logo
قسم الكهرباء ( electrical system)

:: الملاحظات ::
Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة sawalhi

المواضيع المتشابهه
الموضوع

Ali aljouf
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
Ali aljouf is on a distinguished road
17-09-2016, 11:48 PM
Ali aljouf غير متواجد حالياً  
افتراضي هل وقوف السياره فتره طويله يضعف الكهرباء...؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
في عندي استفسار بسيط لما فحصت السياره طلع في الكمبيوتر ضعف في الكهرباء.. بس مافيه اي علامه تحذيرية وسألني قال هل السياره واقفه فتره طويله قلت له ايه...قال مع الاستخدام تقوى الكهرباء.... هل صحيح الكلام هذا...؟ ارجو الإفادة

اداري
قوة السمعة: 10
إبو محمد is on a distinguished road
افتراضي رد: هل وقوف السياره فتره طويله يضعف الكهرباء...؟
2#
17-09-2016, 11:59 PM
وعليكم السلام
نعم اخي الكريم وقوف السيارة لفترات طويلة تأثر على البطارية
واذا كانت البطارية لازالت تعمل وقابلة للشحن مع الاستعمال سيتم اعادة شحنها وتعود كما كانت بأذن الله

واذا لاحظت مشكلة في الكهرباء ولم تقبل الشحن لابد من تبديلها في ذلك الحين

اهلاً بك في المنتدى
إبو محمد غير متواجد حالياً  
رئيس مجلس الإدارة
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
3#
18-09-2016, 10:41 AM
صديقي الغالي
تحياتي لك

البطاريه عباره عن خلايا رصاص ونحاس وبداخلها سائل حمضي "الاسيد"
البطاريه لما تكون جديده وغير مستعمله نهائيا وتكون عند ورشه التاجر "جديده بالكرتونه " لابد من اعادتها للمصنع او الوكيل خلال مده 3 شهور في حال لم يتم البيع

بسبب نزول الكهرباء فيها "شئ طبيعي هذا الكلام "

اما عند تركيبها للسياره لابد من تشغيل السياره لمده 10 دقايق يوميا على الاقل لمنع خراب البطاريه
لذلك عند السفر الطويل او عدم استخدام السياره فان اول شئ يصير هو عدم اشتغال السياره والسبب ان البطاريه خربت خلاص حتى وان كانت جديده قبل السفر او تركها لفتره طويله

تحاتي لك
إبو محمد معجب بهذا.
sawalhi غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية sroor9001
مراقب عام
قوة السمعة: 883
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
4#
23-01-2017, 11:38 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali aljouf مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
في عندي استفسار بسيط لما فحصت السياره طلع في الكمبيوتر ضعف في الكهرباء.. بس مافيه اي علامه تحذيرية وسألني قال هل السياره واقفه فتره طويله قلت له ايه...قال مع الاستخدام تقوى الكهرباء.... هل صحيح الكلام هذا...؟ ارجو الإفادة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا شريت بطاريه مرسيدس من تقريبا سنه 100 أمبير من واحد على كلامه مستعملها شهر والسياره تكنسلت حادث قوي المهم شريتها ب20 دينار بحريني فحصتها بجهاز الفحص طبعا مو الفولتمتر
مادري وش اسمه يعطيني الكولد كرانكنغ أمبير cca على أساس أعرف البطاريه اللي عندي في الأصل جيده أم لا حتى اذا احتجت بطاريه أكون على علم بقوه البطاريه
طبعا هذا ديجيتال مو نفس اللي عند السباكين اصحاب المحلات تغيير البطاريات
فحصتها عطتني 99٪‏ قلت تمام
ال cca 760 المهم استعملتها 11 شهر
وآخر شهر كنت اشتغل بالسيارة ونادرا أوصل الكبل السالب للتجربة فقط المهم البطاريه وصلت 141 من أصل 760 شحنتها بشاحن 2 أمبير
وبعدين ب 6 أمبير ما في تقدم قلت
بشتري بطاريه بعد سنه طلعت بطاريه المرسيدس الله يعزكم زباله مثل باقي البطاريات سنه وتخلص منها طبعا عندنا دوله حاره هذا الطبيعي غير الاْردن والدول البارده البطاريه تبقى ٤-٥ سنوات
لكن فكرت عندي جهاز اسمه infinitum desulphator تحصله بالنت على أمازون وشحن أرامكس وصلته بالجهاز وشحنت ما تعدى شحنها 2 ساعه الا ورجع ال cca من 141 الى 640 وكملت شحن ورجعت لقوتها الطبيعية والآن استعملها
وانصدمت لانه الشحن ما نفع طبعا أتوقع تصلح للبطاريات اللي مستعمله سنتين أو ثلاث مو اكثر لانه عندي بطاريات ما صلح هذا الجهاز معاها لكن صراحه روعه وابداع انه رجع لها قوتها
فَلَو احد عند بطاريه بعد سنه يرسلها لي ونصلحها ونبيعها ههههه
وهذا فيديو طبعا بالإنجليزي
https://youtu.be/ts9UFX1XiaA

https://youtu.be/MsEXS6shOyc

التعديل الأخير تم بواسطة sroor9001 ; 23-01-2017 الساعة 11:40 PM
sroor9001 غير متواجد حالياً