logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

yazan_74
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
yazan_74 is on a distinguished road
25-09-2008, 02:37 PM
yazan_74 غير متواجد حالياً  
Red face استشارة بخصوص القير في 535i

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي 535 موديل 1990
المشكلة اللي عندي ان القير مايبدل بين التالت والرابع احيانا وليس دائما
وعند ماتصير يكتب الكمبيوتر عبارة TRANSE PROGRAM وتنطفى اشارة الD على الطبلون و يبقى القير معلق وما يرجع الا اذا طفيت السيارة ورجعت شغلتها مرة تانية والمشكلة هي ماتصيرالا اذا كانت الحرارة عالية يعني ماتصير بالشتا او اذا كانت السيارة باردة
معظم الميكانكين الله يعطيهم العافية قالولي ان اترك السيارة على حالها ولا غير فيها شي والمشكلة تكمن في مخ القير لأن اذا فكيت القير رح يخرب اكتر ومستحيل يرجع زي اول
بس انا لما دخلت وقرأت في المنتدى لقيت انه في بعض الأخوان عندهم نفس المشكلة وقرأت كمان ان المشكلة تكمن في قطعة صغيرة اسمها TPS هل اغيرها ؟
انا والله خايف المشكلة تتطور عندي او تتوقف السيارة معي خصوصا وقت السفر
اطلب من حضراتكم الأستشارة والإفادة ولكم جزيل الشكر.

Bimmer نشيط
bmw535 is on a distinguished road
2#
25-09-2008, 03:01 PM
اخوي المشكلة عندك فى الفالف بدي يعي شغلة كهربة فى الجيرومفاتيح لازم اتنزل الفالف بدي
bmw535 غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
3#
25-09-2008, 03:37 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw535 مشاهدة المشاركة
اخوي المشكلة عندك فى الفالف بدي يعي شغلة كهربة فى الجيرومفاتيح لازم اتنزل الفالف بدي
شكرا اخي bmw على الأفادة بس ممكن لوتقلي شو هو الفالف بدي؟ وين بيكون موجود بالسيارة؟
ويعطيك العافية
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
4#
27-09-2008, 07:18 AM

غير حساس TPS انا كانت عندي نفس المشكلة وبدلته
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
5#
27-09-2008, 07:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الطيف مشاهدة المشاركة

غير حساس TPS انا كانت عندي نفس المشكلة وبدلته
السلام عليكم اخي نديم
اليوم سالت ميكانيكي اخصائي بي ام في الصناعية عشان يغيرلي ال tps فقال لي ان المشكلة ليست من ال tps لأن الماكينة مفتوحة
لو كانت الماكينة من الموديل المسكرة لكان من المحتمل ان يكون tps بس الماكينة مفتوحة هل ياترى هل الشي صحيح؟
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
6#
28-09-2008, 03:40 AM

^^^

والله ياخوك مدري...لكن بدله مستعمل جرب وش يضرك؟ ترا تبديله مع شغل اليد بـ 100 ريال
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
7#
23-07-2009, 04:11 PM
السلام عليكم
سويت فحص كمبيوتر للسيارة وطلع عندي مشكلة في الأجزاء التالية:
solenoid valve
converter lockup clutsh
ارجو من الأخوان ان تعطوني فكرة عن هذه الأجزاء ومكان توضعها في السيارة وماهية عملها
وشكرا
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
مهندس ميكانو is on a distinguished road
8#
07-08-2009, 12:10 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazan_74 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي 535 موديل 1990
المشكلة اللي عندي ان القير مايبدل بين التالت والرابع احيانا وليس دائما
وعند ماتصير يكتب الكمبيوتر عبارة TRANSE PROGRAM وتنطفى اشارة الD على الطبلون و يبقى القير معلق وما يرجع الا اذا طفيت السيارة ورجعت شغلتها مرة تانية والمشكلة هي ماتصيرالا اذا كانت الحرارة عالية يعني ماتصير بالشتا او اذا كانت السيارة باردة
معظم الميكانكين الله يعطيهم العافية قالولي ان اترك السيارة على حالها ولا غير فيها شي والمشكلة تكمن في مخ القير لأن اذا فكيت القير رح يخرب اكتر ومستحيل يرجع زي اول
بس انا لما دخلت وقرأت في المنتدى لقيت انه في بعض الأخوان عندهم نفس المشكلة وقرأت كمان ان المشكلة تكمن في قطعة صغيرة اسمها TPS هل اغيرها ؟
انا والله خايف المشكلة تتطور عندي او تتوقف السيارة معي خصوصا وقت السفر
اطلب من حضراتكم الأستشارة والإفادة ولكم جزيل الشكر.
السلام عليكم اخي الكريم:
هكذا امور يجب الشخص ان يراها بعينة ويفحصها ولكنني استطيع اعطيك احتمالية العطلات لهذا الجزء كوننا متخصصين فهذا المجال وان صيانة الكيرالكهربائي منتشر بشكل واسع في العراق حيث يتم توضيبة بشكل كامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ا-fluid temperature sensor عطل حساس درجة حرارة سائل الهيدروليك للكيروانت تقول تحدث هذة الحالة في الصيف في الاجواء الحارة
2-close oil filterغلق فلتر سائل الهيدروليك في الكير يجب تبديلة مع سائل الهيدروليك لفقدان لزوجتة
3- throttling position sensorعطل حساس ضغط الخنق للهواء الداخل للمحرك لوجود خط في هذا الحساس مرتبط مع الوحدة الالكترونية في الكير
4-ECU وجود خلل في المكونات العضوية للوحدة الالكترونية الخاصة للكير او تحتاج الى اعادة برمجة هذة من جديد
5- lean tirbineضعف اداء التورباين اي محول العزم
6- clutch torisionتاكل في مجموعة كلجات الكير يجب استبدالها
الاخ العزيز هذة احتمالية العطلات حسب ماذكرتة انت يجب فحص السيارة من قبل متخصص بصيانة الكير الاوتوماتيك والوقوف على العطل 0اخي العزيز في العراق نقوم حتى بصيانة الوحدات الالكترونية لمنظومة الكير وغيرها من المنظومات الاخرى ولايوجد شئ مستحيل لدينا وللة الحمد ارجو بهذا الشرح البسيط ان وضحت لكم صورة عن انطباع هذا العطل000000000مع الامنيات بالتوفيق

المركزالتخصصي لصيانة سيارت BMW
بغداد - كمب سارة
ali.dakheel@yahoo.com مهندس علي الدخيل
مهندس ميكانو غير متواجد حالياً  
مراقب سابق
قوة السمعة: 686
suliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant futuresuliman/// has a brilliant future
افتراضي رد: استشارة بخصوص القير في 535i
9#
14-06-2010, 06:34 PM
والله ماقصرت مهندس ميكانو موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
suliman/// غير متواجد حالياً