logo
منتدى فئات BMW الأخرى جميع فئات BMW الاخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

بارع في التسوق
Bimmer جديد
رقم العضوية: 43099
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 9
قوة السمعة: 0
بارع في التسوق is on a distinguished road
28-02-2016, 07:57 PM
  #1
بارع في التسوق غير متواجد حالياً  
افتراضي تجربتي لــBMW i8 2015 الجديدة هل تستحق الاقتناء ......

:: اعلان ::



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا التقرير سوف نتحدث عن سيارة مميزة من فئة مميزة ونادرة وهي BMW i8
أولا وقبل البدأ بالتقرير أود أن أوجه الشكر لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات وكذلك للأستاذ “مصطفى يونس” مدير تسويق BMW وMINI بالسعودية والأستاذ “حسام” مدير مبايعات BMW وMINI بالدمام وكذلك الاستاذ عبدالكريم من PR Arabiaفشكرا لهم لمساعدتهم لنا بتجربة السيارة لكتابة هذا التقرير ليستفيد الزوار والأعضاء.

نبدأ التقرير

التصميم الخارجي

تصميم السيارة في الواقع جميل جداً وملفت للأنظار.
تضمّ الواجهه شبكة ضخمة بتصميم مميز كعادة BMW وتظهر عليها هوية BMW المعروفة. كذلك، يشمل الصدّام الأمامي كاميرا ومستشعرات أمامية تمتد عليه بالكامل وتساعد السائق على الركن. أما الإضاءة فهي ممتازة ولا مأخذ لي عليها على الإطلاق وتتوافر بنوعين: ليزر أو LED. والجدير بالذكر أنّ السياره المجربة هي للفئة الأقل أما الفئة الاعلى فستكون مزوّدة بإضاءة ليزر مميزة وقوية بحيث يصل مدى الضوء الى 600 متر مقارنة بأضواء LED.




تتميز المرايا الجانبية بتصميم انيق والرؤية من خلالها ممتازة ولا تطرح أيّ مشكلة. فهي مدمجة بكاميرا وقد زوّدت الإشارات من جانبها بإضاءة من نوع LED


أما الناحية الخلفية فقد زودت بأضواء LED بشكل جميل وأنيق تشدد على هوية BMW الجديدة وزوّدت أيضاً بكاميرا للرجوع الخلفي وبمستشعرات تساعد على الركن وكاميرا خلفية ممتازة وواضحة لها زاوية عريضة جداً.

التصميم الداخلي

يميل التصميم الداخلي إلى الطابع الرياضي 100% مع التركيز على فكرة أن السائق يشكّل العنصر الأهم في السيارة. فالأزرار بسيطة وسهله جداً وتجدون الوظائف الأساسية كلها على الشاشة الرئيسية او اللوحة الوسطية. كما أنّجودة المواد الداخلية ممتازة من جميع النواحي بدءاً منالجلد الطبيعي وصولاً إلى الالمنيوم الانيق .
تتميزعجلة القيادة من ناحيتها بالمظهر الممتاز والفخم وبالطابع الرياضي. أما التوجيه بعجلة القيادة فهو دقيق ومميز جدا خاصة عند اعتماد خيار SPORT. تحتوي عجلة القيادة على الأزرار المهمة منها تثبيت السرعه وتحديدها إضافة إلى رفع الصوت وخفضه وتغيير القناة والرد على الاتصالات الهاتفية إلخ .

أما مقاعد السيارة الخلفية فهي من فئة 2+2 ومناسبة للرحلات القصيرة.

جودة المواد الداخلية

اهتمت BMW كعادتها وبشكل كبير بهذه الفئة من سياراتها فهي مميزة جداً من ناحية جودة المواد ومتعة القيادة. فالمواد الداخلية المستخدمة في السيارة عالية الجودة وكما أوضحت، صُنعتالمقاعد من الجلد الطبيعي وهي مريحة الى حد ما. وتجدون استخداماً كثيفاً للالمنيوم المميز جدا في المقصورة الداخلية وفتحات التكييف ومقابض الأبواب.، باختصار، تُعتبر جودة السيارة الداخلية ممتازه وليس لديّ أيّ تعليق سلبي في هذا الشأن .


النظام الترفيهي

زودت السيارة بكافة أنواع التوصيلات الخارجية عبر مختلف المنافذ، إضافة إلى نظام صوتي قياسي رائع الجودة . والجدير بالذكر أنّ هذه السيارة تعتبر أقل فئة من ناحية المواصفات إلا أنّ مزاياها ممتازة فالصوت مميز جداً وقد زوّدت اأيضاً بحزمة سماعات محيطية اختيارية من شركة Harmen &Kardon.

نظام الملاحة
http://cnet3.cbsistatic.com/hub/i/20...5bmwi8-034.jpg
نظام الملاحة ممتاز ومتطور ودقيق جدا لناحية تحديد الاماكن. ومن أفضل مميزاته إمكانيةتوجيه باللغة العربية وكذلك سهولة التحكم وتحديد الوجهات المهمة. إنه بنظري من أفضل أنظمة الملاحه المتوافرة في السيارات.

دعم النظام للغة العربية


يدعم النظام اللغة العربية بالكامل صوتاً وصورة وكذلك التنبيهات التي تظهر أمام السائق باللغه العربية. في هذا الإطار، أشكر BMW على اهتمامها بالسوق العربي واحترامها لعملائها العرب.
حساسية لمس الشاشة
لا تعمل الشاشة باللمس لكنها زوّدت بفأرة تفاعليّة تتحكم بجميع خيارات الشاشه إذ تستطيع كتابة الحروف والارقام عليها. لقد أبدعت BMW بنظامها الجديد

السلامة وأنظمة مساعدة السائق
كما أوضحت سابقاً، تنتمي السيارة المجرّبة إلى الفئة الاقل لكنكم تجدون المميزات الاخرى كالرادار والنقطة العمياء وغيرها في الفئات العليا ويمكن طلبها لدى الوكيل كذلك، زوّدت جوانب السيارة كلها بـ8 وسائد هوائية.
القيادة والأداء



زوّدت سيارة i8 بمحرك 3 اسطوانات توربو سعة 1.5 لتر, ينتج قوة 231 حصاناً. يعمل المحرك بجانب محرك كهربائي بقوة 131 حصاناً, ويمكن للمحركين أن يعملا على حدة أو معاً بحيث يولّدان ما مجموعه 362 حصاناً. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات, وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي. تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك2.1 لتر فقط من الوقود كل 100 كلم، وإصدار 59 غ/كلم من الانبعاثات.> ثبات السيارة ممتاز جدا بفضل نظام الدفع الرباعي وتوزيع نسبة الوزن مناصفة عليها .
أما المكابح فهي من نوع السيراميك الممتاز جداً. أكانت السرعة عالية أو منخفضة، تخرج الإطارات الحرارة فتبقي الفرامل باردة ومهوأة بحيث تؤدّي وظيفتها بفعالية وتيح فرملة وتماسكاً أفضل .

الخلاصة
i8 سيارة مهمة جداً لدى شركة BMW فقد زودتها بجميع التقنيات المتطوره والحديثه وهي جديرة بالاقتناء خاصة الفئة العليا منها، يبدأ سعرها من 580 ألف ريال وقد يصل إلى ما يقارب الـ670 ألف ريال حسب المواصفات وعقود الصيانة المجانيه. علماً أنه يجري حالياً خصم خاص على الفئة العليا.

بعض الصور للسيارة















رد مع اقتباس
الصورة الرمزية المروحة الزرقاء
مراقب عام
رقم العضوية: 13394
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: Eastern Region
المشاركات: 482
قوة السمعة: 76
المروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant futureالمروحة الزرقاء has a brilliant future
افتراضي رد: تجربتي لــBMW i8 2015 الجديدة هل تستحق الاقتناء ......
2#
29-02-2016, 01:13 PM
تجربة فريدة ورائعة جدا
المروحة الزرقاء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية راكب الغول
Bimmer متميز
رقم العضوية: 43437
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 110
قوة السمعة: 14
راكب الغول is on a distinguished road
افتراضي رد: تجربتي لــBMW i8 2015 الجديدة هل تستحق الاقتناء ......
3#
01-03-2016, 02:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
راكب الغول غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:06 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26