logo
قسم البودي والهيكل ( Chassis & Body )

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

عديل الروح
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 60
عديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond repute
03-08-2015, 01:38 PM
عديل الروح غير متواجد حالياً  
افتراضي مشكلة واجهتني + حل المشكلة ( للافادة والخبرة )

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في شهر رمضان المبارك واجهتني مشكلة والحمد لله امس لقيت حلها ،

اول شي المشكلة :

-نظام مانع الانزلاق يفصل
-نظام الاوتو هاند بريك يفصل

اعراض المشكلة :

لما اجي الصباح اشغل السياره على طول تشتغل لمبة مانع الانزلاق ( مثلث اصفر وعليه سهم دائري ) ويطلع لي التحذير التالي بالصورة ( Drive control system, drive moderately )

فقط لمبة مانع الانزلاق تشتغل ( الاي بي اس والفرامل والهاند بريك طافية ) ، واذا ضغطت على زر الاوتو هاند بريك الموجود بالدركسون يطلع انذار ثاني بتعطل نظام الاوتو هاند بريك وبعد ما امشي بالسياره مسافة 5 دقايق اوقف واطفيها ربع ساعه كذا واشغلها يرجع كل شي طبيعي تطفى لمبة مانع الانزلاق وكل شي يرجع طبيعي ،

مجرد ما اوقف السياره واطفيها فترة طويله 4 ساعات او 5 ساعات ترجع المشكلة وتشتغل لمبة مانع الانزلاق ونفس الحركه امشي 5 دقايق واطفي السياره ربع ساعه كذا وارجع اشغلها يرجع كل شي طبيعي وتطفى اللمبة ،

وطالما استخدم السياره وما تجلس فتره طويلة ( 4 ساعات كذا ) وهي طافية الوضع طبيعي وكأن السياره مافيها شي ابد ،

محاولاتي في تشخيص المشكلة :

اول شي سويته فحصت كمبيوتر وطلع لي الخطا التالي ( 5F0F Rotation rate sensor , under voltage )
ومرات يطلع الخطا هذا ( 5F0E Rotation rate sensor , CAN fault ) , واحد منهم اللي يطلع لي مرات الاول ومرات الثاني ( ما يطلعوا مع بعض )
طالما نظام مانع الانزلاق فاصل ، الخطا ما يرضى يروح كل ما اسوي مسح للاخطاء يرجع مباشرة مجرد ترجع السياره طبيعيه وتطفى اللمبة عادي امسح الخطا ويروح ، طبعا انا عندي جهاز فحص اشتريته افتك من نصب الورش وانا اصير افحص بنفسي وقوقل ما يقصر معك

اشتريت الحساس اللي طلع بالخطا وغيرته بس للاسف المشكلة موجوده والخطا نفسه ،

هذي صورة الحساس

مكانه تحت كرسي الراكب الامامي تحت الفرش ،

بعدها توقعت المشكلة كهربا شيكت على الفيوزات كامله وكلها تمام و ركبت بطارية سيارة اخوي كانت جديده واستخدمتها يوم كامل ونفس المشكله موجودة وبطاريتي ركبتها على سيارته وشغاله معاه تمام ولافيها مشاكل ابد ،

حل المشكله :

اخر شي توقعته طلع زيت الفرامل ناقص طبعا الزيت كان فوق خط الحد الادنى بقليل عشان كذا ما اشتغل انذار نقص الزيت ( سويت اختبار لحساس مستوى الزيت طلعته برا العلبه وشغلت السياره اشتغل الانذار ان الزيت ناقص قلت لايكون الحساس خربان وما طلع الانذار يوم الزيت ناقص ههههه )
زودت الزيت للماكس وجربت شغلت السياره والحمدلله طفت اللمبة ورجع كل شي طبيعي وطفيتها يوم كامل ورجعت شغلتها اختفت المشكله تمام والحمدلله ،
ابدا ما توقعت المشكلة من الزيت لان كنت اشيك عليه واشوف النقص طبيعي ما وصل للحد الادني لان مع الاستخدام الفحمات تتأكل وينقص الزيت يعوض نقص الفحمات ومجرد ما تغير الفحمات تلاقي الزيت ارتفع لوضعه الطبيعي بدون ما تزيده ،

هذي المشكلة اللي واجهتني قلت انقلها لكم بالتفصيل تستفيدوا منها ، اتوقع لو وديتها لورشه اقل شي بيطلع لك ب 500 او 700 ريال فحص هذا اذا عنده ذمة ، اما لو طبيت بواحد نصاب وذمته وسيعه بيقول لك غيرت وغيرت وهو بس زود زيت الفرامل ،

تحياتي لكم ~

SoulMate, اســامـه, waleed@ و 1 آخرون معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة عديل الروح ; 03-08-2015 الساعة 02:04 PM
Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
waleed@ is on a distinguished road
افتراضي رد: مشكلة واجهتني + حل المشكلة ( للافادة والخبرة )
2#
03-08-2015, 02:28 PM
جزاك الله خير على إفادتنا ....ليت كل واحد يكتب تجربته كان نلاقي الحالي وقت نحتاجه أو أحد الزوار يحتاجه
waleed@ غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
عديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond repute
4#
03-08-2015, 03:58 PM
اميين وياكم يا رب ،

بصراحه لي عتب على بعض الاعضاء وقت ما تكون عنده مشكلة تلاقيه مشغل الموقع بالمواضيع يدور حل لمشكلته حتى ممكن ما يكلف على نفسه يسوي بحث ، ومجرد ما يلقى الحل لمشكلته سواء بالموقع او من خلال ورش الصيانه ابد وجه الضيف ولا تشوفه الا لما تكون عنده مشكلة جديده ، طيب على الاقل اكتب رد ايش صار معك ما ياخذ من وقتك 5 دقايق عشان تفيد غيرك مثل ما استفدت انت ،

الفتره اللي فاتت كنت ابحث بالمنتدى عن مشكلتي وكنت احصل مواضيع عندهم نفس مشكلتي والاعضاء يعطوه اراء وحلول وبالاخير ما تلاقي رد بالنتيجه او حل المشكله اللي صارت معاه ،

تحياتي لكم ~
waleed@ و الغيدق معجبون بهذا.
Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
waleed@ is on a distinguished road
5#
03-08-2015, 08:52 PM
صحيح ياعديل الروح ...ولكن منتديات السيارات بشكل عام مثل المستشفيات حاجة الناس لها وقت الأزمة او المشكلة ..
waleed@ غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
6#
04-08-2015, 12:15 AM
حي الله عديل الروح

عاش من شافك

وشكراً على الافادة وتعليقك الاخير واقعي ةاعجبني وانا اتفق معك 100%

ومن الاسباب الي تسبب الملل حركات بعض الاعضاء الله يهديهم
الغيدق معجب بهذا.
نديم غير متواجد حالياً  

أُسٱمـــھ

قوة السمعة: 77
اســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud ofاســامـه has much to be proud of
7#
04-08-2015, 12:32 AM
تحية طيبة

جزاك الله خير على النصيحة ونقل التجربة

ولا تزعل من الاعضاء الاخرين فالكرم والعطاء غير موجود عند جميع الناس حتى في التجربة

اجمالا نحن فعلا مستفيدون جدا من جميع الاعضاء حتى اللي ما يعطينا النصيحة --- فنحن نستفيد في بحثنا معه عن حل المشكلة وهذا بحد ذاته زيادة في الخبرة لدينا

وبذلك نكون قد كسرنا حاجز الخوف من مشاكل سياراتنا

==============================

اهنيك على انك حصلت جهاز لنفسك وودي اسوي مثلك --- غيرة عاد لا تقول هههههههههههههه

دمت بود
X5MAN معجب بهذا.
اســامـه غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
8#
05-08-2015, 01:05 AM
للاسف رجعت المشكله من جديد

ونفس الخطا يظهر بالفحص ( 5F0E Rotation rate sensor , CAN fault ) ,

هل الحساس يحتاج لبرمجه بعد التغيير ؟ لاني لما غيرته صارت اللمبة والعه والنظام فاصل على طوول
( الحساس القديم افضل يفصل اول شي بس بعد الاستخدام يرجع طبيعي ويشتغل )
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
9#
06-08-2015, 03:22 PM
ماني مقتنع بنقص زيت يطلع عطل بحساس التسارع

بس ماحبيت ارد خوفا من ان تنشب حرب ضروس هههههه

انتظرت ردك هذا هههههه

عموما المشكله تقريبا رداءة توصيل فقدان اتصال بشكل اوضح

اما يكون من نفس الحساس او الاسلاك والكنترولات اللي له ارتباط معها

بخصوص التركيب لازم عمل معايره اذا نفس سوفت وير وتاريخ القطعتين سواء

اما لو مختلف فلازم برمجه

لو نزلت تبوك مر علينا نجرب كذا جهاز فحص ممكن نضبطه

بعون الله

أبووديع غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
10#
06-08-2015, 04:02 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبووديع مشاهدة المشاركة
ماني مقتنع بنقص زيت يطلع عطل بحساس التسارع

بس ماحبيت ارد خوفا من ان تنشب حرب ضروس هههههه

انتظرت ردك هذا هههههه

عموما المشكله تقريبا رداءة توصيل فقدان اتصال بشكل اوضح

اما يكون من نفس الحساس او الاسلاك والكنترولات اللي له ارتباط معها

بخصوص التركيب لازم عمل معايره اذا نفس سوفت وير وتاريخ القطعتين سواء

اما لو مختلف فلازم برمجه

لو نزلت تبوك مر علينا نجرب كذا جهاز فحص ممكن نضبطه

بعون الله

بعد ما رجعت المشكله حسيت كأن السياره تقول عطه على جوه خله مصدق ان نقص الزيت هو سبب المشكله هههههههههه

لانها اختفت كم يوم ورجعت

بالنسبه للحساس انا اشتريت واحد مستخدم يختلف رقم السيريال عن اللي عندي لكن نفس الحساس يركب ،

انا اتوقعت يا الحساس اللي اشتريته خربان او يحتاج برمجه لان لما ركبته اللمبه شغاله على طول ولا تطفى ابد ،

وللاسف جهاز الفحص اللي عندي يقرا اخطاء ويمسحها ويطلع البيانات الحيه فقط ما في اي برمجه او تعديل ،

لكن عندي وصله 4 في 1 بحاول انزل لها برنامج جي تي 1 واشوف ايش يصير معاي ، وبأذن الله بيننا تواصل حتى لو اشوف وقت مناسب واطلع لك تبوك نحاول فيها ،

تحياتي لك ~