logo
منتدى الفئة السابعة


:: الملاحظات ::
Like Tree2معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة بارع في التسوق

إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

بارع في التسوق
Bimmer جديد
رقم العضوية: 43099
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 9
قوة السمعة: 0
بارع في التسوق is on a distinguished road
03-04-2016, 03:58 PM
  #1
بارع في التسوق غير متواجد حالياً  
افتراضي تجربتي لــbmw 7 series 2016 الجديدة كليًا هل تستحق لقب أذكى سيارة بالعالم؟؟

:: اعلان ::



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا التقرير سوف نتحدث عن سيارة مميزة من فئة مميزة ووتتميز بالذكاء وهي BMW 7 series 2016أولا وقبل البدأ بالتقرير أود أن أوجه الشكر لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات وكذلك للأستاذ “مصطفى يونس” مدير تسويق BMW وMINI بالسعودية والأستاذ “حسام” مدير مبايعات BMW وMINI بالدمام وكذلك الاستاذ عبدالكريم من PR Arabiaفشكرا لهم لمساعدتهم لنا بتجربة السيارة لكتابة هذا التقرير ليستفيد الزوار والأعضاء.

نبدأ التقرير

التصميم الخارجي

تضمّ الواجهه شبكة ضخمة بتصميم مميز كعادة BMW وتظهر عليها هوية BMW المعروفة. كذلك، يشمل الصدّام الأمامي كاميرا ومستشعرات أمامية تمتد عليه بالكامل وتساعد السائق على الركن. أما الإضاءة فهي ممتازة ولا مأخذ لي عليها على الإطلاق وتتوافر بنوعين: ليزر أو LED. والجدير بالذكر أنّ السياره المجربة هي للفئة الأقل أما الفئة الاعلى فستكون مزوّدة بإضاءة ليزر مميزة وقوية بحيث يصل مدى الضوء الى 600 متر مقارنة بأضواء LED.

تتميز المرايا الجانبية بتصميم انيق والرؤية من خلالها ممتازة ولا تطرح أيّ مشكلة. فهي مدمجة بكاميرا وقد زوّدت الإشارات من جانبها بإضاءة من نوع LED .




أما الناحية الخلفية فقد زودت بأضواء LED بشكل جميل وأنيق تشدد على هوية BMW الجديدة وزوّدت أيضاً بكاميرا للرجوع الخلفي وبمستشعرات تساعد على الركن وكاميرا خلفية ممتازة وواضحة لها زاوية عريضة جداً.


التصميم الداخلي

التصميم الداخلي يميل للتصميم الفخم مع بعض من اللمسات بطابع رياضي أنيق وفخم مع التركيز على فكرة أن السائق هو العنصر الأهم في السيارة فالأزرار بسيطة وسهله وليست معقدة أبداً فجميع الأمور الأساسية سوف تكون موجودة في الشاشة الرئيسية و متواجد بالعداد الوسطي وتعرض المعلومات المهمه والمختصرة والأساسية للسائق بتصميم بسيط جداً و سهل الفهم، و بموقع مريح للعين وجودة المواد الداخلية ممتازة من جميع النواحي فالجلد طبيعي وكذلك الخشب الطبيعي بجميع أنحاء الداخلية .

عجلة القيادة تستطيع التحكم بارتفاعها عن طريق الكهرباء وعجلة القيادة ممتازة وفخمه ويستطيق الشخص طلب الخشب على عجلة القيادة كمواصفات أختياريه والتوجيه بعجلة القيادة جداً دقيق ومميز مقارنة وتحتوي عجلة القيادة على الأزرار المهمة منها تثبيت السرعه وتحديده ومنها رفع وخفض الصوت والتحكم بالشاشة الوسطيه الخاصة بالسائق وتغيير الإذاعة والرد على الإتصال الهاتفي إلخ .



أما من ناحية المقاعد الخلفية فالسيارة تعتبر من الفئة الكبيرة الفاخرة والمقاعد الخلفية مناسبة لجميع الاشخاص سواء كان طويل القامة او قصير القامة فالسياره تأتي بشاص طويل 740Li

.،‘ جودة المواد الداخلية ‘،.

كعادة BMW اهتمت وبشكل كبير جدا بالفئة والسيارة مميزة بفئتها سواء من ناحية جودة المواد أو متعة القيادة أما من ناحية المواد الداخلية فمن ناحية الجودة فالسيارة ذو جودة عالية وكما أوضحت أن المقاعد طبيعية ومريحة وكذلك الخشب الطبيعي مميز جدا على الداخلية وفتحات التكييف من الألمونيوم وكذلك مسكات الأبواب من الألمونيوم الحقيقي، فالجودة الداخلية ممتازه ولايوجد تعليق ابدا بخصوص الجودة .



.،‘ النظام الترفيهي ‘،.



السيارة تمتلك كافة أنواع التوصيلات الخارجية عبر مختلف المنافذ، و يرتبط بنظام صوتي قياسي غلى فئة 740 من نوع BOWERS & Wilkins ب16 سماعه ذو جودة رائعة وأكثر من مقبوله ولتذكير فالسيارة تعتبر أقل فئة من ناحية المواصفات لفئة 740 ولايوجد تعليق فالصوت جدا مميز وتوجد حزمة ختيارية بسماعات محيطيه من شركة BOWERS & Wilkins ب16 سماعه أكثر تطور وأكثر نقاء لصوت ومتوفرة بشكل قياسي على الفئة 750 وال760 .

نظام الأيمائات

توجد اجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد في مناطق معيّنة. وهي متواجدة لأن السائق بإمكانه التحكّم بنظام الفئة السابعة الترفيهي بحركات جسده وايماءات يده, مثلاً يمكنه ان يستقبل اتصال حريك يده من اليسار لليمين, او العكس لإلغاء الإتصال. ويمكنه تحريك اصبعه حركة دائرية مع عقارب الساعة لرفع الصوت او التكييف, او عكسها لتخفيض صوت السماعات او تخفيض التكييف. وان لم يروق للمستخدم تحريك يده كلما اراد التحكّم بالنظام, يمكنه وبكل بساطة استعمال الأزرار الإعتيادية, او التحكّم بالأوامر الصوتية.

.،‘ نظام الملاحة ‘،.

نظام الملاحة جدا جدا ممتاز ومتطور دقيق جدا بتحديد الاماكن ومن أفضل المميزات التوجيه باللغه العربيه وكذلك سهولة التحكم وتحديد الوجهات المهمه وبنظري من أفضل أنظمة الملاحه بالسيارات.


‘ دعم النظام للغة العربية ‘،.

النظام يدعم العربية بالكامل صوت وصورة وكذلك التنبيهات التي تظهر لسائق تكون باللغه العربيية حقيقة أشكر bmw على أهتمامها بالسوق العربي وأحترامها لعملائها العرب.

.،‘ حساسية لمس الشاشة ‘،.

الشاشة تعمل باللمس واللمس دقيق وممتاو كالهواتف وكذلك يوجد مايسمى بالماوس تتحكم بجميع امور الشاشه وكذلك هي تفاعليه فتستطيع كتابة الحروف عليها والارقام كذلك حقيقة أبدعت bmw بينظامها الجديد



.،‘ السلامة و انظمة مساعدة السائق ‘،.



كما أوضحت سابقا فالسيارة الفئة الاقل لكن المميزات الاخرى كالرادار والنقطه العمياء وغيرها توجد بالفئات العليا ويمكن طلبها لدى الوكيل
السيارة تمتلك عدد10 وسائد هوائية بكامل السيارة من جميع النواحي.


.،‘ القيادة و الأداء ‘،.

أقل فئة وهي ال730 وتتوفر بمحرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر يولّد قوة تبلغ 258 حصان وعزم دوران يصل 400 نيوتن-متر .
حيث يرتبط هذ المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات والذي يمكن بي ام دبليو 730i من الانطلاق من 0-100 كم/س خلال 6.2 ثانية وهو رقم جيد لهذا المحرك الصغير الذي يوفر استهلاك للوقود يقدّر بـ 5.8 لتر لكل 100 كم أستهلاك ممتاز جدا بفضل خفة السيارة بسبب أستخدام الكاربون فايبر .

الفئة المتوسطة ال740 وتتوفر بمحرك i6 . هذا المحرك بسعة 3.0 لتر يأتي بتقنية
Twinpower Turpo يولد قوة 300 حصان عند2000 الى 5000 دورة في الدقيقة، و 320من عزم الدوران ما بين 3500-5000 دورة في الدقيقة ووتسارع خلال 5.5 ثانيه وتأتي بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

النسخة الثالثة من نوع 750 وتتوفر بمحرك V8 بسعة 4.4 لتر كذلك بتقنية
Twinpower Turpo وبقوة 445 حصان وعزم 480 Ib-ft وتتسارع خلال 4.4 ثانية فقط وتأتي بنظام الدفع الرباعي من نوع x DRIVE.

والفئة الاقوى وهي ال760 وسوف تتوفر خلال السنة القادمه وتأتي بمحرك جبار مكون من V12 ثنائي التيربو بسعة 6.6 لتر ينتج قوة 592 حصان وعزم يصل إلى 800 نيوتن متر. مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات و نظام دفع رباعي xDrive ليجعل السيارة قادرة على التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 3.9 ثانية فقط!.

المكابح

المكابح جدا ممتازة سواء بسرعات عالية او منفخضه فلا تعليق من هذي الناحيه .

ثبات السيارة
ثبات السيارة جدا ممتاز سواء بالمنعطفات او بطريق مستقيم وهذا بفضل نظام التعليق المطور والجديد كليا من BMW .

نظام التعليق

تستفيد الفئة السابعة الجديدة كلياً ايضاً من نظام تعليق جديد, يحتوي على انظمة مثل Active Steering يمكن ان يعمل مع نظام الدفع الرباعي, هذا النظام يقوم بتوجيه العجلات الخلفية قليلاً لتحسين استجابة السيارة لأوامر السائق للإنعطاف. ولن يتأثر السائق بتمايل السيارة اثناء الإنعطاف بفضل نظام Drive Pro الذي يمنع السيارة من ذلك. ويمنح النظام ايضاً توازن ديناميكي يتوفّر لأول مرة في سيارات بي ام دبليو. واخيراً, تحصل السيارة بشكل اساسي على نظام تعليق هوائي يتحكّم بإرتفاع السيارة تلقائياً, وانظمة ديناميكية للتحكّم بالمساعدات.

نظام التعليق الجديد يوفّر بضعة اوضاع يمكن اختيارها على الوضعية التلقائية, يمكن من خلالها تحديد قيادة رياضية, او فاخرة, او اقتصادية. وذلك عبر اوضاع القيادة: Eco Pro, و Adaptive.

بعض الصور الليلية لداخلية السيارة



















تحياتي للجميع :11::11::11:



SoulMate و Abo-Turki معجبون بهذا.
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط جداً
رقم العضوية: 40212
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 97
قوة السمعة: 12
abnos is on a distinguished road
افتراضي رد: تجربتي لــbmw 7 series 2016 الجديدة كليًا هل تستحق لقب أذكى سيارة بالعالم؟؟
2#
03-04-2016, 10:06 PM
ابداع منقطع النظير
تسلم
abnos غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer جديد
رقم العضوية: 46816
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 8
قوة السمعة: 0
Oumar is on a distinguished road
افتراضي رد: تجربتي لــbmw 7 series 2016 الجديدة كليًا هل تستحق لقب أذكى سيارة بالعالم؟؟
3#
18-04-2016, 06:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية على التقرير
Oumar غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية سلطان الوعيلي
Bimmer متميز
رقم العضوية: 31974
تاريخ التسجيل: Jul 2013
الدولة: الكويت
المشاركات: 193
قوة السمعة: 24
سلطان الوعيلي is on a distinguished road
افتراضي رد: تجربتي لــbmw 7 series 2016 الجديدة كليًا هل تستحق لقب أذكى سيارة بالعالم؟؟
4#
30-04-2016, 10:01 PM
تسلم اياديك على هذا التقرير الرائع
سلطان الوعيلي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:19 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26