logo
منتدى أخبار BMW اخبار بي ام دبليو

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
13-04-2015, 06:52 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي تسليط الضوء للمصابيح الأمامية الليزرية في bmw i8

:: اعلان ::

تسليط الضوء على التكنولوجيا المتطورة للمصابيح الأمامية الليزرية في سيّارة bmw i8

bmw i8 هي أول سيارة تجارية مزودة بمصابيح أمامية ليزرية

دبي - بصفتها من أنجح الصانعين العالميين للسيارات، تولي مجموعة bmw أهمية عالية على التكنولوجيا المتطورة في كل مرحلة من مراحل التصنيع. وقد ساهمت التقنيات التكنولوجية الحديثة والمبتكرة في ترسيخ مكانة bmw الرائدة التي تميّزها عن منافسيها. وباعتبار bmw i8 السيّارة الرياضية الهجينة الأولى في العالم القابلة للشحن بالكهرباء التي تضم مفهوم الاستدامة الشاملة على طول سلسلة القيمة، كان لا بدّ من أن تكون هذه السيارة التجارية الأولى في العالم التي تزوّد بمصابيح أمامية ذات مفهوم مختلف بالكامل.

إلى ذلك، تأتي السيّارة مع مصابيح أمامية بتقنية led قياسياً، وتتوافر اختيارياً مصابيح ليزر أمامية مبتكرة، قادرة على إضاءة الطريق حتى 600 متر أي ضعف المسافة التي تغطيها أضواء led التقليدية ومع ارتفاع في فعالية استهلاك الطاقة بنسبة 30 بالمئة. ونتيجة لهذه المصابيح الثورية، تعتبر bmw i8 علامة فارقة في تاريخ صناعة السيارات ليس فقط كونها أوّل سيارة رياضية قابلة للشحن بالكهرباء بل أيضاً كونها أول سيّارة تجارية تضمّ تكنولوجيا المصابيح الليزرية المستقبلية.

وتعتبر السلامة على الطرقات من نقاط التركيز الأساسية لدى bmw بالأخص مع تطوير المصابيح الليزرية. فالصمامات الثنائية الليزرية هي أصغر بمئة مرة من الصمامات الثنائية التقليدية ما يساعد على سهولة تركيبها ويساهم في خفتها. ويتمّ توجيه عدّة أنوار مركّزة جدّاً من الصمّامات الثنائية الليزرة عالية الأداء عبر عدسات بصرية خاصة نحو مادة فوسفورية مشعّة داخل المصابيح، تحوّل الأضواء إلى نور أبيض ساطع أقوى بعشر مرات من من مصادر الضوء التقليدية. وبفضل نورها الساطع الذي لا يزعح العين تعتبر مصابيح الليزر من bmw المصدر المثالي للضوء الأساسي للسيارة إذ تجمع بين الأداء العالي مع السلامة على الطرقات ما يوفر تجربة قيادة مريحة وآمنة.

وتوفر سيارة bmw i8 الهجينة القابلة القابلة للشحن بالكهرباء وبأربع مقاعد 2+2 متعة القيادة المطلقة التي لطالما اشتهرت بها bmw. وتتميز هذه السيارة بتصميم رياضي جديد كلياً يشمل مزايا الديناميكيات الهوائية المتطوّرة والمواد الصديقة للبيئة. صُنعت السيّارة بحسب هندسة bmw lifedrive، أول هندسة لهيكل السيارة مصمّمة خصيصاً لإنتاج السيارات الهجينة الكهربائية والتي تعمل بالشحن بالكهرباء. وتتألّف هندسة bmw i lifedrive من وحدتين منفصلتين هما وحدة life العليا المؤلفة أساساً من خلية للركاب قوية جداً وخفيفة جداً مصنوعة من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون. أما وحدة life الأدنى، فتتألف من هيكل مصنوع من الألمنيوم 100% يجمع البطارية والمحرّك الكهربائي ونظام التعليق. وهذه المرة الأولى التي يُستخدم فيها البلاستيك المعزّز بألياف الكربون في انتاج سيارة على نطاق واسع. إذ إنّها المادة الأخفّ المتوافرة التي يمكن استخدامها في بناء هيكل سيّارة من دون المساومة على السلامة.
تعمل سيّارة bmw i8 بمحرّك الوقود بالتوربو الثنائي ثلاثي الأسطوانات سعته 1.5 ليتر من bmw، الذي يحرّك العجلات الخلفية كما في كل سيّارات bmw الرياضية، ويستفيد نظام bmw i8 الهجين الذكي أيضاً من محرّك كهربائي قوي يدفع العجلات الأمامية لتندفع السيارة بكل العجلات بقوّة 362 حصاناً. وعند تشغيل المحرّكين معاً، يعملان بتناغم لتتسارع سيّارة bmw i8 من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك2.1 ليتر فقط من الوقود كل 100 كلم، وإصدار 59 غ/كلم لا أكثر من الانبعاثات.

يمكن تشغيل سيارة bmw i8 على الكهرباء فقط (من دون إصدار أي انبعاثات) لنحو 37 كلم، ويمكن شحن بطارية المحرّك الهجين القابل للشحن بالكهرباء بشكل متواصل عبر محرّك الوقود في أثناء القيادة. بالإضافة إلى إمكانية شحنها عبر نظام bmw i wallbox الذي يمكن تركيبه على حائط المرآب ويمكن شحن البطارية الفارغة عبر القابس في غضون ثلاث ساعات. ونظراً إلى وزنها الخفيف الذي لا يتجاوز 1,485 كلغ، تسير لمسافة تزيد عن 500 كلم.

تمثّل سيّارة bmw i8 مستقبل السيارات الرياضية ومصابيح الليزر مستقبل تكنولوجيا المصابيح في السيارات فكلاهما يجمع بين الأداء والفعالية ذات المستوى العالي.



عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: تسليط الضوء للمصابيح الأمامية الليزرية في bmw i8
2#
13-04-2015, 06:53 PM




عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:31 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26