logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 306
الدولة: السعوديه - الرياض
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
22-06-2007, 10:35 AM
  #1
AMG غير متواجد حالياً  
..جميع ســيارت مرسيدس بنز تقرير كامل مدعوم بصور..

:: اعلان ::

بسم الله الرحمن الرحيم



..تمهيد..
تـاريـخ مرســيدس بنز

في عام 1886 م كان العالم على موعد مع أكبر حدث على مر التاريخ حيث أخترعت أول سيارة بمحرك على يد كل من غوتليب دايملر و كارل بنز حيث أنهما اسس هذه الشركة العملاقة التي لم تلبث حتى أصبحت الشركة الرائدة في العالم في مجال السيارات فالتقنيات الحديثة ووسائل السلامة والراحة المزوده بها سياراتها يجعل من سيارتها مهيمنة على عرش السيارات ورغم أن هذه الشركة إنتاجها من السيارات يعتبر قليل مقارنة بالشركات المنافسة إلا أنها تمتلك تشكيلة واسعة من عدة فئات متنوعة.
وفي عام 1998 م اندمجت مرسيدس بنز مع مجموعة كرايسلر الأمريكية لتشكل بذلك مجموعة دايملر كرايسلر الألمانية الامريكية.
وقد أصبح متاحاُ إلى زبائن هذه الشركة أن يتمتعوا بالطراز الرياضي المعدل بعد انضمام شركة AMG تحت لواء شركة مرسيدس إلى جانب إشرافها على مايباخ وسمارت التابعة للمجموعة نفسها.



أكيد بنبدأ بالفئة الأفخم:
الفئة-S






منذ الظهور الاول للفئة-S مند حوالى خمسين سنة، كان كل جيل من هذه الفئة الفاخرة سابقاً لعصرة، في اي من مجالات السلامة، الراحة والديناميكية. كانت الفئة-S دوماً سبّاقة.
تكنولوجيا الغد في سيارة اليوم
عند التطرق الى تحديث التكنولوجيا في ما يتعلق بالسلامة، كانت الفئة-S على الدوام رائدة في هذا المجال. وفي مثال على ذلك نظام ®ESP ونظام DISTRONIC PLUS الذي يحدد المسافة بين الفئة-S والسيارة التي امامها، إحتفظت الفئة-S بسمعتها الرائدة في الإبتكار.




التجهيزات القياسية


نظام COMAND مطور مزود بشاشة عرض قياس 8 بوصه، نظام COMAND للتحكم مثيت بالكنسول الوسطي في السيارة مع مسند ذراع مريح مفهوم جديد للتحكم بالعرض مزود بازرار تحكم سهله الوصول ذراع نقل الحركة تعمل وفق تقنية DIRECT SELECT وأزرار تعمل وفق تقنية DIRECT SELECT مثبتة على عجلة القيادة نظام الحمايه PRE-SAFE المطور نظام BAS PLUS المطور نظام مكابح مصابيح المكابح مطورة وسادات هوائية للنوافذ وسادات هوائية خلفية نظام AIRMATIC مطور جهاز تكييف هواء بتحكم اوتوماتيكي ونظام انتفاع من حرارة المحرك المتبقية ومنقي للهواء مع امكانية التحكم بتوزيع الهواء حسب الرغبة ازرار تحكم للراكب الخلفي مصنوعة من الالمنيوم نظام تثبيت الابواب عند الفتح ألية تعديل مقعد الراكب الامامي من خلال السائق
هذة فقط لمحة عن بعض التجهيزات. هناك الكثير من التجهيزات المتوفرة لهذة السيارة. الرجاء تفقد الائحة الكاملة من التجهيزات في مكون السيارة. قد تختلف بعض التجهيزات بإختلاف البلد. تختلف المجموعات بإختلاف الأسواق. للإستفسار الرجاء زيارة موزع مرسيدس-بنز المحلي.








الفئة-CL






سعت مرسيدس-بنز لسد الفراغ ما بين السيارة الرياضية وسيارة الصالون الفخمة لمدة 40 عاما، أي منذ أن طرحت أول طراز رياضي من نوع 220 SE كوبيه في سنة 1961.



واليوم، يأتي طراز CL كوبيه الرياضي ليلبي تطلعات عشاق السيارات المميزة، حيث يتميز هذا الطراز بسقف انسيابي رائع وزجاج خلفي منحني فريد، بالإضافة إلى دعامة سقف رفيعة.



"متعة القيادة والتحكم الديناميكي بفضل الابتكارات التقنية الحديثة" – مع هذه الرسالة، تشكل مجموعة CL من مرسيدس-بنز ثورة جديدة في مجال صناعة السيارات الألمانية من هذه الفئة.



ومع هذا الطراز الرياضي المميز، تأخذ مميزات مرسيدس-بنز منحنى نوعيا جديدا يوفر للسائق أعلى معايير السلامة وأقصى مستويات الراحة وأفضل درجات المتانة، وكذلك أمتع تجربة عند القيادة.


ويتسم الطابع الرياضي الاستثنائي لهذا الطراز بالتكنولوجيا المتقدمة الحديثة، فهو يشمل مزايا فريدة لا تضاهى، يقابلها تصميم مبدع متناغم. فالشكل المعدل للأضواء الأمامية المزدوجة وتصميم السيارة المتطاول وخط السقف المنحني، كلها عوامل تعزز ديناميكية هذا الطراز الرياضي ذو البابين وتضفي عليه أناقة مرسيدس المعهودة، مما يمنحه جاذبية لا تقاوم.






التجهيزات الاساسية
ناقل حركة اتوماتيكي بخمس تعشيقات
نظام تحكم نشط بحركة الجسم (ABC)
جهاز تكييف هواء بتحكم اوتوماتيكي ونظام انتفاع من حرارة المحرك المتبقية ومنقي للهواء من الفحم المنشط
المصابيح الامامية : مصابيح "زينون" مزدوجة تشتمل على نظام غسيل للزجاج
معزز قوة الفرامل BAS
نظام COMAND مع شاشة عرض
منظم السرعات TEMPOMAT مشتملا على محدد السرعة المتغير SPEEDTRONIC
نظام تحكم كهربائي لتسهيل عملية الدخول الى المقعد الخلفي من اليمين او اليسار
تحكم كهربائي للمرايا الخارجية القابلة للطي مع ذاكرة وضبط لحالة التوقف ومصابيح اشارة جانبية مدمجة
برنامج الثبات الالكتروني "ESP" ويشتمل على نظام "ABS" لمنع انغلاق المكابح ونظام "ASR" المانع لانزلاق العجلات عند التسارع
تعطيل اوتوماتيكي لقفل الابواب عند القيادة مع امكانية فتح طارئة او عند الحوادث
نظام الانارة HEADLAMP ASSIST
عجلات من خليط المعادن بتصميم ذو اذرع مزدوجة قياس 7,5 / 17 انش
نظام باركترونيك للوقوف - PTS
حاسوب للرحلات




هذة فقط لمحة عن بعض التجهيزات. هناك الكثير من التجهيزات المتوفرة لهذة السيارة. الرجاء تفقد الائحة الكاملة من التجهيزات في مكون السيارة. قد تختلف بعض التجهيزات بإختلاف البلد. تختلف المجموعات بإختلاف الأسواق. للإستفسار الرجاء زيارة موزع المحلي .










الفئة-CLS





لا تتفاجىء عندما تقابل سيارة تحرك فيك احساسا لم تشعر به من قبل. سوف يحصل هذا فقط عندما تشاهد الفئة-CLS، والتي تجمع مابين ديناميكية سيارات الكوبيه والراحة والتكنلوجيا الفريدة الموجودة في سيارات الصالون، فهل تناسبا بعضكما؟



التجهيزات الأساسية
ناقل الحركة الأوتوماتيكي 7G-TRONIC للفئة CLS 350 والفئة CLS 500 مساحات الزجاج بتقنية الأيروديناميك مزودة بمستشعر للمطر ووظيفة الغسل بالنقر نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS نظام الخدمة ASSYST PLUS بحاسب آلي لأعمال الصيانة الراديوAudio 20 CD بأزرار تليفونية, 8 مكبرات صوتية, هوائي مدمج بزجاج المؤخرة معزز قوة الفرامل BAS تأمين مركزي للأبواب بزر داخل السيارة منظم السرعات TEMPOMAT مشتملا على محدد السرعة المتغير SPEEDTRONIC مانع إلكتروني لإدارة المحرك, شاملاً نظام الغلق ELCODE مع جهاز للتشغيل عن بعد بالأشعة تحت الحمراء وإشارة مرئية لدى إتمام الغلق برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP مقود متعدد الوظائف مبين درجة الحرارة الخارجية آلية مؤازرة التوجيه ارتباطا بالسرعة وعمود قيادة آمن مكيف الهواء الأتوماتيكي THERMATIC للفئة CLS 350 وسادات هوائية أمامية وجانبية ذات حجمي انتفاخ للسائق والركاب الأمامي وكذلك وسادات للنوافذ
هذة فقط لمحة عن بعض التجهيزات. هناك الكثير من التجهيزات المتوفرة لهذة السيارة. الرجاء تفقد الائحة الكاملة من التجهيزات في مكون السيارة. قد تختلف بعض التجهيزات بإختلاف البلد. تختلف المجموعات بإختلاف الأسواق. للإستفسار الرجاء زيارة موزع





الفئة-M







جديدة في كل شيء, ولكنها مع ذلك تمكنت من الحفاظ على أصالتها. هذا التناقض الظاهر يبين الأفكار التي كانت وراء تطوير الفئة-M الجديدة التي تؤكد استمرارية الموديل القديم مع إضافة كل التجهيزات التي تواكب الجيل الجديد للسيارات. بالإضافة إلى ذلك, فإن السمات التي جعلت الموديل القديم ناجحاً قد تم إضافتها في الموديل الجديد ولكن بمستوى جودة أعلى.


جاذبية بعض الأماكن تكمن في عدم قدرة البعض على الوصول إليها. ولكن, إن الفئة- M مصممة لتأخذك إلى هناك. إن الدفع الرباعي الدائم المزود بتقنية 4ETS يضمن التماسك على جميع الطرق، أما نظام "hill-start aid" فيساعد الفئة-M على تسلق المرتفعات. كما أن الفئة-M مزودة بنظام المساعدة على نزول المنحدرات "DSR" والذي يضمن إبقاء السرعة ثابتة حتى عند المنحدرات الشديدة. بالإضافة إلى ذلك فإن مجموعة أجهزة التعليق المتوفرة إضافيا "AIRMATIC" ونظام "ADS" للتحكم بقسوة جهاز التعليق، تجعلانك تصل إلى مستوى راحة ليس له مثيل: حيث ستتمكن بفضل هذا النظام من زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض إلى علو 110 ميليمتر بواسطة الضغط على زر واحد.
للحصول على متعة قيادة فريدة من نوعها



تتوفر الفئة-M الجديدة بعدة مجموعات وهي:
  • مجموعة التزين الخارجية للسيارات المعدة للطرق الوعرة

    مجموعة الأداء والتجهيز لعبور الطرق الوعرة Off-Road PRO package
    مجموعة تزيينات الكروم (تجهيز قياسي على محركات V8)
    مجموعة الأداء الرياضي
  • مجموعة المعدات للمقصورة الداخلية






التجهيزات الأساسية


عجلات معدنية 17 بوصة عجلات معدنية بتصميم ذو 5 فتحات 18 بوصة مصابيح عالية الوضوح طلاء خارجي ضد الخدش ممتص للصدمات ومقابض ابواب ومرايا من نفس لون السيارةز مؤشر الاتجاه مدمج مع المرايا مخارج عادم مزدوجة من الكروم قضبان حماية جانبية لمسات داخلية مصنوعة من مادة الالمنيوم تصميم داخلي من الجلد ARTICO جلد ثنائي نظام الدفع الرباعي الدائم نظم ناقل السرعه من نوع 7G-TRONIC عجلة قيادة مزودة بٳختيار وضعية ناقل الحركة مع قابلية تغير السرعات من المقود أنظمة 4ESP\ 4EST للتماسك اثناء القيادة نظام تخفيف السرعة عند القيادة في المنحدرات DSR نظام تعليق من الستيل مقود حساس منطفة تحميل مسطحة مع امكانية الحصول على مساحة إضافية عند ثني المقعد الخلفية نظام تنبية اضغط العجلات نظام حساس للحوادث والذي يقوم بفتح أقفال الابواب نظام حماية من الانقلاب وسائد هوائية تفتح بمرحلتين وسائد هوائية لزجاج الشبابيك احزمة امان بثلاث نقاط تثبيت عدد (5) بتعديل للارتفاع في الامام والخلف مساند للرأس لجميع الكراسي نقط تعليق في الخلف لكرسي الطفل نقطة تثبيت علويه إضافية لكرسي الاطفال اربع نوافذ كهربائية مع التحكم بضغطة واحدة وحساس أمان نظام تعريف عند الجلوس في مقعد السائق ونظام اوتوماتيكي في المقعد الامامي عند جلوس الاطفال تشغيل ضوء السير (منظم اتوماتيكي لشدة الاضاءة) أضواء أمامية للضباب ضوء ثالث للمكابح بتقنية LED نظام تنبيه لربط أحزمة المقاعد الامامية نظام صوتي بحتوي 20 CD و8 سماعات وتمديدات للهاتف النقال

هذة فقط لمحة عن بعض التجهيزات. هناك الكثير من التجهيزات المتوفرة لهذة السيارة. الرجاء تفقد الائحة الكاملة من التجهيزات في مكون السيارة. قد تختلف بعض التجهيزات بإختلاف البلد. تختلف المجموعات بإختلاف الأسواق. للإستفسار الرجاء زيارة موزع







الفئة - GL







احساس القيادة على الأراضي الممهدة في خضم الأراضي الوعرة


إن الفئة – GL ذات الدفع الرباعي، سيارة فخمة ورحبة المساحة ، حيث تقدم لك الكثير سواء كنت متوجهاً لحضور اجتماع مجلس الادارة أو كنت قاصداً رحلة برية مشوقة. في الفئة GL حيز داخلي مريح يتسع لسبعة أشخاص. تجمع الفئة – GL بين الراحة والمغامرة، بحيث تقدم تجربة قيادة جديدة كلياً.



سافر دائماً في الدرجة الاولى



عدد قليل من الطرق ممكن أن تكون مصدر تحدي بالنسبة للفئةGL بمحركاتها ذوي الست اسطوانات وذوي الثماني اسطوانات، بالاضافة الى ناقل الحركة الأتوماتيكي سباعي التعشيقات 7G-TRONIC ونظام التعليق الهوائيAIRMATIC القياسي القابل للتعديل.




حيث أن الفئةGL تتميز باحتوائها على مجموعة تقنية القيادة فيالأراضي الوعرة كتجهيز قياسي مما يضمن متعة القيادة ومع التجهيزات الفريدة الأخرى المتوفرة في الفئة GLفانها ستأمن لك الراحة على مختلف أنواع الطرق.





تمتع بقيادة سيارة الدفع الرباعي الاستثنائية هذه.















فئة GLK SUV for 2008 (تم الإعلان عنها من قبل الشركة)

أكدت مرسيدس بنز عن موعد إطلاق سياراتها GLK المتعددة
الاستخدامات في عام 2008 و اعلنت ان السيارة الاولى ستظهر في
الاسواق في النصف الثاني من السنة القادمة و هذا هو الموديل
الخامس اللذي تطلقة شركة مرسيدس من سلالة الـ SUV و الـ
كروس اوفر.


العديد من النماذج الاختبارية للسيارة تمت مشاهدتها اثناء اختبارها
في الطقس البارد في اسكندنافيا و كانت تضهر تصميم مشابه للفئة
GL اختها الكبرى , و في صورة البروتوتايب للسيارة تبين لنا ان
GLK تحمل نفس زوايا تصميم الـ G كلاس.


مع صدام امامي و مصد هواء عريض مسيطر على مظهر السيارة
مع اكتاف منتفخة و زوايا مقوسة تحمل صورة مرسيدس النموذجية
المتمثلة في عجلات 20 إنش لتكمل الصورة العنيفة , و في تقارير
سابقة توضح ان مقياس الـ GLK سيكون 4.5 متر مع تفاصيل
داخلية فاخرة و توفر مساحة كافيه لـ 5 ركاب مع مساحة تخزين
كبيرة و اللتي ستكون متاحة من خلال اضواء خلفية منخفضة.









الفئة - G



--قصة هذه السيارة ذات القوة العسكرية--
يعود تاريخ الفئة G الكلاسيكسة إلى فكرة صنع سيارة قادرة على اسير في كافة أنحاء البلاد من الوديان إلى الأرياف والصحاري ، وبدأت شرارة الفكرة لتقديم سيارة (كروس كونتري) عام 1972 من خلال إتفاق تعاون بين شركة ديملر بنز الألمانية وشركة (ستاير ديملر بوش) النمساوية ،



ومنذ العام 1979 أنتجت الشركة المصنعة 175000 سيارة من هذه الفئة وتقول الشركة الألمانية أن أكثر الأعوام التي حققت فيها نجاحا كان في عام 2002 حيث بيع منها 8700 سيارة وفي العام 2001 تم بيع 7500 سيارة وهي تمثل زيادة مبيعات هذه الشركة في هذه الفئة بنسبة 87% مقارنة بمبيعات العام 2000 .

وتتوفر السيارة بمجموعة متنوعة من الطرازات والمحركات وهي :
1- (G270CDI) بمحرك بـ 5 أسطوانات بسعة 2.7 ليتر وبقوة 156 حصانا (ديزل)
2- الطراز (G230) بمحرك بـ 6 أسطوانات بسعة 3.2 ليتر وبقوة 215 حصان (ديزل)
3- الطراز (G400CDI) بمحرك بـ 8 أسطوانات على شكل V بقوة 250 حصان (ديزل)
4- الطراز (G500) بمحرك بـ 8 أسطوانات على شكل V بسعة 5 ليتر وبقوة 296 حصانا
5- الطراز الجديد (G55AMG) كومبريسور بمحرك جديد V8 سوبر تشارجر بسعة 5.5 ليتر وبقوة هائلة تصل إلى 476 حصانا بعزم للدوران يصل إلى 700 نيوتن-متر عند 2650 د/د .


إيجابيات
1- أداء ممتاز على الطرقات الوعرة
2- محرك قوي ونظام تعليق متطور
3- قائمة تجهيزات إلكتروني حديثة
سلبيات
1- سعر مرتفع نسبيا
2- الشكل الصدوقي للتصميم الخارجي
3- الإرتفاع مبالغ فيه في السقف











الفئة - E
سيتغير شكلها في موديل 2009









الجيل الجديد من الفئة- اِي. شاهد الفئة-إي من منظور جديد.



تترادف الفئة- اِي الجديدة مع الراحة والأمان والأناقة، اِلا أنها أكثرديناميكية من ذي قبل. وهذا بفضل المحركات الأكثرقوة ونظام التحكم المباشرفي المقود والغيار والشاسي. أما بالنسبة للتوقف الأرضي فهنالك نظام Pre-Safe ونظام الأضاءة الذكية الاختياري.




المحركات الأكثر قوة ستوفرلك تجربة قيادة أفضل. لقد قمنا بزيادة قدرة الفئة-اِي 200 بشكل ملحوظ . كما أن الفئة-اِي 500 تتمتع بمحرك ذي 8 اِسطوانات على شكل V بقدرة 388 حصان. أما الفئة-اِي 63 بحزمةAMG الرائدة في فئتها، فتتمتع بقدرة 514 حصان.








التجهيزات الأساسية


مساحات للزجاج أيروديناميكية ومستشعر للمطر ووظيفة الغسل بالنقر
نظام الفرامل المانع للانزلاق (ABS)
مسند ذراع خلفي بلون التجهيزات مع حامل كؤوس
مبين مواغيد الصيانة ASSYST PLUS مع حاسب آلي للصيانة
راديو AUDIO 20 CD بلوحة ارقام للتيليفون مع 9 سماعات صوتيه وهوائي مدمج بالزجاج الخلفي
الية التعرف (الذاتي) على مقعد الطفل على مقعد الراكب الامامي فقط لمقاعد الاطفال التي صرحت بها مرسيدس-بنز بوحدة استشعار
أحزمة امان أوتوماتيكية موفرة للراحة مع ضاغط الاحزمة ومحدد قوة الشد بمرحلتين لمقع السائق والمقعد الامامي وبمرحلة شد واحدة للمقاعد الخلفية
معزز قوة الفرامل (BAS)
تأمين الاقفال مركزيا مع مفتاح داخلي ومستشعر للصدمات
منظم السرعات TEMPOMAT مشمول على محدد السرعة المتغير SPEEDTRONIC
نظام غلق لادارة المحرك ELCODE بتشغيل عن بعد بالاشعة تحت الحمراء وبيان مرئي بالغلق
نظام تعزيز الاتزان الالكتروني (ESP)
خمسة احزمة امان ثلاثية التثبيت في الامام يمكن ضبط ارتفاعها في الخلف ذات آليه أوتوماتيكية لموائمة الارتفاع (باءستثناء المقعد الاوسط)
خمسة مساند للرأس يتم طيها كهربائيا في الخلف
اربع نوافذ كهربائية بطريقة التشغيل المريح وخاصية الحماية من الانحصار
وسائد هوائية للسائق والراكب وسائد هوائية جانبية للسائق والراكب الامامي ووسائد هوائية للنوافذ
مرايا خارجبة يسرى ويمنى مدفأة قابلة للتعديل كهربائيا من داخل السيارة مع زجاج مقعر للمرايا ومؤشرات تغيير الاتجاه مدمجة بالمرايا
فوهات رش ماء مدفأة غسل الزجاج
مقود متعدد الوظائف
شاشة عرض للحرارة الخارجية
مساعدة آلية للمقود وعامود توجيه آمن
آلبة التعرف على شغل مقعد الراكب الامامي مع مستشعر للوزن
توجية هيدروليكي متحسس للسرعة في E 320 CDI, E 400 CDI, E 240 4MATIC, E 320 E 320 4MATIC, E 500, E 500 4MATIC و E 55 AMG
عمود المقود بضبط يدوي للارتفاع ومتحرك للامام و الخلف
مكييف الهواء الاوتوماتيكي THERMATIC
زجاج السيارة بأكملة واق من الحرارة وزجاج الخلفي بطبق واحدة للامان













تابع



رد مع اقتباس
الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعوديه - الرياض
المشاركات: 306
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
افتراضي
2#
22-06-2007, 10:36 AM



الفئة - C
سيتغير شكلها في موديل 2008 (وسيتم تحديث الموضوع في حال وجود مواصفاتها)










مقصورة جديدة بالكامل مع وسائط تحكم متطورة ,حزمة "DIRECT CONTROL" جديدة مع جهاز تعليق وتوجيه معدلين يوفران تحكما فائقا بالقيادة



إن الجيل الجديد من الفئة - C المجهز بحزمة "DIRECT CONTROL" يتيح لك الآن تجربة قيادة رياضية، بفضل جهاز التعليق والتوجيه المعدل، إضافة إلى تعديل AMG عالي الأداء.




إن المقصورة الداخلية تمتلك الآن وسائط تحكم ومقاعد جديدة متطورة ونظام"THERMATIC" للتحكم الآلي بالمناخ، وتأتي كلها كتجهيزات أساسية.




لقد قمنا بزيادة محركات الفئة - C، بإضافة محرك C230 KOMPRESSOR وهو بقوة 192 حصان وبعزم مقداره 260 نيوتن متر ويطلق هذا المحرك ذو الأربع اسطوانات السيارة من 0 إلى 100 كم/الساعة في 8.1 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 240 كم/الساعة. أما في صدارة الفئة - C، فتأتي سيارة C55 AMG المزودة بمحرك من 8 اسطوانات للمرة الأولى في هذه الفئة، ويولد 367 حصانا و 510 ن/م من عزم الدوران الأقصى و ينطلق من 0 إلى 100 كم/الساعة في 5.2 ثانية.




ويضفي الصادم الأمامي وشبك المحرك المعاد تصميمهما للسيارة، شكلا اكثر ديناميكية، يتميز بفتحات هواء سفلية شبيهة بالفتحات الخاصة بالسيارات الرياضية.




وتم أيضا الانتباه بدقة للعديد من عناصر التحكم الفائق










التجهيزات الأساسية


وسائد هوائية للسائق والمرافق فيوسائد هوائية جانبية للسائق والمرافق في الامام مع حماية من الصدمات الجانبية المقعد الامامي الية مؤازرة التوجيه بتقنية الحكم المباشر DIRECT CONTROL مع عمود قيادة امن شدادات لاحزمة الامان ومحددات لقوة الاحزمة في الامام وعلى المقاعد الخلفية الطرفية مكييف الهواء الاوتوماتيكي THERMATIC مقود متعدد الوظائف حاسوب للرحلات وعرض متعدد الاستعمالات نظام تثبيت سرعة الانطلاق "Speedtronic" وتحديد متبدل للسرعة معزز قوة الفرامل (BAS) ناقل حركة سداسي التعشيقات بتقنية التحكم المباشر DIRECT CONTROL مجموعة حركة وتعليق بتقنية التحكم المباشر DIRECT CONTROL نظام تعزيز الاتزان الالكتروني (ESP) الكشافات بزجاج نقي













الفئة-SLR










تعتبر سيارة مرسيدس-بنز SLR مكلارين مثالاً مدهشاً لقدرات وخبرات مرسيدس-بنز وشريكتها في الفورمولا 1 مكلارين في تطوير وتصنيع سيارات السباق العالية الأداء.



فهذه السيارة ذات المقعدين ببابيها المدهشين على شكل جناح دوار وبعناصرها التصميمية المستعارة من سيارة سيلفر أرو المشاركة في الفورمولا 1 صنعت بالاستناد الى تراث سيارات السباق الشهير SLR التي سادت الخمسينات.



ومن خلال تجهيزها بتقنية متطورة خاصة بسيارات السباق والعناصر المتطورة الأولى من نوعها من مرسيدس-بنز والمصممة لتحقيق مستوى عال من الأمان واللاستخدام اليومي الملائم، فإن SLR تخلق صورة جديدة لنفسها كسيارة جراند تورزمو القرن الحادي والعشرين لتكون مزيجاً مثيراً من التراث والابتكار.



وتحت الغطاء الأمامي يوجد محرك جديد ثماني الاسطوانات بشاحن فائق يعطي 460 ك و/ و626 حصاناً وقادر على التسارع من الصفر الى 100 كم/ساعة في غضون 3.8 ثانية قفط وتصل السرعة القصوى الى حوالي 334كم/ساعة.



أما هيكل الـ SLR، كهيكل سيارات سباق مرسيدس مكلارين الخاصة بالفورمولا 1، فهو مصنوع من مركبات الألياف الكربونية، وهي مواد خفيفة الوزن تتميز بقدرتها الفائقة على امتصاص الطاقة ما يضمن تحقيق أعلى مستويات حماية الركاب.



انها أسطورة ترجع الى الحياة من جديد: SLR UNLIMITED


















الفئة - SL









عندما يتعلق الأمر بتصميم وتصنيع السيارات الرياضية، فان التحدي الكبير الذي يواجه كافة مصنعي السيارات هو كيفية تحقيق الراحة والأداء والأمان مجتمعة لسائق هذه السيارة. وفي الوقت الذي يبقى هذا الأمر تحدياً كبيراً لمعظم مصنعي السيارات، الا أن مرسيدس-بنز تظهر قدرة فائقة على ملاقاة هذا التحدي بكل جدارة. فالجيل الخامس من سيارات الفئة - SL يأتي ليكون مثالاً رائعاً على المهارة والقدرة والتحدي التي تحملها علامة SL لتكون دوماً رمزاً للتميز في تاريخ السيارات.
ان سيارة SL-500 هي الجيل الخامس من سلسلة سيارات مرسيدس الناجحة. فالسيارة التي تضم محرك ذي 8 صمامات وبسعة 5.0 لتر تنطلق لـ 306 hp عند 5,600 rpm. ومن احدى المواصفات الجديدة والعديدة في السيارة، فانها تتوفر مع سقف متحرك بشكل كامل حيث يتحرك خلال 16 ثانية فقط لتتحول السيارة الى سيارة رياضية تجمع بين متعة السقف المفتوح لسيارة الرودستر وكل الراحة التي توفرها سيارة المرسيدس الكوبيه. ويتسع صندوق السيارة لـ 317 لتر بزيادة 52 لتر عن الموديل السابق.
ومن الأمور الرائعة في هذه السيارة نظام الفرامل Sensotronic Brake Control (SBC) والذي يفتح الباب الى عالم أنظمة by-wire. وهو الأول في العالم الذي يقدم هذا النظام. يعمل نظام SBC مع ESP – برنامج الثبات والمعروف والمثبت، ومع نظام الايقاف (Active Body Control (ABC).
تجمع المركبة بين المتعة الكبيرة للسيارات المكشوفة مع أناقة الكوبية، اضافة الى نظام السلامة والأمان التي تشتهر به مرسيدس-بنز، كلها مجتمعة مع أداء عال حيث تنطلق السيارة من صفر الى 100 كليومتر في الساعة خلال 6.3 ثانية فقط. انها متعة سواقة حقيقية لا تضاهى. ان سيارة مرسيدس الفئة SL الرياضية الجديدة هي تصميم نبع من القلب، لها مستقبل واعد مع ماض عريق له جذور. وتصميم السيارة الجديدة يولد مزيجاً رائعاً من الشعور العاطفة والمتعة من خلال سيارة رياضية تعتبر سابقة في تاريخ السيارات.





التجهيزات الأساسية



ناقل سرعة اوتوماتيكي 5 سرعات نظام تحكم الهيكل الفعلي ABC وسائد هوائية للسائق والمرافق في المقعد الامامي فرامل غير قابلة للانغلاق ABS ELCODE نظام الكتروني لمنع السرقة يتضمن نظام اقفال بتحكم عن بعد واشارة مرئية للتأكد من وضعه قيد التشغيل مسند ذراع في الوسط مع مساحة للتخزين جهاز تكييف هواء بتحكم اوتوماتيكي ونظام انتفاع من حرارة المحرك المتبقية مساعدة آلية للمقود وعامود توجيه آمن احزمة امان بنظام راحة وتعديل لقوة الشد للسائق والمرافق معزز قوة الفرامل BAS قفل مركزي بمفتاح داخلي ونظام استشعار للصدمات نظام تحكم الكتروني متبدل لتحديد السرعة SPEEDTRONIC الية الدخول السهل لمنطقة الحفظ الخلفية برنامج الثبات الالكتروني ESP تشغيل ضوء السير (منظم اتوماتيكي لشدة الاضاءة) تحكم كهربائي للمرايا الخارجية القابلة للطي مع ذاكرة وضبط لحالة التوقف ومصابيح اشارة جانبية مدمجة وبنفس لون السيارة فرش جلدي عجلات من معدن خفيف المساعدة على تحميل صندوق الامتعة من خلال نظام التحميل السهل EASY-PACK كسوة جلدية للمقود وذراع ناقل السرعات صندوق الحقائب في صندوق الامتعة راديو MB Audio CC بدرج لإدخال الشريط و8 سماعات مقود متعدد الوظائف نواغذ كهربائية على الجانبين مستشعر مطر المقاعد المزودة بمسند للعمود الفقري، الضبط الكهربائي، مع ذاكرة ضبط عمود المقود كهربائيا مع الذاكرة وتوجيه بارامتري السقف الصلب فاريو بنفس لون السيارة والقابل للتشغيل كهروهيدروليكيا عن بعد واقي الريح وكيس الحفظ كشافات زينون



















الفئة-CLK كوبيه








لا شيء يعبر عن حقيقة نفسك إلا مرسيدس-بنز CLK كوبيه، التي تعكس رغبتك بالتميز عن الآخرين.


إن هذه العلامة الفارقة في عالم سيارات الكوبيه عالية الجودة تتسم بمزيد من الاختلاف والتميز والخصوصية عن الطراز السابق، فهي تتميز بصفات جديدة تضيف "إلى رصيد CLK العريقة من ناحية الديناميكية والأداء الرياضي والاندفاع والتميز في الشخصية.


إن نظرة فاحصة على السيارات المنافسة توحي لك على الفور بالريادة العالمية لشخصية CLK كوبيه، فهي بحد ذاتها معيارا من ناحية الجودة والإحساس والديناميكية والسيطرة والراحة والإعتمادية، وأيضا لما تحويه من تجهيزات السلامة المتطورة، سواء كانت تجهيزات نشطة أو ساكنة وأيضا لما تحويه من تجهيزات قياسية عديدة. كما أن المواصفات الموجودة فيها إما غير متوفرة أو موجودة كتجهيز اختياري في السيارات المنافسة الأخرى، مثل، عجلة القيادة المتعددة الوظائف ونظام المساعدة على الكبح ومساعد المصابيح الأمامية وأحزمة الأمان المتعددة النقاط.


إن التصميم الهندسي الرائع والتقدم التقني فيها يجعل منها بحق سيارة مختلفة ومميزة ومنفردة عن السيارات الأخرى.



التجهيزات الأساسية



وسائد هوائية امامية وجانبية للسائق والمرافق في المقعد الامامي بالاضافة الى حماية مدمجة من الصدمات الجانبية فرامل غير قابلة للانغلاق "ABS" مسند ذراع امامي وسطي يحتوي علبتي تخزين انوار دخول مدمجة في الابواب مسند ذراع خلفي وسطي قابل للطي تحكم كهربائي من الداخل للمرايا الخارجية القابلة للطي مع تسخين وبلون مماثل للون الجسم الخارجي بزجاج متقوس ومصابيح اشارة انعطاف مدمجة عرض لحرارة الهواء الخارجي مساعدة آلية للفرامل BAS مؤشر تنبيه عند تآكل حشيات الفرامل مؤشر ضوئي ثالث في الخلف للمكابح تسهيلات فعلية للتحميل من خلال طي ظهر المقعد الخلفي (بنسبتين 3/1 و 3/2) تشتمل على مسند ذراع خلفي ومؤشر اقفال ظهر المقعد. عتبات الابواب من الكروم تحمل اسم وشعار مرسيدس بنز برنامج الثبات الالكتروني "ESP" اطارات النوافذ الجانبية مصنوعة من مادة "هيماتايت" مطلية بالكروم تحكم آلي كهربائي بالنوافذ الامامية مؤشرات تحذير للزيت والماء مقاعد بتصميم جلوس مستقل في الخلف احزمة امان في الامام بنظام شد مسبق وتحديد لقوة الحزام تحكم عن بعد بفتح غطاء الصندوق الخلفي زجاج خلفي بنظام تسخين ومفتاح توقيت نظام تدفئة بمنقي وتدوير داخلي للهواء ومفاتيح تحكم منفصلة لكل من السائق والمرافق في المقعد الامامي نظام انارة اوتوماتيكي للمقصورة عند الدخول لوحة القيادة بعدادات ومؤشرات بارضية ذات لون فحمي تعديل كهربائي هوائي لفتح وطي مساند الرأس في الخلف اطار المقود قياس (390 ملم) وعتلة تبديل السرعات مكسوة بالجلد الطبيعي عجلات معدنية بتصميم ذو 5 فتحات وحواف مصقولة عدد (4) زخارف حماية لجوانب السيارة تحم شعار "اليغانس" مفاتيح دائرية للتحكم بالتهوية والتوزيع الداخلي بارزة رياضية ذات لون فحمي اطار مقود متعدد الاستعمالات جهاز راديو مرسيدس بنز 10 بثماني مكبرات للصوت وهوائي مدمج بالزجاج الخلفي تسخين لمياه نظام غسل الزجاج شعار "اليغانس" باللون الاسود يتوسط مقبض تبديل السرعات مساعدة آلية للمقود وعامود توجيه آمن احزمة امان بالوان مناسبة للتنجيد الداخلي ونظام راحة اوتوماتيكي في الامام ونظام تعديل اوتوماتيكي للارتفاع في الخلف آلبة التعرف على شغل مقعد الراكب الامامي مع مستشعر للوزن مقاعد امامية بنظام تحكم كهربائي لتعديل الارتفاع وانحناء الظهر حواجب لاشعة الشمس مع مرايا بانارة مدمجة مصدات الصدمات وخطوط الحماية الجانبية جميعها بلون مماثل للون الجسم الخارجي مقابض الابواب الخارجية بلون مماثل للون الجسم الخارجي وارضية من الكروم علبة اسعافات اولية زجاج باللون الاخضر عازل للحرارة مع تحديد داكن للجزء العلوي من الزجاج الامامي وزجاج خلفي آمن ذو طبقة واحدة مثلث تحذير للطواريء نظام تحذير صوتي عند ترك المصابيح تعمل او عند التحرك وفرامل اليد معشقة مؤشر ضوئي لمواعيد الصيانة الدورية ELCODE نظام الكتروني لمنع السرقة يتضمن نظام اقفال بتحكم عن بعد واشارة مرئية للتأكد من وضعه قيد التشغيل قفل آلي مركزي بمفتاح تحكم داخلي وجهاز استشعار للصدمات زخارف داخلية للابواب والكونسول الوسطي وانوار الدخول من قشرة خشب الجوز علبة تروس يدوية بست سرعات مع نظام تثبيت سرعة الانطلاق "Speedtronic" وتحديد متبدل للسرعة حاسوب للرحلات نظام جودة وتوزيع الهواء مقود متعدد الوظائف اضواء ضباب امامية وخلفية






















الفئة-SLK









جاذبية أكثر، قوة أكبر ورياضية بلا حدود، SLK الجديدة كليا تظهر للمرة الأولى في الشرق الأوسط.



إن الجيل الثاني من هذه السيارة الرياضية ذات المقعدين يتمتع بتصميم فريد، حيث تستمد بعضا من هذا التصميم الجذاب من سيارات الفورمولا1، كمقدمتها الهجومية الشبيهة بالسهم. وبهذا تبقى SLK وفية لسمعتها كسيارة تضع المعايير والتكنولوجيا المتقدمة لهذه الفئة من السيارات الرياضية.


وتبدأ هذه الفئة بالطراز 200K وهو بقوة 163 حصانا، وتشمل 350 SLK محركا من 6 اسطوانات بقوة 272 حصانا، وللمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات سيتوفر محركا من ثمانية اسطوانات من AMG وهو نفس المحرك المستخدم في سيارات السلامة الرسميةSLK55 في سباقات الفورمولا1 في موسم 2004 وهذا المحرك بقوة 360 حصان، ويطلق هذه السيارة من 0- 100 كلم/الساعة في غضون 4.9 ثانية.



وتم تجهيز SLK 200K وSLK 350 بناقل حركة يدوي من ست نسب، كتجهيز أساسي، وفيما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي قوي من خمسة نسب كتجهيز اختياري للمحركات ذات الأربع اسطوانات، فيما يستطيع العملاء طلب طراز من ست اسطوانات جديد مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع نسب 7G-TRONIC.




ومن التجهيزات الأساسية في هذه الفئة، فتحة السقف القابلة للكشف الأكثر تطورا والتي تحول هذه السيارة الرياضية إلى سيارة مكشوفة في غضون 22 ثانية فقط، ووسائد الهواء الجانبية، لحماية الرأس والعنق ووسائد الهواء التكيفية في الأمام وأحزمة الأمان المثبتة التي تندفع على مرحلتين. ومن التجهيزات الاختيارية الإضافية، أول نظام تدفئة على مستوى العنق AIRSCARF والذي يولد بضغطة زر واحدة تيارا هوائيا دافئا يندفع من مساند الرأس إلى المقاعد.




التجهيزات الأساسية


عجلات خلائط خفيفة بقياس 16 بوصة (17 بوصة SLK350) مخارج عادم مزدوجة من الكروم مصابيح أمامية شعاعية مصابيح خلفية بتقنية LED ناقل حركة يدوي من 6 نسب نظام تعليق رياضي نظام التحكم بثبات السيارة ESP II نظام الإغلاق عن بعد قضبان حماية ثابتة سقف هيدروليكي قابل للكشف مساحة تخزين في الخلف مقود متعدد الوظائف مثبت سرعة مع SPEEDTRONIC نظام THERMATIC للتحكم الإلكتروني بالمناخ




















ترتيب وتجميع ..AMG..


من الموقع الرسمي لشركة مرسيدس بنز





..أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم..
وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
AMG غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
AMM
مشـرف منتدى الكومبيوتر والجوال والبرامج سابقاً
رقم العضوية: 4
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعودية
المشاركات: 236
قوة السمعة: 34
AMM will become famous soon enough
افتراضي
3#
23-06-2007, 08:14 AM
ما شا الله عليك .. مجهود روعة بصراحة .
تسلم وما تقصر اخوي Amg
AMM غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعوديه - الرياض
المشاركات: 306
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
افتراضي
4#
23-06-2007, 03:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMM مشاهدة المشاركة
ما شا الله عليك .. مجهود روعة بصراحة .
تسلم وما تقصر اخوي Amg

آهلين وسهلين
مرورك الأورع
وحيــــــــــــــاك الله يالغالــي
وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
AMG غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية BMER
مؤسس ومدير عام المنتدى
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: Riyadh, KSA
المشاركات: 2,927
قوة السمعة: 10
BMER تم تعطيل التقييم
افتراضي
5#
24-06-2007, 04:04 PM
ما شاء الله تبارك الله سيارات رائعه وصاحب الموضوع اروع
BMER غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعوديه - الرياض
المشاركات: 306
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
افتراضي
6#
26-06-2007, 01:43 PM
آهلين وسهلين
مرورك الأورع
وحيــــــــــــــاك الله يالغالــي
وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
AMG غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
GMC
Bimmer جديد
رقم العضوية: 25
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 24
الدولة: سميسمه
المشاركات: 11
قوة السمعة: 0
GMC is on a distinguished road
افتراضي
7#
08-07-2007, 09:47 PM
يعطيك الف الف الف الف الف الف عافيه على جهدك
GMC غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية AMG
AMG
مشرف عام سابقا
رقم العضوية: 2
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: السعوديه - الرياض
المشاركات: 306
قوة السمعة: 41
AMG is on a distinguished road
افتراضي
8#
09-07-2007, 04:48 PM
الله يعافيـــــــــــــــــك يالغالــــي
وجودك في منتدى متخصص في سيارات BMW لايعني محاربتك للمنافسات

للتواصل:
AMG غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية BMW_M6
عضو نشيط
رقم العضوية: 36
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الرياض
المشاركات: 36
قوة السمعة: 0
BMW_M6 is on a distinguished road
افتراضي
9#
18-08-2007, 12:42 AM
روووووووووووووعه تقرير متعوب عليه من جد مشور وما قصرت


[SIGPIC][/SIGPIC]
BMW_M6 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ((ابومحمد))
مشرف منتدى السيارات الأخرى التي تخضع ملكيتها لـ BMW سابقاً
رقم العضوية: 46
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: راس تنوره ( رحيمة )
المشاركات: 1,618
قوة السمعة: 172
((ابومحمد)) is on a distinguished road
افتراضي
10#
05-09-2007, 02:15 PM
ما شاء الله دائماً مبدع والله يعطيك العافيه
((ابومحمد)) غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:53 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26