logo
منتدى السيارات الألمانية والأوربية كل ما يتعلق بالسيارات الالمانيه والأوربيه (بورش، اودي، فولكس واجن، فولفو، لامبورغيني، فيراري، وغيرها

:: الملاحظات ::
موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
S600 is on a distinguished road
51#
16-10-2008, 03:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
من قالك انهم تاركينها للشركات اليابانية :d بالعكس بي ام ومرسدس وغيرهم تنافسوا مع الشركات اليابانية على المحركات الصغيرة ... وشي طبيعي انه فيه شركة تفوز بالمسابقة....ليه يعني ماتكون الشركة الفائزة (يابانية) :d ممكن مستقبلاً تفوز شركة المانية وبعدها يابانية...ويمكن بعدين تفوز شركة كورية :d
قصدي باختصار هل انت مقتنع الآن أن محرك (مازدا أو نيسان أو تويوتا ) الحائز على الجائزة هو أفضل من مقابله لدى بي إم دبليو ؟؟

هذا قصدي
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
52#
16-10-2008, 03:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
ياخي هذا نظام قديم صدقني...من عام 2002 ونزلوه عام 2005 رسمياً...يعني يعتبر تقنية قديمة
اقتباس:

راجع هذا الرابط عشان تتأكد
يا أخي وين نزل على أي سيارة على علمي أول سيارة من بي إم دبليو عليها رؤية ليلية هي الفئة السابعة 2009

صحح لي لو كنت غلطان عادي

اقتباس:

وبعدين شلون تقول انه الصور الي جبتها حقت نظام الرؤية الليلية للبي ام هي للفئة السابعة الجديدة 2009 ياخي واضحة كبر الشمس...السيارة الي انت جايب صورة النظام فيها هي الفئة السابعة الحالية شلون عدت عليك هذي
يمكن بسبب الشبه الكبير جداً بين الجيلين يعني أكثر الناس حسوا مافي أي تغير أصلا يعني هذا يعتبر نقد للبي إم دبليو يعني تحصل شركات أثر facelift تبعها على سياراتها أكبر من أثر جيل كامل على سيارة فارهة غريبة والله .

اقتباس:
وعشان ترتاح اكثر تفضل هذا الرابط لنظام الرؤية الليلية حق البي ام (الجديد 2009) عشان تشوف بنفسك انه نظام مختلف كلياً.....
اقتباس:

شف هذا رابط للنظام

لعلمك تراه الافضل عالمياً...وكتبنا عنه موضوع كامل تقدر تشوفه بقسم اخبار بي ام...تراه نظام يقرا الاجسام وهل هي على الرصيف او على الشارع...ويقرا اللوحات الارشادية واللوحات المرورية ويبلغ السائق بها

لايزال بعيد عن نظام المرسيدس بنز في الصفاوة والوضوح والألوان و في قرآءة الأجسام غير الباعثة للحرارة يعني نظام المرسيدس يكشف حتى خطوط الطريق يا أخي وين ؟؟

وبعدين وين الرابط ؟؟ تقلي خذ شف الرابط وما في رابط !!!!!!!!!!!

أخي برأيي نظام المرسيدس بنز أفضل للأسباب التالية :

1- أوضح و أصفى يبين الأجسام الباعثة للحرارة و غير الباعثة مثل الأحجار و المسامير وغيرها .
2- مسافته حلوة ( أقصر من البي إم دبليو ) نعم ولكن كافية لاتخاذ أي إجراء من بعد إذن الله سبحانه وتعالى
3- مكانه بالنسبة للسائق أفضل يعني مباشرة في العداد تحت نظر السائق بالضبط اما في البي إم دبليو فهو في وسط الطبلون
4 شاشته مستقلة أي لا تشغل شاشة الكمبيوتر الرئيسية يعني يمكنك أن تشغل نظام الملاحة navigation وفي نفس الوقت تشغل الرؤية الليلية أما في البي إم دبليو فيلزم لك أن تشتري خريطة إذا كنت بدك تشغل الرؤية الليلية خخخخخخخ
لاحظ أن الشاشة الأصلية شاشة الكمبويتر عليها نظام الملاحة وفي نفس الوقت الرؤية الليلية شغال !!

5- الحالة النفسية لما انت شوف شاشة ملونة حلوة وصافية غير لما تشوف شاشة رمادي و غير واضحة اصلا

أما النظام الي بينزل مع facelift فهي تبقى توقعات ولكن إن صحت فهو أفضل بكثير من الموجود حالياً

التعديل الأخير تم بواسطة S600 ; 16-10-2008 الساعة 03:57 PM
S600 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية musam
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 142
musam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of light
53#
16-10-2008, 06:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S600 مشاهدة المشاركة
والله إن لم يكن معاك دولاب إحتياطي أتوقع أنك ستنتبه خخ أخي الأمور لا تأخذ بهذا المنطق و إلا لما تطور ولا جهاز . طيب هل أنت بحاجة إلى سيارة كبوغاتي فيرون مثلا بقوة 1001 حصان !! أيضاًَ لو أخذنا الأمور بنفس هذا المنطق أليست 150 م كافية تماماً سواءً من حيث التوقف أو الكبح أو معرفة اللفة أو هل هناك سيارة معطلة أم لا لماذا إذن نرى في 300 م ميزة ؟
والله مافي مجال صف عاليمين واقعد دور عليه بالشاشة وماعندي مشكلة يفوت المسمار اساسا الدولاب ما رح ينزل لتاني يوم عالاقل والفلات تير بقوم بالواجب المنطق يقول اذا كنت تسير بسرعة 250 بميرسيدس فارني كيف ستتوقف او تبتعد ولا تنس تحسب كم متر رح تقطع بالثانية يعني معبي معبي بي ام تقدم التقنية اللي انت حاطط صورها مع زوم ايضا فبالرغم من قلة النقاء اللي تحدثت عنه بالجيل القديم الا انها امنة كفاية لتجنيبك الحادث وهي اقدم و اخي نديم حطلك الصور للنظام الجديد وانشاء الله يكون نظام الرؤية الليلي عجبك و هو موضوع بالمنتدى كان متروك مفاجاة كلنا علينا ان نعترف سيارة موجود فيها كل التقنيات ولكن ليس كما يجب هي سيارة بدون تقنيات ووضحنا الامر وعرفنا ليش الزوم والسبع ثواني الامر الجيد بنظام ميرسيدس هو موقعه بنظرك ونظري قديما بس شو رأيك انو يكون عالبلور بصراحة مع بي ام التقنية اكثر اذهالا
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا أخي musam : أرجو أن تعتبر كلامي هو نقاش موضوعي وأن لا يسبب هذا حزناً لي أو لك .في الأول والأخير مرسيدس ليست شركة أبي و بي إم دبليو ليست شركة أبيك .
اكيد حبيبي هذا امر معروف لكن المشكلة انك ما تعرف ان للبي ام عشق خاص وهو ما يحفزنا للرد و ندافع عن تقنياتها بالحق انشاء الله اكثر من مالكيها ربما والنقاش يحوي ما يكفي من تبادل الخبرات
اقتباس:
حبيبي من قال لك أنني قارنت بين الفئة السابعة وبين الفئة SLK . أنا لم أقارن بينهما مطلقاً لا في السرعة ولا في التقنية ولا في الفخامة ولا في الفرملة ولا في الإقلاع ولا ,,,, ولا في شيء .. فيكف أعتبر مقارناً بينهما ؟؟!!!! الأمر كله أنت قارنت بين محركين من فئة الستة إسطوانات أحدهما يوجد في الفئة السابعة و الآخر يوجد في ال SLK . لعلمك أخي المحركات لدى مرسيدس وبي إم دبليو تستخدم في أكثر من فئة و أكثر من طراز و أكثر من موديل أحياناً يعني ليس لكل سيارة محركها .لا نفس المحرك يركب على عدة سيارات . فمحرك الثلاث لترات من بي إم دبليو بقوة 256 حصان كان مركب على الفئة السابعة الحالية محرك الثلاث اللترات ونصف اللتر من مرسيدس بنز مركب على ثلاث سيارات (( للمعلومية في السابق كان على جميع السيارات بنفس القوة )) اما الآن فهو على ثلاث مراحل من القوة وبدون استخدام تيربو أو أي تزويد أخي . و قد صوحبت هذه الزيادة بانخفاض في صرف الوقود ( وهو مبين في موضوعي عن المحركات بالنسبة لكل حالة و التغير الذي طرأ على هذا المحرك )
انا كنت اقصد ان المحرك ممكن يتوفر بدرجات قوة اخرى لكنك اخترته من السابعة فقط في البداية وانا ما اريد الوصول اليه قلته لتوك "أخي المحركات لدى مرسيدس وبي إم دبليو تستخدم في أكثر من فئة و أكثر من طراز و أكثر من موديل أحياناً" وهذه النقطة وفاق
اقتباس:
بالنسبة لمحرك M3 أخي هذا لا تصلح مقارنته بتاتاً بمحرك مرسيدس 350 .. لماذا ؟ محرك M3 وكما يتضح من اسمه فهو معدل من الفرع الرياضي لبي إم دبليو اسم الشركة ( M power ) . أما محرك المرسيدس فهو مصنوع فقط لدى مرسيدس-بنز بالكامل ( طبعا في أطواره الثلاثة المبينة ) وليس لدى الفرع الرياضي لمرسيدس بنز المسمى ب ( mercedes-AMG ) . أما لو أحببت مقارنة هذا المحرك فيلزم لك مقارنته بمحرك مصنوع لدى AMG .
شركة AMG كانت منفصلة عن ميرسيدس ولكن تعديلها للميرسيدس ربط اسم الشركتين ببعض واصبحنا نعرف انها الفرع الرياضي لكن M هي من صميم بي ام دبليو انبثقت وهي فرع من شركة BMW . تأسست عام 1960م بـ ثمانية موظفين فقط, ومن ثم ترعرعت الى ان اصبحت بهذه الضخامة, وتعرف ايضا بـ M-Technik
اقتباس:
حبيبي من قال لك أن محرك 6.2 AMG المسمى 63AMG مزود ؟؟؟ ومن قال لك أن قوته تبلغ 612 حصان ؟؟ حبيبي هذا المحرك مصنوع بالكامل لدى mercedes-amg الفرع الرياضي لمرسيدس بنز وهو ذو تنفس طبيعي ولا يحوي أي شاحن لا سوبر شارجر ولا تيربو ولا هم يحزنون .
حبيبي حقك علي كنت عم شوف الميرسيدس C وصرت احكي بنفس السعة وانا كنت اقصد اتكلم عن ال 65Sذو ال 6000 سي سي وباالنسبة للون الاشطمان وقت جمر محرك البي ام عمل نفس الشي وهاد امر طبيعي بالمحركات القوية
اقتباس:
المحرك بسعة 6.2 ويولد 525 حصاناً على الفئات S أو CL أو SL في حين يولد اقل من هذه القوى على الفئات E أو Cبقوة 457 حصان أو CLS وغيرها طبعاً يتم تضعيف المحرك قليلا مع هذه الفئات لإحداث التفاوت والتمايز بين الفئات العليا والفئات هذه . عزم دوارنه يبلغ 630 نيوتن متر .
محرك الفئة S هو V12AMG و حديثا توفر V8 من 2007 ولاحظ السعة وعزم الدوران والاحصنة "بتعرف ليش قلتلك امريكي بحت " تحديدا عالفئة C وسعته تبلغ 6208 تحديدا وقوته تصل في لS AMG الى 525 حصان بس برأي الخاص لا داعي له لان هناك محرك ال 600 العادي من ميرسيدس بقوة 516 حصان ومتوفر لهذه الفئة محرك V12 صاحب ال 612 حصان من 2006 ربما اقتضى التسويق ذلك !
اقتباس:
محرك جبار بالفعل .. ولكن هل لا أخذت نسبة الإنضغاط الداخلي في الحسبان حبيبي !! وعدد الدورات التي تطلع عندها هذه القوة ... هذا محرك بسعة 5 لترات و عشر إسطوانات يولد قوة مقدارها 507 أحصنة عند 7750 دورة\دقيقة و عزم دورانه 520 نيوتن.متر عند 6100 دورة\دقيقة و نسبة الإنضغاط هي 1: 12 أما المحرك المنافس من مرسيدس بنز AMG 6.2 سعته 6.2 لتر ثماني الإسطوانات قوته 525 حصان عند 6200 دورة\دقيقة وعزم دورانه 630 نيوتن.متر عند 5200 دورة\دقيقة ونسبة إنضغاطه 1: 11.3 و هذا مركب على S63 AMG وهو أقوى طور من أطوار المحرك وذلك لأغراض التسويق فلا يعقل جعل E63 AMG بنفس قوة S63 AMG رغم أنهما يحويان نفس المحرك .
هل الامريكي يعتمد تسبة انضغاط ؟لا.... على ماذا يعتمد؟ يعتمد على سعة المحرك وهنا بامكانك التيقن من سعة المحرك 6.2 حتى مع القوة القصوى 525وايضا من عزم الدوران وهذه مواصفات امريكية بحتة
اقتباس:
حبيبي قرأت في worldcarfans.com أن بي إم دبليو ستزود الجيل القادم من M5 بتيربو لرفع القوة إلى 550 حصان أما محرك المرسيدس E63 AMG القادم إن شاء الله تعالى سوف يحصل على قرابة 550 حصانا بدون أي تيربو لأن المحرك حالياً مرتاح على عكس محرك بي إم دبليو الذي عصر لآخر قطرة . ( طبعاً كلها تبقى توقعات والله أعلم )
المحرك مو عالحد الاعظم متل ما يقولون وممكن تعدله بالشركة ل 550 حصان عن طريق كف لكومبيوتر لحاله للمحرك الحالي الحائز على جوائز مرعبة حتى الان ولم تنل اي شركة مثلها و ممكن تزويده بتوربو مثال لما جي بور زودت المحرك بتوربو قوتو وصلت فوق ال 700 حصان عالام فايف وحقق اعلى سرعة على سيارة عائلية بامكانك تشوف لرابط بمنتدى فيديو بي ام والسيارة الاعصار القابلة للتحكم ومطواعة وليس كتعديل برابوس اللي لا يملك من التحكم الا القليل !
اقتباس:
حبيبي القصد من المقارنة مع القديم هو تبيين التحسن الذي طرأ على المحرك أو على السيارة ككل لو تلاحظ أن جميع المواقع وفي شتى المجالات تقارن بين السابق و اللاحق و لعلمك إن المعلومات التي كتبتها في موضوعي عن المحركات وخاصة فيما يخص مقارنة تلك المحركات مع سوابقها كانت من مواقع عالمية مشهورة منها worldcarfans وهو من أشهر مواقع الإنترنت المختصة بالسيارات .
حبيبي قديم او جديد يجب ان يتفوق المحرك على القديم اولا ومن ثم على المنافس لانو تطوير المحرك امر طبيعي كتير والمفروض لتحقيق المبيعات التفوق على المنافسين
اقتباس:
أخي الحبيب هذا الكلام كلام حيرار صونال أحد محرري الجرائد العربية وهو لبناني .( عاشق للبي إم دبليو و متعصب جداً لها ) هذا ضعه على جنب . لنبتعد قليلا عن كلام هذا الناقد اللاذع و لنأخذ الأمر بعقولنا التي أنعم الله بها علينا و لنكن مفكرين وليس فقط تابعين .
بما انك تعرف جيرار صونال فلازم تعرف مجلة سبور اوتو ولازم قلك انو هاد الحكي انذكر بهالمجلة بس على لسان مدير مبيعات بي ام دبليو وممكن جيرار صونال اقتبس هالحكي منو "الاحصنة الجبارة والاحصنة الرشيقة " مع انو انا المبدا اللي عم احكي عنو ما بيحكي اي كلام لاذع وكان محور نقاش مع احد الاشخاص في منتدى اخبار بي ام دبليو و لغيابي تولى اخي نديم جزاه الله الف خير النقاش
اقتباس:
لاحظ أن نسبة عالية جداً من مشتري المرسيدس بنز هم من طبقة الاثرياء ( ملوك, رؤساء , تجار , سفراء , وزراء , مارسيم دولية , وغيرها طبعا )
بهالحالة ميرسيدس ما لازم تبيع مليون سيارة وشوي بكل العالم يمكن عم تبيع بالمريخ والا من وين بدا تجيب هالعالم بدي اسالك الفئة B هي انو وزير راكبا ؟ انا بقلك وزير الفئة بي بميرسيدس يلي طلبت دعم من بي ام لتظبط هالتحفة
اقتباس:
هل هؤلاء يا أخي سوف ينظرون إلى كم حصان تولد هذه السيارة أو إلى كم سعة محركها أو إلى . تبقى لدينا نسبة الباحثين و المفتشين عن الأحصنة من الشباب الذين تغريهم الأحصنة و زيادتها و تشكل هذه بالنسبة لهم دافعاً قويا لشراء السيارة أو عدم الشراء من الممكن أن تغري هذه الفئة بالأحصنة الكثيرة , ولكن هل هؤلاء هم كل مشترو مرسيدس بنز .
رديت عحالك اخي S600 انا ما حكيت شي كمان اللي رجال الاعمال والملوك وغيرو كانو شباب واهتمو لفترة والموضوع اذا اخدناه من هالجهة وهي .......كل شركات السيارات تهتم بالربح ولتحصل على ربح اعلى ومبيعات اعلى يجب عليها ان توفر سيارات لكافة الفئات فليست جميع فئات ميرسيدس S وحاليا لم يعد احد من الملوك يملك الاموال العارمة هذه يقبل بأقل من فخامة الرولز رويس والمايباخ ولا اتوقع اننا نختلف هنا ايضا
اقتباس:
الذي يريد أن يشتري مرسيدس بنز فالأسباب كافية تماماً لشرائه لها 1- الجودة ( الفئة S حاليا هي الأولى عالمياُ في الجودة حسب GD power 2- الفخامة 3 القوة والعزم 4- السلامة 5- الثبات 6- الهيبة 7- غير ذلك .
بي ام سابقتها بالاحصاءات على مدى سنوات ورد عليك بشكل كافي اخي نديم بمجال التقيمات والاحصاءات وماني حابب ارجع ذكر بالجودة العالية ل ميرسيدس من عدة سنوات ولعدة سنوات لانو كانت بالحضيض وسحب السيارات لاخطاء تصنيع وبالنسبة لباقي الاشياء ايضا في بي ام ليس هنالك مجال للشك بقدراتها وبالاسباب التي تدفع العالم لشرائها وهذا من اهم اسباب تفوقها في المبيعات على ميرسيدس
اقتباس:
السوبر تشارجر : حاليا ولا طراز لمرسيدس بنز يستخدم السوبرتشارجر ( الإستخدام هو للتيربو وهو في محرك 600 , 65AMG ) وهناك بعض الطرز التي تستخدم الكومبريسور مثل 200 compressor طبعاً هذا بالنسبة لمحركات البنزين أم الديزل فاستخدام التيربو فيها هذه الأيام أصبح هو السليم و الغريب عدم استخدامه .
المستخدم في الميرسيدس ماكلارين اس ال ار سوبر تشارجر وليس توربو اتوقع ايضا ان تلجأ الميرسيدس للتوربو او السعة اللترية "مع اني اكره السعات الضخمة " بدلا من الكومبريسور الذي استغرب استخدامه الى الان وهي وعدت بازالته من فترة ليست بالقصيرة !
اقتباس:
أنا مثلك لا أريد لمرسيدس بنز الإندماج مع كرايسلر و الحمد لله الآن انتهت الشراكة بينهما منذ فترة .
توافقنا بهذه ايضا
اقتباس:
بالنسبة ل C63 AMG و منافستها M3 : انت تحصر المنافسة في المحركات فقط وهذا خطأ السيارة ليست مضخة ماء أخي . أو مولد كهرباء المرسيدس هنا تنتصر في : الراحة , الرحابة . العزم و القوة و التسارع البي إم دبليو تنتصر هنا في : المطواعية ( Handling ) وفي السباق في الحلبة و الأداء العام performance \ النتيجة العامة هي لصالح البي إم دبليو بالتأكيد . و أنا من أشد المعجبين بالفئة الثالثة موديل 2004 أما هذه الحالية بصراحة لم تستطع أن ( تخرط مشطي - بالسوري ) أن تدخل قلبي . بالفعل كانت أكثر سيارات بي إم دبليو قرباً إلى قلبي الفئة الثالثة 2004 . خربوا خلفيتها الآن للأسف حتى المقدمة . !!! ولكن لو جئت إلى الإستخدام اليومي لهاتين السيارتين فسترى أن المرسيدس أفضل . خاصة للإستخدام داخل المدينة من حيث الراحة للراكب وراحة المحرك و مبدل السرع الأوتوماتيكي السباعي النسب و دوران المحرك المنخفض . أما كأداء حلبة فالأمر يصبح لصالح البي إم دبليو .
واذا اجيت للرحابة بي ام M3 باب واحد بس بالراحة بي ام ممكن تكون سيارة يومية لانو ما رح تشفط معك عكل اشارة ورح توفر مصريك كمان حق مخالفات ودوليب " بعد يوم بالميرسيدس جيرمي ببرنامج توب غير فرجانا الدولاب مهتري ومن الداخل يعني مو ظاهر يعني خطر !! ووين الجمالية بهالموضوع" غير هيك ال M3 موجهة للشباب وليس العائلة وحتى الختيار جيرمي اللي معروف بحب الميرسيدس بتحيز لما ركبا غير رأيو كليا ورا الكيدون وعجبتو و لما تقول السيارة مو مضخة مي كمان الطريق مو اتجاه واحد ! ولو هيك ما كانت تمتعت باتحكم اللي انت قلت عنو بكل الاحوال مع محرك البي ام رح تشعر بالضربة الساحقة بعد ال 3500 دورة يعني تحت هالرقم القيادة مناسبة تماما للمدينة
اقتباس:
طيب ما أدري أيش معنى تشكيك هذا ؟؟ وما هي الفائدة منه ؟ وكيف عرفت عدد موظفي AMG ؟؟ وهل يشترط أن يكون عدد العمال أكثر من عدد المحركات كي تصدق أنها مصنوعة باليد ؟؟ وأخيراً وليس آخراً هل تستطيع أن تثبت أنها غير مصنوعة باليد ؟؟؟ !!!
رد اخي نديم والموضوع واضح وانذكر بالبرنامج عدد العاملين ومو نحنا اللي بنشكك لمجرد الكلام

وانشاء الله تكون وصلت الفكرة بالنسبة لتوجه الميرسيدس نحو النمط الامريكي ولو في بعض المحركات بالنهاية انا بشوف الميرسيدس وال BMW ولاد عم يعني انا واخي عابن عمي وانا وابن عمي عالغريب
ولذلك بتلاحظ بحكي عدم رضا على
محرك ال 63

وانشاء الله ترجع ميرسيدس زمان والمنافسة تبع زمان

musam غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
54#
16-10-2008, 11:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلين musam :

اقتباس:
والله مافي مجال صف عاليمين واقعد دور عليه بالشاشة
لا تآخذني نسيت أنو البي إم دبليو بتخلي الواحد يضطر يوقف على اليمين شي نص ساعة ليبين معو في مسامير ولا لأ

أنا قصدت نظام المرسيدس بنز

اقتباس:
وانشاء الله يكون نظام الرؤية الليلي عجبك

والله بصراحة الحالي ما عجبني
والذي سينزل إن شاء الله على الفئة السابعة 2009 كمان لم يعجبني بس الصور المتوقعة بشأن النظام بعد عملية facelift يعني على الأقل ثلاث سنوات ممكن تتقارن نقاوتها بنقاوة المرسيدس بنز ( ولكن للأسف تبقى توقعات قد تصدق وقد تخيب )

اقتباس:
الامر الجيد بنظام ميرسيدس هو موقعه بنظرك ونظري قديما بس شو رأيك انو يكون عالبلور بصراحة مع بي ام التقنية اكثر اذهالا

إذن الحمد لله اتفقنا على أن المكان بالنسبة للمرسيدس أفضل .
بالنسبة للعرض على الزجاج الأمامي ما أعتقد يكون أمر جيد لأنه سوف يسبب إرباك وتشويش على السائق ما بين الصورة الحقيقة التي يراها من خلال الزجاج والصورة المعروضة على الزجاج والله أعلم .

اقتباس:
محرك الفئة S هو V12AMG و حديثا توفر V8 من 2007 ولاحظ السعة وعزم الدوران والاحصنة "بتعرف ليش قلتلك امريكي بحت " تحديدا عالفئة C وسعته تبلغ 6208 تحديدا وقوته تصل في لS AMG الى 525 حصان بس برأي الخاص لا داعي له لان هناك محرك ال 600 العادي من ميرسيدس بقوة 516 حصان ومتوفر لهذه الفئة محرك V12 صاحب ال 612 حصان من 2006 ربما اقتضى التسويق ذلك !
ما فهمت أيش قصدك من هالكلام هذا كلو .
وكيف تقول حديثاً توفر وفي 2007 محرك من ثمان إسطوانات والمحرك صارله في السوق منذ 2006 تقريباً

أخي من غير ما ألاحظ ولا شيء انظر معي انت للمحركات و سأضع لك الروابط إن شاء الله و إذا عندك بعدها أي استفسار أنا جاهز إن شاء الله تعالى

1- S63 AMG :
السعة : 6.2 لتر
القوة : 525 حصان عند 6800 دورة في الدقيقة
العزم : 630 نيوتن.متر عند 5200 دورة في الدقيقة
نسبة الإنضغاط : 11.3 : 1

2- S600 :
السعة : 5.5 لتر مشحون بتوين تيربو
القوة : 517 حصان عند 5000 درورة في الدقيقة
العزم : 830 نيوتن.متر عند 1800- 3500 دورة في الدقيقة
نسبة الإنضغاط : 9 :1 فقط

3- S65 AMG
السعة : 6 لتر وهو مشحون بتوين تيربو
القوة : 612 عند 4800 دورة في الدقيقة
العزم : 1200 نيوتن.متر محدد إلكترونياً عند 1000 نيوتن.متر وهو موفر عند 2000 دورة في الدقيقة
نسبة الإنضغاط : 9:1 فقط

أما عن رأيك بخصوص أنه لا داعي لمحرك 63AMG بما أن محرك 600 موجود .

أخي لكل منهما أداء خاص يختلف عن الآخر و كل واحد منهما وضع لسيارة قصد منها أداء يختلف عن أداء الأخرى
ثم إن تديل AMG لا يقتصر فقط على المحرك من الشكل إلى المحرك إلى المكابح إلى التعليق إلى غيرها .
أما S600 فمقصود منها الراحة والرسمية أكثر من الرياضية .
كما أن محرك ال 63AMG أخف وزناً مما يساعد في تخفيف وزن السيارة يا أخي
أيضا الأغراض التسويقية لها دور .
والله تعالى أعلى وأعلم .

اقتباس:
المحرك مو عالحد الاعظم متل ما يقولون وممكن تعدله بالشركة ل 550 حصان عن طريق كف لكومبيوتر لحاله للمحرك الحالي الحائز على جوائز مرعبة حتى الان ولم تنل اي شركة مثلها و ممكن تزويده بتوربو مثال لما جي بور زودت المحرك بتوربو قوتو وصلت فوق ال 700 حصان عالام فايف وحقق اعلى سرعة على سيارة عائلية بامكانك تشوف لرابط بمنتدى فيديو بي ام والسيارة الاعصار القابلة للتحكم ومطواعة وليس كتعديل برابوس اللي لا يملك من التحكم الا القليل !

انا قرات في worldcarfans أن الشركة تسعى إلى تركيب تيربو لرفع المحرك إلى 550 حصان ولا علاقة للشركة ب جي بور ولا غيرها خلينا نقتصر على السيارات غير المعدلة خارجياً .

أما بشأن برابوس . لا أدري من أين أتيت بهذه التهمة لها عن كون التحكم والمطواعية فيها قليلة أنتظر الإثبات أخي ؟؟!!

ثم إن مرسيدس بدون برابوس هي مطواعة وليس كالفئة السابعة التي فشلت هنا امامك في هذا الفيديو و كانت نقطة ضعفها هي المطواعية handling والفيديو موجود تفضل و أعد مشاهدته .

وما رأيك بأن مرسيدس بنز في سيارتها CLK 65 AMG black series قد تفوقت على M6 على الرغم من فرق القوة و العزم الهائل لمرسيدس بنز ولكنها كانت أكثر مطواعية و إليك الرابط
http://www.edmunds.com/insideline/do.../pageId=125363

ولعلمك كانت المطواعية لدى مرسيدس أفضل والكبح ( الفرملة ) افضل على الرغم من أن التحكم ب 1000 نيوتن.متر من العزم هو في حد ذاته أمر صعب جداً و ب 612 حصان .!!!
وفي الأداء العام كان الفوز من صالح المرسيدس بنز .
في حين أن البي إم دبليو قوتها أقل وعزمها أقل و بالتالي كبحها و إيقافها سيكون أهون و التحكم بها في اختبارات ال slalom سيكون أبسط ولكنها خسرت رغم أن الوزن متساوي تقريباً بينهما .
وفي هذا الرابط ترى في خانة performace أن مرسيدس بنز حازت على 98.8 % و هي تقريبا أعلى نسبة .وتحوز بي إم دبليو على 82.8 فرق هائل بين النسبتين .
http://www.edmunds.com/insideline/do.../pageId=125364

وفي نفس المجلة وبمقارنة SL65 AMG vs M6 تفوز بشكل عام بي إم دبليو و الذي يجعلها تفوز هو سعر المرسيدس الغالي جداً
أما لو نظرت إلى الأداء فسترى أن المرسيدس تتفوق بشدة عليها رغم أن هذا هو الجيل القديم من الفئة SL والذي تغير الآن و أصبح أشد قوة و أكثر تطوراً حيث حازت المرسيدس بنز على 100% في الأداء و حازت بي إم دبليو على 79% فقط !! علماً أن المرسيدس أثقل و أقوى و أشد عزماً ومع ذلك فهي بفضل الله تعالى تحت السيطرة أكثر من البي إم دبليو
الرابط
http://www.edmunds.com/insideline/do.../pageId=119170
لاحظ أن الشيء الذي جعل البي إم دبليو تفوز هو السعر حيث نالت 100% ونالت مرسيدس بنز 31% فقط
وهذا الرابط للصفحة السابقة http://www.edmunds.com/insideline/do.../pageId=125363

إذن أين الشبه بالامريكي أخي ؟؟
لا يوجد شبه مطلقاً
سيارات خارقة في القوة والعزم 1000 نيوتن.متر و 612 حصان ومحرك من 6 لترات و مشحون بتوين تيربو ومع ذلك هي في الأداء العام وفي اجتياز slalom وفي الكبح والسرعة والتسارع و الإلتفاف وغيرها تتفوق على بي إم دبليو .....!!

هذا هو عين الألمانية في الصنع وليس الشبه بالأمريكي المزعوم أخي

أتمنى أن يكون ردك القادم بمعلومات صحيحة أولا
ثانيا بروابط تدل على الصحة

شكرا لك على النقاش المثري للموضوع

S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
55#
17-10-2008, 12:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
حبيبي قديم او جديد يجب ان يتفوق المحرك على القديم اولا ومن ثم على المنافس لانو تطوير المحرك امر طبيعي كتير والمفروض لتحقيق المبيعات التفوق على المنافسين
هذا هو الكلام السليم فعلاً أتفق معك

ومن يدري ربما تفوق على المنافسين و نحن بانتظار تجار مجلات السيارات العالمية لهذه السيارات القادمة

على كلٍ إن شاء الله تعالى ستكون الفئة E القادمة مصحوبة ببعض التغيرات في المحركات و خصوصاً E63 AMG ربما يكون ب 550 حصان .

اقتباس:
بما انك تعرف جيرار صونال فلازم تعرف مجلة سبور اوتو ولازم قلك انو هاد الحكي انذكر بهالمجلة بس على لسان مدير مبيعات بي ام دبليو وممكن جيرار صونال اقتبس هالحكي منو "الاحصنة الجبارة والاحصنة الرشيقة " مع انو انا المبدا اللي عم احكي عنو ما بيحكي اي كلام لاذع وكان محور نقاش مع احد الاشخاص في منتدى اخبار بي ام دبليو و لغيابي تولى اخي نديم جزاه الله الف خير النقاش

قصة الأحصنة الرشيقة والجبارة تنفيها بشكل قاطع وجازم المقارنتان اللتان وضعتهما لك في الرد السابق
محرك المرسيدس فعلاً كبير ويولد كمية هائلة من القوة وعزم الدوران ( يحلو لجيرار صونال المتعصب أن يشير له بالأحصنة الجبارة ) وقد رأيت أنت الروابط من موقع شهير جداً edmunds
وكيف كانت التحكمية والمطواعية أفضل لدى مرسيدس بنز .

الموضوع حسب رأيي ورأي الكثيرين سياسة شركات ولعل مثال الأطوار الثلاثة لمحرك 350 لدى مرسيدس بنز يوضح ذلك
272 حصان
305 حصان
316 حصان ( راجع موضوعي )
هل تعلم أيضا أن محرك الجيل قبل السابق من المرسيدس الفئة S والمسمى ( الشبح ) محركه ال 500 أقوى و أشد عزماً من محرك الجيل اللاحق ( الفياجرا ) ال 500 رغم أنه نفس القوة
( راجع موضوعي في بداية الموضوع وضحت هذه النقطة )

اقتباس:
بهالحالة ميرسيدس ما لازم تبيع مليون سيارة وشوي بكل العالم يمكن عم تبيع بالمريخ والا من وين بدا تجيب هالعالم بدي اسالك الفئة B هي انو وزير راكبا ؟ انا بقلك وزير الفئة بي بميرسيدس يلي طلبت دعم من بي ام لتظبط هالتحفة
رجعتنا للتناقض حبيبي ...!!
انت قلت قبل شوي ان مرسيدس تستخدم الأحصنة الجبارة كمسوق رئيسي
والآن تتحدث عن الفئة B بالله عليك أين الأحصنة الجبارة في الفئة B ؟؟ لا فيها 8 إسطوانات ولا 12 إسطوانة ولا تعديل AMG فمن أين ستأتي الأحصنة الجبارة إذن .

من يركب مرسيدس B :هو شخص عاشق لهذه الماركة
أو شخص يبحث عن سيارة صغيرة خفيفة إقتصادية ومترفة في آن واحد صغيرة تصلح للمدن المكتظة وغيرها .

وعن قصة البيع في المريخ ,, فهذا إن دل على شيء يدل على النجاح الذي أسر الملايين من البشر من الملوك والوزراء وهي نازلة حتى موظف محوش قرشين واشترى الفئة A كمان حيث هي أصغر أيضا من الفئة B

أما عن طلب مرسيدس بنز من بي إم دبليو من أجل تضبيط الفئة B فهذا كلام مغلوط مع احترامي لك .
الأمر وما فيه أن مرسيدس مرت بضائقة مالية هائلة نتيجة انفصالها عن كرايسلر وهنا ارادت استخدام بي خطوط إنتاج بي إم دبليو لانها ارخص وذلك في تصنيع الفئة B ومعنى ارخص يعني اقل جودة وكفاءة وإلا كيف صارت أرخص ؟؟
ومع ذلك وكيفما كان الأمر فإن مرسيدس بنز علقت التعاون مع بي إم دبليو نهائيا وانتهى الأمر والحمد لله رب العالمين انو انتهى .
كي تبقى كل شركة محتفظة بشخصيتها ولا يختلط الحابل بالنابل

اقتباس:
رديت عحالك اخي S600 انا ما حكيت شي كمان اللي رجال الاعمال والملوك وغيرو كانو شباب واهتمو لفترة والموضوع اذا اخدناه من هالجهة وهي .......
يا أخي مرسيدس بنز سيارة مراسيم دولية يعني الي وضع هذا العرف بين دول العالم ماكان سائق فورميلا ون الله يخليك ركز على هالنقطة .

اقتباس:
كل شركات السيارات تهتم بالربح ولتحصل على ربح اعلى ومبيعات اعلى يجب عليها ان توفر سيارات لكافة الفئات فليست جميع فئات ميرسيدس S وحاليا لم يعد احد من الملوك يملك الاموال العارمة هذه يقبل بأقل من فخامة الرولز رويس والمايباخ ولا اتوقع اننا نختلف هنا ايضا

هنا أنت خالفت نفسك أخي .

أولاً : معنى كلامك أن من حق مرسيدس بنز استغلال الأحصنة الجبارة ( رغم اني لا أقتنع بالفكرة هذه مطلقا ) من أجل التسويق
والمثل السوري ( حلال على الشاطر )

ثانياً : قلت أن مرسيدس ليست الفئة S نعم معك حق لذا ترى أنها تتدرج من الفئة S وحتى الفئة A الصغيرة المسكينة .
ورياضيا من قمة الترف CL إلى الصغيرة SLK مع انها ايضا مترفة

ثالثاً : يبدو أنك لم تقرأ المقارنة في مجلة car and driver ما بين الرولز رويس فانتوم وبين S600 هذا الجيل و تفوقت S600 وحازت على الدرجة الأولى ( وليس فقط السعر هو من جعلها تفوز من بعد إذن الله تعالى ) ولكن أيضا الأداء والسلامة تخيل السلامة في المرسيدس افضل منها في الرولز رويس فانتوم .

وعلى العموم إذا كان هناك من الناس من يملك امولاً طائلة جدا و لم تملأ الفئة S عينه فبالتأكيد - إن شاء الله - ستملأ مايباخ ( وهي من صنع مرسيدس من الألف إلى الياء ) كلتا عينيه أخي الحبيب musam

اقتباس:
بي ام سابقتها بالاحصاءات على مدى سنوات
ليس الفتى من قال كان أبي ,,, ولكن الفتى من قال هاأنا ذا

العبرة بالحالي أخي Musam
إقرأ ردي على نديم الطيف وفيه التقييم العام لشركات العالم من حيث الجودة و انظر أين تقبع بي إم دبليو. مرسيدس و أودي و بورش ولكزس و الكثيرين أفضل منها من حيث الجودة .

اقتباس:
وماني حابب ارجع ذكر بالجودة العالية ل ميرسيدس من عدة سنوات ولعدة سنوات لانو كانت بالحضيض وسحب السيارات لاخطاء تصنيع
حبيبي أيضا الماضي نفسه ولكن قبل عدة سنوات و في السابق كانت مرسيدس بنز مضرب المثل في الجودة دائما و قد مرت بفترة قصرت فيها ولكن الآن عادت وبقوة .

أما عن تذكيرك بسحب السيارات :
و أنا أقول لك لم أسمع عن شركة ألمانية سحبت سيارات بقدر ما سمعت وقرأت عن بي إم دبليو

أما العيوب المصنعية : فحدث ولاحرج
كلنا يتذكر ضابط الشرطة في ابو ظبي الذي مات على متن الفئة السابعة هو و أفراد اسرته ( رحمهم الله تعالى ) بسبب خطأ في نظام تبريد و تدفئة الكراسي

وكلنا يتذكر الوزيرالماليزي ( حسب ذاكرتي المتواضعة ) الذي حبسته بي إم دبليو السابعة نتيجة خلل في الكمبيوتر الرئيسي
وكلنا يتذكر الثور الصيني الذي جر بي إم دبليو بسبب قهر صاحبها وانزعاجه من البي إم دبليو

وكلنا يتذكر اعلان رئيس بي إم دبليو عن فشل الفئة السابعة جيل عام 2002 تقريبا كان الإعلان في 2004 أو 2005 .

اقتباس:
في بي ام ليس هنالك مجال للشك بقدراتها وبالاسباب التي تدفع العالم لشرائها وهذا من اهم اسباب تفوقها في المبيعات على ميرسيدس

لم يشكك أحد بقدرات بي إم دبليو ولكن كما يقولون العين ما تعلى على الحاجب
مثلاً حين يكون الكلام عن الفئة الثالثة فعلاً نرى أنها أفضل من المرسيدس الفئة C ولكن التحدي الحقيقي هو تحدي سيارات القمة S مع الفئة السابعة ..
ولا تنس أن من اسباب تسويق البي إم دبليو ( طبعا اضافة لكونها راقية وألمانية وقوية وغيرها ) هو انها ارخص من المرسيدس بنز .

أما عن قصة تفوقها على مرسيدس بنز في المبيعات .... فأنا انتظر الدليل و الرابط أخي الحبيب .

اقتباس:
المستخدم في الميرسيدس ماكلارين اس ال ار سوبر تشارجر وليس توربو اتوقع ايضا ان تلجأ الميرسيدس للتوربو او السعة اللترية "مع اني اكره السعات الضخمة " بدلا من الكومبريسور الذي استغرب استخدامه الى الان وهي وعدت بازالته من فترة ليست بالقصيرة !

شكرا اخي على تصحيح المعلومة فعلا هو سوبر تشارجر .

اما عن لجوء المرسيدس للتيربو هذا لن نسميه لجوء و إلا فإن بي إم دبليو سبقتها في هذا اللجوء مثل المحركات المركبة حاليا على الفئة السابعة القادمة كلها بتوين تيربو وليس تيربو واحد كمان

الموضوع هو ان هذه الشركات وباقي شركات العالم تتعرض لضغط من الحكومات لتقليل صرف الوقود و الإنبعاثات الضارة وفي نفس الوقت تسعى هذه الشركات إلى الحفاظ على قوتها و عزمها مع تخفيف في الصرفية والإنبعاثية
ولو لاحظت هذه هي المعادلة الصعبة التي نجحت مرسيدس بنز بها حتى دون استخدام التيربو او السوبر تشارجر .

المهم اعلن مدير قسم الأبحاث والتطوير لدى مرسيدس بنز عن ان العام 2011 تقريبا ستكون كل طرز مرسيدس بنز مزودة بشواحن تيربو استجابة لهذه الضغوط .
وقال المقال أن مرسيدس و بي إم دبليو سوف تستخدمان التيربو ( وقد بدأت بي إم دبليو في ذلك ) أما أودي فستلجأ إلى السوبر تشارجر .

اقتباس:
واذا اجيت للرحابة بي ام M3 باب واحد بس بالراحة بي ام ممكن تكون سيارة يومية لانو ما رح تشفط معك عكل اشارة ورح توفر مصريك كمان حق مخالفات ودوليب " بعد يوم بالميرسيدس جيرمي ببرنامج توب غير فرجانا الدولاب مهتري ومن الداخل يعني مو ظاهر يعني خطر !! ووين الجمالية بهالموضوع" غير هيك ال M3 موجهة للشباب وليس العائلة وحتى الختيار جيرمي اللي معروف بحب الميرسيدس بتحيز لما ركبا غير رأيو كليا ورا الكيدون وعجبتو و لما تقول السيارة مو مضخة مي كمان الطريق مو اتجاه واحد ! ولو هيك ما كانت تمتعت باتحكم اللي انت قلت عنو بكل الاحوال مع محرك البي ام رح تشعر بالضربة الساحقة بعد ال 3500 دورة يعني تحت هالرقم القيادة مناسبة تماما للمدينة

أنا قلت لك بي إم دبليو في M3 تتفوق على مرسيدس بنز C63 ولكن كرحابة و راحة و فخامة المرسيدس تتفوق
ولكن في الأخير يبقى التفوق لصالح البي إم دبليو

ولم نختلف هنا والحمد لله

اقتباس:
وانشاء الله تكون وصلت الفكرة بالنسبة لتوجه الميرسيدس نحو النمط الامريكي ولو في بعض المحركات
بل إن شاء الله تكون وصلتك فكرة أن مرسيدس ليس لها علاقة بالأمريكي من قريب ولا بعيد و أن التحكمية فيها اعلى ما يمكن .

اقتباس:
بالنهاية انا بشوف الميرسيدس وال BMW ولاد عم يعني انا واخي عابن عمي وانا وابن عمي عالغريب
ولذلك بتلاحظ بحكي عدم رضا على
محرك ال 63

وانشاء الله ترجع ميرسيدس زمان والمنافسة تبع زمان

أنا مثل ما قلت لك من محبي الفئة الثالثة موديل 2004 رائعة وجميلة ولكن خربوها بالجيل الحالي وأسفاه عليها .
اتفق معك في انهم ولاد عم .
و صدقني مرسيدس لم تفارق المنافسة يوماً حتى في اشد ظروفها قسوة
S600 غير متواجد حالياً  
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 101
REDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura about
56#
17-10-2008, 01:14 AM
داخلية bmw 7 موديل 2004

داخلية bmw 7 موديل 2009 الجديد

REDLION غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
57#
17-10-2008, 01:44 AM
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

معاك حق أخي فعلاً محركات بي إم دبليو موجودة تقريباً بكل الروابط .
أنا ما حطيت الروابط لكي أثبت أن مرسيدس أخذت جوائز أكثر ,
ولكن حطيت الروابط لكي أثبت لك خطأ الكلام الذي تقوله أحياناً أن قوائم الجوائز خالية تماماً من مرسيدس بنز .

انا صادق .. دايماً تلقى تقييمات كثيرة وجوائز للمحركات...وتلقى فيها مختلف الشركات وليس هذا ماقصدته بكلامي انه ماشوف المرسدس تفوز..انا اقصد بالنتيجة النهائية يكون فيه جائزة واحد فقط (لمحرك العالم) دايماً تفوز فيها شركة BMW الا نادراً

يعني ممكن تلقى محركات مرسدس في جوائز ثانوية..ولكن ليس جائزة (العالم)

اقتباس:
أخي هذا محرك معصور لآخر قطرة تقريباً يعني غير مرتاح على عكس محرك 6.2 AMG الآن هو على S63 AMG بأقوى أطواره بقوة 525 حصان وهو على الفئة E63 AMG بقوة 514 أحصنة

هذا المحرك إن شاء الله تعالى سوف تزاد قوته إلى 550 حصان على E63 AMG فما بالك بالمركب على S63 AMG
دون أي شحن أو تزويد

في حين قرأت في النت عن أن بي إم دبليو تريد تصعيد القوة لمحرك M5 إلى 550 حصان لمقارعة المرسيدس بنز القادمة والأودي المشحونة ذات 580 حصان
ولكن تريد بي إم دبليو رفع هذه القوة عبر تزويد المحرك بالشحن التوربيني .
هذا توقع والله أعلى و أعلم و لكن إن صح فهذا يعني أن محرك البي إم دبليو قد استنفد حتى آخر قطرة و أصبح لزاماً لرفع قوته إضافة التيربو .

خلهم يعصرونه لاخر قطرتين بعد مو اخر قطرة انا كمستخدم وش يهمني؟؟؟ ولجان النقد الي عطوه جائزة افضل محرك بالعالم ليه مافكروا زيك وقالوا هذا محرك معصور مايصلح يفوز يعني انت تتوقع انك انت فاهم بهذي الامور اكثر من لجان التقييم؟؟؟؟ خلك واقعي شوي

يعني انت خايف يخبط عليك محرك M5 لانه معصور والا خايف ينفجر وانت سايق السيارة؟؟ انت رجل مستخدم يعني يهمك الاداء والاقتصادية باستخدام الوقود فقط...

وشف المحرك المعصور يوم ركبوا عليه شواحن وش صار ينتج...اساساً هو ينتج 507 حصان...مع الشواحن صار ينتج 810 حصان

هذي السيارة واسمها (جلد التمساح)....تخيل تنطلق من 0 - 100 في اقل من 3.5 ثانية وتمشي 385 كيلو بالساعه

نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
58#
17-10-2008, 01:46 AM
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

قلتلي بتحب الضحك و التسلية

ماشاء الله عليك جيت تحش ( بالخليجي ) يعني جيت تنتقد المرسيدس ولكنك مع حبك للضحك و التسلية طلعت تمدح فيها وانت لا تعلم .....

لو تلاحظ أخي نديم في التقييم الي انت حطيته أن مرسيدس وبي إم دبليو بجانب بعض ولهما نفس العدد من النقاط والي جعل بي إم دبليو تكون فوق المرسيدس بنز مباشرةً هو فقط كون أبجدياً باللغة الإنكليزية تسبق المرسيدس بنز حيث حرف B قبل حرف M

فكلاهما له عدد نقاط = 841 نقطة

ثانياً في الصورة الثانية أيضاً هي في صالح مرسيدس بنز قبل البي إم دبليو أخي نديم .

لاحظ :

1- في فئة السيارات المتوسطة الفارهة :
المرتبة الأولى بي إم دبليو الفئة الخامسة
المرتبة الثانية مرسيدس بنز الفئة E

2- في فئة السيارات الكبيرة المترفة
المرتبة الأولى مرسيدس بنز الفئة S
المرتبة الثانية لكزس
المرتبة الثالثة جاكوار

و لا أثر لبي إم دبليو الفئة السابعة !!

3- في فئة السيارات الرياضية :
المرتبة الأولى بورش كايمان
المرتبة الثانية مرسيدس بنز CLK
المرتبة الثالثة أودي TT

4- في فئة السيارات الصغيرة :
المرتبة الاولى لكزس
المرتبة الثانية بي إم دبليو الفئة الثالثة
المرتبة الثالثة مرسيدس بنز الفئة C

لاحظ تفوق مرسيدس بنز الواضح

موجودة في أربعة تصنيفات أما البي إم دبليو ففقط في تصنيفين من كل هذه القائمة العريضة الطويلة .

المرسيدس تحتل متبة أولى عدد= 1
ومرتبة ثانية عدد = 2
ومرتبة ثالثة عدد = 1

بي إم دبليو تحتل المرتبة الاولى عدد = 1
والمرتبة الثانية = 1
والمرتبة الثالثة = 0

أشكرك على هالتقييم الرائع من GD power

ياخي قايلك لاتقارن الفئة السابعة الحالية بالسيارات هذي لانها موديل قديم...قارنها بالفئة السابعة الجديدة

وبعدين ترا هذي تجارب لشركة واحدة فقط .. فيه شركات ثانية قارنت السيارات بطريقة وآلية مختلفة وكانت النتائج ايضاً مختلفة
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
59#
17-10-2008, 01:49 AM
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

قصدي باختصار هل انت مقتنع الآن أن محرك (مازدا أو نيسان أو تويوتا ) الحائز على الجائزة هو أفضل من مقابله لدى بي إم دبليو ؟؟

هذا قصدي

طبعاً مقتنع وهل عندك شك؟؟

صحيح انه ماراح اقتنع انه السيارة كاملة افضل من مقابلتها (البي ام) لاجل ان المحرك افضل...لكني اعترف انه البي ام افضل ولكن محرك السيارة الفلانية (الي فاز بالجائزة) افضل من محرك البي ام

وبعدين ياخي السيارة ماهي مكينة فقط تصميم ومتعة قيادة وشكل وفخامة وجودة .. امور كثيرة
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
60#
17-10-2008, 01:55 AM
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخي وين نزل على أي سيارة على علمي أول سيارة من بي إم دبليو عليها رؤية ليلية هي الفئة السابعة 2009

صحح لي لو كنت غلطان عادي

يمكن بسبب الشبه الكبير جداً بين الجيلين يعني أكثر الناس حسوا مافي أي تغير أصلا يعني هذا يعتبر نقد للبي إم دبليو يعني تحصل شركات أثر facelift تبعها على سياراتها أكبر من أثر جيل كامل على سيارة فارهة غريبة والله .

لايزال بعيد عن نظام المرسيدس بنز في الصفاوة والوضوح والألوان و في قرآءة الأجسام غير الباعثة للحرارة يعني نظام المرسيدس يكشف حتى خطوط الطريق يا أخي وين ؟؟

وبعدين وين الرابط ؟؟ تقلي خذ شف الرابط وما في رابط !!!!!!!!!!!

أخي برأيي نظام المرسيدس بنز أفضل للأسباب التالية :

1- أوضح و أصفى يبين الأجسام الباعثة للحرارة و غير الباعثة مثل الأحجار و المسامير وغيرها .
2- مسافته حلوة ( أقصر من البي إم دبليو ) نعم ولكن كافية لاتخاذ أي إجراء من بعد إذن الله سبحانه وتعالى
3- مكانه بالنسبة للسائق أفضل يعني مباشرة في العداد تحت نظر السائق بالضبط اما في البي إم دبليو فهو في وسط الطبلون
4 شاشته مستقلة أي لا تشغل شاشة الكمبيوتر الرئيسية يعني يمكنك أن تشغل نظام الملاحة navigation وفي نفس الوقت تشغل الرؤية الليلية أما في البي إم دبليو فيلزم لك أن تشتري خريطة إذا كنت بدك تشغل الرؤية الليلية خخخخخخخ
لاحظ أن الشاشة الأصلية شاشة الكمبويتر عليها نظام الملاحة وفي نفس الوقت الرؤية الليلية شغال !!

5- الحالة النفسية لما انت شوف شاشة ملونة حلوة وصافية غير لما تشوف شاشة رمادي و غير واضحة اصلا

أما النظام الي بينزل مع facelift فهي تبقى توقعات ولكن إن صحت فهو أفضل بكثير من الموجود حالياً

نازل وموجود من سنوات على الفئة السابعة الله يهديك...

بعدين اذا نظام مرسدس اوضح..طيب بالمقابل نظام بي ام اطول مسافة....نظام المرسدس مكانه افضل بالطبلون...طيب نظام بي ام يقرا اللوحات المرورة والارشادية (هل نظام مرسدس يقرا اللوحات؟؟ ))

هذا نظام وله مميزاته..وهذاك نظام وله مميزاته...وانت ماراح تقتنع بنظام البي ام لو مايبقى بالسوق الا هو

ولعلمك انت انتقدت المرسدس وانت تظن انك تمدحها...لما تطرقت لنقطة انه تشغل الرؤية الليلية بالطبلون والنفقيشن بالشاشة...كمان بي ام تقدر تشغل الرؤية الليلية والنفقيشن بنفس الوقت....الـ Night Vision بالشاشة..والنفقيشن على القزاز الامامي بنظام Head Up Display وهذا نظام قوي جداً جداً ومريح ويعطيك شعور خرافي بالفخامة...ماشفناه لحد الان على المرسدس

وموضوع النظام موجود بقسم (اخبار بي ام دبليو) رح هناك وتلقاه باسمي انا..يعني ماتتعب بالبحث بالنت عشان النقاشات هذي وتتعب لما تدور موضوع بمنتدانا؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 17-10-2008 الساعة 02:03 AM
نديم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق