا او 16 قيقا حسب مقدرتك انا شريت 4 قيقا ب 40 ريال اصلي كنج ستون بضمان 6 شهور وانا انصح فيه بس اختر الاصلي

لانه يا شباب راح يكون هنا مكان الفلاش بعد عمل التوصيلات التاليه

طريقة العمل

نبدا بسم الله ونروح نشتري الشاشه وحاول انها تكون على نفس المقاس اللى فوق المكيف الخلفي يعني ما تزيد ولا تنقص وفي الاصل لازم تكون اصغر عشان احنا راح نفصل صندوق خشبي

ثم تروح عند منجره وتعطيه المقاسات اللى راح اضيفها لكم او انت تقدر تحددها بناءا على الشاشه وراح تكون كالتالي وقد كلفني التفصيل : تفصيل الخشب 30 ريال بس ارجوا انك تخلي حوافها انسيابيه غير حاده واكثر من الصوره بعد
ثم بعد ذلك نروح و ندور لنا متر مربع من الجلد الطابق للون السياره من الداخل وعندك الغرابي وا لصناعيه

ولازم يكون عندك صمغ باتكس بس انتبه لا تحط الا فالاطراف حتى ما ينكمش الجلد اللى راح تشتريه على لون داخليه السياره
وقبل كذا لازم تخيطه : يا خياطه يدويه او مكينه وبامكانك الاستعانه بالزوجه او امك اذا كنت عزوبي
والخياطه تكون داخليه كما في الصور

بعد الانتهاء تصبح الشاشه جاهزه للتركيب ونضع فالاعتبار اننا نريد فقط سلك الكهرب و الفيديو الاصفر من الشاشه لا غير

ثم نروح ساكو و نشتري هذا اللازق القماش اللى يحتوي على قطعتين وحده تركب في صندوق الشاشه من تحت والثاني في المكان اللى راح تركب فيها الشاشه فوق المكيف والغرض منها التثبيت وبالامكان فصل الشاشه اي وقت تريد وحتى مانشوه ا الديكور و نخرم و نكسر داخليه السياره لو قررنا ازاله الشاشه
وانصحكم تاخذو ا النوع التالي وهو متوفر عندهم لانه الاقوى بصراحه
وراح نستخدم قطعه صغيره و نعلق فيها الريموت فيما بعد

[/

الكهرب راح نسحبه من تحت الدرج الموجود على يسارك والموضحه صورته وسوف نستخدم الدرج ونضع فيه جهاز قاريء الصوتيات والفيديو و محول الكهرب و بيطلع منه سلك يروح لفتحه اليو اس بي و سلك فيديو ايديو و يتفرع من نهايته الى الشاشه الخلفيه صوره فقط و الشاشه الاماميه صوت وصوره في IN وسلك كهرب لوضع قاطع كهربائي و ننسى وضع فيوزات للشاشه و جهاز القاريء
ولو فرضنا انك تريد سحب OUT اللى يشمل تلفزيون السياره للشاشه الخلفيه تقدر بالراحه
تابعوا معي الصور وراح تفهموا العمليه خطوه خطوه

هذا هو الدرج

هنا طريقه وصل الفيديو والايديو

هنا تلاحظون المكان اللى راح نسحب منه الاسلاك ويلاحظ ايضا حساس الريموت لازم تشيله برا الجهاز وتحطه في مكان مخفي وظاهر منه الحساس والافضل تحت الدريكسون بالنسبه لى انا ولفت له سلك لان عندي عدة الكترونيات متكامله لكن بالنسبه لكم الافضل تسوونها عند محل الكترونيات ورشة يعني . و خله يسحب لك الحساس بوصله سلك حتى تحطه في مكان مخفي ويلقط الاشاره في نفس الوقت لاحظو السلك الابيض متدلي منه الحساس

طبعا الحركه هذي يسوونها الشباب اللى يشترون رسيفرات و يخافون ان ابوهم يشوفهم فيقومون يسحبون سلك طويل ويخبوا الرسيفر

هنا نشوف المحول بعد ما قمت بازاله الغطاء الاسود عشان الحراره لانه يحتر ويحتاج تهويه وقد اضيف مروحه تهويه في ايام الصيف بس ما ترتفع الحراره لدرجه كبيره وكذلك قمت بازله علبه القاريء حتى يركب صح في الصندوق

نتابع طريقه العمل

هذا كله نزيله لان الاسلاك بتكون تحته

طريقة الحفر لمنفذ اليو اس بي
هذا المكان اللى راح نولف فيه فتحه اليو اس بي ويلاحظ وجود سدة ديكور راح نحفرها باستخدام كاويه لحام ومشرط وسكروب

السلك هذا موجود في محلات الكمبيوترو قميته 5 ريال

اصبح جاهز ونركب فيه السلك

تخيل عاد شكل السياره وانت مركب اليو اس بي تطلع سياره ذكيه حتى شكلا يطلع ررهيب وللمعلوميه كل شي راح يكون مخفي ما في الا الريموت ومفتاح التشغيل و لا ننسى حساس الريموت

انا انصح انكم تستخدموا النهايات المعروفه لوصل جهازين افضل من الشطرطون

لاحظوا شكل الشاشه مهيب مضايقه وشكلها كانها جايه وكاهل والا وش رايكم
بيني وبنيكم كل اللى شافوها يحسبونها جايه مع السياره بس هم غشمان في البي ام حقيقه
انا للاسف ما توفقت في لون الجلد لاحظوا طلع اغمق من لون السياره فريت الغرابي و الصناعيه ومالقيت اللون المطابق
يمكن تلقون الله اعلم

وتقبلوا تحياتي واي استفسارأنا موجود ولكن ارجوا مراعاة ظروف الدوام في حالة التأخر

الحقوق محفوظة للمنتدى في حالة النقل

التعديل الأخير تم بواسطة modi_sa ; 23-02-2009 الساعة 09:10 PM
الصورة الرمزية BMER
مؤسس ومدير عام المنتدى
قوة السمعة: 10
BMER تم تعطيل التقييم
2#
23-02-2009, 09:49 PM
الله يعطيك العافيه على هالمجهود والافكار الرائعه والله ماقصرت، فبارك الله فيك وفي وقت وجهدك
BMER غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية حسام عيده
Bimmer متميز
قوة السمعة: 30
حسام عيده will become famous soon enoughحسام عيده will become famous soon enough
3#
23-02-2009, 10:58 PM
الله يعطيك العافية على الموضوع الجميل انا بدي اركب شاشتين على مساند الرأس للولاد ورا وحصلت الوحدة 475 بركب فيها سي دي وفلاش
حسام عيده غير متواجد حالياً  
مشرف التقنيه والالكترونيات سابقاً
قوة السمعة: 52
look will become famous soon enough
4#
24-02-2009, 03:53 AM
بارك الله فيك ممتاز
look غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Bimmer
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 139
Bimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of light
5#
24-02-2009, 06:04 AM
بارك الله فيك والله موضوع روعه
ولاهو مستغرب منك ماشاء الله عليك
عيني عليك بارده وبصراحه يستاهل الموضوع يتثبت

Bimmer غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 18
سلطان السلطان is on a distinguished road
6#
09-03-2009, 02:13 PM
مشكور على البداع
فكرة روعة
الف شكر
شي روعة وشرح اروع
تسلم علي الموضوع الروعة
سلطان السلطان غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية سيف السيوف
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 34
سيف السيوف is a name known to allسيف السيوف is a name known to allسيف السيوف is a name known to allسيف السيوف is a name known to allسيف السيوف is a name known to allسيف السيوف is a name known to all
7#
03-06-2009, 12:28 AM
أخونا الغالي
الصور مختفيه لسه ما طلعت
شمسها غااااااااااااااااايبه لها فترة ماظهرت
سيف السيوف غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية A-STYLE
Bimmer متميز
قوة السمعة: 27
A-STYLE is on a distinguished road
8#
27-06-2009, 02:11 PM
يا ريت تطلع الصور لجل اطبق
لاني هاليومين ادور اسوي لي شغله بالسياره قبل لا اسافر

شوف لنا حل مع الصور

ويعطيك العافيه يا رب
لا اله الا الله محمد رسول الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفرك اللهم واتوب اليك من جميع الذنوب والمعاصي

اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خلقه
عليه افضل الصلاه والتسليم

A-STYLE غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 28
البحر-انا is on a distinguished road
9#
27-06-2009, 02:16 PM
مو طالعه الصور ليش؟..
البحر-انا غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 44
MAJO-X5 is on a distinguished road
10#
27-06-2009, 03:04 PM
اخوي ارفع الصور بملف وارفقها بملف ورد مع الشرح .. أفضل اي موضوع يكون بهالشكل لحفظه بشكل دائم بأذن الله وبلا مراكز رفع وبلا وجع راس
MAJO-X5 غير متواجد حالياً