logo
منتدى فئة M Series


:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
28-04-2016, 10:36 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي Bmw m2 كوبيه الجديدة كلياً

:: اعلان ::

سيارة bmw m2 كوبيه الجديدة كلياً: سيارة رياضية قوية في فئة السيارات صغيرة الحجم

أطلقت شركة bmw m gmbh سيارة bmw m2 كوبيه الجديدة كلياً، وهي سيارة كوبيه عالية الأداء تتبع سيارة bmw m الفئة الأولى كوبيه. يستكمل الطراز الجديد تقليد السيارات الرياضية عالية الأداء وصغيرة الحجم والذي بدأ قبل 40 سنة مع bmw 2002 توربو. تمتلك سيارة bmw m2 كوبيه العناصر كافة التي توفّر متعة قيادة مطلقة، وذلك من خلال محرّك مستقيم قويّ من 6 أسطوانات وناقل حركة آليّ أو يدويّ يولّد قوة تصل إلى 272 كيلوواطاً/370 حصاناً و465 نيوتن متر، فضلاً عن الدفع الرشيق بالعجلتين الخلفيتين، ونظام تعليق m sport خفيف الوزن المصنوع من الألمنيوم، والأسلوب الإندفاعيّ.
تصميم m المتميّز
وبمجرّد رؤية سيارة bmw m2 كوبيه التي تتميّز بصغر حجمها وأدائها العالي، يتبيّن مباشرة أنها تنتمي إلى أسرة bmw m، مع جوهر رياضي عريق وتصميم خارجي ملفت. وتتحسن الإمكانيات لتقديم أداء استثنائي في طراز m2 كوبيه الجديد كلياً من خلال مزايا تؤدي دوراً مهماً في إبراز طابع السيارة، ومنها واقٍ أماميّ منخفض مع فتحات هواء كبيرة، وجانبين بارزين مع فتحات m، وعجلات من الألمنيوم قياس 19 بوصة في تصميم مألوف من علامة m معدّ حسب الطلب، وعادم منخفض وعريض مزدوج الأنابيب خاصّ بطرازات m.

وتتميّز المقصورة بألواح أبواب ولوحة تجهيزات مركزية مغلّفة بقماش ألكانتارا مع ألياف الكربون المسامي، بالإضافة إلى تقطيب متباين باللون الأزرق وعلامات m ناتئة على تفاصيل مختارة. وتضمن المقاعد الرياضية وعجلة القيادة الرياضيّة m ومقبض التعشيق m أن يحظى سائقو سيارةbmw m2 بتحكّم مثاليّ بسيارتهم في الأوقات كافّة.

أداء هائل
وتُعرض هذه السيارة بمحرّك من 6 أسطوانات سعة 3 ليترات مع تكنولوجيا التوربو الثنائيm twinpower الذي يساعدها على توليد قوة هائلة تصل إلى 272 كيلوواطاً/370 حصاناً عند 6500 دورة في الدقيقة. ويمكن زيادة العزم البالغ 465 نيوتن متر إلى 500 نيوتن متر كحدّ أقصى. وتجتمع هذه القوة مع ناقل حركة اختياريّ بقابض مزدوج وسبع سرعات m double clutch ونظام تحكّم بالانطلاق، لتكتسب السيارة سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كيلومتر/ساعة. ويتيح ناقل الحركة بقابض مزدوج وسبع سرعات m double clutch. كما توفّر وظيفة التحكّم بالانطلاق تسارعاً مثالياً من صفر إلى 100 كلم/الساعة خلال 4.3 ثوانٍ فقط. وقد حدّدت السرعة القصوى إلكترونياً بـ250 كلم/الساعة، أو بـ270 كلم/الساعة مع ميزة m driver الاختيارية. كما تحرص السيارة على الالتزام بالفعالية المطلقة من خلال ناقل الحركة m بقابض مزدوج، واستهلاك الوقود الذي يقتصر على 7.9 لترات في المئة كلم، وانبعاثات الكربون التي لا تتجاوز 185 غراماً بالكيلومتر.

الخبرة في رياضة السيارات
عند النظر إلى ديناميكيّات القيادة، يتبيّن أنّ سيارة bmw m2 كوبيه رفعت المعايير مرة جديدة في فئة السيارات الرياضية عالية الأداء وصغيرة الحجم. فقد زوّدت بمحور أمامي وخلفي من الألمنيوم خفيف الوزن، وبعجلات من الألمنيوم مختلفة الأحجام قياس 19 بوصة، فضلاً عن نظام توجيهm servotronic مع خياري ضبط ومكابح m مركّبة فعالة. كما تؤدي علبة التروس active m المضبوطة إلكترونياً دوراً هاماً إذ تعزّز ثبات القيادة والتوجيه. هذا وتزداد متعة القيادة عند تشغيل خيار m dynamic mode في نظام التحكّم بالثبات الديناميكي. فهو يتيح انزلاق العجلات ويسمح بالتالي بالقيام بمناورات مدروسة ومعتدلة على الحلبة.

اتصالية ذكية عند الحاجة إليها
زوّدت سيارة bmw m2 كوبيه الجديدة بلائحة طويلة من الأجهزة الموحّدة التي تجاري بنيتها المرتكزة على الأداء. فناقل الحركة الاختياريّ بقابض مزدوج وسبع سرعات m double clutch بميزة drivelogic يبدّل مستويات السرعة بسلاسة استثنائية لا تؤثّر على تدفّق الطاقة. كما تتوافر مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق وخدمات التنقّل من bmw connecteddrive. توفّر خدمات connecteddrive أساس اتصالية السيارة الشاملة ويتيح هذا الخيار استخدام تطبيقات ابتكارية تمّ دمجها بصورة انسيابيّة بالسيارة باستخدام تكنولوجيا bmw connecteddrive. فعلى سبيل المثال، يتيح تطبيق gopro للسائق تسجيل اللفات السريعة على الحلبة بواسطة كاميرا مركّبة على لوح أجهزة القياس، باستخدام idrive controller وcontrol display. ويمكن تحليل أسلوب السائق الفرديّ خلف المقود وحسب الرغبة من خلال تطبيق m laptimer. كما يمكن بسهولة تشارك المعلومات حول مستويات السرعة ونقاط الكبح عبر البريد الإلكتروني أو فايسبوك.

محرّك معدّل قويّ
لا تتبع سيارة bmw m2 كوبيه الجديدة سيارة bmw m الفئة الأولى كوبيه فحسب، بل تتحدّر في فلسفتها الكامنة من سيارتي e30 bmw m3 و bmw 2002 توربو الأصليتين. فقد أحدثت هذه الأخيرة ضجة قبل أكثر من 40 سنة واستبقت الالتزام الذي تمثّله حالياً شركةbmw m gmbh بالديناميكيات المذهلة والرشاقة التي لا تضاهى والتحكّم الأمثل بالسيارة.




عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: Bmw m2 كوبيه الجديدة كلياً
2#
28-04-2016, 10:37 PM



عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:16 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26