logo
منتدى أخبار BMW اخبار بي ام دبليو

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
17-03-2016, 08:33 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي المئة سنة لـ سيّارات مجموعة bmw السبّاقة

:: اعلان ::

المئة سنة المقبلة: سيّارات مجموعة bmw السبّاقة تمنحنا مزايا وسائل التنقّل المستقبلية في سيارات اليوم
ميونيخ. تحتفل مجموعة bmw عام 2016 بالذكرى المئوية على تأسيسها تحت شعار "المئة سنة المقبلة" the next 100 years. وعلى امتداد تاريخ الشركة العريق، تمحورت صورة bmw حول التركيز على المستقبل وعلى الريادة، وذلك بفضل موظّفيها المميّزين، الذين يتشاطرون حباً بوسائل التنقّل، التي تشكّل جزءاً لا يتجزّأ من حياتنا جميعاً.
وبمناسبة الاحتفال بمئوية المجموعة في ميونيخ يوم الإثنين الماضي، قال هارالد كروجر، رئيس مجلس إدارة شركة bmw ag: "نبحث في مجموعة bmw باستمرار عن الحلّ الأفضل، فهذا جزء من هويّتنا، وهو أيضاً السمة المهيمنة على تعاوننا، لا بل هو عنوان دائم متجذّر في ثقافتنا المؤسساتية والريادية".
ولمجموعة bmw ثلات مزايا أساسية تصبغها، ألا وهي القدرة على التعلّم والتكيّف، والابتكار التكنولوجي، والحسّ بالمسؤولية تجاه المجتمع. وتابع قائلاً: "لقد أثبتنا في عدة مناسبات خلال تاريخ المجموعة بأنّنا قادرون على التعلّم بسرعة واتخاذ الخطوات الجريئة".
من هذا المنطلق، تركّز احتفالات مجموعة bmw بمئويتها على المستقبل وعلى سبر أغوار التطورات التي قد يشهدها قطاع تنقّل الأفراد في العقود المقبلة من الزمن.
بحثاً عن جواب لهذا لسؤال، رسمت مجموعة bmw سيناريو مستقبلياً واضح الرؤية، وهو أن تكون وسائل التنقّل الراقية التي تطرحها مجموعة bmw سهلة كل السهولة، ومتوافرة كل التوافر، ومتلائمة مع الاحتياجات الشخصية لكل عميل من عملائها. والعالم اليوم على قاب قوسين من الوصول إلى مفهوم القيادة المؤتمتة. وفي المستقبل القريب، ستسير غالبية السيارات بنظام القيادة الذاتية كلياً وستجوب طرقات المدن التي ستضمّ عدداً أكبر بكثير من السكّان مما هو الوضع عليه اليوم. وفي المستقبل، أمر واحد أحد سيتناقص أكثر فأكثر، ألا وهو الوقت. لكنّ الاتّصالية ستنتشر أكثر فأكثر، وستتعلّم التكنولوجيا أن تتعلّم من كشتخدميها. وهنا يقول كروجر: "ستربط وسائل التنقّل المستقبلية بين كل نواحي حياة الأشخاص. وفي هذا المجال بالضبط نلمس فرصاً جديدة لوسائل التنقّل الراقية".
لقد حوّلت مجموعة bmw رؤيتها المستقبلية إلى واقع ملموس، مع سيّارة bmw vision next 100 التي تجمع بين المواصفات الرياضية التي تشبه الكوبيه وبين أناقة السيدان الديناميكية، لكنها ليست عربة نقل تفتقر إلى الهوية، بل سيّارة قابلة للتعديل تتناسب خير تناسب مع احتياجات السائق المتغيّرة.
في هذه السيارة، تدير التفاعلاتِ بين السائق والسيارة تكنولوجيا alive geometry، ويؤمّن نمطا boost وease الخيار بين تحكّم السائق بالعمليات أو تحكّم السيّارة بالعمليات. أما مقصورة السيّارة فقادرة على التغيّر لتتلاءم مع نمط السفر. ففي نمط boost، تركّز السيّارة برمّتها على السائق، فتمدّه بالدعم اللازم لتحسين تجربة القيادة إلى أقصى حد، مثلاً بالإشارة إلى أفضل مسار قيادة وأفضل نقطة انعطاف وأفضل سرعة. أمّا نمط ease، فيغيّر في شكل المقصورة، إذ تنسحب عجلة القيادة والمساحة الوسطية بين الراكبين إلى الداخل، وتستدير مساند الرأس إلى الجانبين، وتندمج المقاعد وتطعيمات الأبواب لتشكّل وحدة واحدة بشكل يخوّل السائق والراكب في المقعد الأمامي الاستدارة نحو بعضهما البعض.
ويقول أدريان فان هويدونك، رئيس قسم التصميم في مجموعة bmw: "إذا تخيّل المصمّم أمراً ما، فالاحتمال كبير بأن يتحوّل يوماً ما إلى واقع. لذا كان هدفنا مع سيّارة bmw vision next 100 أن نضع سيناريو مستقبلياً يتفاعل معه الناس".
لقد طُرحت سيّارة bmw vision vehicle للمرة الأولى عالمياً في حفل المئوية في القاعة الأولمبية في ميونيخ في 7 مارس 2016، بعد مرور مئة عام بالضبط على إدخال اسم الشركة المعروفة اليوم باسم bmw ag في السجل التجاري. وحضر الحفل نحو ألفي ضيف من القطاع، ومن السياسيين، والباحثين، والمجتمع وأهل الصحافة، إلى جانب بعض الوكلاء والمورّدين والموظّفين. وقد تمكنوا من خلال تجربة متعدّدة الوسائط من التعري إلى إلى تاريخ الشركة وصولاً إلى هذا التصوّر الأحدث لفكرة وسائل النقل المستقبلية الراقية، واختتم العرض برفع الستارة عن سيّارة vision vehicle.
ولم يكن نجاح مجموعة bmw ممكناً لولا التزام أكثر من 122 ألف موظّف في 140 بلداً حول العالم. وقد تسنّى لجميعهم تقريباً متابعة فعاليات حفل المئوية في القاعة الأولمبية مباشرة في سياق الأنشطة التي استضافها كل موقع. وفي عدّة بلدان، ترافق مع البثّ الحيّ احتفالات محلية بالذكرى المئوية، أبرزها البث الحي في ميونيخ من ملعب أليانس أرينا لكرة القدم، الذي حضره أكثر من 30 ألف موظّف من ميونيخ وأرجائها.
بعد الطرح العالمي لسيّارة bmw vision next 100 ستجوب العالم في جولة عنوانهاiconic impulses، وستكون محطاتها في الصين، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية. وبعد انطلاقتها للمرة الأولى في آسيا وتحديداً في بكين، ستنتقل السيارة إلى لندن، حيث سيكشف النقاب عن سيّارات vision vehicles التابعة لعلامتَي مجموعة bmw البريطانيّتين (mini ورولز-رويس). أمّا المحطة الأخيرة، فستكون في ولاية لوس أنجليس الأميركية، حيث ستضيف bmw motorrad دراجتها vision vehicle إلى المجموعة لتكمّل العربات الأربع لتلك العلامات.
وسيُعرض المحتوى الرئيسي من iconic impulses في ميونيخ في معرض دائم. وقد بدأ "معرض المستقبل" باستقبال الضيوف في الربيع في مبنى bmw welt الذي يتميّز بتصميم هندسي على شكل مخروطين. واستضاف متحف bmw عرضاً آخر مؤقتاً بعنوان "100 تحفة فنية" 100 masterpieces يستعرض أبرز المحطات في تاريخ مجموعة bmw، اعتباراً من 10 مارس.
ومن 9 إلى 11 سبتمبر 2016، رحّب مهرجان bmw الذي يحمل عنوان the next 100 years بمحبّي العلامة من أنحاء العالم كافة في الحديقة الأولمبية في ميونيخ، التي تشمل الملعب الأولمبي والقاعة الأولمبية. وشارك أيضاً متحف bmw ومبنى bmw welt، والمنطقة المحيطة بمبنى مقرّ الشركة الذي يشبه "الأسطوانات الأربع".
ولاختتام السنة المئوية، سيتمّ إصدار منشورة خاصة مؤلّفة من 13 جزءاً، تحدّد تاريخ الشركة وتناقش أبرز المواضيع المستقبلية. وستشمل الكتب مزيجاً من المقالات، والتقارير، والدراسات، والمقابلات مع الخبراء، عاكسةً تنوّع مجموعة bmw وعلامات bmw وmini ورولز-رويس وbmw motorrad المنضوية تحت مظلتها.
واحتفالاً بهذه المئوية، تعمل مجموعة bmw أيضاً على تحسين التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، فستزيد من رأسمال مؤسستها bmw foundation herbert quandt بمقدار 50 مليون يورو، ليصبح مجموعه 100 مليون يورو. وستقوم بالتبرعات السنوية دعماً لمشاريعها. وسيزيد عام 2016 التمويل بمقدار 5 ملايين يورو، على أن يتبرّع المساهمان ستيفان كواندت وسوزان كلاتن بـ30 مليون يورو إضافية دعماً للمشاريع.




عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: المئة سنة لـ سيّارات مجموعة bmw السبّاقة
2#
17-03-2016, 08:34 PM
عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:10 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26