logo
منتدى الفئه الخامسة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية هلا و غلا
هلا و غلا
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
هلا و غلا is on a distinguished road
01-02-2009, 09:54 PM
هلا و غلا غير متواجد حالياً  
أعلى فئة في BMW 5 Series بالسعودية مهم جداً

:: اعلان ::

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني ..الكرام ...أنا سعيد حقيقاً أن أنضم لكوكبة أخواني في منتديات BMW للخليج .

وأقدر لكم الجهود التي تبذلونها لدعم المواطن الخليجي في كل مكان حتى يستفيد من المعلومات التي في الموقع وعلى المنتدى بشكل خاص.

ثم إنني ولله الحمد قررتّ اني أشتري لأخي BMW 5 والتي من الفئة الخامسة على ما أعتقد !

ولكن لم أجد بدّ من أن أطلب مساعتدكم في هذا الجانب لو تكرمتوا...

وأنا أعرف الوكالة تبي تبيع كل شيء "وعندها بالذات يعتبر زين ولا يقولون هذا أفضل وهذا لا !!"

لذا قررّت أني أكتب هذا الموضوع وأول مشاركة لي وأتمنى من الجميع "وخصوصاً ذوو الخبرة " أن يشاركوني ويساعدوني ولكم جزيل الشكر ..سلفاً .

المطلوب يأخواني التالي :

أخي أختار له BMW 5 بس ..أعلى فئة من هذه ؟؟! ولم أعرف أي شيء عنها و ماهو الفرق بينها وبين بقية فئتها وهل هي موجود بالسعودية عند الوكيل وما هو رقمها "فني تصفحت موقع الشركة الأم " و وجدت العديد من الفئات من BMW 5 ..وبالمقابل وأنا طالع اليوم من الدوام شفت BMW 5 20 أو 28 ما أدري بالضبط !

ولذلك أسال هل هناك ما هو اعلى منها وشفت منها هاذي كثييير بالشارع يعني فيه أعلى ..

وكم سعرها كاش ؟ وأهم سؤال لي ماهي مميزاتها عن تلك الفئة التي ذكرتها ..يعني هل هناك شيء يستاهل لتفكير في الميزة الأعلى أم لا ..على مستوى المكينة ..التجهزيات الإلكترونية ...الخ

وهل هناك بدائل أفضل منها "أحب الحيادية بالموضوع"

يعني Auodi A 6>>Lexus GS>>BMW 5 .. فقط في هذه الأنواع وآسف جداً على الإطاله ..

..أتمنى منكم تزويدي بالمعلومات المطلوبة جُزيتم خيراً على هالصرح الناجح وأحييّ الإدارة على التطوير له .

أخوكم أبو محمد ..

منتظر ردكم ...

سبحان الله وبحمدة عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشه ومداد كلماته
الصورة الرمزية mogren
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 30
mogren is on a distinguished road
2#
01-02-2009, 11:31 PM
الفئه الخامسه انواعها
520
523
525
530
540 او 545
550
ام 5

بالنسبه لي اعتقد انسب شي هو 530 مواصفاتها حلوه ومكينتها 6 سلندر 3000 يتناسب مع حجم السياره

لانه الفئه الاكبر 8 سلندر او 10 سلندر احس انها شوي كبيره ع حجم السياره وتصير طياره وطبعا الصيانه راح تكون مكلفه

525 هي الانسب اذا تبي سياره اقتصاديه وبسعر معقول بمحرك 2500سي سي 6 سلندر وموصفات لا بأس فيها

اصغر من 525 اشوف ان مستواه اقل من المطلوب من ناحيه المواصفات والرفاهيه

طبعا ال 530 معروف انها سياره عمليه والفئه الخامسه عموما ويكفيك انها الماني

اللكزس اذا اخوك مو راعي سرعه ويمل بسرعه فهي السياره الانسب لانها تمسك سعرها في السوق شوي ولكن لا تقارن بالبي ام بالفخامه والامان

الاودي سياره من اروع السيارات وفيها تقنيه عاليه جدا وفيها رساوه غير طبيعيه ع الخط بس اذا كانت دفع رباعي تكون صيانتها مكلفه اكثر والعيب الثاني ما فيه مراكز صيانه كثير مسانده للوكاله اوقطع غيار مثل البي ام وتفقد قيمتها كثير بعد الشراء
ملاحظه شخصيه ع الاودي 6 المقصوره الداخليه فيها شوي غباء وعدم تنسيق في الالوان بشكل ما يتناسب مع اسم السياره

في النهايه القرار لك والله يسهل لك ومبروك مقدما واتمنى ان كنت ذو فائده وما زدتك حيره والاخوان ما راح يقصرون معك

بس لو انا مكانك اخذ البي ام 530 واهم شي خلي الخشب الداخلي يكون فاتح لان له نظره فاتنه وتغير شكل السياره
mogren غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية musam
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 142
musam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of light
3#
02-02-2009, 03:41 AM
الفئة الخامسة هي الاولى بفئتها
اذا بدك الفئة العليا او القمة خود ال m5 هي ماكينتها v10 سعة 5000 سي سي ومحركها اخد جائزة افضل محرك بالعالم ل 3 سنين على التوالي وهو المحرك الوحيد اللي حصد هالجائزة 3 سنوات متتالية
التكنلوجيا يعني بي ام هي الاولى بالتكنلوجيا المتخصصة بالسيارات حاليا وبالنسبة للرفاهية والمتعة فأكيد لا يعلى عليها
الفئة ام هي الفئة الرياضية يعني قمة المتعة قمة الاداء والقمة بالقيادة الامنة والسريعة والمريحة اضافة لقمة الحدود القصوى
الخيارات يلي بتمنحك ياها ما بتقدر اي سيارة بفئتها تمنحك ياها عصعيد الاوبشن والتجهيز مع امكانية وصولك لسرعة 330 كلم وانطلاقة صاروخية 0-100 خلال 4.7 و0-200 خلال 13 ثانية ولا تنسى السيارة عائلية ..
كونا سيارة رياضية ما بيعني انو هي مو خرج تنساق كل يوم بالعكس هي سيارة عائلية رياضية يعني مناسبة 100% للاستخدام اليومي
و بالنسبة للخيارات يلي ممكن ضيفها ف bmw بتمنحك خيارات كتيرة على صعيد الرفاهية و التميز بخيارات كثيرة...
اما بالنسبة للشكل فالبدي كت او اضافات الهيكل بالام 5 بتمنحك شعور التميز اضافة لتكفلها بلفت الانظار اينما حلت
قطع الغيار والصيانة لا تاكل همها ابدا الوكالة كفالتها ممتازة واساسا السيارة ما رح تحتاج الا لصيانتها الدورية مو اكتر ان شاء الله

اسمحلي هني اخوك عاختيارو لانو اختار الافضل وان شاء الله مبروكة سلفا
لا تتوقع اني جاملتك بأي كلمة لانو عنجد بعد ما جربتا عرفت انو مافي حلول وسطى مع هالسيارة لانو هي القمة ببساطة...
اسف عالاطالة
musam غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
4#
02-02-2009, 09:04 AM
الفئة الخامسة لاغبار عليها...بس يبقى تشوف خياراتك انت الي تبغاها تكون موجودة بسيارتك

ابرز المواصفات للفئة الخامسة (نفقيشن - شاشة عريضة - نظام صوتي Logic7 - مكيف مراتب - مساج - نظام HeadUp Display - ستاير جانبية ) هذا الي يحظرني حالياً..

والبي ام ماهي مثل لكزس...السيارات الالمانية تختلف .. يعني المواصفات هذي تجي ستاندرد على 550 بس بالمقابل تقدر تطلب كل المواصفات هذي واكثر على 520 !!

يعني حجم المكينة ماله علاقة بالمواصفات..حجم المكينة له علاقة بحبك للسرعة والمقاومات

تصحيح لبعض معلومات الاخوان عن احجام الفئة الخامسة ..

ونبتديء باعلى فئة 550 ثم 540 لفئة 8 سلندر

535 - 528 - 525 - 523 لفئة 6 سلندر

520 لفئة 4 سلندر

وانا من رايي تاخذون 535 فل كامل وتطلبون يكون فيها كل المواصفات (اذا فلوسكم واجد)

او تاخذون 523 وتطلبون عليها كل المواصفات .. تكون ارخص لكن عزمها مايقارن بالـ 535

نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية هلا و غلا
Bimmer جديد
5#
02-02-2009, 09:12 PM

ماشاء الله ..عليكم .. أشكر لكم حقيقة تفاعلكم معي ياشباب ..

أنا يأخواني شكلي ّ نسيت أقول لكم فئة BMW 5 Series مو فئة M هاذي رياضية وماعليها كلام لكن اللي أبيه في فئة BMW 5 Series ..والجواب ماقصرتوا حصلته منكم BMW 550i
لإن اللي نبيه 8 سلندر .. ..مثل ماتقول "نديم الطيف " أنها تجي بدون لا يضيفون في المواصفات شيء ..
يعني هل كل المواصفات موجودة الرئيسية ..لإن يا أخواني والله أني ما أعرف منها شيء
هو قال لي تجي كذا وتجي كذا .. وقام يقول المواصفات اللي ممكن يضيفها اليوم مريتهم العصر ..
لكن فيه شيء صراحة ما أشوفه ..مثل يقول ACC أو رادار يمكن ..هذولي أقدر أعرف وش يقصد لإنها راح تكون امامي عين "شيء مرئي" وتقدر تتحكم وتعرف أن هذه الميزة تفيدك جداً وخصوصاً على الطرقات السريعة ..

بس أنا هنا طلبت مساعدتكم وش يصلح لنا هنا بالسعودية ؟؟ يعني فيه مميزات راح أدفعها ولا راح أستفيد منها مثل أقمار الأصطناعي ..! لإتأخذون هذه بالذات أنا قلت على سبيل المثال .. أتمنى تفهمون ماذا أقصد .. على هذه الفئة BMW 550i. أو خلاص فيها المهم من تجهيزات تقنية و نظام الآمان "والآمان بيد الله سبحانه من قبل ومن بعد "

الشيء الثاني هل هناك تقنيات خاصة "غير مرئية " ليست مهمه لطلبها على فئة BMW 550i ..

أخيراً ..فقط للتوضيح الميزانية المخصصة هي 276000 ألف ريال.. وإذا كان هناك شيء مهم أتمنى منكم إخباري ..حيث أنني على عجلة من أمري ..

فقط أتمنى التركيز على المميزات اللي "المستخدم العامّي مثلي " مايقدر يكتشفها ولكنها مهمه للسيارة من ناحية الآمان ..الخ وأن من الأفضل عدم التخليّ عنها.

ومثلاً أنا ممكن أشوف إذا كانت الزيادة في المميزات على أشياء (مرئية / غير مرئية ) مهمه أيضاً ممكن نضيفها ..أما تقولون على حسب طلبك أنا الآن أبي أشوف وأفهم وضع ما يمكنني طلبه و مالا حاجة له .

ولكن اللي قدرتّ أثبت عليه حالياً ..أن النوع هو BMW 550i 2009 . هاذي مافيها كلام .

وأقدرّ لكم جهودك على ما أسفتونا به من معلومات مفيدة والحقيقة أنني لا أعلم منها سوا إلا القليل جداً.

الشكر موصول إلى "نديم الطيف.. mogren ...musam" على دعمكم لي بسرعة الله لا يضيعّ لكم أجر ّ إن شاء الله.

أخوكم ابو محمد,,

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
6#
03-02-2009, 12:59 PM
والله 550 فل كامل يمكن يتجاوز سعرها 300

انصحك تاخذ 540 وتطلب كل المواصفات

المواصفات الهامة (من وجهة نظري) نفقيشن وشاشة 12 انش .. نظام Logic 7 .. مكيف مراتب .. ACC .. حساسات .. ستاير

نظام الي يعرض لك السرعة والنفقيشن على القزاز الامامي حلو ومفيد والله...لكن يمكن اضافته تقص فلوس واجد
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية هلا و غلا
Bimmer جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,

بيّض الله وجهك يا نديم على هالتفاصيل وتعبتك معاي ..

خلاص إن شاء الله ( BMW 550i ) عزمنا النية إن شاء الله
ناخذها بالتقسيط ,وعربناهم اليوم .. والحقيقة يوم جربنا القيادة لها اليوم أنا و أخوي مابغا يطلع من السيارة ابد
ماشاء الله ماتفرق عن السابعة إلا بالشكل الخارجي أنا معي LS 460 L لكن ماشاء الله أحس بأحساس مختلف يوم جربت السيارة
اللي طلبناه : كالتالي

الشكل الخارجي

الداخلي : كالتالي هذا بيج مع الخشب اسمه بالأنجليزي Dark Poplar High Gloss أظن أنه اسمه خشب مطعم بالأسود الداكن هو قال زي كذا او حوله من كثر مايتكلم نسيت وش يقول

لكن اللي جربنها خشبي . هذا الفرق
بس يقول أخوي راح تطلع روووعه على الخشب بالأسود .

وإن شاء الله راح نوافي المنتدى بالصور إن أمكن ...وفقكم الله على الدعم وماقصرتوا من الإدارة إلى الأعضاء الكرام..

وأخص بالشكر نديم الغالي ..وفقك الله يسر أمورك إن شاء الله..

أخوكم ابو محمد ...

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
8#
04-02-2009, 12:04 AM
وش دعوى حبيبي...ماسوينا شي

بس وش رايك باللون والجنوط هذي؟؟؟ شكل السيارة ماهو احلى ؟؟

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
tameem is on a distinguished road
9#
04-02-2009, 12:08 AM
الف مبرووووووووووووووووووك

والله يعطيه خيرها ويكفيه شرها
tameem غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية M///
مشرف منتدى مقاطع الفيديو سابقاً
قوة السمعة: 126
M/// is a splendid one to beholdM/// is a splendid one to beholdM/// is a splendid one to beholdM/// is a splendid one to beholdM/// is a splendid one to beholdM/// is a splendid one to beholdM/// is a splendid one to behold
10#
07-02-2009, 09:02 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الطيف مشاهدة المشاركة
الفئة الخامسة لاغبار عليها...بس يبقى تشوف خياراتك انت الي تبغاها تكون موجودة بسيارتك

ابرز المواصفات للفئة الخامسة (نفقيشن - شاشة عريضة - نظام صوتي Logic7 - مكيف مراتب - مساج - نظام HeadUp Display - ستاير جانبية ) هذا الي يحظرني حالياً..

والبي ام ماهي مثل لكزس...السيارات الالمانية تختلف .. يعني المواصفات هذي تجي ستاندرد على 550 بس بالمقابل تقدر تطلب كل المواصفات هذي واكثر على 520 !!

يعني حجم المكينة ماله علاقة بالمواصفات..حجم المكينة له علاقة بحبك للسرعة والمقاومات

تصحيح لبعض معلومات الاخوان عن احجام الفئة الخامسة ..

ونبتديء باعلى فئة 550 ثم 540 لفئة 8 سلندر

535 - 528 - 525 - 523 لفئة 6 سلندر

520 لفئة 4 سلندر

وانا من رايي تاخذون 535 فل كامل وتطلبون يكون فيها كل المواصفات (اذا فلوسكم واجد)

او تاخذون 523 وتطلبون عليها كل المواصفات .. تكون ارخص لكن عزمها مايقارن بالـ 535

تصحيح للأخ نديم
bmw 540i
6 سلندر وليست 8 سلندر
M/// غير متواجد حالياً