logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 306
الدولة: السعوديه - الرياض
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
22-06-2007, 01:50 PM
  #1
AMG غير متواجد حالياً  
..تــاريـخ تويوتا..

:: اعلان ::


..بسم الله الرحمن الرحيم..

تـــاريـخ أهـــم شركة للســـيارات في اليابان
..تــــويــوتـــــا..

يعود تأسيس تويوتا موتور كوربوريشن الى عام 1937م وكانت قد تولدت فكرتها من شركة تويودا لأعمال صناعة معدات النسيج ، والتي تعتبر من الشركات الرائدة في صناعة ماكينات النسيج عالميا .

ويتولى رئاسة شركة تويودا لأعمال صناعة ماكينات النسيج في ذلك الوقت ( ملك الاختراعات ) ساكيتشي تويودا الذي قام ببيع براءة اختراع إحدى ماكينات صناعة النسيج إلى الأخوين بلات ( المملكة المتحدة ) ثم قام باستغلال العائد من هذه الصفقة في تطوير وفحص المبنى الخاص بأول مصنع لتويوتا .

واحتفلت تويوتا موتور كوربوريشن في أغسطس 1997 بالذكرى الستين لتأسيسها . ويعود تأسيس الشركة إلى كيشيرو تويودا ابن ساكيشي ، ثم ازدهرت الشركة حتى أصبحت من الشركات الرائدة اليوم .

وفي عام 1950 انتهجت الشركة الطريق الذي اختطته لنفسها . في مجالات العمل والإدارة الذي اعتمدت فيه على الأداء القوي والمتميز والعمل على التطبيق الصارم للقيم التي قامت عليها ، والذي كان الأساس لفلسفة الشركة التي تقود التطور فيها الآن .

وقد تم تطوير الإنتاج بالشركة في أواخر الخمسينات من القرن الماضي ، و تم تتويجه بما يعرف الآن بنظام إنتاج تويوتا (TPS ) في عام 1970 ولكن تأسيس هذا النظام يعود إلى زمن بعيد حيث تم ابتكاره بواسطة تاييشي اونو . انطلاقا من القيم التي أرساها جيدوكا . ويعتمد هذا النظام على تقليص الموجودات والأخطاء في مصانع تويوتا ومورديها ، ويشكل جزء أساسيا في كافة عملياتها حول العالم .

قامت تويوتا بتدشين أول طراز لها من السيارات الصغيرة (SA model ) في عام 1947م . كما أن إنتاج سيارات خارج اليابان قد بدأ في عام 1959م بمصنع صغير في البرازيل ، ثم بعد ذلك تطورت شبكتها باقامة العديد من المصانع في مختلف بقاع العالم . وتؤمن تويوتا بضرورة فهم طبيعة العملاء وتقديم المنتجات التي يرغبون فيها والتي تتلاءم وطبيعة المكان . إن هذه الفلسفة قد ساعدت في إقامة علاقة مصالح مشتركة طويلة مع الموردين المحليين كما ساعدت الشركة في الايفاء بالتزاماتها نحو العاملين المحليين .

بالإضافة إلى التصنيع ، تمتلك تويوتا شبكة عالمية لتسهيلات التصميم و الأبحاث والتطوير ، لتلبية طلبات اكبر ثلاثة أسواق رئيسية في اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا .

في كل المجتمعات التي تعمل بها الشركة ، تقوم تويوتا بمشاركة المواطنين ، وتقيم علاقة وثيقة مع الأفراد والمؤسسات في المجتمع المحلي والمساهمة في تحقيق الازدهار المتبادل . عبر العالم تقوم تويوتا بالمشاركة الفاعلة في نشاطات المجتمع ابتداء من رعاية البرامج الأكاديمية و الثقافية حتى التبادل الدولي والأبحاث .

تعتبر تويوتا من بين أكبر ثلاث شركة مصنعة للسيارات في العالم مع حيث العدد . وهي اكبر شركة يابانية لصناعة السيارات ، وتنتج أكثر من 5.5 مليون سيارة في السنة ، أي أنها تنتج سيارة كل 6 ثواني . خلال هذه الفترة الذي تقرأ فيها هذه الفقرة تكون قد أنتجت ما بين ثلاث الى اربع سيارات !!

تويوتا بيئة المستقبل

مفهوم السيارات وسيارات السباق

Fine -N

إن سيارة خلايا الوقود المهجنة تعني تشكيل مستقبل لمفهوم القيادة ، ان سيارة Fine –N تعتبر طفرة ثورية وباقة مبتكرة في عالم سيارات الدفع الرباعي التي تستخدم نظام الأربعة عجلات في عجلة واحدة من اجل اضفاء ابعادا جديدة لمفهوم القيادة مع صنع عصر جديد حول كيفية المحافظة على البيئة .

قمرة طويلة مع التصميم المستقبلي
إن هجين خلايا الوقود يتيح المزيد من الحرية في تصميم قاطرة القوة ، وهذا يسمح بوضع الاربعة عجلات بالقرب من اطراف السيارة. مع وجود قاعدة عجلات طويلة ، وهذا يسمح بوجود قمرة طويلة تقدم خبرة جديدة في القيادة المريحة وملائمة ، كما يتضمن وصلة تحكم توفر ارشادات لقائد السيارة بالصوت والصورة .

ابعاد جديدة في السياقة : هذه الباقة الجديدة تسمح بتثبيت مكونات ثقيلة ، مثل كومة خلية الوقود ، ووحدة تحكم القوة والبطارية عند الجزء الأسفل في الأوضاع المركزية من اجل خفض الجاذبية الذي يسهم في خفض الانحراف اثناء لحظة القصور الذاتي .

نظام الدفع الرباعي في عجلة واحدة و التحكم بواسطة الأسلاك
يوجد مصعد مثبت مضغوط في الجزء الداخلي من كل عجلة خفيف الوزن , مع محرك كهربائي ذو كفاءة عالية ، وتقدر قوة عزم كل محرك لوحده ب 25 كيلو واط و110 n-m عند ذروة عزم التدوير ، ان قوة الدفع والفرامل لكل عجلة يتم التحكم فيها فرديا بواسطة السائق عن طريق الأسلاك مما يسمح بالتحكم في أي عجلة من العجلات الأربع في لحظات زيادة السرعة أو خفضها والتحكم كذلك في عجلة القيادة وزاوية التوجيه، فيما يختص بالسيارة وأحوال الطريق وتحديد السرعة.

تكنولوجيا خلية الوقود وكومة خلية الوقود من تويوتا
إن قيادة سيارات أربع عجلات في عجلة واحدة يتم تحريكها بواسطة القوة الكهربائية التي يتم انتاجها بواسطة كومة خلية الوقود من تويوتا من بطارية ايونات الليثيوم ، التي تعمل بكفاءة عالية في تجميع خلية الوقود من أجل زيادة ضغط خزان الهيدروجين الي سيجعل Fine –N تسير حتى مسافة 500 كيلومتر

تأمين الاستمرارية ونظام التشخيص: إن استخدام تكنولوجيا تعريف وجه السرعة يقوم بتعريف السائق على سبل الامان والوضع الصحيح للمقعد ، بالاضافة الى نظام سمعي ، وآخر للتحكم في درجة الحرارة والاوضاع الاخرى اوتوماتيكيا .

تكنولوجيا تويوتا تكنولوجيا البيئة

كان هدف تويوتا دائما يتركز على توفير منتجات نظيفة وآمنة ولذا وضعت البيئة كواحد من أهم الموضوعات وظلت تعمل من اجل خلق مجتمع يتميز بالرخاء والازدهار وعالم مريح نستمتع بالعيش فيه

ومن ثم انطلقت تويوتا بهذا المفهوم وقامت بتطوير مختلف التقنيات الجديدة لتحقيق طاقة آمنة ومصادر متنوعة ومتعددة للطاقة والتي أصبحت ضرورة ملحة نسبة لقلة مصادر الإمدادات البترولية

وقامت تويوتا أيضا بتكييف المحركات بحيث يمكنها استخدام الوقود البديل ( بدائل النفط ) مثل الغاز الطبيعي المضغوط بدلا عن الجازولين وقد تم تركيب هذه المحركات في السيارات التي تباع تجاريا، كما تطورت تويوتا وبدأت في تسويق السيارات الكهربائية التي تستخدم الموتور كمصدر طاقة للقيادة - السيارة الهجين التي تجمع بين المحرك والموتور حيث تدمج بين فوائد هذين المصدرين من مصادر الطاقة – خلايا الوقود للسيارات الهجين تستخدم خلايا الوقود لانتاج الكهرباء وهي تعتمد على التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين في الهواء وهو الذي يمد السيارات الكهربائية بالكهرباء لإنتاج طاقة لقيادة السيارات .

في يناير 1977 أعلنت تويوتا انطلاقة العمل في مشروع تويوتا الصديقة للبيئة وكجزء من هذه الجهود قررت تويوتا التقيد بالتحدي العالمي لتخفيض إصدارات الكربون بهدف منع ارتفاع درجة الحرارة الكونية والتعجيل بتطوير السيارة الهجين وذلك لتحقيق فعالية مضاعفة للوقود اكثر من السيارة التقليدية .

وفي مارس من نفس العام أعلنت تويوتا الانتهاء من نظام الطاقة الجديد الذي يسمى نظام تهجين تويوتا لاستخدامه في سيارات الركاب نظام الطاقة الجديد هو مزيج بين محرك الجازولين والموتور الكهربائي ولأنها لا تحتاج للشحن الخارجي بصورة منتظمة كما تفعل السيارات الكهربائية الموجودة فهي تعمل ضمن البنية التحتية مثل مناطق التزود بالوقود
يحقق هذا النظام فعالية للوقود ضعف إمكانية محركات الجازولين تم تركيب نظام تهجين تويوتا في سيارة الركاب بريوس والتي تم طرحها في ديسمبر 1997 في السوق اليابانية كأول سيارة ركاب مهجنة يتم انتاجها باعداد كبيرة في العالم .

وفي عام 2000 بدأ تسويق سيارة الركاب الهجين في الخارج وقد اكتسبت بريوس سمعة على أنها سيارة مبتكرة وقد زادت مبيعاتها في الأسواق العالمية لاكثر من . 110.00 وفي الوقت نفسه استمر نظام تهجين تويوتا في التطور .

وفي عام 2000 تم تركيب محرك (تي اتش اس- سي ) THV-C) ) وهو يجمع بين نظام تهجين تويوتا وسي في تي CVT ) ) وهو محول متواصل التنويع في حافلة استيما المهجنة ونظام التهجين المعتدل ( ( THS-M الذي تم تركيبه في سيارة كراون –سيدان الفاخرة وكلاهما تم طرحهما في السوق اليابانية وقد ساعد هذا كثيرا في ابتكار سيارات القرن الحادي والعشرين

واعتمادا على نظام تهجين تويوتا قامت الشركة بتطوير مفهوم الهجين تعاوني الدفع ونم ثم انطلقت لانتاج وتطوير جيل جديد من نظام السيارات المهجنة اطلق عليها اسم THS11 والتي حققت مستوى عالي من التوافق بين الأداء غير الضار بالبيئة والطاقة عن طريق زيادة إنتاج طاقة الموتور اكبر بحوالي مرة ونصف . وهو الذي قدم دعما كبيرا لقوة إمداد الكهرباء محققا بذلك تقدما هاما في نظام التحكم الذي يهدف للوصول إلى تضافر طاقتي الموتور والمحرك .

ما هو نظام التهجين ؟

يجمع نظام التهجين بين مصادر الطاقة المختلفة للوصول بقوة كل منها الى الدرجة القصوى حيث يتم تعويض قصور بعضها البعض .

نظام تهجين الكهرباء –الجازولين على سبيل المثال يجمع بين طاقة محرك عالية السرعة مع أداء نظيف وسرعة منخفضة لعزم التدوير للموتور الكهربي , وهذا لا يحتاج ابدا الى قابس ليتم اعادة الشحن .

التهجين في الماضي.. الحاضر .. المستقبل
التهجين القوي نظام مثل هايبر سرجي درايفر (تهجين تعاوني الدفع ) يمكن أن يستخدم محرك الجازولين والموتور الكهربائي في أي درجة , ويستمر حسب الكهرباء المخزنة فيه قامت تويوتا أيضا بابتداع أنواع أخرى من أنظمة التهجين للمساعدة في تخفيف العبء على البيئة بكل الطرق المتاحة .

آخر مفهوم لتويوتا اس يو-اتش في أي يقدم تطبيقات التهجين تعاوني الدفع بأقصى درجات الإحلال والإنتاج لمحركات في 6 . ( V6 ) حيث يتم استخدام أسرع موتور أمامي بقوة 120 كيلووات وموتور خلفي بقوة 50 كيلووات لعزم تدوير أعلى وانتاج أعلى ونظام كهربائي اكثر قوة . محرك في 6 V6) ) (3.3 ليتر ) الذي يستخدم هذه التكنولوجيا يمكن أن يقدم مستوى أداء مساوي لمحرك في 8 ووقود فعال وإصدارات بمستوى السيارات المدمجة وافضل مرتين من سيارات (اس يو في ) ستستمر تويوتا في تطوير التطبيقات على تكنولوجيا التهجين لأننا نعتقد انها جوهر التكنولوجيا . نظام تهجين تويوتا يمكن أن يتكامل مع أنواع كثيرة من أنظمة الدفع . , ليس فقط محركات الجازولين
ولكن محركات الديزل ، سيارات الطاقة البديلة وماهذه الا البداية فتكنولوجيا التهجين ستستمر في التطور بصورة اكبر .

سيارة تويوتا بريوس أول سيارة تهجين تعاوني الدفع الموديل الياباني الذي يظهر في الصورة وهو يحقق فعالية وقود تصل الي 35.5 كيلومتر /الساعة أي اكثر من ضعفي فعالية الكورولا 1.1 ليتر وذلك يتماشى تماما مع اتجاه اليابان للتقيد الصارم بإجراءات تحقيق ادنى مستوى من الاصدارات .

اول جيل بريوس تم إنتاجه عام 1997 وهو أول إنتاج جماعي لسيارة مهجنة / كهرباء وجازولين / في العالم .

مفهوم اس يو اتش في اي : الجيل الجديد اس يو في بنظام تهجين عالي القوة

وضعت تويوتا تكنولوجيا التهجين في اطار التكنولوجيا الخاصة بها . ابتداء من السيارات الكهربائية مرورا بتسويق السيارات المهجنة والسيارات المهجنة بخلايا الوقود ، واستمرت في جهودها لتطوير الجيل الثاني من نظام تويوتا للتهجين وستواصل تويوتا اعمالها لتحقيق التقدم الفني اللازم في هذا المجال .

السيارة المهجنة بخلايا الوقود
بدأت تويوتا تسويق هذه السيارة المهجنة بخلايا الوقود تسويقا محدودا في 12 ديسمبر 2002م في الولايات المتحدة واليابان وهي أقرب الى السيارة الصديقة للبيئة.

وفي اطار مسعى تويوتا لاطلاق سيارة تحافظ على البيئة ، واجهت تويوتا العديد من التحديات لكنها استطاعت التغلب عليها . مستندة الى خبراتها والخبراء التابعين لها واستطاعت تويوتا في عام 1997م ان تطرح سيارة بريوس ،وهي المرة الاولى التي يتم فيها انتاج سيارة مهجنة بكميات تجارية في العالم. وقد لاقت ترحيبا في شتى انحاء العالم كسيارة صديقة للبيئة ، وتعتبر من السيارات ذات الكفاءة العالية التي تقل خمسة ركاب ، وتم انتاجها بكميات تجارية بمحرك يعمل بالبترول . و تعتبر تكنولوجيا التهجين التي تم تطويرها في سيارة بريوس هي تكنولوجيا التهجين لعالم الغد للسيارة الصديقة للبيئة .

السيارة المهجنة بخلايا الوقود والتي تم طرحها بكميات محدودة في الولايات المتحدة واليابان هي ايضا سيارة صديقة للبيئة ، ولن ترضى تويوتا حتى تكون السيارة الصديقة للبيئة في متناول الجميع .

الإثارة تتواصل
باقة جديدة بالكامل ، في الداخل والخارج لا تقدم سيارة خلايا الوقود حلولا لمشكلة الوقود والطاقة فقط ، لكن من الممكن ان تقدم شكلا جديدة لقيادة السيارة . كما ان تصميم السيارة التي تعمل بالبترول يجب ان يعمل على تمكين الطرق الميكانيكية لارسال قوة المحرك للعجلات . في المقابل تقوم خلايا الوقود بتوليد الطاقة الكهربائية بقليل من الحرارة والضوضاء والاهتزاز ، حتى يمكنها ان تصعد الى كافة انحاء السيارة . ومثالا لذلك سيارة Fine –N التي تم عرضها خلال في معرض طوكيو للسيارات السابع والثلاثون ، والتي تعمل بخلايا الوقود ، و مكونات نظامها تصعد بصورة مدمجة تحت الأرضية . وتتم قيادتها بواسطة نظام التحكم بالسلك وفي محرك العجلات وهذا يساعد على وجود أرضية مسطحة توفر مساحة أكبر تجعل القمرة طويلة لأقصى حد ممكن . وتكون النتيجة رؤيا جديدة لحرية الحركة في التصميم مع الأولوية في توفير الراحة للانسان .


وسلامتكم,,

..........................................




وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
رد مع اقتباس
AMM
مشـرف منتدى الكومبيوتر والجوال والبرامج سابقاً
رقم العضوية: 4
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعودية
المشاركات: 236
قوة السمعة: 34
AMM will become famous soon enough
افتراضي
2#
23-06-2007, 04:03 AM
مشكوووور يالغالي وما قصرت ..
AMM غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعوديه - الرياض
المشاركات: 306
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
افتراضي
3#
23-06-2007, 03:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMM مشاهدة المشاركة
مشكوووور يالغالي وما قصرت ..

العفو حبيبي
نورت الموضوع بمرورك
وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
AMG غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية BMER
مؤسس ومدير عام المنتدى
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: Riyadh, KSA
المشاركات: 2,927
قوة السمعة: 10
BMER تم تعطيل التقييم
افتراضي
4#
24-06-2007, 04:29 PM
الله يعطيك العافيه على هذا الموضوع المتميز ، شركه ذكيه جداً وفيها من يعمل بجد ومن يتفهم ويلبي رغبات العملاء، طبعاً انا اتكلم عن الشركه الأم وليس الوكلاء
BMER غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعوديه - الرياض
المشاركات: 306
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
افتراضي
5#
26-06-2007, 02:09 PM
الله يعافيك يالغالـــي
وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
AMG غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي
6#
05-07-2007, 09:22 PM
شكرا على هذا التاريخ .

تحياتي ,,,
عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعوديه - الرياض
المشاركات: 306
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
افتراضي
7#
06-07-2007, 07:36 PM
حياك الله ياخبرة سيارات
وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
AMG غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:52 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26