logo
قسم القير (BMW transmission)

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

halfmoon112
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
halfmoon112 is on a distinguished road
08-08-2008, 03:06 AM
halfmoon112 غير متواجد حالياً  
Angry مشكلة فالجير 330ci

:: اعلان ::

السلام عليكم
فالبداية احب اشكر اعضاء المنتدى على دعمهم

وارجو من اصحاب الخبر افادتي

السالفة وانا راجع من الخبر خرب على الجير تطلع علامة الترس فالشاشة ويوقف الجير على الغيار الرابع اظن

وديت السيارة للناغي

قالولي زبطناها بس سوينا reset او شي زي كذا

روحت وقبل ما اوصل البيت طلعت نفس المشكلة

رجتلهم ثاني وقالولي القير لازم يتغير وقيمته 30000 ريال

المهم آخر شي غيرتو على الضمان لأن السيارة ماشية 50000 كلم

طلعتلي مشكلة ثانية

السيارة تمام بس بعد ساعة من المشي عليها

يصير فيه نتعة (هزة قوية) فالجير من N الى D

ومن الغيار الخامس للرابع نفس الشي

رجعت السيارة ثاني لهم وجلست حول الشهر

والى الآن وانا اعاني من هالمشكلة والناغي يقولون السيارة مافيها شي

بصراحة انا زهقت من السيارة من الموضوع هذا

ارجو المساعدة ياجماعة الخير

وشكرا

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
2#
08-08-2008, 05:07 AM

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وانا انصحك تنشب للوكالة بما انه سيارتك على االضمان...انا باقولك النتعة من وشو لكن الكلام الاول والاخير للوكالة

النتعة بارك الله فيك من فضاوة بكرسي القير..يكون القير متآكل او منكسر ويسبب نتعة قوية..خصوصاً على السرعات العالية

ولكني مازلت انصحك لاتبدل بالسيارة ولا مسمار دامها على الضمان..انتبه تتعبث ترا الوكالة يلقونها عليك ممسك
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
halfmoon112 is on a distinguished road
3#
08-08-2008, 01:56 PM
مشكووور ياأخ نديم

بس المشكلة هذي ماتظهر إلا بعد ما تسخن السيارة

يعني لوطلعت فالسيارة مشوار ابو نص ساعة او كذا ما تحس بأي شي

بس اذا جلست تفرفر اكثر من ساعة تطلع المشكلة

المشكلة هذي تحس فيها اكثر شي اذا كنت واقف على اشارة وعشقت من الn للd

تحس بنتعة

المشكلة ان الوكالة عيال الكلب يقولون السيارة مافيها شي وجربناها ومن هالكلام الفاضي

هم غيرو بعد قواعد القير وغير شي بعامود الكردان ما ادري وش هو بالضبط

انا شاكك ان المشكلة فتبريد الجير

لأنو بعد ما اوقف واطفي السيارة اشم ريحة مثل ريحة الرديتر

انا بس ابغى احد يشخصلي المشكلة ويكون متأكد

علشان انشب للوكالة

عموما انا عندي الservice بعد 3000 كم تقريبا

وهالمرة ما ني ماخذ السيارة لين يضبطوها
halfmoon112 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
4#
08-08-2008, 09:33 PM

اذا كنت تقصد بالنتعه نفس النتعه الي تسمعها اذا جيت توقف السيارة نهائي تراها عادية

يعني اذا جيت توقف سيارتك وتحطها P وتطفيها تحس بنتعه...تراها عادية

المعذرة وانتظر يمكن يجي احد الاخوة الاعضاء ويكون عنده معلومات اكثر
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 26
fadi330 is on a distinguished road
5#
09-08-2008, 01:30 AM
انا انصحك بما انه السياره اخر ايام على الضمان خلهم يبدلولك قطع قد ما تقدر روح شخصها برا وقلهم يصلحو المشكله ولا تتهاون معهم انت لسه عندك ضمان صديق اللي بدل مكينه كامله على الضمان طلبوها من المانيا لانه كان ينقص الزيت فيها شوي صغيره وكان ضايل على الضمان 1000 كيلو وعلى ممكن تكون المشكله في حساس الهوى لانه كان عند صيقي نفس المشكله تقريبا وغير حساس الهوى وزبطت لانه ايام بغالط اشي بسيط لم تكون السياره حاميه وحساس الهوى قأت عنه مره مزبوط اله دخل بهيك مشكله وموفق انشالله
fadi330 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
6#
09-08-2008, 03:06 AM

رح لمركز جي تي ستار ترا تشخيصهم ممتاز
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية بو شهاب
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 52
بو شهاب is on a distinguished road
7#
09-08-2008, 10:27 AM
كل شي وارد يا جماعة في هالموضوع هذا .. لكن انت قلت انه الوكالة غيرو لك القير ... وهذا يعني انه القير جديد .. لكن ممكن انت تفحص حرارة الزيت في الوكالة طبعا .. واذا حصلتها مرتفعه وقتها ممكن تحكم انه مبرد القير ودع .. ومحتاج تبديل لكن بما انه القير جديد اذن كمبيوتر القير جديد و مبرمج وما فيه شي .. وبالمناسبة شيك الدفريشن.. جرب تتأكد انه كراسيه مضبوطة .. وتأكد من الزيت اذا كان فيه تسريب .. واخر شي اذا ما نفع معك يعينك الله فرفر بالسيارة من الصبح و يوم تحس انه المشكلة طلعت رح وديها للوكالة وشوف اللي بيصير .

موفق.

التعديل الأخير تم بواسطة بو شهاب ; 09-08-2008 الساعة 10:29 AM
بو شهاب غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Maxi
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
Maxi is on a distinguished road
8#
16-06-2009, 06:07 PM
اش صار معاك يالخوي ،، فيه شي جديد ،، انا صارت عندي مشكلة شبيهة بهذي ،، وغيرت القير ، وماراحت ،الين طفشت وبعت السيارة بعد مااستهلكتها صح ( اطلع قيمة القير اللي ركبته )
المشكلة : القير ينتع في الاول والثاني اول ماتتشغل السيارة ، وتنتع في السرعات العالية لما تضغطها و ترجع نمرة تحت وبعدين تبدل للرابع ( يعني بين الثالث والرابع ، او الرابع والخامس ) بس بعد ماتسخن كويس تخف هذي الاعراض. وتصير مشيتها طبيعية اكثر الاحيان ، الا انها ماتخلوا من بعض التخبطات في احيان اخرى.
اتوقع احد امرين ،،
الأول : مشكلة في برمجة القير : فيه في القير pressure regulator هذا مسؤول عن ضغط الزيت في القير ومزامنته مع التبديلات ، اذا كانت برمجة القير مخرفة ، فيخبط عندك pressure regulator ويخترب توقيت ضغط الزيت في القير فتحصل عندك النتعات.
والحل انهم يعيدوا برمجة القير ، واذا كان فيه سوفتوير احدث ينزلوه لك في كمبيوتر القير. يعني عمل Update لكمبيوتر القير. يمكن تكون الوكالة اغبياء احيانا ويكونوا نزلوا الك سوفتويير قديم أو شي ، سبحان الله.

الثاني : يكون مثل ماقال احد الاخوه ، انه بسبب حساس الهواء : اتوقع يقصد throttle position sesor اللي يكون في بلف ثلاجة المكنية manifold اللي يفتح عشان يدخل الهواء. هذا اله علاقة بالقير. والله اعلم ..

وقد يكون كلام الاستاذ نديم الطيف هو الاصح ، الله اعلم .. وانا انصحك مثل ماقال لك اخونا نديم ،، غث الوكالة وانشب زي العظم في البلعوم مدام الضمان معاك ..

تحياتي ،،
Maxi غير متواجد حالياً