logo
منتدى السيارات الألمانية والأوربية كل ما يتعلق بالسيارات الالمانيه والأوربيه (بورش، اودي، فولكس واجن، فولفو، لامبورغيني، فيراري، وغيرها

:: الملاحظات ::
Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة راعي البي ام X6

إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

خللووود
Bimmer نشيط
رقم العضوية: 4294
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 49
قوة السمعة: 0
خللووود is on a distinguished road
24-09-2008, 01:29 PM
  #1
خللووود غير متواجد حالياً  
افتراضي 6 سيارات اودي لمنافسة بي ام دبليو

:: اعلان ::





وهذه الانطلاقة هي عبارة عن 6 موديلات جديدة تماما تهدف لمنافسة بي إم دبليو وسيتم إطلاقها خلال السنوات الثلاث القادمة.. وحسب مسئولين بالشركة فإن هذا هو العدد الذي يستطيع وكلاء أودي تسويقه خلال تلك الفترة، وتتوقع المصادر المطلعة داخل أودي أن تساهم الموديلات الستة الجديدة في زيادة مبيعاتها إلى أكثر من 900 ألف سيارة بحلول عام 2008م. والموديلات الجديدة هي:

أودي Q7..
يبرز حاليا توجه جديد لدى شركات صنَاعة السيارات في العالم، وهو الاتجاه نحو السيارات الرياضية الكبيرة ذات الثلاثة صفوف من المقاعد. وقد اعتاد الناس على السيارات الكبيرة الحجم مثل طراز شيفروليه ولينكولن، وما التحق بهما من سيارات ذات الحجم العائلي الكبير من طراز الجيب كوماندر ومرسيدس GL.
وانضمت شركة أودي مؤخرا إلى الركب، وطرحت سيارتها الجديدة ذات السبعة مقاعد أودي Q7 وهي أول سيارة رياضية تنتجها الشركة بهذا الحجم، وهي أكبر بثلاث عشرة بوصة من سيارة (الطوارق) التي تنتجها شركة فولكس فاغن، والتي صممت على أساسها Q7، وتزن نحو طنين ونصف الطن، أي تزيد بمقدار 900 رطل عن سيارة أودي A8L
وتكشف السيارة عن حجمها الكبير من خلال الشبكة الأمامية في مقدمة السيارة والتي تمتد من غطاء السيارة إلى ما دون المصًد الأمامي. وبمجرد الصعود إلى السيارة يدرك المرء سريعا السبب الذي جعل من شركة أودي في مقدمة الشركات تميزا في التصاميم الداخلية للسيارات. فلوحة الأدوات شاملة ومفيدة، وتزود السائق بالمعلومات الضرورية المطلوبة للسائق، كما أنها مشجعة وسهلة الاستخدام. وجهاز القيادة منظم بشكل منطقي، مانحاً الإحساس بأن السائق وليس السيارة هو من يتولى زمام الأمور.
وبالنسبة لسيارة في حجمها الكبير، تتميز Q7 بالخفة والرشاقة، وسعة المحرك 4.2 لترا، ما يسمح بالوصول إلى سرعة 60 ميلاً-ساعة في غضون سبع ثواني.
أودي R8
قامت (أودي) بإزاحة الستار عن أول صور رسمية لطرازها الجديد المنتمي لفئة سيارات الكوبيه والذي تعتزم الشركة طرحه في الأسواق في منتصف موسم الصيف من العام القادم، وقد أطلقت الشركة على هذا الطراز الجديد R8.
وبينت أودي أنها ستقوم ولأول مرة باستخدام ألياف الكربون والماغنسيوم في تصنيع محرك هذه السيارة. وسوف تزود بنظام الدفع الرباعي للإطارات كما أنها ستجهز بمقعدين لشخصين اثنين.
وبالنسبة للبطاقة الفنية لهذا الطراز فإنها ستزود بمحرك من فئة محركات البنزين والذي يتكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف V كما تصل السعة اللترية الخاصة به إلى حوالي 2400 سي سي. ويستطيع هذا المحرك توليد قوة تصل إلى420 حصانا. وتعتزم الشركة تزويد هذا الطراز بمصابيح إضاءة أمامية وخلفية من نوعية (إل إي دي) وقامت الشركة بتعزيز التصميم الخارجي لهذا الطراز بشبكة الاحتراق الأمامية ذات الشكل الفريد التي تتميز بها الشركة بالإضافة إلى مدخلات الهواء الكبيرة والتي تعتلي أجنحة السيارة.
وتعتزم الشركة تزويد هذا الطراز بصندوق تروس مجهز بست سرعات وبناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي أطلقت عليه الشركة إسم (أر ترونيك).
أودي A4 كوبيه
هي توأم A4 كابريوليه وتحظى بملامح من نوفولاري التجريبية الاستعراضية، وسوف يحظي الشاسيه الخاص بها بنظام دفع فريد يتم من خلاله تقديم العجلات الأمامية بنحو أربع بوصات.
أبرز خصائص أودي A4:- الهيكل يتميز بطابع رياضي لافت للأنظار والمحرك مثبتت بوضعية طولية):3.2 لتر نظام ضخ الوقود المباشر بست اسطوانات على شكل V بقوة 188 كيلوات (255 حصانا) والسرعة القصوى 250 كلم-ساعة (محددة إلكترونيا). علبة تروس يدوية بخمس او ست سرعات او علبة تروس (تبترونك) الاوتوماتيكية ذات الست سرعات (لطرازات كواترو) او علبة التروس الاوتوماتيكية المزودة بنظام ملتي ترونيك للتحكم بنقل الحركة (للطرازات ذات السحب الامامي). نظام السحب بالعجلات الامامية او نظام كواترو للاندفاع الدائم بالعجلات الاربع. هيكل ديناميكي: نظام تعليق امامي متطور بأربع وصلات ونظام تعليق خلفي بوصلات شبه منحرفة وضبط ذاتي للاتجاه تعمل لتوفير تماسك رياضي فعال. نظام مكابح بأداء تم رفعه وتحسينه، الجيل الجديد من التحكم الإلكتروني بالثبات (ESP). الانارة متكيفة (انارة ديناميكية للانعطاف) مع نظام تشغيل المصابيح اثناء النهار.

أودي A5
تستعد أودي منذ 3 سنوات لخوض تجربة جديدة في انتاج عام 2008، وهي ظهور سيارتها الاختبارية (نوفولاري)... والتى ظهرت في مجموعة مناسبات خاصة بسباقات سيارات لومان التى حصلت عليها شركة أودي اكثر من مرة. وتقدم أودي شكلا تجريبيا لسيارة من النوع الكوبيه ذات الحجم الكبير والتى جعلتها فئة جديدة بين الفئتين الرابعة والسادسة وأطلقت عليها اسم A5، وهذه السيارة تدخل في منافسة كبيرة مع سيارات مرسيدس بنز وبي ام دبليو. فقط طرحت بي ام دبليو الفئة السادسة الكوبيه منها والكشف وكذلك الفئة الرياضية ام 6. وقامت مرسيدس بطرح فئتها سي ال كي الكوبيه منها وكذلك الكشف. وستطلق أودي سيارتها عام 2008 رداً على منافسيها الالمان، ويتوقع ظهورها على شكل كوبيه، ثم يتلوها نوع مكشوف، واوضحت أودي ان سيارتها ستتوفر بمحرك 8 اسطوانات وبسعة 4.2 لتر، وبناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات وكذلك بناقل حركة اوتوماتيكي ايضاً بست سرعات مدعمة بتقنية دي اس جي... وهذه الفئة مصغرة من فئة اكبر منها يتوقع ظهورها عام 2009 وهي اي 7... وهذه نتائج سلسلة نجاحات الشركة الالمانية أودي.
أودي Q5
تعتزم أودى تقديم سيارة رياضية متعددة المهام صغيرة تطلق عليها Q5 عام 2008م...
سيارة أودى كيو 5 الجديدة ب5 مقاعد، وقد صرح يورك هاكنبرج رئيس أودى للتطوير بان الشركة بحاجة لتقديم هذه السيارة بشكل عاجل وهى منافسة للسيارة بى ام دبليو X3 متعددة المهام وسوف تباع فى السوق الأمريكية والأسواق الأوروبية ومن المحتمل أن ترتكز على A4 السيدان.
تهدف q5 الى منافسة اكس 3 ومرسيدس MLK القادمة في سوق الSUV المتوسطة الحجم، وهي ستبني على قاعدة A4 وستكون بنظام دفع على كل العجلات وستجهز بمحركات سعة 2.0 لتر 4 سلندرات عادي 150حصان وتوربو بقوة 200حصان (نفس محرك الجولف) 3.2 او 3.6 لتر والقوة بين 240 الى 275 حصان 4.2 لتر للفئة الرياضية بقوة 335 حصان.
أودي A1
أودي A1 ستكون منافسا قويا لسيارات ميني BMW. ودائما ما تنافس أودي في BMW، أي أن هذا التنافس ليس جديدا، وإنما طالما نافستها مع A4 وA8 وA6 والتي دخلت في تنافس مباشر مع الفئات الثالثة والخامسة والسابعة ولأجيال متعددة. ولكن الجديد هنا أن التنافس وصل إلى أصغر سيارة حتى الان التي تتحدي سيارة BMW الصغيرة الناجحة Mini. ولا تزال هذه السيارة مجرد خاطر في ذهن مصممي أودى، ولكنها سوف تطرح في معارض البيع عام 2009 و2010 بفرض أنها تلقت الضوء الأخضر، ويتوقف هذا على نتائج المناقشات الساخنة في غرف إدارة مجموعة فولكس فاجن بين رئيس المجموعة برنت بيشيتسرايدر ورئيس ماركة اودي الجديد مارتن وينتركورن. ويعتبر رئيس المجموعة من المعارضين للمشروع، ويقول (إذا صنعت على نحو صحيح فسوف تكون باهظة التكاليف وقريبة جدا من A3 وإذا قدمت تنازلات فمن الأفضل ألا تصنع مطلقا). أما رئيس ماركة أودى فيختلف معه: (أن أودى تحتاج مواصلة النمو، ويتطلب هذا دخول فئات جديدة، وهناك مكان تحت فئة A3 لموديل جديد من أودى. وقد لا تكرر A1 أخطاء A2 والتي خرجت من الإنتاج في الخريف الماضي وليست هناك خطط لإيجاد بديل لها.. ومن أخطاء A2 أنها لم تحافظ في الشكل على تيم أودى، وبنائها من معدن الألمنيوم جعلها، باهظة التكاليف.


رد مع اقتباس
الصورة الرمزية musam
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 1476
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: S A R
المشاركات: 1,284
قوة السمعة: 142
musam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of lightmusam is a glorious beacon of light
افتراضي
2#
24-09-2008, 02:11 PM
المعلومات نزلت من اول السنة وبتوقع حققت هدف اودي للعام الحالي

مشكور يا باشا
musam غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط
رقم العضوية: 4294
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 49
قوة السمعة: 0
خللووود is on a distinguished road
افتراضي
3#
24-09-2008, 09:45 PM
تسلم وبعدين آنا موب مصري
خللووود غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية BMW-222
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 1009
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعوديه(الدمام)
المشاركات: 3,255
قوة السمعة: 339
BMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of lightBMW-222 is a glorious beacon of light
افتراضي
4#
24-09-2008, 10:21 PM
والله أحس الاودي بتطلع طلعة قوية بصراحة

أشكرك على الموضوع
BMW-222 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ((ابومحمد))
مشرف منتدى السيارات الأخرى التي تخضع ملكيتها لـ BMW سابقاً
رقم العضوية: 46
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: راس تنوره ( رحيمة )
المشاركات: 1,618
قوة السمعة: 172
((ابومحمد)) is on a distinguished road
افتراضي
5#
25-09-2008, 12:49 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الاودي انيقة وتصميمها جذاب

الله يعطيك العافيه اخوي على الموضوع



الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته
الحمد لله الذي أستسلم كل شي لقدرته
الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته
الحمد لله الذي خضع كل شي لملكه




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
((ابومحمد)) غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نايف التيما
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 2478
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 392
قوة السمعة: 49
نايف التيما is on a distinguished road
افتراضي
6#
25-09-2008, 02:08 AM
بدون زعل

مرات احس الاودي افضل من البي ام

كفخامة

ومشكوووووووووووووور ع الموضوع
[SIGPIC][/SIGPIC]nayef_maldini_3@hotmail

altima-man@hotmail
نايف التيما غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط
رقم العضوية: 4294
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 49
قوة السمعة: 0
خللووود is on a distinguished road
افتراضي
7#
25-09-2008, 02:16 PM
لالالالالا يمكن الى الاودي تتفوق على البي ام
البي ام القمة وتسلموون على الردود الحلوة
خللووود غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية راعي البي ام X6
مراقب عام سابق
رقم العضوية: 3368
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الامارات
المشاركات: 3,595
قوة السمعة: 383
راعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud of
افتراضي
8#
07-10-2008, 06:35 PM
مشكور حبيبي عالموضوع.
....أما أنا
مو دااااخله مزاجي الأودي أبد أبد.....لأني أعرفها زييين.
ألا وحده فقط<<<<< الـــــــ R8 ــــــــ وبس >>>>>
kauh1403 معجب بهذا.
راعي البي ام X6 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer جديد
رقم العضوية: 37603
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 7
قوة السمعة: 0
abdulazizsh is on a distinguished road
افتراضي رد: 6 سيارات اودي لمنافسة بي ام دبليو
9#
23-06-2014, 08:53 AM
شكرا لصاحب للموضوع على الطرح

اما بالنسبة للسيارتين فكل وحدة لها ماضيه انا من عشاق الاودي لكن جربت البي دبليو وما اظن في سيارة تعلو عليها من ناحية متعة القيادة .. وشكرا
abdulazizsh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:24 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26