logo
منتدى أخبار BMW اخبار بي ام دبليو

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

خبرة سيارات
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 36
المشاركات: 767
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 97
خبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud of
14-07-2016, 06:25 PM
  #1
خبرة سيارات غير متواجد حالياً  
افتراضي تعاون بين bmw وإنتل و mobileyeلطرح السيارات ذاتية القيادة


تعاون بين مجموعة bmw وإنتل و mobileyeلطرح السيارات ذاتية القيادة بحلول العام 2021

• أساطيل السيّارات ذاتية القيادة بالكامل تشكّل أساس خدمات التنقّل الجديد في المدن
• مجموعة bmw وإنتل و mobileyeتبتكر منصة مفتوحة للجيل التالي من السيّارات لتصميم منصة مستقلة هي الأكثر أمناً، من أقفال الأبواب إلى مركز البيانات
• الشركات الثلاث تتشارك أيضاً رؤية وهدفاً مشتركين، وهو جعل القطاع يعتمد منصة قياسية لطرح السيّارات ذاتية القيادة بسرعة في السوق

ميونيخ، ؟؟ يوليو 2016 – تتعاون مجموعة bmw و"إنتل" intel و mobileye من أجل تحويل السيّارات ذاتية القيادة ومفاهيم التنقّل المستقبلية إلى واقع ملموس. وتهدف هذه الشركات الرائدة في مجال السيّارات والتكنولوجيا والرؤية المتقدّمة إلى طرح حلول لمفهوم السيّارات ذاتية القيادة بالكامل من أجل المباشرة بالإنتاج التجاري بحلول العام 2021.

ويَعد مستقبل القيادة المؤتمتة بتحسين حياة الناس والمجتمعات، غير أنّ طريق الوصول إلى عالم السيّارات ذاتية القيادة بالكامل محفوف بالتعقيدات ويتطلّب حلولاً متكاملة تدمج الحلول الذكية في مختلف النواحي، من أقفال الأبواب إلى مركز البيانات. لذا على مزوّدي خدمات التنقّل في المستقبل استخدام التقنيات المتطورة، والتعاون مع شركاء جدد كلياً، وتحضير نفسهم للفرص غير التقليدية.

وبالتعاون مع إنتل وmobileye، ستقوم مجموعة bmw بتطوير الحلول اللازمة والأنظمة المبتكرة للقيادة الذاتية بالكامل، بهدف طرح هذه التقنيات في السيّارات التجارية بحلول العام 2021. وسيشكّل طراز bmw inext أساس استراتيجية القيادة الذاتية التي تنتهجها مجموعة bmw، وسيغدو الأسلس لأساطيل من السيارات الذاتية بالكامل، ليس على الطرقات السريعة فحسب، بل في شوارع المدن أيضاً، وذلك لتقديم حلول مؤتمتة لتشاطر المركبات.

تدرك مجموعة bmw وإنتل وmobileye أنّ تقنيات القيادة المؤتمتة ستزيد من سهولة التنقّل وأمنه، والهدف من هذا التعاون تطوير حلول مستقبلية ليقود السائق السيّارة من دون الإمساك بعجلة القيادة، ولتنتفي الحاجة إلى النظر إلى الطريق (المستوى 3)، على أمل الوصول في النهاية إلى المستوى الرابع، وهو القيادة من دون التفكير، فيتحوّل وقت السائق داخل السيّارة إلى وقت للتسلية أو العمل. وتتيح هذه الدرجة من الاستقلالية للسيّارة، على الصعيد التقني، بالوصول إلى مرحلة التطوّر النهائية، ألا وهي التنقّل من دون سائق في داخلها (المستوى 5). وبذلك تتاح الفرصة أمام إنتاج أساطيل ذاتية القيادة بحلول العام 2021 وأمام وضع الأسس لنماذج عمل جديدة كلياً في عالم متّصل ومتحرّك.

من هذا المنطلق، اجتمع الشركاء الثلاثة في 1 يوليو 2016 في مقرّ مجموعة bmw في ميونيخ للتعبير عن التزامهم بالسعي لوضع مقياس مرجعي يعتمده القطاع وتحديد المواصفات اللازمة لمنصة مفتوحة للقيادة الذاتية. وستُعنى هذه المنصة بالقيادة الذاتية من المستوى الثالث وصولاً إلى المستوى الخامس وستُتاح أمام عدة شركات لبيع السيارات وقطاعات أخرى قد تستفيد من الآلات المستقلة وتعلّم الآلات المتقدّم.

وقد اتّفقت الشركات المتعاونة على مجموعة من الأهداف والمحطات لطرح السيّارات ذاتية القيادة بالكامل انطلاقاً من تصميم مرجعي مشترك. أمّا على المدى القريب، فستجري الشركات اختبار قيادة مستقلة بواسطة "نموذج بقيادة شديد الأتمتمة" (had)، على أن تمتد هذه المنصة عام 2017 لتشمل أساطيل من السيّارات مع إجراء اختبارات قيادة مستقلة على نطاق أوسع.


وعن هذا التعاون، قال أمنون شاشوا، أحد مؤسّسي mobileye، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي التقني: "يُعتبر هذا اليوم محطة بارزة في قطاع السيّارات بينما ندخل عالماً جديداً من وسائل التنقّل. فبالتعاون مع مجموعة bmw وإنتل، تضع شركة mobileye الحجر الأساس لتكنولوجيا وسائل النقّل في المستقبل لكي تصبح القيادة المستقلة بالكامل واقعاً ملموساً في السنوات القليلة المقبلة. وتتشرّف mobileye بالمساهمة في خبراتها في مجال الاستشعار والموضعة وسياسات القيادة بهدف تحقيق مفهوم القيادة الذاتية بالكامل من خلال هذا التعاون. وسنستخدم معالجة الاستشعار، مثل قدراتنا على فهم مشهد القيادة من خلال كاميرا واحدة، في أحدث نظام من mobileye، وهو eyeq 5. وسنتعاون أيضاً على تطوير خوارزميات الانصهار في منصات الحوسبة من إنتل. بالإضافة إلى ذلك، ستؤمن تقنية "إدارة تجارب الطريق"road experience management (rem) من mobileye موضعة دقيقة بالوقت الحقيقي وترسم مشهد القيادة بدقّة يدعم القيادة الذاتية بالكامل".

وتطرح إنتل مجموعة شاملة من التقنيات لتشغيل مليارات الأجهزة الذكية والمتصلة، بما فيها السيّارات. ومن أجل إدارة الوظائف المعقّدة اللازمة للسيّارات ذاتية القيادة في المدن، تؤمّن إنتل قوة الحوسبة التي تعمل بمعالجات متفاوتة القدرات تتراوح بين intel atom وintel xeon، لتأمين أداء منخفض الاستهلاك بسرعة 100 تيرافلوب من دون داعٍ لإعادة الترميز.

في هذا السياق، قال برايان كرزانيتش، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل: "ستتطلّب كل السيّارات ذاتية القيادة وكل ما يتّصل بها أدمغةً إلكترونية قوية وموثوقة لتكون ذكية بما يكفي للسير على الطرقات وتجنّب الحوادث.من هذا المنطلق، ستساعدنا هذه الشراكة بين مجموعة bmw وإنتل و mobileyeعلى تحقيق رؤيتنا الهادفة إلى إحداث ثورة في تجربة القيادة. فسنطرح في إطار هذا التعاون مجموعة واسعة من مزايا الحوسبة والاتصال والسلامة والأمن داخل السيارة ,لنقدّم حلاً كاملاً متكاملاً فعلاً".

وقد وضعت مجموعة bmw، في إطار استراتيجيتها التي تحمل عنوان strategy number one > next، إطار العمل لتحافظ على مكانتها كشركة محفّزة رائدة لوسائل تنقّل الأفراد الراقية، وستصبح هذه المقاربة واقعاً ملموساً مع طراز bmw inext عام 2021، الذي يبشّر بعهد جديد من وسائل التنقل.


وقال هارالد كروغر، رئيس مجلس إدارة شركة bmw: "لطالما سعت مجموعة bmw إلى الريادة في مجال التكنولوجيا. وتؤكّد هذه الشراكة على استراتيجيتنا number one > next الآيلة إلى تغيير فهوم تنقّل الأفراد في المستقبل. وبعدما استثمرنا في تقنية الخرائط الحية ذات التعريف العالي من خلال تطبيق here، ستساهم خبرات إنتل وmobileye ومجموعة bmw مجتمعة في وضع الأسس لتحويل تقنية القيادة المؤتمتة بالكامل من حلم إلى حقيقة. وسبق أن استعرضنا حلولاً ثورية مماثلة في سيّارة vision next 100 التجريبية. ومع هذه القفزة الهائلة إلى الأمام، نمنح عملائنا مستوى جديداً كلياً من متعة القيادة المطلقة ونطرح في الوقت ذاته مفاهيم جديدة ورائدة في مجال وسائل التنقل الراقية".




عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 36
الدولة: السعودية
المشاركات: 767
قوة السمعة: 97
خبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud ofخبرة سيارات has much to be proud of
افتراضي رد: تعاون بين bmw وإنتل و mobileyeلطرح السيارات ذاتية القيادة
2#
14-07-2016, 06:25 PM


عالم السيارات عالم جميل ,,,
خبرة سيارات غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط
رقم العضوية: 47177
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 25
قوة السمعة: 0
ياسمين is on a distinguished road
افتراضي رد: تعاون بين bmw وإنتل و mobileyeلطرح السيارات ذاتية القيادة
3#
18-07-2016, 08:08 AM
تسلم الايادى على هذا الجهد الرائع

العاب وظائف

التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 31-08-2016 الساعة 09:03 PM
ياسمين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer متميز
رقم العضوية: 42141
تاريخ التسجيل: May 2015
الدولة: يفرن/ليبيا
المشاركات: 113
قوة السمعة: 13
tabeabm is on a distinguished road
افتراضي رد: تعاون بين bmw وإنتل و mobileyeلطرح السيارات ذاتية القيادة
4#
09-08-2016, 06:19 PM
مشكور بارك الله فيك
tabeabm غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية المهلهل
Bimmer جديد
رقم العضوية: 47234
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 3
قوة السمعة: 0
المهلهل is on a distinguished road
افتراضي رد: تعاون بين bmw وإنتل و mobileyeلطرح السيارات ذاتية القيادة
5#
11-08-2016, 01:12 PM
شكراً لجهودك
[SIGPIC][/SIGPIC]
الحمدلله
المهلهل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:37 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26