logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

Lexus
Bimmer جديد
رقم العضوية: 3303
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 15
قوة السمعة: 0
Lexus is on a distinguished road
29-08-2008, 01:08 PM
  #1
Lexus غير متواجد حالياً  
افتراضي السيارات الأوربية ...

:: اعلان ::

.:: السيارات الاوروبية ::..

.:: السيارات الاوروبية ::..

][ مايباخ ][

الاب الروحي لماركة (( مايباخ )) هو الصناعي (( ويلهيلم مايباخ )) و الذي ولد بالمانيا عام 1846 و ربطته صداقة كبيرة بمؤسس مرسيدس الشهير (( جوتليب ديملر )) و قد عمل مايباخ عام 1898 مديرا فنيا لمصنع ديملر ,, و بعد وفاة صديقه جوتليب ترك ويليهم شركة (( ديملر )) و أسس شركة خاصة لصناعة المناطيد ..
و في عام 1922 ,, ولدت ماركة (( مايباخ )) على يد الابن (( كارل مايباخ )) الذي دشن جيلا جديدا من سيارات الاسم الذي اصبح فيما بعد رمزا لثقافة النبلاء و الارستقراطيين ..
و يعد اكبر نجاح للابن كارل هو انتاجه للمحرك الجبار V12 و رغم انتاج (( دايملر كرايسلر )) لهذه السيارة الفاخرة اليوم الا انها لا تحمل الا اسم مايباخ تجسيدا لاستقلالية.. شخصيتها التاريخية .














][ رولز رويس ][

لا يضارع احد (( رولز رويس )) في ميدا الفخامة و الترف ,, و هي من رموز بريطانيا و مبعث فخرها .. و قد أسس (( رولز رويس )) المهندس (( فريدريك هنري رويس )) و أحد النبلاء و يدعى (( شارلز سيتورات رولز )) فحملت اسميهما و قد اتحدت (( رولز رويس )) عام 1931 مع شركة بنتلي ..
و رغم شراء (( فولكس واجن )) لها لم تطغ اللمسات الالمانية على انتاج الشركة التي استعانت بشركة Bmw بدلا من محركات (( جنرال موتورز )) التي اعتمدت عليها طويلا ..
و في عام 2003 اشترت Bmw اسم (( رولز رويس )) فقط دون المصانع و الاصول و الموجودات و حقوق المساهمين و دون (( بنتلي )) ايضا .. و كان اول بصمة لها هي الطراز الفاخر (( فانتوم )) .














][ بنتلي ][

تنتج بنتلي سيارات فخمة ذات شخصية كلاسيكية محددة ...
تأسست (( بنتلي )) عام 1920 على يد (( والتر اوين بنتلي )) ثم امتلاك (( رولز رويس )) لها في عام 1931 حيث تمثل 70% من سياراتها ...
و رغم ذلك حافظت على شخصيتها المستقلة ذات الطابع الرياضي ,,
و قد استخدمت محركات Bmw مما زاد من قوتها ,,
و تنوي (( فولكس واجن )) انتاج 1000 وحدة سنوياً من بنتلي مع بداية 2003 ..














][ Bmw ][

تمثل Bmw احد اقطاب صناعة السيارات في المانيا .. و قد بدأت نشاطها بانتاج محركات الطائرات , ثم بدأت بانتاج السيارات و بعد شرائها لشركة (( ديسكي )) الالمانية التي اشتهرت بطرازها (( اوستن 7 )) , و قدمت خطوط انتاج ( Bmw ) اول سيارة من صنعها لتحمل اسم ( 3/15 ) ثم طراز ثان بمحرك من 6 اسطوانات عام 1933 ..
ثم ظهر اول طراز مطور من الشركة عام 1935 و تحت اسم ( 326 ) و بيعت في بريطانيا تحت اسم (( فرايزرناش Bmw )) , و في عام 1967 تم تسويق سيارات الشركة تحت اسم (( Bmw )) ..
و قد فازت بصفقة (( روفر )) البريطانية .. و لكن بعد الخسائر الكبيرة اضطرت للتخلي عنها دون مقابل .. و باعت (( لاندروفر )) الى (( فورد )) الامريكية ,, و لكنها احتفظت بـ (( ميني )) تلك السيارة الشهيرة ,, و انتجتها باسم (( ميني كوبر )) ..
















][ مرسيدس بنز ][

بدأت (( دايملر - بنز )) في المانيا عام 1926 بالتعاون بين (( كارل بنز )) مءسس شركة بنز و (( جوتليب دايملر )) مؤسس شركة دايملر و الذي اطلق على اول سياراته المصدرة لفرنسا اسم (( مرسيدس )) نسبة لاسم ابنة احد اصدقائه ..
و اندمجت الشركتان تحت اسم (( دايملر - بنز )) و انطلقتا حتى رسخت (( مرسيدس )) اسمها الشهير في فئة السيارات الفاخرة ..
و في صفقة سميت (( صفقة القرن )) تم اندماجها مع شركة (( كرايسلر )) الامريكية .. لتصبح (( دايملر - كرايسلر )) .














][ اودي ][

امتلكتها (( فولكس واجن )) منذ عام 1965 و منذ ذلك الحين تطورت سياراتها الى درجة عالية من الجودة و التصميم المميز و تعدد الموديلات ,, و تنال سيارات اودي تجهيزات عالية المستوى تظهرها بمظهر فخم مترف خاصة الصالونات كبيرة الحجم منها A8 - S8 التي قدمت الجيل الجديد لها عام 2004 ..
و كانت (( اودي )) قبل ذلك ملكا لـ(( مرسيدس )) التي اشترتها من الحكومة الالمانية بعد انهيارها ..
و كان قد اسسها (( اوجت هورش )) مطلع القرن الالماني ..
و مؤخرا اشترت (( اودي )) (( لمبورجيني )) الايطالية و انتجت (( مورسلاجو )) و (( جالارادو )) نخبة انتاج لامبورجيني ..














][ لامبورجيني ][

تأسست في عام 1963 على يد المليونير الايطالي (( فيروتشو لمبورجيني )) لانتاج سيارات رياضية تحت اسم (( لمبوررجيني اوتوموبيلي )) بعد ان درج سنوات على قيادة الفيراري .. الا ان عطلا مفاجئا اصاب احدى سياراته الفيراري تلك ,, فقرر انتاج سيارة طبقا لمواصفاته هو ..
و كانت اول سيارة انتجها هي الكوبية Gt350 بمحرك 12 اسطوانة بتصميم (( جيوتو بيزاريني )) ..
و قد اشترت (( اودي )) الالمانيه (( لمبورجيني )) و ذلك في عام 1998 من مستثمرين اندونيسيين كانو قد اشتروها قبل ذلك من (( كرايسلر )) .. و اول طرازات اودي هي (( مورسيلاجو )) و (( جالارادو )) ..














][ فيراري ][

اقترن اسم (( فيراري )) بمؤسس الشركة الايطالي (( إنزو فيراري )) الذي كان مولعاً الذي كان مولعا بالسيارات الرياضية ,,
و بدأ حياته لدى (( الفاروميو )) ضمن فريقها الرياضي ,, و كان دائم التطلع لتأسيس شركة خاصة به و هو ما حققه عام 1946 حين أسس مصنعا صغيرا في مدينة مارانيللو الايطالية و بدأ الانتاج الفعلي عام 1948 .. و تشتهر (( فيراري )) بتاريخها العريق في حلبات السباق .. اذ لا تجاريها سيارة اخرى في عدد الانتصارات التي حققها في مجال سباقات (( الفرومولا 1 )) و (( بطولة العالم للصانعين )) و في عام 1969 اشترت (( فيات )) 50% من أسهم (( فيراري )) ثم زادت حصتها في الشراكة إلى 90% ..
و تبيع هذه الشركة سنوياً 3500 سيارة و القسم الاعظم في الولايات المتحدة الامريكية ,, و زبونها من يبحث عن القوة و الاناقة ..


















][ استون مارتن ][

عام 1913 اسس المهندس (( ليونيل مارتن )) شركة لانتاج السيارات الرياضية حملت اسمه مع اسم سباق (( استون كلينتون )) البريطاني الشهير .. و في عام 1947 اشترى الشركة الصانع البريطاني (( دافيد براون )) الذي وضع حرفي اسمه Db بجوار (( استون مارتن )) في سيارات عدة ..
و بعد ازمات صعبة انتقلت ملكيتها الى شركة (( فورد )) عام 1987 ..















][ مازيراتي ][

واحدة من اشهر الشركات المنتجة للسيارات الرياضية .. و قد تأسست عام 1926 على يد خمسة اشقاء و هم (( الفيري , بيتدو , ايتور , ارنستو , ماريو مازيراتي )) استمرت الشركة تحت ادارتهم حتى عام 1937 ,, و قد انتقلت الى ملكية (( سيتروين )) الفرنسية بعد حضانة (( اورسي )) لها لمدة 32 عاما ..
ثم تعرضت لازمة مع (( سيتروين )) دفعت بها لحضانة الايطالي (( اليساندروي )) الذي اشتراها بمشاركة (( فيات )) .. ثم امتلكت 49% من اسهم (( مازيراتي )) ث اشترت اسهمها بالكامل بعد ذلك .















][ فولكس واجن ][

توسعت الشركة لدرجة كبيرة و لم تعد تلك الشركة التي تنتج الخنفساء (( بيتل )) و لكنها صارت اليوم من كبريات الشركات المنتجة للسيارات في العالم بامتلاكها لكل من (( اودي )) , (( سيات )) , (( سكودا )) , (( بوجاتي )) و اخيرا (( بينتلي )) ..
و لم تعد (( فولكس واجن )) تركض وراء الكبار الا للمنافسة ,, انها دخلت ذلك السوق من خلال طرازها (( فايتون )) و ايضا سوق الدفع الرباعي من خلال طرازها الجديد (( طوارق )) ..

















][ بورش ][

اصبح اسم (( بورش )) يعني مباشرة السيارات الرياضية عالية الاداء ..
تأسست على يد المهندس (( فيردناند بورش )) الذي عمل مع شركتي (( استرو دايملر )) و (( شتاير )) ثم شركة (( بنز )) .. الى ان اتحدت مع (( مرسيدس )) عام 1928 ..
بعدها بسنتين ترك العمل مع (( مرسيدس بنز )) و تفرغ لمشروع حياته في تصميم سيارة خارقة ..
و تعطلت مشاريعها اثناء الحرب العالمية الثانية , و في عام 1948 اسس شركة (( بورش )) في النمسا ,, ثم اعيد تأسيسها عام 1950 في بلدة بالمانيا ,, ثم رأس ابنه فيرديناند الشركة ..
و طرحت بورش مؤخرا طرازها (( كاين )) التي بنت لها مصنعا خاصا في ليبزج شرقي المانيا بتكلفة بلغت 54 مليون دولار .. كما كشفت عن جديدها (( بورش Gt2 )) .

















][ جاكوار ][

احد الصانعين الكبار للسيارات عالية الاداء ..
تأسست عام 1922 على يد الانجليزي (( وليام ليونز )) و اطلق عليها اسم (( سوالو سايدكار )) و بدأت الشركة بانتاج عربات صغيرة اشبه ما تكون بالقارب و كانت تتسع لشخص واحد ..
و في عام 1931 تمكن (( ليونز )) من انتاج اول سيارة تحمل المعالم التقليدية للسيارات و حملت اسم (( جاكوار )) و تعني (( الفهود السود )) ..
و في عام 1956 تأسست شركة (( جاكوار )) فعليا و استمرت حتى عام 1975 حين انضمت لشركة (( ليلاندموتور )) الحكومية ..
و بعدها بـ 14 عاما و بالتحديد في عام 1989 انتقلت جاكوار الى شركة (( فورد )) الامريكية التي ساعدتها على تجوز مصاعبها المالية و زودتها بتقنيات مهمة ..


















][ فولفو ][

اكتسبت ماركة (( فولفو )) سمعة عالمية مرموقة في مجال السلامة و الامان ..
تأسست (( فولفو )) عام 1927 على يد الشريكين السويديين (( اسارجا بريليون )) , (( جوست فالارسون )) و بدأت بانتاج سيارات الركوب التقليدية ..
و مع منتصف الثمانينات تحولت الشركة الى انتاج السيارات الصغيرة و بالتحديد بعد شرائها لشركة (( داف )) الهولندية و التي تنتج سيارات من فئة 400 و هي ذاتها التي اعادت (( فولفو )) تصميمها لتتشابه مع (( فولفو 850 )) المتوسطة و التي طرحت عام 1991 ..
و قد كان للعقد الموقع بين (( فورد )) و (( فولفو )) و الذي اشترت الاولى بموجبه قسم سيارات الركوب من الثانية اثره في احداث موجات التغيير الاخيرة المتمثلة في ثورة تصميمية ضد كل ما هو قديم ..


















][ اوبل ][

تعتبر شركة (( اوبل )) القاعدة الاوروبية لـ (( جنرال موتورز )) في المانيا .. و اعتمادا على قاعدة اكثر من سيارة من سيارات (( اوبل )) يتم انتاج العديد من الموديلات في قلعة (( جنرال موتورز )) ..
و يبلغ عمر (( اوبل )) اكثر من 100 سنة .. و قد رأت النور في المانيا على يد (( ادم اوبل )) الذي بدأ بتصنيع الدراجات الهوائية ..
و بعد وفاته اتجه اولاده الى مشروعات جديدة و اتحدوا مع (( فريدريك لوتزمان )) احد رجال الصناعة و أسسوا شركة (( اوبل - لوتزمان )) ..و في عام 1910 انفصل الشريكان ..
و في عام 1931 الت ملكية (( اوبل )) الى (( جنرال موتورز )) .. و منذ ذلك الحين تقدم (( اوبل )) كل ما هو جديد و مبدع .


















][ روفر ][

ظلت (( روفر )) لسنوات طويلة رمزا للسيارات قوية الاداء متعددة الاستخدامات التي تنتج تحت مسميات (( روفر )) و (( لاند روفر )) و (( رانج روفر )) ..
و كان عام 1994 النقلة الكبرى في تاريخ (( روفر )) بانضوائها تحت مظلة Bmw الالمانية , و قد استفادت (( روفر )) كثيرا من ذلك الانضواء الا انه سبب خسائر كثيرة لـ Bmw التي اضطرت الى بيع (( لاندروفر )) الى (( فورد )) و التخلي عن (( روفر )) الى مجموعة (( فونيكس )) الانجليزية و احتفظت فقط بـ (( ميني )) الصغيرة .



















][ ساب ][

تطور انتاج (( ساب )) كثيرا في السنوات الاخيرة خصوصا بعد امتلاك (( جنرال موتورز )) لـ 50% عام 1991 ..
ظهرت (( ساب )) لاول مرة عام 1945 عندما قررت شركة (( سفنكا )) السويدية لصاعة الطائرات انشاء فرع خاص بانتاج السيارات لتنتج اول سيارة عام 1947 ,, و استمرت بعد ذلك في انتاج سيارات الركاب بمحرك الشوطين ذي الاسطوانات الثلاث .. و بعد ذلك انتجت سيارات الركاب بنظام الاربعة اشواط للطرازين 95 و (( سونات )) و ذلك حتى عام 1967 ..
و في عام 1968 انضمت (( ساب )) الى شركة (( سكانيا )) السويدية المتخصصة في انتاج الحافلات و الاليات الكبية تحت مسمى (( سكانيا - ساب )) .. و خلال العام قبل الماضي انفصلت (( ساب )) عن (( سكانيا )) و تم تغيير شعار الشركة الى (( ساب )) فقط .


















][ بيجو ][

اول سيارة (( بيجو )) انتجت عام 1889 و بعدها بعامين تأسست الشركة فعليا ..
تتميز سيارات (( بيجو )) بسمعة طيبة داخل فرنسا و اوربا و في العديد من الدول .. خاصة التي كانت تستعمرها فرنسا لسنوات طويلة ..
و تمتلك (( بيجو )) شقيقتها شركة (( سيتروين )) منذ عام 1974 و يعملان معا تحت مسمى (( بي اس ايه )) ..














][ سكودا ][

انتقلت ملكية (( سكودا )) التشيكية الى (( فولكس واجن )) عام 1991 فتحولت الى انتاج طرازات بلمسة الشركة الالمانية لتلاقي استحسانا واسعا داخل اوروبا و خارجها ..
و كان اول ظهور لـ(( سكودا )) اواخر القرن الماضي عندما انتج مصنع صغير حمل اسم (( لوران كليمنت )) عام 1898 اول دراجة نارية عرفها العالم .. ثم انتج في عام 1905 اول سيارة ركوب باسم (( E )) التي كانت مقدمة لسلسلة شاحنات و حافلات ..
و في عام 1925 انتقلت ملكيتها الى شركة تشيكية تدعى (( اكسيوف سبولسنوت )) المتخصصة في المعدات الصناعية و تحت لوائها حملت شركة (( لوران كليمنت )) اسما جديدا وهو (( سكودا )) .















][ سيات ][

رغم عمرها الذي يقترب من نصف قرن فان (( سيات )) اقترنت باسماء عالمية عدة ..
مولدها كان في نهاية الستينات في اسبانيا و امتلكتها الحكومة الاسبانية ثم عصفت بها رياح الخصخصة فانتقلت ملكيتها الى شركة (( فيات )) الايطالية .. ثم عادت الى بيتها الاول في عام 1984 حيث اشتراها عدد من رجال الاعمال الاسبانيون الذين استفادو من تقنيات شركة (( بورش )) الالمانية في تطوير محركاتها و تفعيل تسويقها ..
ثم كانت النقلة المهمة في تاريخ (( سيات )) حيث انضمت الى قلعة (( فولكس واجن )) مستفيدة من التكنولوجيا الالمانية من اوسع ابوابها ..


















][ الفاروميو ][

تظل (( الفاروميو )) خير ممثل لايطاليا في صناعة السيارات , و رغم امتلاك شركة (( فيات )) لها منذ العام 1986 الا انها حافظت على الشخصية المستقلة لسياراتها و تصميماتها ..
تأسست (( الفاروميو )) عام 1896 على يد الفرنسي (( الكسندر دارك )) ثم بنى لها مصنعا في (( ميلانو )) عام 1909 و بعد ان تعثر هذا المصنع باعه لمجموعة (( الفا )) التي باعته بدورها الى المتسابق الايطالي (( نيكولا روميو )) عام 1915 و قادها نحو انتاج سيارات ركوب عادية و سيارات سباق بمحركين 8 , 12 اسطوانه ..
و في عام 1932 انتقلت ملكيتها الى الحكومة الايطالية .




















][ رينو ][

تلقى سيارات (( رينو )) رواجا واسعا داخل فرنسا و باقي الدول الاوروبية ,, و قد اختيرت سياراتها (( سوبر ستيلا )) كسيارة رسمية لقصر الرئاسة الفرنسية ..
و كان (( لويس رينو )) وراء ظهور اسم (( رينو )) حيث انتج اول سيارة خاصة به عام 1899 في فرنسا .. و دفعه ذلك الى تأسيس شركة (( الاخوة رينو )) التي انتجت اول سياراتها مم شجع (( لويس رينو )) على بناء اول مصنع لسيارات (( رينو )) عام 1900 و تنوع انتاج رينو ليشمل الشاحنات الكبيرة و الحافلات و المحركات الكبيرة الخاصة بالطائرات , ثم اتجهت الى صناعة السفن و القطارات ,,
ثم تجاوزت (( رينو )) حدودها الاقليمية رغبة في تعدد اسواقها و كانت البدية في عام 1999 عندما قررت شراء 36,8% من اصول شركة (( نيسان )) اليابانية .. متحالفة بذلك مع القط الاسيوي اللامع .. و اتفقا معا على ان يكون تحالفهما لصالح العملاء و هو ما تحقق بالفعل .. حيث وضعت (( رينو )) خطة لاقالة (( نيسان )) من عثراتها المالية ..
و في اول ثمار هذا التحالف انتجت (( رينو )) سيارتها الجديدة (( لاجونا )) المطعمة بالتقنية الفرنسية اليابانية ..

















][ سيتروين ][

تقف (( سيتروين )) الفرنسية في مركز متقدم بين الشركات المنتجة للتقنية المتطورة .. حيث كانت من اول الشركات التي اعتمدت نظام الدفع الامامي على المستوى التجاري بسيارتها (( تراكسيون )) عام 1934 ..
تأسست (( سيتروين )) عام 1913 على يد (( اندريه سيتروين )) و انتجت اول سياراتها بعد ذلك بست سنوات اي في عام 1919 .. و ارتبط اسمها في البداية بالترف و الفخامة الا انها تعثرت ماليا مما ادى الى انضوائها عام 1939 تحت لواء شركة (( ميشلان )) للاطارات و ظلت كذلك حتى استقرت تحت عرش (( بيجو )) عام 1964 ..
و لـ(( سيتروين )) خبرة طويلة في اجهزة التعليق العاملة بضغط الزيت و الهواء معا و المسماة (( هايدربونوماتيك))...

















][ رولز رويس ][

لا يضارع احد (( رولز رويس )) في ميدا الفخامة و الترف ,, و هي من رموز بريطانيا و مبعث فخرها .. و قد أسس (( رولز رويس )) المهندس (( فريدريك هنري رويس )) و أحد النبلاء و يدعى (( شارلز سيتورات رولز )) فحملت اسميهما و قد اتحدت (( رولز رويس )) عام 1931 مع شركة بنتلي ..
و رغم شراء (( فولكس واجن )) لها لم تطغ اللمسات الالمانية على انتاج الشركة التي استعانت بشركة Bmw بدلا من محركات (( جنرال موتورز )) التي اعتمدت عليها طويلا ..
و في عام 2003 اشترت Bmw اسم (( رولز رويس )) فقط دون المصانع و الاصول و الموجودات و حقوق المساهمين و دون (( بنتلي )) ايضا .. و كان اول بصمة لها هي الطراز الفاخر (( فانتوم )) .















][ بنتلي ][

تنتج بنتلي سيارات فخمة ذات شخصية كلاسيكية محددة ...
تأسست (( بنتلي )) عام 1920 على يد (( والتر اوين بنتلي )) ثم امتلاك (( رولز رويس )) لها في عام 1931 حيث تمثل 70% من سياراتها ...
و رغم ذلك حافظت على شخصيتها المستقلة ذات الطابع الرياضي ,,
و قد استخدمت محركات Bmw مما زاد من قوتها ,,
و تنوي (( فولكس واجن )) انتاج 1000 وحدة سنوياً من بنتلي مع بداية 2003 ..














][ Bmw ][

تمثل Bmw احد اقطاب صناعة السيارات في المانيا .. و قد بدأت نشاطها بانتاج محركات الطائرات , ثم بدأت بانتاج السيارات و بعد شرائها لشركة (( ديسكي )) الالمانية التي اشتهرت بطرازها (( اوستن 7 )) , و قدمت خطوط انتاج ( Bmw ) اول سيارة من صنعها لتحمل اسم ( 3/15 ) ثم طراز ثان بمحرك من 6 اسطوانات عام 1933 ..
ثم ظهر اول طراز مطور من الشركة عام 1935 و تحت اسم ( 326 ) و بيعت في بريطانيا تحت اسم (( فرايزرناش Bmw )) , و في عام 1967 تم تسويق سيارات الشركة تحت اسم (( Bmw )) ..
و قد فازت بصفقة (( روفر )) البريطانية .. و لكن بعد الخسائر الكبيرة اضطرت للتخلي عنها دون مقابل .. و باعت (( لاندروفر )) الى (( فورد )) الامريكية ,, و لكنها احتفظت بـ (( ميني )) تلك السيارة الشهيرة ,, و انتجتها باسم (( ميني كوبر )) ..
















][ مرسيدس بنز ][

بدأت (( دايملر - بنز )) في المانيا عام 1926 بالتعاون بين (( كارل بنز )) مءسس شركة بنز و (( جوتليب دايملر )) مؤسس شركة دايملر و الذي اطلق على اول سياراته المصدرة لفرنسا اسم (( مرسيدس )) نسبة لاسم ابنة احد اصدقائه ..
و اندمجت الشركتان تحت اسم (( دايملر - بنز )) و انطلقتا حتى رسخت (( مرسيدس )) اسمها الشهير في فئة السيارات الفاخرة ..
و في صفقة سميت (( صفقة القرن )) تم اندماجها مع شركة (( كرايسلر )) الامريكية .. لتصبح (( دايملر - كرايسلر )) .














][ اودي ][

امتلكتها (( فولكس واجن )) منذ عام 1965 و منذ ذلك الحين تطورت سياراتها الى درجة عالية من الجودة و التصميم المميز و تعدد الموديلات ,, و تنال سيارات اودي تجهيزات عالية المستوى تظهرها بمظهر فخم مترف خاصة الصالونات كبيرة الحجم منها A8 - S8 التي قدمت الجيل الجديد لها عام 2004 ..
و كانت (( اودي )) قبل ذلك ملكا لـ(( مرسيدس )) التي اشترتها من الحكومة الالمانية بعد انهيارها ..
و كان قد اسسها (( اوجت هورش )) مطلع القرن الالماني ..
و مؤخرا اشترت (( اودي )) (( لمبورجيني )) الايطالية و انتجت (( مورسلاجو )) و (( جالارادو )) نخبة انتاج لامبورجيني ..














][ لامبورجيني ][

تأسست في عام 1963 على يد المليونير الايطالي (( فيروتشو لمبورجيني )) لانتاج سيارات رياضية تحت اسم (( لمبوررجيني اوتوموبيلي )) بعد ان درج سنوات على قيادة الفيراري .. الا ان عطلا مفاجئا اصاب احدى سياراته الفيراري تلك ,, فقرر انتاج سيارة طبقا لمواصفاته هو ..
و كانت اول سيارة انتجها هي الكوبية Gt350 بمحرك 12 اسطوانة بتصميم (( جيوتو بيزاريني )) ..
و قد اشترت (( اودي )) الالمانيه (( لمبورجيني )) و ذلك في عام 1998 من مستثمرين اندونيسيين كانو قد اشتروها قبل ذلك من (( كرايسلر )) .. و اول طرازات اودي هي (( مورسيلاجو )) و (( جالارادو )) ..














][ فيراري ][

اقترن اسم (( فيراري )) بمؤسس الشركة الايطالي (( إنزو فيراري )) الذي كان مولعاً الذي كان مولعا بالسيارات الرياضية ,,
و بدأ حياته لدى (( الفاروميو )) ضمن فريقها الرياضي ,, و كان دائم التطلع لتأسيس شركة خاصة به و هو ما حققه عام 1946 حين أسس مصنعا صغيرا في مدينة مارانيللو الايطالية و بدأ الانتاج الفعلي عام 1948 .. و تشتهر (( فيراري )) بتاريخها العريق في حلبات السباق .. اذ لا تجاريها سيارة اخرى في عدد الانتصارات التي حققها في مجال سباقات (( الفرومولا 1 )) و (( بطولة العالم للصانعين )) و في عام 1969 اشترت (( فيات )) 50% من أسهم (( فيراري )) ثم زادت حصتها في الشراكة إلى 90% ..
و تبيع هذه الشركة سنوياً 3500 سيارة و القسم الاعظم في الولايات المتحدة الامريكية ,, و زبونها من يبحث عن القوة و الاناقة ..


















][ استون مارتن ][

عام 1913 اسس المهندس (( ليونيل مارتن )) شركة لانتاج السيارات الرياضية حملت اسمه مع اسم سباق (( استون كلينتون )) البريطاني الشهير .. و في عام 1947 اشترى الشركة الصانع البريطاني (( دافيد براون )) الذي وضع حرفي اسمه Db بجوار (( استون مارتن )) في سيارات عدة ..
و بعد ازمات صعبة انتقلت ملكيتها الى شركة (( فورد )) عام 1987 ..















][ مازيراتي ][

واحدة من اشهر الشركات المنتجة للسيارات الرياضية .. و قد تأسست عام 1926 على يد خمسة اشقاء و هم (( الفيري , بيتدو , ايتور , ارنستو , ماريو مازيراتي )) استمرت الشركة تحت ادارتهم حتى عام 1937 ,, و قد انتقلت الى ملكية (( سيتروين )) الفرنسية بعد حضانة (( اورسي )) لها لمدة 32 عاما ..
ثم تعرضت لازمة مع (( سيتروين )) دفعت بها لحضانة الايطالي (( اليساندروي )) الذي اشتراها بمشاركة (( فيات )) .. ثم امتلكت 49% من اسهم (( مازيراتي )) ث اشترت اسهمها بالكامل بعد ذلك .















][ فولكس واجن ][

توسعت الشركة لدرجة كبيرة و لم تعد تلك الشركة التي تنتج الخنفساء (( بيتل )) و لكنها صارت اليوم من كبريات الشركات المنتجة للسيارات في العالم بامتلاكها لكل من (( اودي )) , (( سيات )) , (( سكودا )) , (( بوجاتي )) و اخيرا (( بينتلي )) ..
و لم تعد (( فولكس واجن )) تركض وراء الكبار الا للمنافسة ,, انها دخلت ذلك السوق من خلال طرازها (( فايتون )) و ايضا سوق الدفع الرباعي من خلال طرازها الجديد (( طوارق )) ..

















][ بورش ][

اصبح اسم (( بورش )) يعني مباشرة السيارات الرياضية عالية الاداء ..
تأسست على يد المهندس (( فيردناند بورش )) الذي عمل مع شركتي (( استرو دايملر )) و (( شتاير )) ثم شركة (( بنز )) .. الى ان اتحدت مع (( مرسيدس )) عام 1928 ..
بعدها بسنتين ترك العمل مع (( مرسيدس بنز )) و تفرغ لمشروع حياته في تصميم سيارة خارقة ..
و تعطلت مشاريعها اثناء الحرب العالمية الثانية , و في عام 1948 اسس شركة (( بورش )) في النمسا ,, ثم اعيد تأسيسها عام 1950 في بلدة بالمانيا ,, ثم رأس ابنه فيرديناند الشركة ..
و طرحت بورش مؤخرا طرازها (( كاين )) التي بنت لها مصنعا خاصا في ليبزج شرقي المانيا بتكلفة بلغت 54 مليون دولار .. كما كشفت عن جديدها (( بورش Gt2 )) .

















][ جاكوار ][

احد الصانعين الكبار للسيارات عالية الاداء ..
تأسست عام 1922 على يد الانجليزي (( وليام ليونز )) و اطلق عليها اسم (( سوالو سايدكار )) و بدأت الشركة بانتاج عربات صغيرة اشبه ما تكون بالقارب و كانت تتسع لشخص واحد ..
و في عام 1931 تمكن (( ليونز )) من انتاج اول سيارة تحمل المعالم التقليدية للسيارات و حملت اسم (( جاكوار )) و تعني (( الفهود السود )) ..
و في عام 1956 تأسست شركة (( جاكوار )) فعليا و استمرت حتى عام 1975 حين انضمت لشركة (( ليلاندموتور )) الحكومية ..
و بعدها بـ 14 عاما و بالتحديد في عام 1989 انتقلت جاكوار الى شركة (( فورد )) الامريكية التي ساعدتها على تجوز مصاعبها المالية و زودتها بتقنيات مهمة ..


















][ فولفو ][

اكتسبت ماركة (( فولفو )) سمعة عالمية مرموقة في مجال السلامة و الامان ..
تأسست (( فولفو )) عام 1927 على يد الشريكين السويديين (( اسارجا بريليون )) , (( جوست فالارسون )) و بدأت بانتاج سيارات الركوب التقليدية ..
و مع منتصف الثمانينات تحولت الشركة الى انتاج السيارات الصغيرة و بالتحديد بعد شرائها لشركة (( داف )) الهولندية و التي تنتج سيارات من فئة 400 و هي ذاتها التي اعادت (( فولفو )) تصميمها لتتشابه مع (( فولفو 850 )) المتوسطة و التي طرحت عام 1991 ..
و قد كان للعقد الموقع بين (( فورد )) و (( فولفو )) و الذي اشترت الاولى بموجبه قسم سيارات الركوب من الثانية اثره في احداث موجات التغيير الاخيرة المتمثلة في ثورة تصميمية ضد كل ما هو قديم ..


















][ اوبل ][

تعتبر شركة (( اوبل )) القاعدة الاوروبية لـ (( جنرال موتورز )) في المانيا .. و اعتمادا على قاعدة اكثر من سيارة من سيارات (( اوبل )) يتم انتاج العديد من الموديلات في قلعة (( جنرال موتورز )) ..
و يبلغ عمر (( اوبل )) اكثر من 100 سنة .. و قد رأت النور في المانيا على يد (( ادم اوبل )) الذي بدأ بتصنيع الدراجات الهوائية ..
و بعد وفاته اتجه اولاده الى مشروعات جديدة و اتحدوا مع (( فريدريك لوتزمان )) احد رجال الصناعة و أسسوا شركة (( اوبل - لوتزمان )) ..و في عام 1910 انفصل الشريكان ..
و في عام 1931 الت ملكية (( اوبل )) الى (( جنرال موتورز )) .. و منذ ذلك الحين تقدم (( اوبل )) كل ما هو جديد و مبدع .


















][ روفر ][

ظلت (( روفر )) لسنوات طويلة رمزا للسيارات قوية الاداء متعددة الاستخدامات التي تنتج تحت مسميات (( روفر )) و (( لاند روفر )) و (( رانج روفر )) ..
و كان عام 1994 النقلة الكبرى في تاريخ (( روفر )) بانضوائها تحت مظلة Bmw الالمانية , و قد استفادت (( روفر )) كثيرا من ذلك الانضواء الا انه سبب خسائر كثيرة لـ Bmw التي اضطرت الى بيع (( لاندروفر )) الى (( فورد )) و التخلي عن (( روفر )) الى مجموعة (( فونيكس )) الانجليزية و احتفظت فقط بـ (( ميني )) الصغيرة .



















][ ساب ][

تطور انتاج (( ساب )) كثيرا في السنوات الاخيرة خصوصا بعد امتلاك (( جنرال موتورز )) لـ 50% عام 1991 ..
ظهرت (( ساب )) لاول مرة عام 1945 عندما قررت شركة (( سفنكا )) السويدية لصاعة الطائرات انشاء فرع خاص بانتاج السيارات لتنتج اول سيارة عام 1947 ,, و استمرت بعد ذلك في انتاج سيارات الركاب بمحرك الشوطين ذي الاسطوانات الثلاث .. و بعد ذلك انتجت سيارات الركاب بنظام الاربعة اشواط للطرازين 95 و (( سونات )) و ذلك حتى عام 1967 ..
و في عام 1968 انضمت (( ساب )) الى شركة (( سكانيا )) السويدية المتخصصة في انتاج الحافلات و الاليات الكبية تحت مسمى (( سكانيا - ساب )) .. و خلال العام قبل الماضي انفصلت (( ساب )) عن (( سكانيا )) و تم تغيير شعار الشركة الى (( ساب )) فقط .


















][ بيجو ][

اول سيارة (( بيجو )) انتجت عام 1889 و بعدها بعامين تأسست الشركة فعليا ..
تتميز سيارات (( بيجو )) بسمعة طيبة داخل فرنسا و اوربا و في العديد من الدول .. خاصة التي كانت تستعمرها فرنسا لسنوات طويلة ..
و تمتلك (( بيجو )) شقيقتها شركة (( سيتروين )) منذ عام 1974 و يعملان معا تحت مسمى (( بي اس ايه )) ..














][ سكودا ][

انتقلت ملكية (( سكودا )) التشيكية الى (( فولكس واجن )) عام 1991 فتحولت الى انتاج طرازات بلمسة الشركة الالمانية لتلاقي استحسانا واسعا داخل اوروبا و خارجها ..
و كان اول ظهور لـ(( سكودا )) اواخر القرن الماضي عندما انتج مصنع صغير حمل اسم (( لوران كليمنت )) عام 1898 اول دراجة نارية عرفها العالم .. ثم انتج في عام 1905 اول سيارة ركوب باسم (( E )) التي كانت مقدمة لسلسلة شاحنات و حافلات ..
و في عام 1925 انتقلت ملكيتها الى شركة تشيكية تدعى (( اكسيوف سبولسنوت )) المتخصصة في المعدات الصناعية و تحت لوائها حملت شركة (( لوران كليمنت )) اسما جديدا وهو (( سكودا )) .















][ سيات ][

رغم عمرها الذي يقترب من نصف قرن فان (( سيات )) اقترنت باسماء عالمية عدة ..
مولدها كان في نهاية الستينات في اسبانيا و امتلكتها الحكومة الاسبانية ثم عصفت بها رياح الخصخصة فانتقلت ملكيتها الى شركة (( فيات )) الايطالية .. ثم عادت الى بيتها الاول في عام 1984 حيث اشتراها عدد من رجال الاعمال الاسبانيون الذين استفادو من تقنيات شركة (( بورش )) الالمانية في تطوير محركاتها و تفعيل تسويقها ..
ثم كانت النقلة المهمة في تاريخ (( سيات )) حيث انضمت الى قلعة (( فولكس واجن )) مستفيدة من التكنولوجيا الالمانية من اوسع ابوابها ..


















][ الفاروميو ][

تظل (( الفاروميو )) خير ممثل لايطاليا في صناعة السيارات , و رغم امتلاك شركة (( فيات )) لها منذ العام 1986 الا انها حافظت على الشخصية المستقلة لسياراتها و تصميماتها ..
تأسست (( الفاروميو )) عام 1896 على يد الفرنسي (( الكسندر دارك )) ثم بنى لها مصنعا في (( ميلانو )) عام 1909 و بعد ان تعثر هذا المصنع باعه لمجموعة (( الفا )) التي باعته بدورها الى المتسابق الايطالي (( نيكولا روميو )) عام 1915 و قادها نحو انتاج سيارات ركوب عادية و سيارات سباق بمحركين 8 , 12 اسطوانه ..
و في عام 1932 انتقلت ملكيتها الى الحكومة الايطالية .




















][ رينو ][

تلقى سيارات (( رينو )) رواجا واسعا داخل فرنسا و باقي الدول الاوروبية ,, و قد اختيرت سياراتها (( سوبر ستيلا )) كسيارة رسمية لقصر الرئاسة الفرنسية ..
و كان (( لويس رينو )) وراء ظهور اسم (( رينو )) حيث انتج اول سيارة خاصة به عام 1899 في فرنسا .. و دفعه ذلك الى تأسيس شركة (( الاخوة رينو )) التي انتجت اول سياراتها مم شجع (( لويس رينو )) على بناء اول مصنع لسيارات (( رينو )) عام 1900 و تنوع انتاج رينو ليشمل الشاحنات الكبيرة و الحافلات و المحركات الكبيرة الخاصة بالطائرات , ثم اتجهت الى صناعة السفن و القطارات ,,
ثم تجاوزت (( رينو )) حدودها الاقليمية رغبة في تعدد اسواقها و كانت البدية في عام 1999 عندما قررت شراء 36,8% من اصول شركة (( نيسان )) اليابانية .. متحالفة بذلك مع القط الاسيوي اللامع .. و اتفقا معا على ان يكون تحالفهما لصالح العملاء و هو ما تحقق بالفعل .. حيث وضعت (( رينو )) خطة لاقالة (( نيسان )) من عثراتها المالية ..
و في اول ثمار هذا التحالف انتجت (( رينو )) سيارتها الجديدة (( لاجونا )) المطعمة بالتقنية الفرنسية اليابانية ..

















][ سيتروين ][

تقف (( سيتروين )) الفرنسية في مركز متقدم بين الشركات المنتجة للتقنية المتطورة .. حيث كانت من اول الشركات التي اعتمدت نظام الدفع الامامي على المستوى التجاري بسيارتها (( تراكسيون )) عام 1934 ..
تأسست (( سيتروين )) عام 1913 على يد (( اندريه سيتروين )) و انتجت اول سياراتها بعد ذلك بست سنوات اي في عام 1919 .. و ارتبط اسمها في البداية بالترف و الفخامة الا انها تعثرت ماليا مما ادى الى انضوائها عام 1939 تحت لواء شركة (( ميشلان )) للاطارات و ظلت كذلك حتى استقرت تحت عرش (( بيجو )) عام 1964 ..
و لـ(( سيتروين )) خبرة طويلة في اجهزة التعليق العاملة بضغط الزيت و الهواء معا و المسماة (( هايدربونوماتيك))...



المووضووع منقووول





رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نايف التيما
Bimmer متميز جداً
رقم العضوية: 2478
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 392
قوة السمعة: 49
نايف التيما is on a distinguished road
افتراضي
2#
29-08-2008, 01:33 PM
موضوع جميل

و معلومات حلوة

مشكووووووووووووووووور الشيخ

و نتريا الجديد
[SIGPIC][/SIGPIC]nayef_maldini_3@hotmail

altima-man@hotmail
نايف التيما غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26