logo
منتدى السيارات الألمانية والأوربية كل ما يتعلق بالسيارات الالمانيه والأوربيه (بورش، اودي، فولكس واجن، فولفو، لامبورغيني، فيراري، وغيرها

:: الملاحظات ::
موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
61#
17-10-2008, 02:07 AM
الاخ S600 ياخي انت شكلك فاااااااااااااااضي وبقووووووووه وتدخل النت مخصووووووووووووص عشان هذا الموضوع

ياخوي انا ماني فاضي لمثل هذا النقاش لانه ماراح نوصل لنتيجة ابداً....لا انت بتفضل البي ام على المرسدس...ولا حنا بنفضل المرسدس على البي ام

جالسين ندور في حلقات مفرغة

ياخي تركنا الاشراف على المنتديات بسبب الردود في هذا الموضوع ماينفع كذا

خلاص ياخي تحب مرسدس اشتر مرسدس....ولو اشوفك راكب بي ام محطتك بالرشاش

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 17-10-2008 الساعة 02:11 AM
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Bimmer
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 139
Bimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of light
62#
17-10-2008, 02:46 AM
هذي اللي تقول عنها كميرا ملونه امحق تلوين
اذا صار بالشكل هذا

Bimmer غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية musam
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 142
musam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of light
63#
17-10-2008, 12:55 PM
اقتباس:
لا تآخذني نسيت أنو البي إم دبليو بتخلي الواحد يضطر يوقف على اليمين شي نص ساعة ليبين معو في مسامير ولا لأ أنا قصدت نظام المرسيدس بنز
وانا قصدت ميرسيدس بنز وهي الصورة كمان لانو بالبي ام ما رح تاكل هم مع دوليب مكفولة وفلات تير بتمشي فيك حتى لو مضروبة برصاص
بعرفكون بالشاشة الملونة هي شاشة ابيض واكثر ابيضاضا

اقتباس:
والله بصراحة الحالي ما عجبني والذي سينزل إن شاء الله على الفئة السابعة 2009 كمان لم يعجبني بس الصور المتوقعة بشأن النظام بعد عملية facelift يعني على الأقل ثلاث سنوات ممكن تتقارن نقاوتها بنقاوة المرسيدس بنز ( ولكن للأسف تبقى توقعات قد تصدق وقد تخيب )
رأيك الخاص انا عجبني اكتر بكتير من الميرسيدس ومن البداية قلتلك انتظر قدوم الفئة السابعة الجديدة اكيد مخبيه مفاجات اكتر

اقتباس:
إذن الحمد لله اتفقنا على أن المكان بالنسبة للمرسيدس أفضل .
في المقارنة بين قديم البي ام وحديث الميرسيدس نعم اتفقنا لكن حديث البي ام افضل ويبقى الفيصل هو ان نراه على الواقع

اقتباس:
ما فهمت أيش قصدك من هالكلام هذا كلو . وكيف تقول حديثاً توفر وفي 2007 محرك من ثمان إسطوانات والمحرك صارله في السوق منذ 2006 تقريباً
عن محرك S 65AMG هذا المحرك توفر من 2006 وفي عام 2007 نزل محرك ال V8 63 AMG على ال S
و لاي استفسار انا جاهز

اقتباس:
كيف كانت التحكمية والمطواعية أفضل لدى مرسيدس بنز .

احكيلك معاه فوت عمنتدى الفيديو الخاص بالبي ام وشوف الفيديوهات اللي تحب واللي يناسبك عنها
اقتباس:
رجعتنا للتناقض حبيبي ...!! انت قلت قبل شوي ان مرسيدس تستخدم الأحصنة الجبارة كمسوق رئيسي والآن تتحدث عن الفئة B بالله عليك أين الأحصنة الجبارة في الفئة B ؟؟ لا فيها 8 إسطوانات ولا 12 إسطوانة ولا تعديل AMG فمن أين ستأتي الأحصنة الجبارة إذن .
عنجد والله معلومة ما كنت اعرفها الصراحة وكأنك قلت انو الميرسيدس موجهة للملوك والوزراء و نخبة المجتمع
وهذا الرد كان على هذا الكلام

اقتباس:
قصة الأحصنة الرشيقة والجبارة تنفيها بشكل قاطع وجازم المقارنتان اللتان وضعتهما لك في الرد السابق محرك المرسيدس فعلاً كبير ويولد كمية هائلة من القوة وعزم الدوران...........
الموضوع حسب رأيي ورأي الكثيرين سياسة شركات
حبيبي القضية واضحة كنور الشمس ولا مجال للنقاش فيها وعكل حال انت اللي قلت كمية هائلة من لقوة انا رح قلك كمان وزن تقيل وسعة عالية ولهيك احصنة جبارة مع انو اللي شايفو انك مو عرفان شو موضوع لا الاحصنة الجبارة ولا الرشيقة
وهمك جيرار صونال انو متعصب للبي ام وانا قلتلك الحكي من مدير مبيعات بي ام شو عم نلعب طميمة يعني!

اقتباس:
أما عن طلب مرسيدس بنز من بي إم دبليو من أجل تضبيط الفئة B فهذا كلام مغلوط مع احترامي لك . الأمر وما فيه أن مرسيدس مرت بضائقة مالية هائلة نتيجة انفصالها عن كرايسلر وهنا ارادت استخدام بي خطوط إنتاج بي إم دبليو لانها ارخص وذلك في تصنيع الفئة B ومعنى ارخص يعني اقل جودة وكفاءة وإلا كيف صارت أرخص ؟؟
حبيبي المهم انو لفكرة وصلتك و شوف الموضوع عن هالحكي بمنتدى السيارات الاخرى محل مو حاطط موضوع محركات ميرسيدس وبعدين 1- كلما زادت تقنية الانتاج انخفضت التكاليف
2- اجور العمال لها الاثر الاكبر على خفض تكاليف الانتاج
3- البي ام انا ما شفتها فاوضت بالجودة حتى الفئة X تعتبر فيها دقة التصنيع متل الفئة السابعة الحالية فتخيل ما ستكون عليه السابعة القادمة

اقتباس:
أولاً : معنى كلامك أن من حق مرسيدس بنز استغلال الأحصنة الجبارة ( رغم اني لا أقتنع بالفكرة هذه مطلقا ) من أجل التسويق والمثل السوري ( حلال على الشاطر )
مشان الله الي يومين بحكي عن استخدامها لهالنمط وانت بتقلي عم ناقض حالي...ومالقيت غير الفئة بي حجة ياسيدي حتى الامريكي الصغير بكون هيك وهاد ماصل كار... برافو خليك عم تمتل ع الاقل عم نوصل لنتيجة

اقتباس:
ثانياً : قلت أن مرسيدس ليست الفئة S نعم معك حق لذا ترى أنها تتدرج من الفئة S وحتى الفئة A الصغيرة المسكينة . ورياضيا من قمة الترف CL إلى الصغيرة SLK مع انها ايضا مترفة
احلا شي انو عم تأكد حكي ظريف هالحكي

اقتباس:
ثالثاً : يبدو أنك لم تقرأ المقارنة في مجلة car and driver ما بين الرولز رويس فانتوم وبين S600 هذا الجيل و تفوقت S600 وحازت على الدرجة الأولى ( وليس فقط السعر هو من جعلها تفوز من بعد إذن الله تعالى ) ولكن أيضا الأداء والسلامة تخيل السلامة في المرسيدس افضل منها في الرولز رويس فانتوم .
بتعرف انو المبيعات هي اللي بتحدد الافضل بنفس الفئة يعني المايباخ مو S هي 1
بتعرف انو رولز رويس حاصلة على 5 نجوم ماسية بالسلامة فشو نوع النجوم اللي حصلت عليا اس تيتانيوم ! هي 2
بتعرف انو تفوق المايبخ من خلال المحرك يناقض الغرض الذي وجدت له هذه السيارة وهذا رد من شركة بي ام دبليو وهي 3
بتعرف انو الرولز رويز EX100 عرضت بمحرك 16 سلندر وبدون ان تؤثر على راحتك وانت بمقصورتها تجربة توب غير عكس مايباخ اللي رح تعملك شد بشرة وانت راكب سيارة فخامة وهي 4
فاختار ما تريد
بتعرف انو هي سيارة العام ب 2007 لانو السيارة اللي مو ممكن تعطل كمان احصاء مجلة توب غير
والاحداث تطول ....
وبتعرف انو تحيزك للفئة اس عم يخليك تناقض الكرة الارضية كلها انت والمجلة اللي حكيت عنها لانو هالحكي لا يقبله العقل
وبتعرف انك وجهت اهانة للمايبخ بدون قصد لانو المفضلة عالميا عليا هي الرولز رويز ولاحظ المبيعات
وبتعرف انو الرولز رويز والمايبخ فقط في العالم تتبعان للسيارات السوبر مترفة اما الاس فلا !!! ومنافسها الشرعي الفئة السابعة يعني غير فئات وقرات هالحكي بالمجلة اللي حكيت عنها ومستغرب كيف انت مقتنع فيه كمان !

بالمناسبة الاولا والتانيا والتالتا تبعك جزأو ردي لحتى ترد عليه وانا ردي كان كلو موصول ببعضو
وكان موضوعي كمان هاد مثال واحد من عدة عمليات تقسيم وتشتيت ههههههه بس اخدت هاد
"
بهالحالة ميرسيدس ما لازم تبيع مليون سيارة وشوي بكل العالم يمكن عم تبيع بالمريخ والا من وين بدا تجيب هالعالم بدي اسالك الفئة B هي انو وزير راكبا ؟ انا بقلك وزير الفئة بي بميرسيدس يلي طلبت دعم من بي ام لتظبط هالتحفة
رديت عحالك اخي S600انا ما حكيت شي كمان اللي رجال الاعمال والملوك وغيرو كانو شباب واهتمو لفترة والموضوع اذا اخدناه من هالجهة وهي كل شركات السيارات تهتم بالربح ولتحصل على ربح اعلى ومبيعات اعلى يجب عليها ان توفر سيارات لكافة الفئات فليست جميع فئات ميرسيدس S وحاليا لم يعد احد من الملوك يملك الاموال العارمة هذه يقبل بأقل من فخامة الرولز رويس والمايباخ ولا اتوقع اننا نختلف هنا ايضا "

هاد الحكي كلو موصول ومترابط ببعضو وطبيعي لما تاخود كل جمله لحالا تتغير الفكرة
اقتباس:
لم يشكك أحد بقدرات بي إم دبليو ولكن كما يقولون العين ما تعلى على الحاجب مثلاً حين يكون الكلام عن الفئة الثالثة فعلاً نرى أنها أفضل من المرسيدس الفئة C ولكن التحدي الحقيقي هو تحدي سيارات القمة S مع الفئة السابعة ..
وكمان متفوقة بالفئة الخامسة والاولى و لمبارح متفوقة بالسادسة لنزل الجيل الجديد عند ميرسيدس الرد قادم من الفئة السابعة وسنرى من الاعلى بكل المستويات انت ليش مشتعجل عالصدمة الكبرى مو فهمان
وبتعرف ختى من ناحية الشكل العين اجمل مافي الوجه سبحان لله

اقتباس:
انا قرات في worldcarfans أن الشركة تسعى إلى تركيب تيربو لرفع المحرك إلى 550 حصان ولا علاقة للشركة ب جي بور ولا غيرها خلينا نقتصر على السيارات غير المعدلة خارجياً .

رح حطلك حكيي اللي انت رادد عليه
"
المحرك مو عالحد الاعظم متل ما يقولون وممكن تعدله بالشركة ل 550 حصان عن طريق كف لكومبيوتر لحاله للمحرك الحالي الحائز على جوائز مرعبة حتى الان ولم تنل اي شركة مثلها ((لهون الرد كافي ولاحظ كلمة ممكن في البقية )) و ممكن تزويده بتوربو مثال لما جي بور زودت المحرك بتوربو قوتو وصلت فوق ال 700 حصان عالام فايف وحقق اعلى سرعة على سيارة عائلية بامكانك تشوف لرابط بمنتدى فيديو بي ام والسيارة الاعصار القابلة للتحكم ومطواعة وليس كتعديل برابوس اللي لا يملك من التحكم الا القليل ! "
اقتباس:
أما بشأن برابوس . لا أدري من أين أتيت بهذه التهمة لها عن كون التحكم والمطواعية فيها قليلة أنتظر الإثبات أخي ؟؟!!

اخي الكريم الاثبات شاهده العالم كله وهي سيارة مصممة لتكون رياضية !
والتي تم تعديل حتى اجزاء من الهيكل لانه لا يحتمل سرعة اعلى من 250 فعلا جودة !! والفيديو اللي اتكلم عنه من برنامج توب جير ايضا ولاحظ اني دايما بحط توب جير لانو الاغلبية بتابعوه ومعروف جيرمي بتعصبو للميرسيدس ومع ذلك لم تعجبه ولم يستطع قيادتها في الحلبة باي طريقة

وهي السيارة اللي حبيتها لو انو بتمشي عالارض

المحرك
6.3 V12 مزود بتوين توربو ومحدد عزم الدوران لتجاوزه 1350 ن\م والاحصنة محددة ب 730 وكمان السرعة محددة ب 350 !! هاد كلو محدد
0-100 فقط 4 ثانية
ولل 200 فقط 10.9 و ل 300 كمان فقط 29.5 ثانية
انتاج2006
اذا بتحب في انتاج 2008 و فئة تانية كمان

انشاء الله تكون عجبتك التهمة !!
اقتباس:
اما عن لجوء المرسيدس للتيربو هذا لن نسميه لجوء و إلا فإن بي إم دبليو سبقتها في هذا اللجوء مثل المحركات المركبة حاليا على الفئة السابعة القادمة كلها بتوين تيربو وليس تيربو واحد كمان
كلامك غير صحيح ٍSL 55 AMG السابقة لاتقول هذا مع التوربو الضخم وردة فعله المستحيلة
وايضا الفئة الرياضية من B الحالية

وايضا محرك المايباخ 62 القديم 5.5 والجديد وهو محرك ال S65 قبل التجديد كمان توربو والمحرك طوروه السنة رجعو بنوه بالكامل واحتفظو بالقوة نفسها والتوربو
وبالنسبة لبي ام دبليو انا قلتلك برد سابق انو اجا تنفيذ لوعد قطعتو من زمان وموجد الحكي بنفس نقاش الاحصنة الجبارة والرشيقة وعلى لسان مدير مبيعات بي ام من حوالي 5 سنوات تقريبا بمجلة سبور اوتو العربية

اقتباس:
المهم اعلن مدير قسم الأبحاث والتطوير لدى مرسيدس بنز عن ان العام 2011 تقريبا ستكون كل طرز مرسيدس بنز مزودة بشواحن تيربو استجابة لهذه الضغوط . وقال المقال أن مرسيدس و بي إم دبليو سوف تستخدمان التيربو ( وقد بدأت بي إم دبليو في ذلك ) أما أودي فستلجأ إلى السوبر تشارجر .
يعني يلي توقعتو مظبوط وتعليقك ....على كلمة لجوء وين المشكلة في كلمة لجوء !!! حطها استخدام مافي مشكلة

اقتباس:
بل إن شاء الله تكون وصلتك فكرة أن مرسيدس ليس لها علاقة بالأمريكي من قريب ولا بعيد و أن التحكمية فيها اعلى ما يمكن .

اخي الكريم انا تعليقي عمحرك الفئة C AMG 63 وهذا كان واضح
ومدحت بالانفصال عن دايملر كرايسلر
ولاحظ بردك ما حطيته بقوة ال 448 حصان بل حطيت محرك ال SL
في النهاية هو نفس المحرك لكن محرك الC AMG هو طابع محرك امريكي وليس الماني وهذا الامر مفروغ منه

اقتباس:
صدقني مرسيدس لم تفارق المنافسة يوماً حتى في اشد ظروفها قسوة
حتى عشاق بي ام دبليو لن يقبلو بأن تفارق ميرسيدس المنافسة وانا منهم

التعديل الأخير تم بواسطة musam ; 18-10-2008 الساعة 07:04 PM
musam غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
S600 is on a distinguished road
64#
17-10-2008, 01:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلين فيك أخي Redlion شرفت و جزاك الله خيراً على الصورة التي فعلاً أحدثت الفرق ولكن في الليل الأمر اختلف علي شكرا لك مرة ثانية
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
65#
17-10-2008, 01:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلين أخي نديم

اقتباس:
يعني ممكن تلقى محركات مرسدس في جوائز ثانوية..ولكن ليس جائزة (العالم)
اقتباس:

معك حق بس كمان ليس دائماً يعني في مرات تاخذ الجائزة مرسيدس بنز مثل ما حصل مع محرك 55AMG في ردي السابق .

اقتباس:
خلهم يعصرونه لاخر قطرتين بعد مو اخر قطرة انا كمستخدم وش يهمني؟؟؟ ولجان النقد الي عطوه جائزة افضل محرك بالعالم ليه مافكروا زيك وقالوا هذا محرك معصور مايصلح يفوز يعني انت تتوقع انك انت فاهم بهذي الامور اكثر من لجان التقييم؟؟؟؟ خلك واقعي شوي

لا عادي يعصروه حتى لآخر ثلاث قطرات عادي ما عندي مشكلة ,
أنا اقول انه محرك رائع جداً صح ولكن قصدي الآن انه مضغوط بشدة وقد يؤثر هذا على جودته على مر السنوات و كثر الإستخدام وما اتوقع المقيمين للمحركات يأخذون هذا بالحسبان لان تجربتهم للمحركات لا تستمر على مدى طويل أصلا
وهذا الشيء الي يميز محركات المرسيدس الجودة وطول العمر ( هذا لا يعني أن بي إم دبليو اعمارها قصيرة ) ولكن قصدي الغلبة لمن في هذا المجال .
واتفق معاك في اني و انت مانا افهم من المقيمين للمحركات في الجوائز .

اقتباس:
وشف المحرك المعصور يوم ركبوا عليه شواحن وش صار ينتج...اساساً هو ينتج 507 حصان...مع الشواحن صار ينتج 810 حصان
اقتباس:

هذي السيارة واسمها (جلد التمساح)....تخيل تنطلق من 0 - 100 في اقل من 3.5 ثانية وتمشي 385 كيلو بالساعه

بصراحة تعديل رائع جداً ولكن كيف التحكمية في هذه الطاقة كلها ؟؟
ما عندي فكرة عنها بصراحة إذا عندك لها تقييم و من هي الشركة المعدلة ؟؟
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
66#
17-10-2008, 02:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
نازل وموجود من سنوات على الفئة السابعة الله يهديك...

جزاك الله خير على المعلومة ما كنت بعرف والله .

اقتباس:
ولعلمك انت انتقدت المرسدس وانت تظن انك تمدحها...لما تطرقت لنقطة انه تشغل الرؤية الليلية بالطبلون والنفقيشن بالشاشة...كمان بي ام تقدر تشغل الرؤية الليلية والنفقيشن بنفس الوقت....الـ Night Vision بالشاشة..والنفقيشن على القزاز الامامي بنظام Head Up Display وهذا نظام قوي جداً جداً ومريح ويعطيك شعور خرافي بالفخامة...ماشفناه لحد الان على المرسدس

عرض المعلومات على الشاشة حلو , ولكن لما يكون اثناء القيادة أتوقع يسبب إرباك , أيضا كيف ستعرض نظام الملاحة و انت تقود في الليل ألن يسبب هذا ارباك و تشويش .
أما لما يكون في شاشة الكمبيوتر فالأمر متروك لك كل ما حبيت تنظر نظرت .
بعدين الموضوع ليس فقط نظام الملاحة . يعني هذه شاشة تستخدم لضبط جميع إعدادات السيارة ولما تكون فاضية وغير مشغولة بنظام الرؤية الليلية أرى ذلك أمراً رائعا والله أعلم .

اقتباس:
وموضوع النظام موجود بقسم (اخبار بي ام دبليو) رح هناك وتلقاه باسمي انا..يعني ماتتعب بالبحث بالنت عشان النقاشات هذي وتتعب لما تدور موضوع بمنتدانا؟؟؟؟

أعدك ان أقرأه في أقرب وقت إن شاء الله تعالى .
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
67#
17-10-2008, 02:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
ياخي تركنا الاشراف على المنتديات بسبب الردود في هذا الموضوع ماينفع كذا
اقتباس:

خلاص ياخي تحب مرسدس اشتر مرسدس....ولو اشوفك راكب بي ام محطتك بالرشاش

خلاص روح تابع اشرافك والحمد لله النقاش كان حلو و إن شاء الله نستمر دائما في الحوار بإسلوب مؤدب و راقي
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
68#
17-10-2008, 02:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحباً بك أخي Bimmer

حتى الفيديو الذي جلبته أنت نرى فيه النظام في صورة بهية صافية حتى ملامح الأشخاص الدقيقة تراها ولكن في البي إم دبليو أخي لن ترى سوى طيف .
أخي ركز في الصور و الفيديو الذي وضعتها أنا تلاحظ أن الطريق واضح كما لو كنت تراه حتى خطوطه كل خط بخط .
حتى الحشيش والأعشاب واضحة يا أخي . .

اقتباس:
هذي اللي تقول عنها كميرا ملونه امحق تلوين
اذا صار بالشكل هذا
إذا كنت تتحدث هكذا عن نظام المرسيدس الصافي فمن العدل أن تصف البي إم دبليو بأنها أتاري قديم
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
69#
17-10-2008, 05:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
وانا قصدت ميرسيدس بنز وهي الصورة كمان لانو بالبي ام ما رح تاكل هم مع دوليب مكفولة وفلات تير ما بتمشي فيك حتى لو مضروبة برصاص
اقتباس:
بعرفكون بالشاشة الملونة هي شاشة ابيض واكثر ابيضاضا
ياأخي لا تحصر الموضوع بالمسامير الله يهدينا ويهديك .
بدلاً من المسامير ربما يكون هناك حجار متوسطة الحجم تفتك بالسيارة و بتماسكها و ثباتها على الطريق
ربما تكون جيفة متعفنة لحيوان ميت على حرف الطريق
ربما وربما .

أما عن الشاشة فبعيداً عن المزح بالله عليك من أصفى وأوضح وأجمل شاشة المرسيدس بنز أم البي إم دبليو ؟؟
أترك الإجابة لضيمرك أخي .
لاحظ أني في كثير من النقاط التي أرى نفسي بها مخطئ أتراجع والحمد لله رب العالمين عن خطأي ولا أكابر .

اقتباس:
رأيك الخاص انا عجبني اكتر بكتير من الميرسيدس ومن البداية قلتلك انتظر قدوم الفئة السابعة الجديدة اكيد مخبيه مفاجات اكتر

نعم رأيي الخاص وذلك هو رأيك الخاص .
أما عن الفئة السابعة الجديدة تقريباً اكثر أوراقها كشفت و في هذا المنتدى هناك عنها أكثر من موضوع
والشيء الوحيد الجديد فيها هونظام التفاف العجلات الخلفية مع اني سمعت أن نيسان لديها هذا النظام من سنوات

صحيح في محركات جديدة وأنا أصلا أتمنى أن تقدم بي إم دبليو محركات قوية لماذا ؟
لكي تشتد المنافسة و يحمى الوطيس و كل شركة تبذل قصارى جهدها لابتكار تقنيات جديدة بإذن الله لكي تقدم المزيد من الحضارة للبشرية .

يعني لما بي إم دبليو تقدم محركات جبارة فتوقع أنه بإذن الله تعالى سيأتي رد قاض من مرسيدس و أودي وهكذا و العكس صحيح .

اقتباس:
لكن حديث البي ام افضل ويبقى الفيصل هو ان نراه على الواقع

على أي أساس حكمت أنه أفضل مع أنك تقول أن الفيصل هي الرؤية على أرض الواقع .

اقتباس:
عنجد والله معلومة ما كنت اعرفها الصراحة وكأنك قلت انو الميرسيدس موجهة للملوك والوزراء و نخبة المجتمع
اقتباس:
وهذا الرد كان على هذا الكلام
ولو أني ما فهمت قصدك بالضبط من هالكلام . بس سأرد وإن شاء الله يطلع ردي مناسب .

أخي الكريم أنا قلت أن المرسيدس بنز موجه لفئة عالية من المجتمع و كل الناس خير وبركة ( مثل سوري كمان )

نعم هذا صحيح إلى حد ما

وحتى الفئات A و B أخي رغم صغرها إلا أنك ترى أسعارها مرتفعة عن مثيلاتها
يعني انت شخص بدك سيارة صغيرة إقتصادية ومترفة في آن و عريقة وذات جودة عالية جداً و أيضاً قوية
على الأغلب ستتوجه للفئة B أو A
أما لما تكون شخص تبحث عن سيارة صغيرة واقتصادية و عادية وبتمشي الحال فستتوجه مثلا إلى هوندا أو مازدا أو تويوتا

يعني لاحظ في كل فئة من السيارات تدخلها مرسيدس بنز تلاحظ انها تعتلي أعلى المراتب

يعني لو جيت للسيارات الملكية سترى مايباخ
السيارات الكبيرة الفارهة سترى S
المتوسطة الفخمة سترى E وهكذا تراها الأفضل في كل فئة ( أو من افضل السيارات في الفئة ) حتى لا نختلف .
في السيارات الصغيرة سترى B و A
وهما بالتأكيد افضل من فولكسفاجن و من تويوتا وترى أن أسعارها أغلى من المنافسات ومع ذلك فقد شقت هذه الفئات طريقها وسط الزحام و حققت أرباح رائعة .

هل فهمت قصدي الآن حبيبي ؟

وانا كان قصدي ارد عليك و على قصة الأحصنة الجبارة التي لا أدري كيف نسجت هذه القصة !!

يعني انت قلت ان المرسيدس تعتمد على الأحصنة الجبارة

فأنا رديت عليك بقولي أين الأحصنة الجبارة في الفئة B مثلاً
هذه فئة صغيرة محركاتها صغيرة أعلى محرك فيها هو من فئة 4 إسطوانات
تفضل الرابط وانظر إلى جميع المحركات ولن ترى حتى محرك 6 إسطوانات لن تراه
إذن بالله عليك قل لي من أين ستأتي الأحصنة الجبارة التي سوف تسوق للفئة B ؟؟
http://www.mercedes-benz.de/content/germany/mpc/mpc_germany_website/de/home_mpc/passengercars/home/new_cars/models/b-class/b245/technical_data.html

اقتباس:
حبيبي القضية واضحة كنور الشمس ولا مجال للنقاش فيها وعكل حال انت اللي قلت كمية هائلة من لقوة انا رح قلك كمان وزن تقيل وسعة عالية ولهيك احصنة جبارة مع انو اللي شايفو انك مو عرفان شو موضوع لا الاحصنة الجبارة ولا الرشيقة
اقتباس:
وهمك جيرار صونال انو متعصب للبي ام وانا قلتلك الحكي من مدير مبيعات بي ام شو عم نلعب طميمة يعني!
أخي نعم أقوى و أشد عزماً و السيارة أثقل وعلى الرغم من ذلك فهي أفضل مطواعية و تحكمية وأداء وهذا المثال جلبته لك لكونه يحوي عاصفة من القوة والعزم و يصعب التحكم فيها
ولا كان بإمكاني أن احضر لك مثال عن سيارة 6 إسطوانات أو ثمانية و عزمها و وزنها وقوتها مقبولة ,
لكن أحببت أن أريك أن مرسيدس ليس لها علاقة بالأمريكي حيث العزم الهائل والتحكم الضعيف
أماهنا العزم الهائل والتحكم الهائل أيضا
حتى أن التحكم بها كان أفضل من تحكم M6 الأخف و الأضعف و الأقل عزماً ( مع أنه في حالتها التحكم بها سيكون أبسط )
تخيل أنت 612 حصان تحت السيطرة بإذن الله تعالى طبعا
و1000 نيوتن.متر تحت السيطرة أيضا
وهذا كله مع الجيل القديم
أما الجيل الجديد من SL فهو أمر آخر

أما انك تقول اني لا أعرف قصة الأحصنة الجبارة

أقول لك غلطان أخي وسامحك الله ,,, أنا الي بعرفها .
الأحصنة الجبارة هي اسطورة من نسج البعض أذاعها ونسبت إلى جيرار صونال تقول هذه الأسطورة بأن مرسيدس تزود سياراتها بمحركات كبيرة جداً و ذات عزوم هائلة مع قوة عالية و وزن سيارة هائل
وأن هذا يعطي مرسيدس بنز الأسبقية بشأن التسارع في خط مستقيم ولكنها تفشل في الحلبات
وأنها تلجأ للسيطرة على هذه القوة والعزم بزيادة وزن السيارة و أنها تقنية قديمة أكل الدهر عليها وشرب
كما تلجأ أيضا للأجهزة الإلكترونية المتكدسة في سيارت المرسيدس بنز ولكنها مع ذلك كله تفشل .

كل هذا كلام لا يساوي وزنه وقد ذهب أدراج الرياح

ثم تقول هذه الاسطورة أن بي إم دبليو تستخدم التقنية الديناميكية ( الحركية ) للحصول على ثبات و رشاقة عالية خاصة في الحلبات و أنها لا تعتمد على تثقيل السيارة بل تلجأ إلى صنع محرك متناسب مع السيارة وحجمها و تعمله على أساس الدوران العالي لكي يحقق استجابة سريعة في الملفات و غيرها .
ولكنها تفشل في السباق في خط مستقيم مع المرسيدس ( ياحرام ) بسبب عدم استخدامها للأحصنة الجبارة

وأن الشعب المسكين يخدع بعدد الأحصنة الهائلة والعزم الجبار ( والجبار هو الله سبحانه وتعالى ) لمرسيدس بنز ويكون هذا عاملاً تسويقياً هاما جداً لمصلحة مرسيدس بنز .

هذه هي القضية والأسطورة المنسوجة الباطلة .

ها قد رأيت كيف كانت التحكمية للمرسيدس افضل بكثير من بي إم دبليو على الرغم من ان المرسيدس بنز أثقل .

اقتباس:
حبيبي المهم انو لفكرة وصلتك و شوف الموضوع عن هالحكي بمنتدى السيارات الاخرى محل مو حاطط موضوع محركات ميرسيدس وبعدين 1- كلما زادت تقنية الانتاج انخفضت التكاليف
اقتباس:
2- اجور العمال لها الاثر الاكبر على خفض تكاليف الانتاج
3- البي ام انا ما شفتها فاوضت بالجودة حتى الفئة X تعتبر فيها دقة التصنيع متل الفئة السابعة الحالية فتخيل ما ستكون عليه السابعة القادمة
أحلى شيء قصة المفاوضة بالجودة هذه
مهلا مهلا أخي فمن يرى لهذا الكلام قد يظن أن البي إم دبليو تتربع على عرش الجودة في العالم

حبيبي حتى لو كانت الفئة الأولى بنفس جودة الفئة السابعة فهذا يبقى قليل أخي و لا تعتبر مديحة لها
راجع جدول GD power عن الجودة في ردودي السابقة و أنصحك لا تبحث عن اسم بي إم دبليو في العشرين اسم الأول لأنك لن تراها في حين سترى مرسيدس بنز هي الرابعة عالمياً
أما بي إم دبليو تقريبا في المركز 26 على ما اعتقد

و انظر إلى ترتيب السيارات حسب الفئة طبعا من حيث الجودة
لن ترى أي سيارة من بي إم دبليو للأسف الشديد

طيب قلتم الفئة السابعة لانها قديمة .... طيب ماذا عن باقي الفئات خاصة الثالثة ؟؟؟

شيء مدهش ... لا أثر للفئة السابعة في المراكز الثلاثة الأولى من جميع السيارات في تقييم الجودة !!!!!!!!

اقتباس:
مشان الله الي يومين بحكي عن استخدامها لهالنمط وانت بتقلي عم ناقض حالي

يبدو حبيبي أنك ما قرات اني كتبت بين القوسين الآتي : ( رغم اني لا أقتنع بالفكرة هذه مطلقا )
معنى الكلام حتى لو مشيت معك بهالفكرة هذه ففي الأخير هي ليست عيب و هي حلال على الشاطر
بس أنا ما سلمت لك بالفكرة هذه أصلا
هذا معنى الكلام .

اقتباس:
ومالقيت غير الفئة بي حجة ياسيدي حتى الامريكي الصغير بكون هيك

ليست القصة قصة حجة . مطلقاً
طيب قل لي أين الأحصنة الجبارة في محركات مرسيدس بنز رباعية الإسطوانات والسداسية ؟؟
سيارات عادية بقوى عالية وعزوم جبارة بس ما في مبالغة في القوة
القوة الهائلة ستجدها في فقط في شيئين محركات 12 إسطوانة و محركات AMG فقط ومع ذلك هي تحت السيطرة والحمد لله

اقتباس:
برافو خليك عم تمتل ع الاقل عم نوصل لنتيجة

أين التمثيل في الموضوع ؟؟
ابتعد عن المسلسلات قليلاً بس لبين ما تقرأ الردود وترد يا عزيزي

اقتباس:
بتعرف انو المبيعات هي اللي بتحدد الافضل بنفس الفئة يعني المايباخ مو S هي 1

طيب من قال أن المايباخ هي S

اقتباس:
بتعرف انو رولز رويس حاصلة على 5 نجوم ماسية بالسلامة فشو نوع النجوم اللي حصلت عليا اس تيتانيوم ! هي 2

حبيبي احتمال تكون معها 5 نجوم ولكن أين هي من أنظمة الأمان والسلامة الإستباقية في مرسيدس بنز ؟؟ فما رح قول مايباخ

اقتباس:
بتعرف انو تفوق المايبخ من خلال المحرك يناقض الغرض الذي وجدت له هذه السيارة وهذا رد من شركة بي ام دبليو وهي 3

لا أخي ما في لا تناقض ولا شيء
طيب انت بدك يحطوا عليها محرك 2 لتر 4 إسطوانات حتى تصير سيارة راكزة ورسمية وفخمة
أخي سيارة بوزن 3 طن تحتاج إلى محرك جبار ( والجبار هو الله سبحانه وتعالى ) لكي يجرها بشكل جميل وما تكون ثقيلة .

اقتباس:
عكس مايباخ اللي رح تعملك شد بشرة وانت راكب سيارة فخامة وهي 4

وانت الصادق بتعملك تدليك ومساج ولا أرقى منو . قصة شد البشرة يمكن بغير شركات

اقتباس:
وبتعرف انو تحيزك للفئة اس عم يخليك تناقض الكرة الارضية كلها انت والمجلة اللي حكيت عنها لانو هالحكي لا يقبله العقل

أخي ما ناقضت أحد أنا لا رحت ولا قارنت بين الرولز رويس فانتوم وبين S600 أنا مثلي مثلك متابع مهتم بشؤون السيارات ولكن الذي حصل هو أن مجلة راقية جداً أجنبية ( مو متل جيرار صونال ) عملت هذه المقارنة و طلعت بالنتيجة
والمعنى منها لماذا انت تضع مبلغ هائل في الرولزرويس إن كنت ستحصل على تقنية وراحة و ترف أفضل منها لدى S600 هذا كله وبسعر اقل بكثير .

اقتباس:
وبتعرف انك وجهت اهانة للمايبخ بدون قصد لانو المفضلة عالميا عليا هي الرولز رويز ولاحظ المبيعات

لو هالكلام صحيح كانت المجلة قارنت بين المايباخ وبين S600 ولكن المايباخ هو عالم آخر خليه على جنب إلى حين .

اقتباس:
وبتعرف انو الرولز رويز والمايبخ فقط في العالم تتبعان للسيارات السوبر مترفة اما الاس فلا !!! ومنافسها الشرعي الفئة السابعة يعني غير فئات وقرات هالحكي بالمجلة اللي حكيت عنها ومستغرب كيف انت مقتنع فيه كمان !

يا أخي هذه بعرفها والحمد لله , هذا كله معروف بس المجلة التي قارنت أفهم مني ومنك بهالشؤون ولست صاحب المجلة حتى آمرهم بالمقارنة أو عدمها .

اقتباس:
وكمان متفوقة بالفئة الخامسة والاولى و لمبارح متفوقة بالسادسة لنزل الجيل الجديد عند ميرسيدس

رجعنا لكلمة مبارح .

على كلمة مبارح أقول لك مرسيدس كانت أعرق شركة في العالم قبل ان نسمع باسم بي إم دبليو أصلا

ولكن قلت لك

ليس الفتى من قال كان أبي ..... ولكن الفتى من قال ها أنا ذا .

الأصل التالي أخي .

ومع ذلك فأنا بأشد الإنتظار لتجيب لي دليل واحد يثبت تفوق الفئة السادسة على الجيل السابق من CL

بالمناسبة بما أنك ما حبيت مجلة car and driver الي قارنت الرولز رويس بالفانتوم
هذا الرابط و حاول تقرأ بتمعن و بدون عصبية للماركة
http://www.caranddriver.com/reviews/comparison_test/sedans/2007_mercedes_benz_s600_vs_2006_rolls_royce_phanto m_comparison_test/2007_mercedes_benz_s600_comparison_test

ما رأيك بمجلة edmunds التي قارنت ال CL بال بنتلي كونتيننتال جي تي طبعا وخرجت المرسيدس منتصرة أيضا .
هذا الرابط
http://www.edmunds.com/insideline/do/Drives/Comparos/articleId=121870

يمكن انت ما تحب هذه المقارنات لان صعبان عليك تتخيل ما هي مرسيدس بنز ولكن هذه مجلات عالمية وليست مجرد أهواء شخصية
وهذا المرسيدس وما يسوي ماشاء الله لا قوة إلا بالله .

اقتباس:
في النهاية هو نفس المحرك لكن محرك الC AMG هو طابع محرك امريكي وليس الماني وهذا الامر مفروغ منه

يا أخي الكريم القصة في الفئة C هو ليس الخلل في المحرك .
القصة يجب أن يتم تطوير شامل للفئة C ولكن هذا سوف يؤدي إلى ارتفاع اسعارها بشكل كبير وقد قلت لك من قبل ان البي إم دبليو في هذه الفئة أفضل من المرسيدس .
الشيء الثاني
المحرك هذا مضعف قصداً لأجل إحداث التمايز يعني لما تكون السيارة C63 AMG بنفس قوة S53 AMG رغم فارق السعر الهائل هذا هو عين الغلط .

طيب على كل خلينا من الفئة C

هذا رابط لمقارنة ما بين E63 AMG vs M5 vs S6 و لاحظ كيف أن البي إم دبليو في المركز الأخير !!!
http://www.caranddriver.com/reviews/comparison_test/sedans/2007_audi_s6_vs_bmw_m5_m_b_e63_amg_comparison_test/(page)/1

وفي موضوع في قسم الفيديو هو باللغة الألمانية على ما أعتقد ولاحظ فيه أيضا أن المرسيدس تتفوق على مقابلاتها

اقتباس:
حتى عشاق بي ام دبليو لن يقبلو بأن تفارق ميرسيدس المنافسة وانا منهم

ونحن لا نريد أن تنتهي المنافسة أيضاً

وحياك الله أخي musam

التعديل الأخير تم بواسطة S600 ; 17-10-2008 الساعة 06:34 PM
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
70#
17-10-2008, 06:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم