logo
منتدى السيارات الألمانية والأوربية كل ما يتعلق بالسيارات الالمانيه والأوربيه (بورش، اودي، فولكس واجن، فولفو، لامبورغيني، فيراري، وغيرها

:: الملاحظات ::
موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

S600
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
S600 is on a distinguished road
25-09-2008, 02:24 PM
S600 غير متواجد حالياً  
افتراضي مقارنة من قناة Dw الألمانية لمرسيدس بنز و أودي و بي إم دبليو

:: اعلان ::

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه مقارنة من قناة DW الألمانية الشهيرة لسيارات رائعة من شركات أروع

المقارنة مزودة بمعلومات باللغة الإنجليزية و مفهومة و أنا أيضا إن شاء الله سأقوم بترجمتها

الفيديو :

المقارنة تمت بين السيارات التالية :
1- مرسيدس بنز S350
2- أودي A8 3.2
3- بي إم دبليو 730i

والآن إلى التفاصيل الرائعة :

أولاً الفائز هو مرسيدس بنز S350

الإيجابيات : الراحة ( ride comfort ) , إعدادات السلامة ( safety configuration ) , الأمان في القيادة ( driving safety )

السلبيات : السعر ( price ) , صرف البترول ( consumption )

ثانياً أودي A8 3.2

الإيجابيات : المحرك ( engine ) , صرف البترول ( consumption ) , السعر ( costs )

السلبيات : الراحة (ride comfort ) , إعدادات السلامة ( safety configuration )

ثالثاً الأخير بي إم دبليو 730i

الإيجابيات : الراحة (ride comfort ) , الكوابح ( braking )

السلبيات : المحرك ( engine ) , المطواعية ( handling )

طبعا من خلال الفيديو الشيق جداً نلاحظ

التسارعات من صفر إلى مئة كم في الساعة

1- مرسيدس بنز : 7.9
2- بي إم دبليو : 8.2
3- أودي : 8.4

السرعة القصوى :

1- مرسيدس بنز : 250 كم / ساعة
2- أودي : 250
3- بي إم دبليو 244 !!!!!!!!!!!!!

صرف البترول لتر لكل مئة كيلو متر :

1- أودي : 12.9
2- بي إم دبليو : 13.8
3- مرسيدس بنز : 14.3

الكبح ( الفرملة ) بالمتر :

1- مرسيدس بنز : 38 متر
2- بي إم دبليو : 39
3- أودي : 40

و العفو على الإطالة

التعديل الأخير تم بواسطة S600 ; 25-09-2008 الساعة 02:27 PM
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
2#
26-09-2008, 05:40 AM

ياخي يعجبوني الاجانب...ماعندهم مجاملات...شف زبدها كاش وقالك مرسدس ناسخين تصميم شنطة البي ام نسخ

يقولك ساعة المرسدس ام عقارب..والتحكم بالمكيف ماهو شي جديد بالنسبة لتقنية وتطور السيارات

وينتقدون مكان التحكم بالمراتب (الي بالباب) يقولك هذا مكانه من اكثر من 20 سنه ماغيره

وايضاً انتقدوا تقنية Command حقت مرسدس..بحيث انها ماتقارن بتقنية التحكم الاودي...وماقارنوها بالبي ام خير شر

ملاحظة : محرك بي ام 3.0 لتر يعني اقوى من اودي مع العلم ان اودي 8.2 ولكنه اضعف من مرسدس الي تزيد عليه بنص لتر كامل ..

وبالاخير المرسدس سيارة جديدة وتوها نازلة السوق وتقنية وشكل جديد...والبي ام تقنيتها وشكلها من عام 2002...اصبر خل نشوف المقارنات بين المرسدس والاودي والبي ام الشكل الجديد وتشوف مايسرك

نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
3#
26-09-2008, 11:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
يقولك ساعة المرسدس ام عقارب
أحلى شي الساعة و أنا أريد أن أعرف رأيك انت الشخصي فيها وبأمانة وصراحة
ثم أنا قرأت ان الساعة هذه ليست أي كلام وعقارب و بس بل هي من شركة عالمية عريقة بس ما عاد اعرف وين قرأت عنها
بعدين أخي بالنسبة للساعات دائماً ساعات العقارب أفخر و أفضل من ساعات الرقمية
وعندك مثال الرادو و السيتيزن و السينتوري و غيرها من الساعات العالمية

اقتباس:
والتحكم بالمكيف ماهو شي جديد بالنسبة لتقنية وتطور السيارات
مافهت ايش هو الخلل هل ممكن أن تشرحلي ؟

اقتباس:
وينتقدون مكان التحكم بالمراتب (الي بالباب) يقولك هذا مكانه من اكثر من 20 سنه ماغيره
أنا عن نفسي أشوف المكان مناسب أكثر من البي إم دبليو ومن الأودي لانه بمجرد مد اليد وإرخائها على طولها على مسند الباب يمكنك كبس الأزرار بكل سهولة
ثم هذا يدل على عراقة مرسيدس بنز و أصالتها
يعني لو أنهم وضعوه على المسند الوسطي كان قالوا ناسخته من البي إم دبليو .... !!!!
طيب وين يحطوه بالشنطة تبع السياراة !!....؟؟؟

بعدين لو لاحظت أن المرسيدس و الأودي كل أجزاء الكرسي مفصلة تماما على الكبسات يعني تريد أن تحرك مسند الرقبة مثلا .......... ما عليك سوى أن تضغط على زر الرقبة مباشرة و فورا
أما في البي إم دبليو لازم بالأول تضغط على زر الرقبة لتحديدها ثم تضغط على الزر الخاص بالإتجاهات

اقتباس:
وايضاً انتقدوا تقنية Command حقت مرسدس..بحيث انها ماتقارن بتقنية التحكم الاودي...وماقارنوها بالبي ام خير شر
بس أنا اعرف انو لما نزل المرسيدس الفئة S w221 الحالية يعني كل المواقع تبع السيارات كانت تتكلم عن نظام تحكم كوماند وعن سهولته بالمقارنة ب I drive تبع بي إم دبليو

ولقد قرأت في مواقع سيارات مقارنات بين المرسيدس و البي إم دبليو و الأودي وغيرها ولما يجو على عيوب البي إم دبليو نشوف أنهم في مواقع تصفه بالغبي و مرة قرأت عبارة بالإنجليزية معناها ( السرطان i drive الموجود بالكونسول )

أما تبع الأودي فهو جميل ولكن ليس إلى حد الكوماند حسب علمي

بالنسبة للمحرك البي إم دبليو غلطت لما وضعتو يعني تخيل سيارة مترفة و لا تستطيع سوى بلوغ سرعة 244 كم /ساعة

أما بالنسبة لمحرك المرسيدس 350 فسأضع عنه موضوع خاص و أريكم تقنية مرسيدس بنز في هذا المحرك وفي غيره من المحركات إن شاء الله
وكمعلومة أولى هذا المحرك بلغ قوة تصل إلى 305 أحصنة و في نسخة أخرى من سيارات مرسيدس بنز ( أظن أنه بلغ 316 حصانا ) أما عزم الدوران فقد بلغ 365 نيوتن.متر وكل هذا مع تقليل في استهلاك الوقود بلغ 1.1 لتر ـ تخيل !!!
ولكن مهما كان فإن مرسيدس بنز عرفت كيف تضع محرك كفؤ على هذه السيارة
أما البي إم دبليو أرى أنها اخطأت حين وضعت هذا المحرك على هذه السيارة الكبيرة

اقتباس:
وبالاخير المرسدس سيارة جديدة وتوها نازلة السوق وتقنية وشكل جديد...والبي ام تقنيتها وشكلها من عام 2002...اصبر خل نشوف المقارنات بين المرسدس والاودي والبي ام الشكل الجديد وتشوف مايسرك
المرسيدس صارله في السوق من نهاية 2005 إلى الآن تقريبا ثلاث سنوات
البي إم دبليو شكله جديد وليس قديم ( الجيل هو القديم وليس الشكل ) فقد تغير الشكل أكثر من مرتين في هذا الجيل من بي إم دبليو
وهذا شكل جديد يختلف عن شكل البي إم دبليو تبع سنة 2002

أما بالنسبة للجيل الجديد فما فيه شيء جديد أو مميز ما عدا نظام التفاف العجلات الخلفية
ما اعتقد يتغلب على المرسيدس
أما الأودي فهي في طور الإعداد للجيل القادم و أتوقع منها أكثر من بي إم دبليو
والله أعلى و أعلم

التعديل الأخير تم بواسطة S600 ; 27-09-2008 الساعة 02:16 AM
S600 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية alharthi-7
Bimmer متميز
قوة السمعة: 25
alharthi-7 is on a distinguished road
4#
28-09-2008, 01:59 AM
مشكوررر على الفيديو والبي ام الجديدة ان شاء الله راح تكون الافضل
مشكوررررر REDLION عالتوقيع

alharthi-7 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
5#
28-09-2008, 02:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

alharthi-7 حياك الله أخي و شرفت الموضوع

ما أعتقد أن البي إم دبليو الجديد يغير المعادلة والله أعلم
S600 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
6#
28-09-2008, 04:02 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S600 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

أحلى شي الساعة و أنا أريد أن أعرف رأيك انت الشخصي فيها وبأمانة وصراحة
ثم أنا قرأت ان الساعة هذه ليست أي كلام وعقارب و بس بل هي من شركة عالمية عريقة بس ما عاد اعرف وين قرأت عنها
بعدين أخي بالنسبة للساعات دائماً ساعات العقارب أفخر و أفضل من ساعات الرقمية
وعندك مثال الرادو و السيتيزن و السينتوري و غيرها من الساعات العالمية
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بغض النظر عن رأيي بالساعه انا ماقلت كلامي تعبيراً عن رأيي الشخصي..انا مجرد اني ترجمت كلام المعلق في المقطع نفسه

اقتباس:
مافهت ايش هو الخلل هل ممكن أن تشرحلي ؟

مكان التحكم بالمكيف مافيه خلل...انا ماقلت كذا

لكن المعلق الي بالمقطع يقولك انه ماهو شي مميز بالنسبة لتقنية السيارات....يعني شي عادي

اقتباس:
أنا عن نفسي أشوف المكان مناسب أكثر من البي إم دبليو ومن الأودي لانه بمجرد مد اليد وإرخائها على طولها على مسند الباب يمكنك كبس الأزرار بكل سهولة
ثم هذا يدل على عراقة مرسيدس بنز و أصالتها
يعني لو أنهم وضعوه على المسند الوسطي كان قالوا ناسخته من البي إم دبليو .... !!!!
طيب وين يحطوه بالشنطة تبع السياراة !!....؟؟؟

اخي الكريم في المقطع نفسه هم الي انتقدوا مكان التحكم بالمقعد وليس انا...هم الي قالوا انه شي قديم ومستهلك

بمعنى آخر ليه شركة مرسدس ما ابتكرت مكان جديد واكثر سهولة للوصول اليه..هذا غرضهم من الانتقاد

اقتباس:
بس أنا اعرف انو لما نزل المرسيدس الفئة S w221 الحالية يعني كل المواقع تبع السيارات كانت تتكلم عن نظام تحكم كوماند وعن سهولته بالمقارنة ب I drive تبع بي إم دبليو

الانتقاد لنظام كوماند حق المرسدس انا ماجبته من عندي...انا جبته من المقطع الي انت بنفسك حطيته لنا يعني لاتلومني انا

ولعلمك نظام i Drive من اكثر الانظمة المتطورة في مطلع هذا القرن على الاطلاق...ولكن الناس تعيبه لانه (على حد قولهم) صعب ... مع العلم اني استخدمته بنفسي واستمتعت بطريقة توزيعهم للقوائم حسيته فعلاً منطقي ومتناسق ولايحتاج الا (للمنطق)

اقتباس:
بالنسبة للمحرك البي إم دبليو غلطت لما وضعتو يعني تخيل سيارة مترفة و لا تستطيع سوى بلوغ سرعة 244 كم /ساعة

أما بالنسبة لمحرك المرسيدس 350 فسأضع عنه موضوع خاص و أريكم تقنية مرسيدس بنز في هذا المحرك وفي غيره من المحركات إن شاء الله
وكمعلومة أولى هذا المحرك بلغ قوة تصل إلى 305 أحصنة و في نسخة أخرى من سيارات مرسيدس بنز ( أظن أنه بلغ 316 حصانا ) أما عزم الدوران فقد بلغ 365 نيوتن.متر وكل هذا مع تقليل في استهلاك الوقود بلغ 1.1 لتر ـ تخيل !!!
ولكن مهما كان فإن مرسيدس بنز عرفت كيف تضع محرك كفؤ على هذه السيارة
أما البي إم دبليو أرى أنها اخطأت حين وضعت هذا المحرك على هذه السيارة الكبيرة

ياعزيزي انت فهمت تعليقهم على سرعة 244 خطأ

هم مايقولون لك ان اقصى سرعة تجيبها السيارة هي 244.. لا هم قصدهم انهم حطوا نقطة انطلاق ونقطة نهائية...

نقطة الانطلاق تنطلق منها السيارات حتى تصل نقطة النهاية (نقطة تجربة الفرامل) وقاسوا اقصى سرعة تجيبها كل سيارة خلال المدى المعين (بين نقطة البداية والنهاية) فكانت النتيجة انه بي ام وصلت 244 فهمت؟؟

يعني لو مكمل البي ام شوي قدام كان جاب 250 بالراحة...ولعلمك سرعة 250 محددة الكترونياً من الشركة (يعني السيارة تجيب اكثر)

ومحرك البي ام هذا 3.0 لتر فاز على جائزة افضل محرك بالعالم لثلاث سنوات على التوالي ولاحظ انه يتفوق على محرك الاودي وعلى محرك مرسدس القديم حق 320 ... ولكن هكذا عجلة التطور (ماتراه بالامس حلماً تجده اليوم حقيقة ذكرها يثير الملل)

وللمعلومية محرك 3.0 انقرض ونزل بداله المحرك الجديد 3.5 وفاز مباشرة بجائزة افضل محرك على مستوى العالم من اول سنه نزلوه فيها

اقتباس:

المرسيدس صارله في السوق من نهاية 2005 إلى الآن تقريبا ثلاث سنوات
البي إم دبليو شكله جديد وليس قديم ( الجيل هو القديم وليس الشكل ) فقد تغير الشكل أكثر من مرتين في هذا الجيل من بي إم دبليو
وهذا شكل جديد يختلف عن شكل البي إم دبليو تبع سنة 2002

أما بالنسبة للجيل الجديد فما فيه شيء جديد أو مميز ما عدا نظام التفاف العجلات الخلفية
ما اعتقد يتغلب على المرسيدس
أما الأودي فهي في طور الإعداد للجيل القادم و أتوقع منها أكثر من بي إم دبليو
والله أعلى و أعلم

صحيح كلامك المرسدس نزل عام 2005 ولكنه كان رد على البي ام الي نزلت بداية 2002

والبي ام ماتغير شكله ولامرة من 2002 الى 2008 ... التعديلات الي صارت تسمى Faclift يعني تعديلات بسيطة على الشكل والمظهر وتلافي بعض العيوب في الدفعات الاولى....ولكن المضمون واحد وثابت (المكينة نفسها والعزم والقير وكل اجزاء السيارة متطابقة من 2002 الى 2008)

كلمة تغيير تطلق على النقلة من جيل الى جيل جديد مثل ماصار عام 2002 ومثل الموديل الجديد 2009

ومازلنا بانتظار الموديل الجديد من بي ام...والله يكتب مافيه الخير للجميع
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 101
REDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura about
7#
28-09-2008, 04:47 AM
يعطيك الف عافية اخوي اس 600

مقارنة جميلة واتوقع إن أجمل مافي الأودي انها ما تحب

تأخذ تصاميم غيرها لا في الداخلية ولا في الخارجية
REDLION غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
8#
28-09-2008, 08:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
بغض النظر عن رأيي بالساعه انا ماقلت كلامي تعبيراً عن رأيي الشخصي..انا مجرد اني ترجمت كلام المعلق في المقطع نفسه
شكراً على الترجمة أخي أنا أعرف انك ترجمت
ولكن أنا اريد أن أعرف رأيك الشخصي إذا ما عندك مانع و بصراحة

اقتباس:
اخي الكريم في المقطع نفسه هم الي انتقدوا مكان التحكم بالمقعد وليس انا...هم الي قالوا انه شي قديم ومستهلك

بمعنى آخر ليه شركة مرسدس ما ابتكرت مكان جديد واكثر سهولة للوصول اليه..هذا غرضهم من الانتقاد

احتمال تكون مرسيدس تريد المحافظة على تصميمها القديم كنوع من الأصالة
و أنا عن نفسي أشوف انه مكان رائع أكثر من البي إم دبليو والأودي ,, صح أنا احب مرسيدس اكثر بس حسيت أنه هذا أفضل ما يكون تحت الكرسي أو يكون بالمسند الوسطي
و ما اعتقد فيه كثير أماكن اخرى لوضع هذه الازرار

اقتباس:
الانتقاد لنظام كوماند حق المرسدس انا ماجبته من عندي...انا جبته من المقطع الي انت بنفسك حطيته لنا يعني لاتلومني انا
لا لاتخاف ما لمتك انت بس حبيت أوضح أن نظام المرسيدس مدحته كثير مجلات ومواقع اجنبية قبل العربية حتى

وأنا ايضا لا تلومني يعني والله قرأت عبارة تشبيه النظام تبع I- drive في مواقع سيارات أو مجلات سيارات أجنبية و محترمة أظنها car and driver وشبهوه بالسرطان الذي يستشري بالكونسول و كانت هذه ضمن عيوب السيارة بالنسبة للموقع طبعا

اقتباس:
ومحرك البي ام هذا 3.0 لتر فاز على جائزة افضل محرك بالعالم لثلاث سنوات على التوالي ولاحظ انه يتفوق على محرك الاودي وعلى محرك مرسدس القديم حق 320 ... ولكن هكذا عجلة التطور (ماتراه بالامس حلماً تجده اليوم حقيقة ذكرها يثير الملل)

وللمعلومية محرك 3.0 انقرض ونزل بداله المحرك الجديد 3.5 وفاز مباشرة بجائزة افضل محرك على مستوى العالم من اول سنه نزلوه فيها

انا ما انتقدت المحرك بذاته لا محرك جيد
ولكن انتقدت وضعه على هذه الفئة من بي إم دبليو يعني الفئة السابعة هي قمة بي إم دبليو و افخم سياراتها فالأصل ان تمنح محرك قوي ما يخليها بطيئة بالمقارنة مع الأخريات

يعني انت شوف خيار مرسيدس بنز لما وضعت محرك 3.5 على هذه السيارة اصبحت السيارة سريعة و كان المحرك كفؤ للمهمة جر هذه السيارة الضخمة والثقيلة

هذا قصدي

وبعدين على قولتك لا تلومني المقارنة هم حطوا من بين سلبيات البي إم دبليو المحرك engine

اقتباس:
ومازلنا بانتظار الموديل الجديد من بي ام...والله يكتب مافيه الخير للجميع
أولا : آمين الله يكتب الخير لجميع المسلمين كلهم يا رب

ثانيا : الموديل الجديد قرأت عنه في المنتديات حتى محبي البي إم دبليو قالوا أن الجيل القديم أحلى

أنا بالنسبة لي بصراحة ما شفت كثير تغير كنت اتمنى نحصل على جيل جديد وفي نفس الوقت شكل جديد تماما

يعني ما فيه كتير فرق بين هذا الجيل والي قبلو

على عكس الفرق بين مثلا الفياجرا و البانوراما
أو الفياجرا والشبح

هذا قصدي و اتمنى تكون فهمته

وشكرا على ردودك الطيبة ويا ريت دائما تكون ردودك هيك
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
9#
28-09-2008, 08:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
يعطيك الف عافية اخوي اس 600

مقارنة جميلة واتوقع إن أجمل مافي الأودي انها ما تحب

تأخذ تصاميم غيرها لا في الداخلية ولا في الخارجية
أهلا والله نورت الموضوع وحياك الله

أتفق معك بالنسبة للأودي و أتوقع أنها مخبئة شيء جديد مع جيلها القادم والله يكتب الي فيه الخير للجميع
S600 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
10#
29-09-2008, 05:48 AM
اقتباس:
شكراً على الترجمة أخي أنا أعرف انك ترجمت
ولكن أنا اريد أن أعرف رأيك الشخصي إذا ما عندك مانع و بصراحة

انا عن نفسي عاجبتني ترا الساعه ام عقارب وبقوووووووووه..ومن زمان قايل هذا الشيء

لكن عاجبني (شكل الساعه) وليس مكان وجودها...يعني بصراحة ماحسيت بانسجام تام مع وجودها داخل سيارة فخمة...احس لو كنت لابسها بيدي بيعجبني شكلها اكثر

اقتباس:
انا ما انتقدت المحرك بذاته لا محرك جيد
ولكن انتقدت وضعه على هذه الفئة من بي إم دبليو يعني الفئة السابعة هي قمة بي إم دبليو و افخم سياراتها فالأصل ان تمنح محرك قوي ما يخليها بطيئة بالمقارنة مع الأخريات

يعني انت شوف خيار مرسيدس بنز لما وضعت محرك 3.5 على هذه السيارة اصبحت السيارة سريعة و كان المحرك كفؤ للمهمة جر هذه السيارة الضخمة والثقيلة

عادي هذا خيار مطروح في سيارات البي ام...فيه ناس ماله بالسرعه والتسارع ابد...يقولك ابي الفئة السابعة بمحرك 2.0 لتر ابي محرك اقتصااااااااادي بالبنزين 100% ومايهمني السرعة ابد

محرك 2.5 و 2.8و 3.0 و 3.5 من بي ام..ومحركات 3.0 و 3.2 و 3.5 لتر من مرسدس ومحرك 3.0 من اودي وغيرها

عادي يعني واذا صار فيه سيارة فخمة ومن الحجم الكبير ومحركها ماهو قوي؟ فيه ناس تبغى هذا الشيء ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع...والي يبي يدعس ويطير يشتري 760

اقتباس:
ثانيا : الموديل الجديد قرأت عنه في المنتديات حتى محبي البي إم دبليو قالوا أن الجيل القديم أحلى

أنا بالنسبة لي بصراحة ما شفت كثير تغير كنت اتمنى نحصل على جيل جديد وفي نفس الوقت شكل جديد تماما

يعني ما فيه كتير فرق بين هذا الجيل والي قبلو

على عكس الفرق بين مثلا الفياجرا و البانوراما
أو الفياجرا والشبح

هذا قصدي و اتمنى تكون فهمته
فاهم عليك يالغالي ولكن هذي سياسة بي ام منذ الازل....تذكر موديلات 1988 - 1994 وش كانت سياسة بي ام دبليو؟؟

كان تصميم الفئة السابعة 1988-1994 تصميم (ثوري) Evolution يعني شكل جديد كلياً....التصميم التالي مباشرة يعتبر تطوير للتصميم الثوري السابق Revolution فكانت النتيجة انه الفئة السابعة من 1995 الى 2001 كانت مجرد تعديلات وتحسينات طفيفة على التصميم السابق (خارجياً) ولكنها مليانة بتقنيات ومواصفات جديدة حطمت عالم السيارات في وقتها وكان ظهورها لاول مرة في تاريخ السيارات مثل (الشاشة والنفقيشن وانوار الزينون والاصطبات الكرستالية والقير StepTronic العادي والتماتيك ......الخ)

صادفنا للجيل التالي تصميم ثوري جديد وهو الفئة السابعة 2002 الى 2008 وكان قنبلة من ناحية التصميم والمواصفات وشفنا فيه ايضاً تقنيات ظهرت لاول مرة في عالم السيارات مثل (القير الكهرب العلاقي - بداية عالم الديفيدي في شاشة السيارة الاساسية - كفرات FlatTire - شفنا i-Pod لاول مره داخل السيارة .... الخ) وغيرها الكثير بس هذا الي يحظرني حالياً

والآن نمر بنفس المنحنى التاريخي القديم....وكما هو متوقع بعد التصميم الثوري الحالي ان تطلق شركة بي ام تصميم تعديلي على التصميم الثوري الحالي ... وانتم تفاجئتوا ان الفئة السابعة الجديدة ماتغيرت كثير عن الموديل الحالي وانا اقولك اننا كنا نتوقع هذا الشيء وننتظره بفارغ الصبر...ماننتظر تصميم خارجي جديد لان التصميم الحالي رائع بما فيه الكفاية ولكن ننتظر التصميم الداخلي الجديد والتقنيات الموجودة عليه...

وكالعادة نزلت تقنيات اول مرة تنزل بعالم السيارات على الفئة السابعة (( نظام Active Steering الخلفي - لاول مرة يتم التحكم بمستوى ارتفاع السيارة (الهيدروليك) والسيارة تمشي - العادة يتم تحريك الانوار الامامية مع التفاف الدرقسون ولكن البي ام ابتكرت تقنية جديدة وهي تحريك انوار الضباب مع النور ........وغيرها من التقنيات بنشوفها اذا نزلت السيارة للسوق )

اقتباس:
وشكرا على ردودك الطيبة ويا ريت دائما تكون ردودك هيك

والله ياخي انا مشبه عليك بعضو سابق في هذا المنتدى...واتمنى تطلع توقعاتي (خاطئة)

في امان الله
نديم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق