logo
منتدى أخبار BMW اخبار بي ام دبليو

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
02-06-2016, 07:09 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي سيّارات hommage من مجموعة bmw تجتمع للمرة الأولى

:: اعلان ::

سيّارات hommage من مجموعة bmw تجتمع للمرة الأولى في مسابقة concorso d’eleganza villa d’este عام 2016

ميونيخ/تشيرنوبيو. انطلاقاً من شعار الذكرى المئوية على تأسيس علامة bmw، وهو "المئة سنة المقبلة" (the next 100 years)، ستجمع مجموعة bmw وللمرة الأولى التشكيلة الكاملة من سيّارات hommage التي أسدلت الستار عنها في السنوات الأخيرة، وذلك في معرض خاص بعنوان "سيّارات hommage والسيّارات النموذجيّة" (hommage and concept vehicles) في الجناح المركزي (padiglione centrale) في فيلا "إيربا" erba، حيث ستنضمّ إليها طرازات من الزمن الغابر استلهمت الشركة تصميمها منها. وتشكّل سيّارات hommage جسراً بين ماضي العلامة ومستقبلها يظهر على شكل دراسات مشوّقة في مجال التصميم. ويقول أدريان فان هويدونك، نائب رئيس التصميم الأول في قسم التصميم في مجموعة bmw: "من خلال طرازات hommage نثبت مدى اعتزازنا بجذورنا، ولكننا نثبت في الوقت نفسه مدى أهميّة تاريخنا لمستقبلنا. وقد استعانت هذه السيّارات التي شكّلت مراجع تاريخية بالابتكارات الرائدة والتصميم المميّز والإنجازات الهندسية الملفتة لتترك علامة دامغة وواضحة على مرّ الأزمان التي ظهرت فيها. وتحمل سيّارات hommage طابعها الفريد إلى عالمنا الحاضر، من الناحية الفنية ومن ناحية التصميم على حد سواء".
وعلاوة على سيّارة bmw 2002 hommage وbmw motorrad r 5 hommage، ستعرض bmw السيّارات الآتية للمرة الأولى في مسابقة "كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستي" (concorso d’eleganza villa d’este) هذا العام، بالإضافة إلى الطرازات التاريخية التي استوحيت منها،:

سيّارة bmw m1 hommage (2008)
عرض قسم التصميم في مجموعة bmw الطراز الأول من مجموعة طرازات hommage، الذي حمل اسم bmw m1 hommage، في مسابقة concorso d’eleganza villa d’este عام 2008 احتفالاً بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح سيّارة bmw m1. وفيما كانت سيّارة m1 سيّارة رياضية خارقة مفعمة بشغف التصميم وخالية من المساومات، ضمّ طراز bmw turbo الذي سبقها حلولاً تكنولوجية مبتكرة في تصميم يلفت النظر والحواس في آن. ويجسّد طراز bmw m1 hommage هذا المزيج الملفت بين التكنولوجيا والتصميم وبين العقلانية والشغف في تصميم معاصر لمفهوم السيّارات ذات المحرّك الوسطي. ولا يكتمل التصميم طبعاً من دون إطارَي bmw الدائريين الثنائيين فوق المصابيح الخلفية على الطرفين الخارجيين لمؤخرة السيارة.
سيّارة bmw 3.0 csl hommage (2015)
لتصميم هذه السيّارة استوحى فريق التصميم في مجموعة bmw من طراز bmw 3.0 csl، وهو طراز كوبيه مميّز كلاسيكي شهير طُرح في السبعينات من القرن الماضي. وتُذكّرنا سيّارة bmw 3.0 csl hommage بأهمّية الإنجازات الهندسية في مجال التصميم خفيف الوزن وأداء القيادة التي تحلّت بها سيّارة bmw 3.0 csl. وينقل طراز hommage جوهر السيّارة إلى عالمنا الحاضر عن طريق استخدام التصميم خفيف الوزن الذكي والمواد الحديثة لابتكار سيارة بطلّة جديدة وجذابة. وتضمّ سيّارة bmw 3.0 csl hommage الكثير من التفاصيل الصغيرة التي تحلّت بها السيّارة التي سبقتها، من دون اللجوء إلى التقليد.

سيّارة bmw concept ninety (2013)
عام 2013، احتفلت bmw بالذكرى السنوية التسعين لقسم الدراجات النارية bmw motorrad، وبمرور 90 عاماً على خوض مجال صناعة الدرّاجات النارية. وكان طراز bmw r 90 s الذي بلغ عيده الأربعين عام 2013 حجة مقنعة للاحتفال بهذا التصميم الشهير من bmw motorrad. بالتالي، احتفاء بهاتين الفكرتين، عرضت مجموعة bmw دراجة bmw concept ninety في مسابقة concorso d’eleganza villa d’este ذاك العام، وهي دراجة تتّسم بتصميم جذاب مع قطع ومكوّنات بتصميم خاص يمنحان الدراجة حضوراً باهراً وواثقاً.

سيّارة bmw 328 hommage (2011)
أزيح الستار عن طراز bmw 328 hommage للمرة الأولى عام 2011 في الذكرى الخامسة والسبعين على طرح سيّارة السباق الأسطورية bmw 328. ويُبرز هذا الطراز الشكل الذي كانت ستتسم به السيارة القديمة لو صُمّمت في يومنا هذا، مع كل التطورات التقنية التي كانت ستتوافر في متناول يدَي فريق التصميم. وتستبدل سيّارة bmw 328 hommage الألمنيوم بالبلاستيك المعزّز بألياف الكربون cfrp في مساحات كبيرة من البدن والمقصورة، مما يؤّمن أفضل توازن بين الوزن والثبات، فهذه المادّة أخفّ من الألمنيوم لكنها أقوى بكثير منها. ولجأ المصممون إلى أفضل أجود أنواع الجلود، والألمنيوم غير اللامع والألمنيوم اللامع جداً والمصقول باللون الأسود، والبلاستيك المعزّز بألياف الكربون لمنح سيّارة bmw 328 hommage طابع الرودستر الأصيل الذي تحلّى به الطراز السابق.

سيّارة bmw concept coupÉ milla miglia (2006)
عام 2006، وقبل إطلاق تسمية "سيّارات hommage"، تكهّنت bmw بما يخبّئه المستقبل مع سيّارة bmw concept coupÉ mille miglia، المستوحاة من سيّارةbmw 328 mille miglia touring coupÉ التي حقّقت الانتصارات عام 1940. وقد جمعت تلك السيارة بين العناصر الكلاسيكية وبين أحدث الخبرات والإبداعات. وشكّل تصميمها الخارجي العصري بخطوطه الواضحة وعناصره غير المتناسقة رابطاً بين أمجاد الماضي ووعود المستقبل، ولا سيما أن التصميم غدا رمزاً لرياضة سباق السيّارات، ودليلاً على نجاح العلامة في مجال السباق، وركناً حثّ المهندسين والسائقين إلى بلوغ مستويات أعلى من الإنجاز على مرّ العقود. واندمجت في هذا الطراز الرائع الضرورات الوظيفية التي تفرض شروطها على وضعية المحرّك ومجموعة الدفع والمقصورة مع مطالب الديناميات الهوائية لابتكار سيّارة كاملة متكاملة تخطف الألباب.

سيّارة mini acv 30(1997)
خلال سباق مونتي كارلو في شهر يناير من عام 1997، كُشف النقاب عن دراسة تصورية لسيّارة mini cooper أعطت لمحة عن وجه العلامة في المستقبل. لم تقتصر روعة سيارة mini acv 30 على أنها طراز يذكرنا بالماضي والتصميم القديم، بل شكلت تصوراً حديثاً لفكرة التصميم التي ابتكرت سيارة mini الكلاسيكية، فلفتت الأنظار بأبعادها القوية الرائعة مع مقصورة بمقعدين وعجلة قيادة على جهة اليمين ومحرّك وسطي. ومن خلال هذا التصميم الرائد تمكّن mini من أن تبيّن الطريقة التي تستطيع من خلالها أن تحافظ على عناصرها التصميمية الكلاسيكية، على غرار الشبك سداسي الأضلاع والمصابيح الأمامية الدائرية الكبيرة، في سيّارة تصوّرية صُمّمت في القرن الحادي والعشرين.



عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: سيّارات hommage من مجموعة bmw تجتمع للمرة الأولى
2#
02-06-2016, 07:09 PM



عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer جديد
رقم العضوية: 47106
تاريخ التسجيل: Jun 2016
المشاركات: 1
قوة السمعة: 0
لمياء is on a distinguished road
افتراضي رد: سيّارات hommage من مجموعة bmw تجتمع للمرة الأولى
3#
15-06-2016, 11:38 PM
رااااااااااااائع للغاية
يعطيك الف عافية
لمياء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سيّارات hommage من مجموعة bmw تجتمع للمرة الأولى
4#
16-06-2016, 01:45 PM
تقرير رائع كالعاده ومميز

اسمحلي اضيف عند صوره لمعشوقتي الابديه m5
Attached Thumbnails
2009_Lumma_Design_CLR_730_RS_(_based_on_BMW_M5_E60_)_001_4894.jpg‏   g-power-bmw-m5-hurricane-rr.jpg‏   lumma-design-bmw-m5-clr-1024x682.jpg‏  
sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط
رقم العضوية: 47166
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 29
قوة السمعة: 0
روائع is on a distinguished road
افتراضي رد: سيّارات hommage من مجموعة bmw تجتمع للمرة الأولى
5#
11-07-2016, 11:28 PM
شكرا علي المجهود الرائع
روائع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:56 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26