logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
ابوسارة is on a distinguished road
31#
24-10-2008, 10:01 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتــــرف مشاهدة المشاركة
ابو ساره

الشاهد على كلامك فيه موضوع لي كاتبه عن مصمم سيارات البي ام تحصله في اول قسم في المنتدى واقتباس من كلامه
(( نصيحه لكل من يشاهد البي ام بالصور أن لايحكم عليها فهي ليست جميله بل شاهدها على ارض الواقع سوف تنبهر منها))

كريس بانغيل
شكرا لك اخي العزيز على هذه المداخلة القيمة بارك الله فيك وفي جهودك واعتذر عن قلة المشاركة لكثرة انشغالي
محبك ابوسارة
ابوسارة غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
S600 is on a distinguished road
32#
25-10-2008, 11:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحب أشكرك أخي نديم على هالموضوع الرائع و عن هالسيارة الأروع ما شاء الله لا قوة إلا بالله

ما شاء الله موضوع مدعم بالصور الداخلية والخارجية .

و لو تسمحلي أخي نديم عندي بعض التعليقات :

الأشياء التي أعجبتني في السيارة :

1- ميزة الإنترنت المفتوح حلوة .

2- ميزة تراسل المعلومات بين سيارات البي إم دبليو بشأن الطريق و التفافاته وتعرجاته

اقتباس:
نظام DDC نفسه يوجد به ميزة اختيارية حيث يتم الاتصال بين كمبيوتر السيارة وكمبيوتر سيارات BMW الاخرى التي ارتادت بعض الطرق التي تعاني من منعطفات خطرة ، حيث يقوم كمبيوتر السيارة (الاولى) بتسجيل درجة انحراف وميلان الطريق والدرجة المناسبة لميلان السيارة لتجاوز الطريق باكبر قدر ممكن من الراحة والثبات ويتم تخزين هذه المعلومات في كمبيوتر السيارة وبثها عبر الاقمار الصناعية لجميع ملاك الفئة السابعة التي تحتوي هذا النظام ، بحيث انه مستقبلاً عندما يقوم احد ملاك الفئة السابعة بالمرور مع نفس الطريق تجد ان السيارة مستعدة للمنعطفات القادمة وموجود في كمبيوتر السيارة (بشكل مسبق) الاعدادات اللازمة للتعامل مع المنعطف القادم

3- نظام النقطة العمياء حلو و مفيد بإذن الله تعالى

4- الزيادة في أبعاد السيارة مثل الطول والعرض

5- المحركات الرائعة المشحونة بالتيربو مثلاً قرأت في أحد المواقع أن 750LI تولد عزم 600 نيوتن متر و هو نفس عزم السيارة 760LI ذات الإثناعشرة إسطوانة !!!

6- الجزء الخلفي من المقصورة ( مقصورة الركاب )

طبعاً هناك أشياء أخرى أعجبتني ولكن سأذكرها إن شاء الله في مواضع أخرى

الأشياء التي لم تعجبني :

1- التصميم الخارجي خصوصاً الخلفية

2- شكل المقود ( ياريت كان مثل مقود الفئة الخامسة أو الثالثة يا ريت )

3- شكل الغير ( ما فيه هيبة على العكس تماماً كأنه يد أتاري

4- شكل الماوس تبع i-drive و الكونسول المحيط به

5- نظام الرؤية الليلية ( وقد تناقشنا بشأنه )

ولكن في النهاية هي سيارة من افخم سيارات العالم .

وسبحان الله أخي نديم اليوم حصلت عنها موضوع في أحد مواقع السيارات الأجنبية وكنت حابب انزله بس هذا انت ما قصرت .

التعديل الأخير تم بواسطة S600 ; 25-10-2008 الساعة 11:55 PM
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
33#
26-10-2008, 01:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي المحترف أتمنى منك أن تتقبل ما سأكتبه بروح رياضية و أن تاخذ كلامي على محمل الجد وتحري المعلومة الصائبة بعيداً عن الهوى الشخصي .
يقول الله سبحانه وتعالى (( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ان لا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى ))

لن يمانع أحد ما في أن يمدح الإنسان السيارة التي يحب ولكن الخلل يأتي حين تنتقص سيارات أخرى بغير حق .
أو أن ينسب الإنسان لنفسه أو ما يحب من الأشياء كالسيارات مثلاً أشياء هي ليست لها ولا تعود إليها .

و الآن لندخل في الموضوع :

اقتباس:
الحين فعلا تقدر تقول أين المنافس من المصنع الأخر لا مرسدس ولا لكزس ولا غيرها لأن البي ام اللسابقه واللي هي
اقتباس:
تقنيات عام 2002 وممتده الى عام 2008 ماتغيرت ومع هذا كانت تقارن بتققنيات المرسدس واللكزس للجيل الجديد
اللذي تم انتاجه في عام 2007 ومع هذا ومع التقنيات اللمسروقه من قبل الشركتين من بي ام دبليو إلا ان الفرق كان
واضح وكبير في صالح الببي ام رغم انها تقنيات تعتبر قديمه مقارنه بالإخريات .......... اجل كيف مع الجيل هذا 2009
أخي الحبيب المنافس موجود و في غاية إستعداده .
ثم إن أي سيارة تطلع جيل جديد من البديهي أنه على الأغلب سيحوي تقنيات لم تحوها السيارات المنافسة لأن الوقت في صالحه ..!! فهو آخر من نزل سيارة أقصد جيل .
لا أدري عن أي سرقة تتحدث ؟؟ ممكن تضرب لنا أمثلة عن هذه السرقات ,, ثم أي شركة تقصد الي سرقت من الأخرى ؟؟؟
ممكن تقول لنا أي تقنيات هذه هي الموجودة في الجيل السابق وهي مفقودة لدى المنافسات ؟؟
ولو ممكن تقول لي أيضاً ماهو الجديد ( المبتكر ) في هذا الجيل مثلاً ؟ ( لاحظ أني قلت المبتكر : لا تجيب لي شيء مطور فقط تطوير أريد شيء غير موجود لدى الآخرين على الإطلاق ؟؟ )

اقتباس:
الشي العجيب اللي خلاني أنبهر اكثر حركة ( الإشاره في زاوية المراياه للنقطه العمياء ) انا لاحظتها في الصوره
اقتباس:
قبل اقرأ عنها ويوم قرأت عنها انبهرت اكثر........... نسبه كبيره من حوادث السيارات حسب الإحصائيات العالميه
تحدث بسبب النقاط العمياء وهي غفلة السائق وعدم رؤيته للسياره بزاويه معينه في الخلف وعلى الجانبين
وهذه التقنيه لغت شي اسمه ( نقطه عمياء ).........
هذا كله كلام جميل . أنا أيضاً معجب بهذه التقنية و الميزة ولاحظ ردي السابق على الأخ نديم .

ولكن هنا تبدأ المشكلة

اقتباس:
المصنعين الأخرين كانوا يبحثون عن حلول بالكاميرات ووووو لكن بي ام ( خرجت من الصندوق او التفكير داخل الصندوق)
اقتباس:
الى خارج حدود التفكير لكي يزيد الإبداع فإبتكروا تنبيه السائق في حال دخلت سياره في محيط النقطه العمياء وهذه حركه
أقل مايقال عنها انها عبقريه
حبيبي الأمر لا مبتكر ولاغير ذلك .
أحب أذكرك بأن الفولفو هي أول شركة في العالم قدمت هذا النظام وهو عبارة عن مصباح ( لمبة ) تضيء و تومض حين تكتشف وجود سيارة في النقطة العمياء ( خارج مجال المرآة )

لاحظ أخي لما أبديت أعجابك . .. كلنا وافقناك و أبدينا إعجابنا في النظام ,,, ولكن المزعج في الأمر هو أن تنسب هذا النظام إلى غير أهله و تصف بقية شركات العالم كما لوكانت حمقى .ووحدها بي إم دبليو التي خرجت من الصندوق ..... !!!!

اقتباس:
وكثير من التقنيات اللي شيبت راسي بصراحه........... اعتقد ان المصنعين الأخرين الأن في ورطه كونهم لن يتستنى لهم
اقتباس:
سرقة هذه التقنيات إلا مع الجيل القادم يعني بعد 5 او 6 سنوات من الأن وهذا مايجعل المنافسه هي في صالح البي ام

يعني مصر على أن الأمر هو سرقة .. طيب عندي سؤالين

1- ماذا سرقوا أصلاً ؟؟؟؟
2- ما هو الجديد المبتكر في هذا الجيل لكي يسرقوه أصلاً ؟؟؟

الشيء الوحيد الذي قد يعتبره البعض إبتكاراً ( وهم مخطئون في ذلك ) هو نظام التفاف العجلات الخلفية
ولكن الحقيقة أن هذا النظام كان مستخدماً ومبتكراً أيضا من شركات يابانية منذ زمن أعتقد أن شركة نيسان إحداها .

حتى نظام الرؤية الليلية : موجود في الكاديلاك أولاً ثم في المرسيدس ثانياً

النقطة العمياء : موجود في الفولفو منذ زمن تقريبا 3 سنوات أو أكثر حتى

نظام تغيير وقت فتح الصمامات و التي سمته بي إم دبليو بنظم دبل فانوس .. موجود ومبتكر سلفاً من قبل هوندا وكل ما فعلته بي إم دبليو تغيير الإسم

نظام الثبات الإلكتروني ESP أنتجته مرسيدس بنز للمرة الأولى بالشراكة مع شركة بوش و غيرت بي إم دبليو الإسم فقط

نظام مانع إنغلاق المكابح ABS كمان نزلته مرسيدس بنز للمرة الأولى على سيارتها S في السبعينيات أعتقد 79 و لحقت بها باقي شركات العالم ( اليسوا إذن سرقة ؟؟؟ )

نظام التحكم بالسيارة عن طريق الكمبيوتر أدخلته مرسيدس بنز للمرة الأولى بشكله البسيط ( بدون ماوس ) و اسمته بنظام command وكان ذلك تقريباً في أول نزول الفياجرا عام 99 حين لم تكن بي إم دبليو تعرف معنى الكمبيوتر و الشاشة ..!!
وكل ما فعلته بي إم دبليو هو التعاون مع فرع السيارات في شركة سيمنس لتركيب نظام I-drive ولحقت بها أودي بعدها بعام

حتى نظام brake atandby

اقتباس:
ونظام Brake Standby وهذا النظام حساس جداً لظروف القيادة بحيث انه يدوس (اوتوماتيكياً) على دواسة الفرامل في حالة نقص الدعس على دواسة البنزين بمعنى انه في حالة ان سائق السيارة رفع رجله عن دواسة البنزين هذا النظام مباشرة يدعس خفيف على دواسة الفرامل تحسباً للظروف

لعلمك أخي الكريم هذا النظام موجود في المرسيدس بنز الفئة S و ظهر لأول مرة عليها ( والله أعلم - لست متأكد تماماً ولكنه قبل البي إم دبليو على الأقل ب 3 سنوات ) و اسمه brake assist plus وهو يعمل بالتناغم من النظام المبتكر لمرسيدس بنز distronic plus حيث يحسب المسافة بينه وبين السيارة التي أمامه و عندما يشعر النظامان بالخطر يقوم الكمبيوتر بحساب قوة الكبح اللازمة تماماً لذلك الموقف و ينفذ هذه القوة حتى ولو كانت لمسة قدم السائق لدواسة المكابح ( البريك ) خفيفة نتيجة الإرباك أو غيره .

يعني هذا يعتبر منسوخ ( مسروق على قولة الاخ المحترف ) من مرسيدس بنز تماماً .

اقتباس:
سرقة هذه التقنيات إلا مع الجيل القادم يعني بعد 5 او 6 سنوات من الأن وهذا مايجعل المنافسه هي في صالح البي ام

أبشرك الأودي A8 طالعة في 2010 إن شاء الله تعالى يعني البي إم دبليو صار معرض للسرقة على قولتك

أما أخي نديم فأحب أن أنبهك للتالي :

اقتباس:
نظام ACC = Active Cruise Control الذي يتميز حالياً بكونه النظام الوحيد بين منافسيه الذي يعمل بدون مدى معين للسرعة
اقتباس:
بمعنى انه في سيارة مرسدس مثلا او لكزس تلقى مثبت السرعة يشتغل من سرعة 30 - 180 فقط...اقل من 30 مايشتغل ، اكثر من 180 مايشتغل وهكذا .. حتى في البي ام الموديل الحالي نفس الكلام ، لكن الجيل الجديد من الفئة السابعة مثبت السرعة التفاعلي مفتوح السرعة والهدف من ذلك راحة سائق السيارة وسط الزحام خصوصاً توقف الشارع تماماًً بحيث انه السائق يثبت السرعة على اي سرعة كانت وتواجهه زحمه السيارة تهدي ولو وقف الشارع السيارة توقف والنظام مازال شغال واذا مشت السيارات تمشي سيارة بي ام دبليو بدون تدخل سائق السيارة ، نظام Automatic Brake Hold وهذا النظام في الحالات الخطرة فقط حيث يقوم بالتنسيق بين فرامل السيارة والقير بحيث ينزل القير للثاني او حتى الاول لتفادي الاصدام (الله يكفينا واياكم شر الحوادث ) وهذه المجموعة من انظمة DSC تعمل في جميع الانظمة الخمسة السابقة باستثناء نظامي Sport Plus ونظام DSC Off
أخي نديم هل أنت متأكد من أن نظام المرسيدس لا يعمل تحت سرعة 30 كم \ ساعة ؟؟؟
راجع حساباتك .
النظام يعمل وحتى التوقف التام و هذا لأول مرة في التاريخ على سيارة مرسيدس بنز الفئة S يعني البي إم دبليو لم تأت بجديد في هذه النقطة مطلقاً مع احترامي لها و اعجابي بها .
في فيديو للفئة S على اليوتيوب يقودها جيرمي كلاركسون و يقوم برفع رجله تماماً عن البنزين وعن البريك تماماً و تمشي السيارة لوحدها تماما بإذن الله تعالى و تقوم السيارة بالكبح لوحدها بدون أي تدخل منه وفي النهاية تتوقف السيارة التي أمامه فتتوقف المرسيدس بنز بالضبط بقدرة الله تعالى ما شاء الله لا قوة إلا بالله

تفضل الرابط

وبالتالي أخي المحترف أرجو أنك تكون عرفت مين الي يسرق من الثاني ومين المبتكر ومين المقلد .

و العفو على الإطالة ولكن صدقوني الموضوع عجبني و أنا بصدق رأيت اليوم تقرير عن هذه السيارة في احد المواقع و كنت حابب انزله و يمكن أنزله عملاً بالمثل ( زيادة الخير خيرين )

التعديل الأخير تم بواسطة S600 ; 26-10-2008 الساعة 01:32 AM
S600 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
34#
26-10-2008, 09:00 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S600 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

أحب أشكرك أخي نديم على هالموضوع الرائع و عن هالسيارة الأروع ما شاء الله لا قوة إلا بالله

ما شاء الله موضوع مدعم بالصور الداخلية والخارجية .

و لو تسمحلي أخي نديم عندي بعض التعليقات :

الأشياء التي أعجبتني في السيارة :

1- ميزة الإنترنت المفتوح حلوة .

2- ميزة تراسل المعلومات بين سيارات البي إم دبليو بشأن الطريق و التفافاته وتعرجاته

3- نظام النقطة العمياء حلو و مفيد بإذن الله تعالى

4- الزيادة في أبعاد السيارة مثل الطول والعرض

5- المحركات الرائعة المشحونة بالتيربو مثلاً قرأت في أحد المواقع أن 750LI تولد عزم 600 نيوتن متر و هو نفس عزم السيارة 760LI ذات الإثناعشرة إسطوانة !!!

6- الجزء الخلفي من المقصورة ( مقصورة الركاب )

طبعاً هناك أشياء أخرى أعجبتني ولكن سأذكرها إن شاء الله في مواضع أخرى

الأشياء التي لم تعجبني :

1- التصميم الخارجي خصوصاً الخلفية

2- شكل المقود ( ياريت كان مثل مقود الفئة الخامسة أو الثالثة يا ريت )

3- شكل الغير ( ما فيه هيبة على العكس تماماً كأنه يد أتاري

4- شكل الماوس تبع i-drive و الكونسول المحيط به

5- نظام الرؤية الليلية ( وقد تناقشنا بشأنه )

ولكن في النهاية هي سيارة من افخم سيارات العالم .

وسبحان الله أخي نديم اليوم حصلت عنها موضوع في أحد مواقع السيارات الأجنبية وكنت حابب انزله بس هذا انت ما قصرت .

حياك الله حبيبي ومشكور على مرورك وردك

وبالنسبة لبعص التصاميم الي ماعجبتك هذي تعتبر آراء ووجهات نظر شخصية .. قد لاتعجبك ولكن تبهر غيرك
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
35#
26-10-2008, 09:39 AM
اقتباس:
لا أدري عن أي سرقة تتحدث ؟؟ ممكن تضرب لنا أمثلة عن هذه السرقات ,, ثم أي شركة تقصد الي سرقت من الأخرى ؟؟؟
ممكن تقول لنا أي تقنيات هذه هي الموجودة في الجيل السابق وهي مفقودة لدى المنافسات ؟؟
ولو ممكن تقول لي أيضاً ماهو الجديد ( المبتكر ) في هذا الجيل مثلاً ؟ ( لاحظ أني قلت المبتكر : لا تجيب لي شيء مطور فقط تطوير أريد شيء غير موجود لدى الآخرين على الإطلاق ؟؟ )

ممكن ارد انا بدل الاخ المحترف لانه مشغول

السرقات مصطلح مجازي يقصد به (النسخ واللصق) وتبقى ملكية التقنية على اول سيارة استخدمتها

اضرب لك امثلة على السرقات ... ايام 1994 كانت سيارات مرسدس ولكزس واودي في عصر الظلمات...ايامها كان احسن اختراع للمرسدس هو الحساسات الموجودة بالشنطة على شكل اناتل تطلع فوق اذا دقيت ريوس...وماني متأكد هل كان فيها مشغل سيديات او كانت مسجل عادي ورادو FM زي الكرسيدا لاتزعل بس هذا الواقع

وكانت لكزس LS400 عبارة عن كامري فل كامل...التقنية الوحيدة فيها هي المساعدات الكهرباء فقط !!!

اودي ماعرف بصراحة لهذاك الموديل لكن كان متخلف مع احترامي لمحبي السيارة

طيب وش كانت BMW ؟؟

كانت السيارة الوحيدة في العالم الي فيها CD-Changer وانوار زينون - وشاشة - وجهاز ملاحة Navigation - وثلاجة خلفية - وحساسات (قدام وورا) - وتلفزيون - ومشغل فديو ............. الخ .. تقنيات كثيرة هذا الي يحظرني حالياً

وبقيت BMW في المقدمة حتى عام 1999 ايام نزول الفياقرا وعملية القص والنسخ الي سوتها مرسدس من بي ام

نسخت القير StepTronic ونسخت النفقيشن . والشاشة . ((حتى نفس تصميم الشاشة المربعة الصغيرة )) . ونسخوا نظام العدسات بالنور . والحساسات نزلوها بالصدام حذوةً بالبي ام . وغيره وغيره وغيره ...

اللكزس والاودي خارج المنافسة...بالنسبة لي مازلت اشوفهم في حالة عدم اتزان

نفس السيناريو تكرر عام 2006 يوم نزلت المرسدس W220 وسوت قص ولصق لنظام iDrive والشاشة ومكان تصميم الشاشة وحتى طريقة توزيع فتحات التكييف .. وحاولوا يصلحون نظام ينافس Voice Command وسموه LinguTronic وفشلوا فيه فشل ذريع ومخزي بصراحة لشركة مثل مرسدس... ونسخوا تصميم القير...كل شي نسخوه وباعتراف شركة مرسدس بأنفسهم ((يقولون ان هذي هي رغبة عملاء الصفوة))

هذي هي السرقات الي نتكلم عنها....لاتفهم عشاننا كتبنا كلامنا هذا عام 2008 يعني السرقات صارت عام 2008 !!! لا حنا نتكلم عن ماضي محفور على سطور التاريخ

تبي تعرف وش التقنيات الموجودة على BMW 2002 ومازالت مفقودة في منافستها مرسدس؟؟؟ خذ عندك مثلاً تقنية Flat Tire وغيرها كثير واذا تحب نتعمق في هذه النقطة انا جاهز

اقتباس:

الحين كل هالموضوع الطويل العريض ومازلت تسأل وش التقنيات المبتكرة الموجودة في بي ام وليست موجودة في منافساتها

ياخي ابسط مثال نظام Integral Active Steering هذي اول مرة يظهر فيها للوجود .. ونظام ICM ونظام Dynamic Effecient Energy Save - وغيره ((لاحظ اننا مازلنا في مرحلة تجميع المعلومات التقنية عن السيارة ))

وانتبه لاتقول عن اي نظام انه كان موجود على سيارات اخرى سابقاً...ترا حنا هنا نعترف بالدلائل والروابط والبراهين...يعني هات رابط يثبت كلامك

اقتباس:
نظام الثبات الإلكتروني ESP أنتجته مرسيدس بنز للمرة الأولى بالشراكة مع شركة بوش و غيرت بي إم دبليو الإسم فقط

نظام مانع إنغلاق المكابح ABS كمان نزلته مرسيدس بنز للمرة الأولى على سيارتها S في السبعينيات أعتقد 79 و لحقت بها باقي شركات العالم ( اليسوا إذن سرقة ؟؟؟ )

نظام التحكم بالسيارة عن طريق الكمبيوتر أدخلته مرسيدس بنز للمرة الأولى بشكله البسيط ( بدون ماوس ) و اسمته بنظام command وكان ذلك تقريباً في أول نزول الفياجرا عام 99 حين لم تكن بي إم دبليو تعرف معنى الكمبيوتر و الشاشة ..!!
وكل ما فعلته بي إم دبليو هو التعاون مع فرع السيارات في شركة سيمنس لتركيب نظام I-drive ولحقت بها أودي بعدها بعام

حتى نظام brake atandby

لعلمك أخي الكريم هذا النظام موجود في المرسيدس بنز الفئة S و ظهر لأول مرة عليها ( والله أعلم - لست متأكد تماماً ولكنه قبل البي إم دبليو على الأقل ب 3 سنوات ) و اسمه brake assist plus وهو يعمل بالتناغم من النظام المبتكر لمرسيدس بنز distronic plus حيث يحسب المسافة بينه وبين السيارة التي أمامه و عندما يشعر النظامان بالخطر يقوم الكمبيوتر بحساب قوة الكبح اللازمة تماماً لذلك الموقف و ينفذ هذه القوة حتى ولو كانت لمسة قدم السائق لدواسة المكابح ( البريك ) خفيفة نتيجة الإرباك أو غيره .

نظام ESP خاص بمرسدس ومختلف تماماً عن نظام بي ام ولو سقت السيارتين بتعرف ان الفرق بالتوقيت للنظامين

نظام ABS صحيح ظهر لاول مرة على مرسدس مثله مثل غيره من الانظمة على بي ام مثل نظام S.EDC

نظام Brake Standby الي نتكلم عنه مختلف عن نظام Brake Assist حق مرسدس...ياخي انت تتكلم عن نظام الفرامل المشترك مع نظام DisTronic وكلامك صحيح السيارة توقف بنفسها وتزيد قوة الفرامل بنفسها...ولكن حنا نتكلم عن نظام مساعد للفرامل بدون تشغيل نظام ACC حنا نتكلم عن نظام مستقل بذاته...

اقتباس:

ياواااااااااااااااااااااااااااااااااااد اجل عام 99 ما كانت بي ام تعرف معنى الكمبيوتر والشاشة؟؟؟ من جدددددددد لاتعلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييق وخسارة ان هذي الكلمة طلعت من شخص فاهم بالسيارات مثلك

ولعلمك كل شركات السيارات تاخذ تقنياتها من فروع السيارات في الشركات الكبرى مثل بوش وسيمنس ونوكيا وهارمن كاردون....اجل بالله تبي الشركة تفتح مصنع سيارات ومصنع قيور ومصنع مراتب ومصنع كفرات ومصنع قزاز عشان بالاخير تنتج سيارة رح اقلب شاشة المرسدس W220 فكها وشف وش مكتوب عليها من ورا...بتلقى اسم شركة سيمنز مكتوب بخط كبر الحمار

اقتباس:

أخي نديم هل أنت متأكد من أن نظام المرسيدس لا يعمل تحت سرعة 30 كم \ ساعة ؟؟؟
راجع حساباتك .
النظام يعمل وحتى التوقف التام و هذا لأول مرة في التاريخ على سيارة مرسيدس بنز الفئة S يعني البي إم دبليو لم تأت بجديد في هذه النقطة مطلقاً مع احترامي لها و اعجابي بها .
في فيديو للفئة S على اليوتيوب يقودها جيرمي كلاركسون و يقوم برفع رجله تماماً عن البنزين وعن البريك تماماً و تمشي السيارة لوحدها تماما بإذن الله تعالى و تقوم السيارة بالكبح لوحدها بدون أي تدخل منه وفي النهاية تتوقف السيارة التي أمامه فتتوقف المرسيدس بنز بالضبط بقدرة الله تعالى ما شاء الله لا قوة إلا بالله

تفضل الرابط

شف حبيبي...بالنسبة لعمل مثبت السرعة مع نظام DisTronic انا معك يشتغل من 0 ولكن اذا بغيت تشغل مثبت السرعة بدون نظام DisTronic وبدون رادار؟؟؟ من كم يشتغل؟

ونظام LinguTronic تراه نظام جديد...نظام Voice Command من عام 96 اظن او 97 يوم كانت مرسدس مافيها حتى ازرار تحكم بالدرقسون

نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
36#
26-10-2008, 12:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلاً أخي نديم :

اقتباس:
ممكن ارد انا بدل الاخ المحترف لانه مشغول
نعم ممكن المهم واحد يمثل الطرف الآخر

اقتباس:
السرقات مصطلح مجازي يقصد به (النسخ واللصق) وتبقى ملكية التقنية على اول سيارة استخدمتها
معروف .
كلام جميل .

اقتباس:
اضرب لك امثلة على السرقات ... ايام 1994 كانت سيارات مرسدس ولكزس واودي في عصر الظلمات...ايامها كان احسن اختراع للمرسدس هو الحساسات الموجودة بالشنطة على شكل اناتل تطلع فوق اذا دقيت ريوس...وماني متأكد هل كان فيها مشغل سيديات او كانت مسجل عادي ورادو FM زي الكرسيدا لاتزعل بس هذا الواقع

الي أنا مستغرب منو أنك مرة تقول ( أنك مانك متأكد ) و بعدين تقول ( زي الكريسيدا ) أتمنى بالبداية التحقق من الأمر بدقة أخي نديم .

وبعدين نظام الحساسات الخلفية هذا على الأقل سيكون منذ عام 1992 زمن نزول الشبح إذا ما كان قبل 1990 و الله أعلم

إذن يتبين لك أن العملية هي عملية أجيال كل جيل يزود بآخر ما وصلت له التقنية في زمنه .

اقتباس:
كانت السيارة الوحيدة في العالم الي فيها CD-Changer وانوار زينون - وشاشة - وجهاز ملاحة Navigation - وثلاجة خلفية - وحساسات (قدام وورا) - وتلفزيون - ومشغل فديو ............. الخ .. تقنيات كثيرة هذا الي يحظرني حالياً
أولاً : لاحظ أنها كلها تقنيات ترف و أشياء ليست سوى أمور طلبت بي إم دبليو من شركات متخصصة بها تنزيلها على سياراتها .. وهذا جيد
ولكن أين التقنية الميكانيكية في الأمر . التعليق الثبات , الغير , دفة القيادة steering wheel , مكابح , سلامة ....

ثانياً : هل في عندك رابط أو صور أو دليل أياً يكن يثبت وجود كل هذه الأشياء في عام 94 وهو العام الذي ذكرته أنت ؟؟
بانتظار الدليل .

اقتباس:
وبقيت BMW في المقدمة حتى عام 1999 ايام نزول الفياقرا وعملية القص والنسخ الي سوتها مرسدس من بي ام
وين هالمقدمة أخي نديم ؟؟
أيام الشبح ( يعني عام 94 ) ما كان الرؤساء و الملوك و الناس تعرف غير الشبح
حتى على مستوى الإنتشار العالمي لم يكن أحد يضاهي الشبح على الإطلاق .
و حتى اليوم قد ترى بعض الرؤساء و الملوك و غيرهم يركبون شبح إلى حد الآن .ولكنك لا تجد ( أو ربما نادراً ) من يركب بي إم دبليو الفئة السابعة كسيارة رئاسية وملوكية لا في تلك الأيام ولا في هذه الأيام ( على عكس الشبح ) .

اقتباس:
نسخت القير StepTronic ونسخت النفقيشن . والشاشة . ((حتى نفس تصميم الشاشة المربعة الصغيرة )) . ونسخوا نظام العدسات بالنور . والحساسات نزلوها بالصدام حذوةً بالبي ام . وغيره وغيره وغيره
بالنسبة للغير أخي الكريم أتمنى منك الرابط الي يثبت .
وحتى لو كان فمن المعروف أن بي إم دبليو تشتري نواقل الحركة ( الغيور ) من شركة ZF الشهيرة وهي بالتالي مثلها مثل لكزس !! و أودي !! و جنرال موتورز و الكثيرين !!
أما مرسيدس فهي تصنع غيورها لديها و في الشركة الأم .

بالنسبة للنفيجاشين والشاشة أنتظر منك صور أو روابط لمواقع أجنبية .

أما عن الحساسات :

طيب ليش ما تقول أن بي إم دبليو هي من سرق من مرسيدس هذه الفكرة ؟ قبل ما تقول أن مرسيدس سرقت المكان ؟
وفرق هائل بين من يسرق الفكرة ( وهو لا يملكها ) وبين من يسرق المكان فقط ( يعني المهم حساس حتى يكون في الشكمان ) و إن كان في الحقيقة للمكان دور في الجهة الجمالية للسيارة .

اقتباس:
نفس السيناريو تكرر عام 2006 يوم نزلت المرسدس W220 وسوت قص ولصق لنظام iDrive
ولكن المعلوم أن أول من دخل هذا المجال من شركات السيارات هي مرسيدس بنز بنظام command

الجديد في بي إم دبليو 2002 هو المكان و الماوس و توسعة نطاق عمل النظام و غيرها .
أما الظهور الأول فكان مع المرسيدس بنز .

اقتباس:
ومكان تصميم الشاشة وحتى طريقة توزيع فتحات التكييف
لاحظ مرة أخرى أنك رجعت لكلمة ( مكان ) يا أخي الكريم فرق بين من يبتكر و الآخرون يسرقون منه وينتظرون إبداعاته
وفرق بين من يسرق مكان .!!! والتقنية أصلاً موجودة سلفاً عنده .

اقتباس:
وحاولوا يصلحون نظام ينافس Voice Command وسموه LinguTronic وفشلوا فيه فشل ذريع ومخزي بصراحة لشركة مثل مرسدس
في الفيديو الي انا حطيتو في ردي السابق لاحظ جيرمي كلاكسون وهو يأمر السيارة صوتياً و بعدين قل لي أين الفشل ؟؟ !!

اقتباس:
ونسخوا تصميم القير...كل شي نسخوه وباعتراف شركة مرسدس بأنفسهم ((يقولون ان هذي هي رغبة عملاء الصفوة))
حبيبي قصة الغير الي جنب الدركسون أركب أي شيفروليه قديم و قل لي بعدين أين الغير ؟؟

أخي ناقل حركة المرسيدس بنز هو من صنعها وابتكارها من الألف إلى الياء و هو أول غير سباعي النسب الأمامية في العالم
وكان للمرة الأولى في العالم الذي يظهر فيها غير تستطيع التنقل بين نسبه بدون ضرورة المرور بالتوالي يعني تنقل من 5 إلى 7 أو من 6 إلى 4 لأجل الفرملة السريعة أو غيره

وبقيت السيارات كلها هكذا إلى حين نزول غير لكزس ثماني السرعات الأمامية .وهي مثلها مثل بي إم دبليو مثل غيرهم يشترون الغيور من ZF .
يعني انظر معي أين الإبداع :
الإبداع في مرسيدس بنز الي نزلت هالغير من عام 2003 تقريباً أو 2004 قبل ما تنزل مثله شركة كاملة متخصصة بالغيور .... مثل ZF .
يعني مرسيدس بنز سبقت عصرها بهذا الغير وعجزت شركات سيارات العالم و منها بي إم دبليو وعجزت كمان شركات الغيور المتخصصة و منها ZF .

طيب تترك حضرتك كل هالإنجازات العظيمة و تروح تلاحق ورى مكان الغير .
أخي الكريم أذكر والحمد لله رب العالمين كلمة قلتها أنا في أحد المنتديات منذ زمن طلوع الصور الأولية للفئة S يعني في 2005 .وصار الناس تقول مرسيدس تنسخ و تسرق من البي إم دبليو

فقلت لهم يا جماعة الغير هو الغير حتى لو كان بفتحة السقف .
ما يهمني هو أداء الغير و ليس مكانه .

اقتباس:
هذي هي السرقات الي نتكلم عنها....لاتفهم عشاننا كتبنا كلامنا هذا عام 2008 يعني السرقات صارت عام 2008 !!! لا حنا نتكلم عن ماضي محفور على سطور التاريخ
إذا كنت تفضل هذا الأسلوب ( تبع فلان سرق من فلان ) حاضر !!
إذن بالمقابل بي إم دبليو لها تاريخ في السرقة محفور على سطور التاريخ و يمكن بين السطور كمان

اقتباس:
تبي تعرف وش التقنيات الموجودة على BMW 2002 ومازالت مفقودة في منافستها مرسدس؟؟؟ خذ عندك مثلاً تقنية Flat Tire وغيرها كثير واذا تحب نتعمق في هذه النقطة انا جاهز

بالنسبة لتقنية flat tire ما أدري بالضبط بس سأدور عليها في النت و أشوف . إن شاء الله .

اقتباس:
الحين كل هالموضوع الطويل العريض ومازلت تسأل وش التقنيات المبتكرة الموجودة في بي ام وليست موجودة في منافساتها
يا أخي الله يهديني و يهديك ويهدي الجميع , انا ما قلت السيارة ما فيها تقنيات , على العكس انا معجب بالسيارة و حطيت لك ردي السابق وقلت لك النقاط الي انا معجب بها و النقاط الي ما عجبتني .

وكمان يا أخي انا قلت لك المبتكر ( يعني الذي يظهر لأول مرة ولم يسبق إليه أحد ) وما قلت لك أيش فيها تقنيات !!
لا أنا عارف فيها تقنيات كثيرة ماشاء الله لا قوة إلا بالله .

اقتباس:
ياخي ابسط مثال نظام Integral Active Steering هذي اول مرة يظهر فيها للوجود ..
سبق وقلت لك هذا كان موجود على سيارات يابانية من ضمنهم نيسان على ما أعتقد .

اقتباس:
وانتبه لاتقول عن اي نظام انه كان موجود على سيارات اخرى سابقاً...ترا حنا هنا نعترف بالدلائل والروابط والبراهين...يعني هات رابط يثبت كلامك
أنا و الحمد لله أحب ما أتكلم إلا بدليل و عندك موضوعي في قسم الفيديو شاهد أخي نديم بس امس لما كتبت الكلام ما كان حاضر معي الدليل .

و الآن تفضل هذا هو الدليل

[QUOTE]Integral Active Steering: Part of the optional Sport Package, this is BMW's own four-wheel-steering system. Like the systems that were all the rage among Japanese manufacturers during the late '80s/early '90s, BMW's four-wheel steer allows the rear wheels to countersteer the fronts at low speeds and turn in the same direction at high speeds.[/QUOTE]

وهذا الرابط أخي نديم و للتتأكد أني ما أحب افتري على شيء حتى لوكان سيارة و الحمد لله رب العالمين

الرابـــــــــــــــــــــــــــط

يتبين لك من الرابط أن هذه التقنية موجودة و من أيام زمان كمان وليست مبتكرة كما تقولون .

اقتباس:
ظام ESP خاص بمرسدس ومختلف تماماً عن نظام بي ام ولو سقت السيارتين بتعرف ان الفرق بالتوقيت للنظامين
المهم الأسبقية لمن ؟؟
طبعاً لمرسيدس بنز .

وياليتك تشرحلي عن الإختلاف ؟ تقريباً كلهم يعملون بنفس النظام ؟ مع اختلاف في الأسماء .

اقتباس:
نظام ABS صحيح ظهر لاول مرة على مرسدس مثله مثل غيره من الانظمة على بي ام مثل نظام S.EDC
ولايزال هذا النظام شيء أساسي في أحدث أنظمة المكابح على مستوى العالم و قد أثبت فعاليته في العمل من 1979 من القرن الماضي و إلى يومنا هذا .
وبالتالي لاحظ الأسبقية والقدم .
إذن ألا تعتبر بي إم دبليو سارقة لهذا النظام أيضاً باقي سيارات العالم ؟؟

كمان ياليت تعطيني نبذة عن نظام البي إم دبليو .

اقتباس:
نظام Brake Standby الي نتكلم عنه مختلف عن نظام Brake Assist حق مرسدس...ياخي انت تتكلم عن نظام الفرامل المشترك مع نظام DisTronic وكلامك صحيح السيارة توقف بنفسها وتزيد قوة الفرامل بنفسها...ولكن حنا نتكلم عن نظام مساعد للفرامل بدون تشغيل نظام ACC حنا نتكلم عن نظام مستقل بذاته...

يا أخي الله يهدينا ويهديك ... سواءً كان مشترك أم غير مشترك المهم أن السيارة تقوم بنفس الشيء و هي الأولى عالمياً بهذا النظام .
وهنا يسجل مخفر شرطة S600 قضية سرقة جديدة ضد بي إم دبليو
يا رجل من كثر السرقات أتوقع ما هيبقى معاها آخر شيء ولا يد ولا رجل

اقتباس:
ياواااااااااااااااااااااااااااااااااااد اجل عام 99 ما كانت بي ام تعرف معنى الكمبيوتر والشاشة؟؟؟ من جدددددددد لاتعلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييق وخسارة ان هذي الكلمة طلعت من شخص فاهم بالسيارات مثلك
بالنسبة للشاشة يا ليتك تزودني بصور أو رابط أو غيره .

أما بالنسبة للكمبيوتر فحتى سوزوكي فيتارا فيها كمبيوتر ولكن أقصد أنا نظام التحكم مثل command , I-drive , MMI وغيرها .

اقتباس:
ولعلمك كل شركات السيارات تاخذ تقنياتها من فروع السيارات في الشركات الكبرى مثل بوش وسيمنس ونوكيا وهارمن كاردون....اجل بالله تبي الشركة تفتح مصنع سيارات ومصنع قيور ومصنع مراتب ومصنع كفرات ومصنع قزاز عشان بالاخير تنتج سيارة رح اقلب شاشة المرسدس W220 فكها وشف وش مكتوب عليها من ورا...بتلقى اسم شركة سيمنز مكتوب بخط كبر الحمار
معك حق ولكن في المكونات الميكانيكية فإن مرسيدس بنز تقريباً لا تشتري شيء من الخارج و حتى لو كان في شيء من الخارج فهو شراكة وبحث مشترك

أما الغيور فهي لدى مرسيدس بنز 100% و لا غبار عليها
بي إم دبليو تشتري حتى الغيور .

أما المراتب فأتوقع مرسيدس بنز لها مراتبها الخاصة وهي متعاونة مع شركة designo و لكنها لاتزود كل الطرازات تقريباً تأتي طلب خاص أو في سيارات معينة .

اقتباس:
شف حبيبي...بالنسبة لعمل مثبت السرعة مع نظام DisTronic انا معك يشتغل من 0 ولكن اذا بغيت تشغل مثبت السرعة بدون نظام DisTronic وبدون رادار؟؟؟ من كم يشتغل؟
في مثل يقول ( انت بدك العنب ولا قتل الناطور ) و الناطور هو الحارس مثل حارس المزرعة

طيب انت بدك السيارة تثبت السرعة من 0 إلى آخر العداد سواءً بنظام أو بنظامين أو حتى عشرة
ولا بدك النظام أيش يعمل .

المهم في النهاية أن لديك سيارة تستطيع تثبيت السرعة و الحفاظ على المسافة بينك وبين الآخرين مهما علت السرعة أو وانخفطت

بالمناسبة أشوفكم ما جبتوا طاري النقطة العمياء

و شكراً لك أخي نديم على الموضوع مرة ثانية .
S600 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
37#
26-10-2008, 02:13 PM
اقتباس:
الي أنا مستغرب منو أنك مرة تقول ( أنك مانك متأكد ) و بعدين تقول ( زي الكريسيدا ) أتمنى بالبداية التحقق من الأمر بدقة أخي نديم .

وبعدين نظام الحساسات الخلفية هذا على الأقل سيكون منذ عام 1992 زمن نزول الشبح إذا ما كان قبل 1990 و الله أعلم

إذن يتبين لك أن العملية هي عملية أجيال كل جيل يزود بآخر ما وصلت له التقنية في زمنه .

لالالالالالالالا متأكد 100% بس كنت ابغاك انت تعترف وبشجاعة...ماتوقعتك بتجحد معلومات انت عارفها

الشبح الى 96 يمكن او 97 ومافيها لامحرك سيدي ولاحساسات زي العالم والناس....ولاتكثر النقاش الي ماله فايدة

اقتباس:
أولاً : لاحظ أنها كلها تقنيات ترف و أشياء ليست سوى أمور طلبت بي إم دبليو من شركات متخصصة بها تنزيلها على سياراتها .. وهذا جيد
ولكن أين التقنية الميكانيكية في الأمر . التعليق الثبات , الغير , دفة القيادة steering wheel , مكابح , سلامة ....

ثانياً : هل في عندك رابط أو صور أو دليل أياً يكن يثبت وجود كل هذه الأشياء في عام 94 وهو العام الذي ذكرته أنت ؟؟
بانتظار الدليل .
لالا ماهي تقنيات ترف..الا تقنية وتطور وعلم وعجزت مرسدس تسوي مثله الا عام 99 رضيت والا مارضيت

وتسأل عن الثبات والتحكم؟؟ ليه انت تتكلم عن ددسن والا بي ام؟ مشكلة اذا كنت تعرف قيمة السيارة وتقنيتها وتحكمها وتجحد هذا الشيء لانك تكرهها .. هذا تصرف طفولي المفروض تترفع عنه

وعندي ادلة وبراهين وصور وروابط تثبت ان كل التقنيات هذي موجودة بالبي ام بس مابي اعطيك اياها...اعجبك واقتنعت بكلامي اهلا وسهلا...ما اعجبك يكون احسن لانك ماتبغى تتأكد وتستفيد انت فقط تبغى ((تجادل))

اقتباس:
وين هالمقدمة أخي نديم ؟؟
أيام الشبح ( يعني عام 94 ) ما كان الرؤساء و الملوك و الناس تعرف غير الشبح
حتى على مستوى الإنتشار العالمي لم يكن أحد يضاهي الشبح على الإطلاق .
و حتى اليوم قد ترى بعض الرؤساء و الملوك و غيرهم يركبون شبح إلى حد الآن .ولكنك لا تجد ( أو ربما نادراً ) من يركب بي إم دبليو الفئة السابعة كسيارة رئاسية وملوكية لا في تلك الأيام ولا في هذه الأيام ( على عكس الشبح ) .
الله يلعن ابو الرؤساء الي تعرفهم ياشيخ هذي بالله نقاط تناقش فيها وتقارن بين سيارتين؟؟؟ ان الرؤساء يركبونها والثانية سيارة زبالين؟؟؟؟ قسم بالله انك مريض...رح اجلس مع الرؤوساء حبايبك

اقتباس:

بالنسبة للغير أخي الكريم أتمنى منك الرابط الي يثبت .
وحتى لو كان فمن المعروف أن بي إم دبليو تشتري نواقل الحركة ( الغيور ) من شركة ZF الشهيرة وهي بالتالي مثلها مثل لكزس !! و أودي !! و جنرال موتورز و الكثيرين !!
أما مرسيدس فهي تصنع غيورها لديها و في الشركة الأم .

بالنسبة للنفيجاشين والشاشة أنتظر منك صور أو روابط لمواقع أجنبية .

أما عن الحساسات :

طيب ليش ما تقول أن بي إم دبليو هي من سرق من مرسيدس هذه الفكرة ؟ قبل ما تقول أن مرسيدس سرقت المكان ؟
وفرق هائل بين من يسرق الفكرة ( وهو لا يملكها ) وبين من يسرق المكان فقط ( يعني المهم حساس حتى يكون في الشكمان ) و إن كان في الحقيقة للمكان دور في الجهة الجمالية للسيارة .
وانت زعلان عشان بي ام تشتري القيور من شركة ZF؟؟ ليه يعني مستهين بشركة ZF ؟؟ مشكلة محدودية التفكير عندنا

احسن خل بي ام يشترون القير من شركة ZF...ان شاء الله يشترونه من سوق الغنم وش يضرك انت؟؟ انت بتستخدمه والا تشتريه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والحساسات.... انت شارب شي قبل تجي ترد في المنتدى؟؟ كلامك هذا يدل على انك انسان جاهل..او انسان متعمد انك تكتب معلومات خطأ...وفي كلتا الحالتين النقاش معك ممل ومقرف

اقتباس:

ولكن المعلوم أن أول من دخل هذا المجال من شركات السيارات هي مرسيدس بنز بنظام command

الجديد في بي إم دبليو 2002 هو المكان و الماوس و توسعة نطاق عمل النظام و غيرها .
أما الظهور الأول فكان مع المرسيدس بنز .
لالالا نظام كوماند ماهو مثل نظام iDrive وانا الحين بس تأكدت ان سيارتك مرسدس 190 موديل 83 وكل التقنيات الي تناقش فيها معلوماتك عنها من المجلات فقط وماقد استخدمتها بحياتك...رح جرب النظامين وبعدين تعال رد

واذا كنت صادق جب لي نص رابط مو رابط كامل..يقولون فيه مجرد (كلام) ان نظام iDrive مقتبنس من نظام Command

اقتباس:
في الفيديو الي انا حطيتو في ردي السابق لاحظ جيرمي كلاكسون وهو يأمر السيارة صوتياً و بعدين قل لي أين الفشل ؟؟ !!
والله عندي مقاطع فديو من يوتيوب وفيها فضايح لنظام زفت ترونك حق مرسدس وتهنيق للنظام ...لكن والله خساره احطها لك وانا وانت عارفين انك عارف وغرضك فقط ((الجدال))

اقتباس:
حبيبي قصة الغير الي جنب الدركسون أركب أي شيفروليه قديم و قل لي بعدين أين الغير ؟؟

أخي ناقل حركة المرسيدس بنز هو من صنعها وابتكارها من الألف إلى الياء و هو أول غير سباعي النسب الأمامية في العالم
وكان للمرة الأولى في العالم الذي يظهر فيها غير تستطيع التنقل بين نسبه بدون ضرورة المرور بالتوالي يعني تنقل من 5 إلى 7 أو من 6 إلى 4 لأجل الفرملة السريعة أو غيره

وبقيت السيارات كلها هكذا إلى حين نزول غير لكزس ثماني السرعات الأمامية .وهي مثلها مثل بي إم دبليو مثل غيرهم يشترون الغيور من ZF .
يعني انظر معي أين الإبداع :
الإبداع في مرسيدس بنز الي نزلت هالغير من عام 2003 تقريباً أو 2004 قبل ما تنزل مثله شركة كاملة متخصصة بالغيور .... مثل ZF .
يعني مرسيدس بنز سبقت عصرها بهذا الغير وعجزت شركات سيارات العالم و منها بي إم دبليو وعجزت كمان شركات الغيور المتخصصة و منها ZF .

طيب تترك حضرتك كل هالإنجازات العظيمة و تروح تلاحق ورى مكان الغير .
أخي الكريم أذكر والحمد لله رب العالمين كلمة قلتها أنا في أحد المنتديات منذ زمن طلوع الصور الأولية للفئة S يعني في 2005 .وصار الناس تقول مرسيدس تنسخ و تسرق من البي إم دبليو

فقلت لهم يا جماعة الغير هو الغير حتى لو كان بفتحة السقف .
ما يهمني هو أداء الغير و ليس مكانه .

إذا كنت تفضل هذا الأسلوب ( تبع فلان سرق من فلان ) حاضر !!
إذن بالمقابل بي إم دبليو لها تاريخ في السرقة محفور على سطور التاريخ و يمكن بين السطور كمان

بالنسبة لتقنية flat tire ما أدري بالضبط بس سأدور عليها في النت و أشوف . إن شاء الله .

يا أخي الله يهديني و يهديك ويهدي الجميع , انا ما قلت السيارة ما فيها تقنيات , على العكس انا معجب بالسيارة و حطيت لك ردي السابق وقلت لك النقاط الي انا معجب بها و النقاط الي ما عجبتني .

وكمان يا أخي انا قلت لك المبتكر ( يعني الذي يظهر لأول مرة ولم يسبق إليه أحد ) وما قلت لك أيش فيها تقنيات !!
لا أنا عارف فيها تقنيات كثيرة ماشاء الله لا قوة إلا بالله .

سبق وقلت لك هذا كان موجود على سيارات يابانية من ضمنهم نيسان على ما أعتقد .

أنا و الحمد لله أحب ما أتكلم إلا بدليل و عندك موضوعي في قسم الفيديو شاهد أخي نديم بس امس لما كتبت الكلام ما كان حاضر معي الدليل .

و الآن تفضل هذا هو الدليل

[QUOTE]Integral Active Steering: Part of the optional Sport Package, this is BMW's own four-wheel-steering system. Like the systems that were all the rage among Japanese manufacturers during the late '80s/early '90s, BMW's four-wheel steer allows the rear wheels to countersteer the fronts at low speeds and turn in the same direction at high speeds.[/QUOTE]

وهذا الرابط أخي نديم و للتتأكد أني ما أحب افتري على شيء حتى لوكان سيارة و الحمد لله رب العالمين

الرابـــــــــــــــــــــــــــط

يتبين لك من الرابط أن هذه التقنية موجودة و من أيام زمان كمان وليست مبتكرة كما تقولون .

المهم الأسبقية لمن ؟؟
طبعاً لمرسيدس بنز .

وياليتك تشرحلي عن الإختلاف ؟ تقريباً كلهم يعملون بنفس النظام ؟ مع اختلاف في الأسماء .

ولايزال هذا النظام شيء أساسي في أحدث أنظمة المكابح على مستوى العالم و قد أثبت فعاليته في العمل من 1979 من القرن الماضي و إلى يومنا هذا .
وبالتالي لاحظ الأسبقية والقدم .
إذن ألا تعتبر بي إم دبليو سارقة لهذا النظام أيضاً باقي سيارات العالم ؟؟

كمان ياليت تعطيني نبذة عن نظام البي إم دبليو .

يا أخي الله يهدينا ويهديك ... سواءً كان مشترك أم غير مشترك المهم أن السيارة تقوم بنفس الشيء و هي الأولى عالمياً بهذا النظام .
وهنا يسجل مخفر شرطة S600 قضية سرقة جديدة ضد بي إم دبليو
يا رجل من كثر السرقات أتوقع ما هيبقى معاها آخر شيء ولا يد ولا رجل

بالنسبة للشاشة يا ليتك تزودني بصور أو رابط أو غيره .

أما بالنسبة للكمبيوتر فحتى سوزوكي فيتارا فيها كمبيوتر ولكن أقصد أنا نظام التحكم مثل command , I-drive , MMI وغيرها .

معك حق ولكن في المكونات الميكانيكية فإن مرسيدس بنز تقريباً لا تشتري شيء من الخارج و حتى لو كان في شيء من الخارج فهو شراكة وبحث مشترك

أما الغيور فهي لدى مرسيدس بنز 100% و لا غبار عليها
بي إم دبليو تشتري حتى الغيور .

أما المراتب فأتوقع مرسيدس بنز لها مراتبها الخاصة وهي متعاونة مع شركة designo و لكنها لاتزود كل الطرازات تقريباً تأتي طلب خاص أو في سيارات معينة .

في مثل يقول ( انت بدك العنب ولا قتل الناطور ) و الناطور هو الحارس مثل حارس المزرعة

طيب انت بدك السيارة تثبت السرعة من 0 إلى آخر العداد سواءً بنظام أو بنظامين أو حتى عشرة
ولا بدك النظام أيش يعمل .

المهم في النهاية أن لديك سيارة تستطيع تثبيت السرعة و الحفاظ على المسافة بينك وبين الآخرين مهما علت السرعة أو وانخفطت

بالمناسبة أشوفكم ما جبتوا طاري النقطة العمياء

و شكراً لك أخي نديم على الموضوع مرة ثانية .

اركب شفر قديم واشوف القير علاقي؟؟ ليه ماتركب ددسن 78 وتشوف السيارة تعشق بدون كلتش؟؟ مو احسن

ومرسدس ابدعت بقير 7 غيار؟ ليه يعني بي ام ما ابدعت بقير 6 غيار ايام 2002؟ والا انت الابداع عندك حسب الهواء والمزاج؟؟

قسم بالله انتم مايعرف لكم الا الجفالي...يالمخفات

يكتب لكم نفغيشن جبار ومقصورة مطعمه بجوز الهند هذا الي يصلح لكم

واذا جاك الواحد يناقش قالك رؤوس ومسؤولين راكبين بونز...رح اجلس مع الرؤوساء (زملائك) واترك النت والمنتديات لعامة الشعب الي مايقدرون يركبون سيارة الملوك

وتقارن نظام Integral Active Steering بنظام اليابانيين؟؟ انت اصلاً انسان جاهل وعقلك سقيم

نظام اليابانيين هو نظام السيارات المستقبلية الي توقف بنص الطريق وجنبها مساحة فاضية بالكاد تستوعب السيارة...بالحالة هذي كفرات السيارة الاربعة كلها تتحرك وتمشي السيارة على جنب وتدخل بالموقف...هذا نظام تقارنه بانظمة البي ام ياجاهل؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
يعني مرسيدس بنز سبقت عصرها

لا سبقت مغربها.............قسم بالله النقاش معك سقيم وخسارة ومضيعة وقت......
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية راعي البي ام X6
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 383
راعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud of
38#
26-10-2008, 09:41 PM
أخي الحبيب نديم الطيف الغالي..تسلم على المواضيع الجباره ويعطيك العافيه على المعلومات الروعة لا عدمناك حبيبي والأخوه سبقوني بالمروروالرد اللطيف والجميل وأنت تستاهل كل كلمه حلوه في شخصك الكريم.
وأخوي الغاليS600 يعطيك ألف عافيه كذلك على ما طرحت.
أن المغزى من أي نقاش هو أثبات وجهة النظر الصحيحه سواء كانت وجهة نظري أم وجهة نظرك والوصول الى الأفضل وليس للعراك والمشاحنات وأي نقاش يتحول الى مشاحنات وبعيد عن الأدله الصحيحه فلا فائده من تكملته.وسامحوني عالمداخله المتواضعه وأعذروني اذا أسأت الفهم.. والله يعطيكم ألف عافيه.
راعي البي ام X6 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
39#
27-10-2008, 01:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي البي ام X6 مشاهدة المشاركة
أخي الحبيب نديم الطيف الغالي..تسلم على المواضيع الجباره ويعطيك العافيه على المعلومات الروعة لا عدمناك حبيبي والأخوه سبقوني بالمروروالرد اللطيف والجميل وأنت تستاهل كل كلمه حلوه في شخصك الكريم.
وأخوي الغاليS600 يعطيك ألف عافيه كذلك على ما طرحت.
أن المغزى من أي نقاش هو أثبات وجهة النظر الصحيحه سواء كانت وجهة نظري أم وجهة نظرك والوصول الى الأفضل وليس للعراك والمشاحنات وأي نقاش يتحول الى مشاحنات وبعيد عن الأدله الصحيحه فلا فائده من تكملته.وسامحوني عالمداخله المتواضعه وأعذروني اذا أسأت الفهم.. والله يعطيكم ألف عافيه.

حياك حبيبي...وكلامك درر ومشكور على مداخلتك

لكن حنا مشكلتنا اعضاء (الجدال) الي يبي يغصبك غصب انك تفكر مثل تفكيره وتميل نفسه ميوله وين عايشين حنا؟؟
نديم غير متواجد حالياً  
مشرف التقنيه والالكترونيات سابقاً
قوة السمعة: 52
look will become famous soon enough
40#
27-10-2008, 10:48 PM
وفقك الله أخي نديم وبارك فيك على هذه التحفة التي نقلتها لنا بصراح إبداع منك في التقرير وتربع للبي أم على عرش الفخامة
شيء رهيب الله يعطينا وإياكم من فضله

مبدع كالعادة
look غير متواجد حالياً