logo
قسم المحرك ( BMW Engine)

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية naseh
naseh
Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
naseh is on a distinguished road
12-07-2015, 11:33 AM
naseh غير متواجد حالياً  
Q (7) يا شباب ارجو المساعد لاهنتو ماعرفت الحل

:: اعلان ::

السلام عليكم يا شباب كل عام وانتو بخير ورمضان مبارك عالجميع

سيارتي ٧٥٠li اندفجوال ٢٠٠٦ من فتره فجئه لما جيت شغلتها صارت ترقص رقص المكينة وعداد الضغط يطلع ونزل رحت لمحل فحص كمبيوتر طلع لي الخطاء Camshaft position sensor 2 inlet 002B64 حساس كام شفت يركب علا غطاء البلوف من جهه السواق فصلنا الفيش رجعت السيارة طبيعيه ميه بالميه بس صار في نتعه بالقير خفيفه طلبت حساس من اللنت من امازون بس الحساس الي جاني طلبته برقم الشاصي تبع السيارة بس ما اجا نفس الي كان راكب ميه بالميه اجا انحف شوي وشكلة غير بس نفس الفيش ونفس الطول حتا ارسلت شخص للوكالة يجيب لي حساس من الوكالة برقم الشصي لما عطيته رقم الحساس القديم ما لقى شي وقالي الارقام تغيرت لما بحث برقم شصي السيارة طلع نفس الي انا جبته من النت ونفس الرقم بس طبعا السعر ٦٥٠ ريال من النت ب ٣٠٠ ^ــ^ وركبته راح الخطاء بس صار لما اشغل السياره تشتغل علاطول ثواني ويرتفعه عداد الضغط بسرعه ويرجع طبيعي وكل شي تصير طبيعيه شتريت كمبيوتر بسيط يطلع بس اخطاء فحصت طلع لي هذا العطال

Map controllled thermostat 002EF5

E-box fan 002F71

intake vanos 2 002A84

بالله عليكم الي عنده خبره مساعده شي يقولي لن رحت لكذا ميكانيكي كل واحد يقولي شكل

واحد يقولي عيار التايمنج فارق سنه ولا شي بسيط يعني مو مزبوط ولي يقولي اي سي المسؤول عن الاشاره للحساس بالكمبيوتر ما مزبوط ولي ولي ولي فرجو تساعدوني الله يجزاكم خير وشكرا لكل من شارك ويشارك بالموضع .....

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 12-07-2015 الساعة 08:12 PM
الصورة الرمزية bmw_manaseer
مراقب عام
قوة السمعة: 258
bmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond repute
افتراضي رد: يا شباب ارجو المساعد لاهنتو ماعرفت الحل
2#
13-07-2015, 10:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

Map controllled thermostat 002EF5 ..... ثيرموستات المحرك فيه مشكلة . شيك عليه

E-box fan 002F71 ..... عطل في مروحة تبريد الكمبيوترات
وهذا موضوع عن المروحة :

intake vanos 2 002A84 ...... حساس الفاينوس
كما ذكرت انت انك قمت بتغييره ... هل قمت بمسح الاخطاء بعد التركيب ؟؟ وهل تم تركيب الحساس بشكل جيد ؟؟

bmw_manaseer غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية bmw_manaseer
مراقب عام
قوة السمعة: 258
bmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond repute
3#
13-07-2015, 10:54 PM
موضوع مروحة الكمبيوترات

مروحة تبريد الكمبيوترات - E-box fan لسيارات BMW
bmw_manaseer غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
4#
14-07-2015, 05:14 AM
وعليكم السلام

الشباب ماقصروا افادوك باقي عليك التوكل على الله
واصلاح العطل

بخصوص عطل الفاينوس

اذا غيرت السلينود تبعه ولم يختفي العطل

فالمشكله من نفس الفاينوس تبع الدخول (الانتيك)
جهة يسار السياره

واحتمال ماينحل الا بتغييره او تنظيفه لو كان مسدد بسبب تكلسات الزيت

اختلاف وزنيه وخرابيط اذا لم يتم فكه مسبقا
فكلها خرافات سباكين

والفاينوس لو يرتخي مسمار كان اختلت الوزنيه
وانعدمت بلوف المحرك وماعاد اشتغل

والباقي عند دكتور المحركات ابو لوجين

ودمتم سالمين
وكل عام وانتم بخير
X5MAN معجب بهذا.

أبووديع غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية naseh
Bimmer متميز
5#
14-07-2015, 11:33 AM
الله يعطيكم الف عافية ما قصرتو يا شباب شكرا لكم من كل قلبي

بالنسبة للاعطال طلبت القطع الملطوبة من امازون و انشاء الله رح ابدلها باذن الله

بالنسبة للفانوس انا ما غيرت حساس فانوس انا غيرت حساس كام شيفت حسب قول الميكانيكي
بس بالاي تي كيه برنامج القطع تبع بي ام و الموقع تبع القطع مغيرن رقمه وسامه عن الموجود عندي
اسمه Pulse generator ورقمة 13627525014 مع ان الي عندي كان رقمة 13627558518 لما ابحث بالرقم يطعلي Camshaft position sensor بس لما دورت ب امازون ماحصلت غير الي اسمه Pulse generator ركبته بس ما نحلت المشكلة بشكل كامل راح خطء Camshaft position بس ضل خطاء الفانوس وصارت السيارة لما اجي عند بطب اكبس بريك مثلا وهدي ينزل الضغط بشكل بسيط لثواني شيل رجلي من عالبريك فجئه تفز

بالنسبة للفانوس اذا مفكوك او لاء مابعرف بس صاحبها الاول قالي انه غير بلوف ف مابعرفاذا مع تغير البلوف ينفك الفانوس و يتعير الجنزير من اول حسب علمي ابسيط انه يتعير الجنزير عيار التايمنج يعني ف اكيد ينفكو الفوانس بس هاد المديل ما بعرف كيف طبيعه المكينة تبعه والله حترت علما السيارة وهي واقفه صافيه جدا مرات احسها مو شغاله من كثر ما صافيه ما شاء الله ...
naseh غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
6#
14-07-2015, 12:24 PM
دام راح العطل للكام شفت معناته تمام الحساس بغض النظر عن اختلاف
المسمى والرقم

انا الكود 2a84

دليل ان الفاينوس مايتجاوب عند اعطاء الامر بتغيير موقع الكام

فاما السلينود متسدد او عطلان او الفاينوس متسدد ممرات الزيت
او خلاص ودع معاد يمسك الضغط لزيت

عموما بدل السلينود اولا

بعدها فك الغطاء وركب ادوات الوزن وتأكد ان الوزنيه

صحيحه ان لم تكن صحيحه او نها صح وقفل وجرب

وان كانت تمام جهز نفسك لفك الفاينوس وتبديله

الصورة الرمزية naseh
Bimmer متميز
7#
17-07-2015, 06:20 PM
الله يعطيك العافية اخي ابو وديع وكل الشباب كمان ما قصرو اخي انا لاحظت شي لما ارجع اشبك حساس الكام شيفت المشكلة تروح بالزبط لمدة ٣ ايام طبعا اعمل مسح اخطاء وركبة يروح خطاء الكام شيفت وكمان يروح خطاء الفانوس بعد ٣ ايام ترج عالمكينة تنفض نفض كانها ماشيه عالا سلندر واحد فحصتها بالجهاز ماضل عطل ما عطته شي سلندر ٦ و ١ شي ميس فاير ارجع افصل الحساس تزبط تمام اشبكة تاني مره كمان ابو ٣ ايام وترجع المشكلة من جديد والله شي محير بالنسبة لفحص توزين التايمنج انا مع عندي ادوات ولا عندي امكانية فك وركب لازم ورشة صراحه وهون مالي واثق بالي حولي بهل الموضوع اقرب مكان علي تبوك اذا تعرف احد ممكن روح له بتكون خدمتني او هل في طريقة اعرف فيها اذا التايمنج صح او لاء بدون مافك وشوف ادوات وهيك طريقة فحص تانيه مثلا برنامج يقرا حساسات معينه شي عفكرة انا صار عندي حساسين كام شيفت القديم و الجديد وكلهم نفس القصه لو اعرف شو خريطة الربط بين الحساسات هي يمكن طلعت بنتيجة بس مابعرف اكيد ممكن خبرتك تساعدني والله يجزاك كل خير وكل عام وانت بخير وبصحه وعافية ^ــ^
naseh غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية naseh
Bimmer متميز
8#
01-08-2015, 06:40 AM
الله يعطيكم العافية يا شباب ما قصرتو بعت السيارة وريحت راسي وشتريت اكس فايف ٢٠٠٦ 4.8is الحمد لله بعد تجربة شوارع هون ما ينفع لها غير جيب وصووووته طررررررب :131: الحمد لله ^ـ^
naseh غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية X5MAN
أبو لوجين

قوة السمعة: 168
X5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond repute
9#
01-08-2015, 07:59 AM
عطل الفاينوس بالجيل الجديد من bmw يحصل بسبب عدم تغيير الزيت بفترات قصيره

عدم تنظيف السلوندات من الشوائب لأنها مع مر السنين تمسك الشوائب ويتوقف الزيت عن الفانوس مما يسبب تلف الفانوس
X5MAN غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
10#
02-08-2015, 01:10 AM
الف مبرووووووك الموتر

وبارك الله للمشتري وللبايع

نفس المحرك ونفس القير ههههه

حافظ على تغيير الزيت باستمرار

والا بيجي يوم ويطلع لك نفس الكود
2a84