logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية fathi 02
fathi 02
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 5687
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 231
قوة السمعة: 33
fathi 02 is on a distinguished road
04-12-2008, 08:51 PM
  #1
fathi 02 غير متواجد حالياً  
افتراضي مؤسسة -فندي موتورز- هي الأولى في الجزائر في مجال تصنيع السيارات والحافلات

:: اعلان ::


الرئيس بوتفليقة تعهد بإنشاء قطب صناعي له بالجزائر
العملاق الصيني مستعد للاستثمار شرط توفر الإرادة السياسية


أكد السيد فندي حسين، رئيس المدير العام لمجموعة ''فندي موتورز''، أن الجزائر تستورد نحو 60 ألف سيارة سنويا من الصين، ومن مصلحة السلطات العمومية تشجيع الاستثمار في هذا المجال، لفتح آفاق جديدة لتركيب سيارات صينية من صنع جزائري، وقال في هذا الإطار أن الحافلات التي شرعت شركته في تركيبها محليا منذ نحو 8 أشهر ذات جودة عالية أحسن من تلك التي يتم استيرادها من بلدها الأم، وأعلن المتحدث أن شركة ''فندي موتورز'' تعتزم أيضا فتح سلسلة تركيب سيارات ذات الدفع الرباعي خلال الأشهر القليلة القادمة.
وربط نفس المسؤول تحقيق هذه المشاريع بضرورة اتخاذ قرار سياسي من شأنه تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات المنتجة محليا ورفع بالمقابل الرسوم المتعلقة باستيراد السيارات، بهدف تشجيع الإنتاج المحلي للسيارات وخلق فرص عمل لآلاف الشباب العاطل عن العمل، مثلما تعهد به الرئيس بوتفليقة خلال زيارته إلى الصين العام المنصرم، حيث التزم أمام المتعاملين الاقتصاديين الصينيين لإنشاء قطب صناعي صيني، بما في ذلك صناعة السيارات.
وهو ما أعلن عنه رئيس الحكومة أحمد أويحيى ضمنيا حينما شدد على ضرورة التفكير في صناعة السيارات محليا، حيث تساءل إلى متى تستمر الجزائر في الاستيراد، غير أن هذه الإرادة السياسية لم تترجم لحد الآن على أرض الواقع.
وفي هذا الإطار، قال السيد فندي إن الرسم على السيارات المستوردة والمنتجة محليا هو 5 بالمائة، ''فما الفائدة من إنتاجها محليا طالما أن قيمة الرسوم متساوية؟''، يتساءل المتحدث. وأبرز نفس المسؤول مثالا عن بعض الدول العربية التي تشجع صناعة السيارات محليا والتي اتخذت قرارات سمحت بتخفيض الرسوم على السيارات المنتجة محليا ورفع بالمقابل قيمة الرسوم الجمركية للسيارات المستوردة مثل تونس ومصر. وأضاف السيد فندي أن إيران وأوكرانيا اقترحتا على المتعاملين الجزائريين مشاريع شراكة لفتح مصانع تركيب السيارات خصوصا في مجال تركيب الحافلات.

من جانبه، تحدث المدير التجاري لشركة ''ناقوس أم في اي''، ثامر عبد القادر، عن مشروع شراكة لتركيب سيارات من نوع ''كينغ لونغ''، ويتعلق الأمر بمصنع تركيب الشاحنات بأيدي عاملة جزائرية في مدينة بسكرة والذي سيشرع في الإنتاج خلال السداسي الأول من سنة 2009، مشيرا إلى أن المصنع من شأنه أن يشغل نحو 1000 عامل.
من جهته، أكد المسؤول الأول عن مجموعة ''شانكي'' الصينية التي تنتج بالإضافة إلى السيارات السياحية، العربات العسكرية، عن مشروع شراكة مع مجموعة ''معزوز'' لاستيراد السيارات، من أجل إنجاز مصنع تركيب السيارات في منطقة حمادي ببومرداس خلال السداسي الثاني من سنة 2009، بالرغم، يضيف المتحدث، أن القطعة الأرضية التي تم اختيارها لا تلبي رغبات الشركة الصينية التي تنوي تشييد مصنع لإنتاج نحو 1000 سيارة سنويا. وأضاف ممثل الشركة في الجزائر أن هناك فريق عمل يقوم بإجراءات البحث عن قطعة أرض أوسع من الأرضية المختارة ببلدية حمادي.


بعض الصور لمصنع مؤسسة -- فندي موتورز-- الجزائر



المصدر: http://www.algerieinfo.com/

هنيئا للجزائر بهذا المولود الجديد .



رد مع اقتباس
الصورة الرمزية BMW-222
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 1009
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعوديه(الدمام)
المشاركات: 3,255
قوة السمعة: 339
BMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of light
افتراضي
2#
04-12-2008, 10:36 PM
مشكور عل الموضوع وماقصرت
BMW-222 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:36 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26