logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

ابوفهد 123
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
ابوفهد 123 is on a distinguished road
28-07-2008, 03:05 AM
ابوفهد 123 غير متواجد حالياً  
افتراضي بخصوص المقارنات الغير العادلة (لكزس-بي ام)

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:-

أولا مساكم الله بالخير جميعا أشكر الأعضاء وأشكر المشرفين على جهودهم الجباره بهذا المنتدى الرائع اللي أنا شخصيا استفدت منه الكثير وأعتذر عن عدم مشاركتي بكافة المواضيع وعامل الوقت مؤثر جدا بحيث اني أحاول أن أقرأ المواضيع بسرعه دون الرد فيها وأعتذر على هذا الشيء وخصوصا بعد أن قرأت موضوع الأخ العزيز (BMER) أثر فيني كلامه الواقعي عن حال هذا المنتدى وبقية المنتديات وها أنا أحاول وسأظل أحاول بإذن الله أن اقدم شي بسيط لهذا المنتدى بمشاركات أو مواضيع اتمنى ان تكون فعاله ومفيده .

الموضوع بإختصار عن المقارنات الغير عادلة اللي حقيقة تنافي الواقع تماما !! ولا أعلم سببها هل هو إستفزاز أم تعصب لمجرد إمتلاك الشخص سياره من هذه الشركة أم إمتلاك أسهم بهذه الشركة أم (شركة الوالد ) !!!!!!!

هذا المنتدى مختص بالشركة العملاقه بي ام دبليو اتعجب من ذكر لكزس بهذا المنتدى ومقارنتها بالبي ام دبليو ولا يوجد مجال للمقارنة بتاتا من حيث عدة امور :-

1- العراقة (اسم لامع بعالم السيارات وأشهر من نار على علم ومن أفضل سيارات العالم وتاريخ مليء بالإبداع اللا محدود ولا مكان للكزس مقارنة بالعراقة والتاريخ)

2- الفخامة (للوهلة الأولى عندما تنظر لبي ام دبليو وللكزس ستعرف الفرق الشاسع بينهم سواء داخلية السيارة والشكل الخارجي علما بأن اللكزس موديل 2007 وبي ام 2002 ولذلك لن أقارن لكزس بموديل 2009 من بي ام إحتراما لبي ام ومع إعتذاري لبي لأننا أفقدناها إحترامها عندما قارنها بتويوتا لكزس)

3-التكنلوجيا (سيدة التكنلوجيا وجميع الشركات ومن ضمنها العملاقة مرسيدس بنز تقلد هذه الشركة والعجب العجاب يقال بأن بي ام 2009 يقلد الشكل الخارجي للتويوتا(لكزس) !!علما بأن احد الاعضاء مشكورا ذكر ان الشكل محاولة من بي ام لإحياء موديل التسعينات للفئه السابعة)

4- الرساوة والثبات (بكل إختصار التجربه خير برهان وعند التجربة ستحتقر لكزس )

5- انظمة السلامة (أهم ما يميز السيارات الألمانية هو قوة وصلابة الهيكل ناهيك عن الوسائد الهوائية وعن قدرة السيارة على امتصاص الصدمات وحتى لو كانت على سرعات عالية نسبيا على عكس السيارات اليابانية ومن ضمنها لكزس فالمعروف عنها ضعف الهيكل وعدم الراحة عند القيادة على سرعة عالية)

6- قوة المكابح ( التجربة خير برهان من أسواء انظمة المكابح التي جربتها لكزس460 ومن دون مبالغة أرخص فئة من لكزس is مكابحها أقوى !!على عكس بي ام دبليو حتى لو كنت تقود السياره بسرعه عاليه وفجأة تضظر لإستخدام المكابح تجد السيارة تقف وقوف مثير للدهشة)

7- اسلوب القيادة والمتعة ( بإختصار عندما تقود لكزس قبل أن تقود سيارة ألمانية ستشعر بأن السيارة رائعة للغايه وسلسة وستعتقد بأن هذه ميزة رائعه تميز هذه السياره عن السيارات الألمانية(بي ام -مرسيدس) ولكن عندما تتأقلم مع قيادة مرسيدس بنز أو بي ام دبليو وتقود لكزس للأسف ستكرهها كره شديد وإن لم تكن لديك إمكانية مادية ستقتني بي ام مستعمل ولن تقتني لكزس وكالة ولن تجد أي متعة بهذه السيارة وستشعر بأنها (ريشة يعني خفيفه جدا) ولن تتجرأ أن تقودها على سرعات عالية لعدم شعورك بالراحة )

بكل إختصار أٌقسم بالله العظيم ما كتبته عن تجربة طويلة للكزس 460 والبي ام دبليو والمرسيدس بنز وتوصلت لقناعة نفسية بأن البي ام والمرسيدس هم عمالقة السيارات(وعينين في راس ) وتصح المقارنة بينهم دائما وعلما بأن بي ام بنظري متفوقة على مرسيدس بالإبتكار لدرجة اصبحت مرسيدس تقلد البي ام ام بشكل أعمى وواضح ولا يخالف علية إلا المتعصب ولكن مرسيدس تظل سيارة عريقة والاسم الاول بعالم السيارات وتلبي جميع الرغبات(قارنو بينهم مثل ما تبون) ولكن إدراج لكزس بالموضوع حقيقة جدا جدا مخزي ومضحك وفي نفس الوقت يقهر وللأسف يدل على جهل من يقارنها بالعمالقة وبالأخيرأسياد السيارات هم الألمان بلا منازع ولكزس لا مكان لها ومن أراد المقارنة فليقارنها بكاديلاك وانفنتي ولن أقول بآخر كلامي لكزس شركة محترمه وتخترع وتسوي إلخ.. هذا كله ما يهمني يهمني اللي متوفر بالسيارات الألمانية ومحترمه على نفسها.

نصيحة لمتعصبين لكزس:-
أولا التجربة عليك بتجربة البي ام وبعد ذلك سيتضح لك كل شيء وستعرف بأن البي افضل ثانيا الاعذار الواهيه واسبابها لكزس عمليه وقوية الخ.. وبي ام تخرب وخرابتها كثيره هذا كلام خاطئ جدا جدا ليش لانه مجرد كلام شخص تورط بسياره مستعمله ومكروفه وصاحبها كان غير مهتم فيها وغير مهتم بصيانتها الخ الكلام الصحيح هو اذا كانت السياره اصفار وانت شريتها اتحداك تدفع فيها وغير ضمانها المتميز والكلام عن تجربه احد الاشخاص كان يمتلك بي ام 750 2007 وماشي فيه حتى الآن 80 الف تقريبا ولم يواجة أي مشكلة بالسيارة والله يشهد على كلامي

وبالأخير أتمنى ان تصل فكرتي وتغير بعض الناس وتدفعهم للتجربه ولمعرفة الحقيقة وأعتذر على الإطالة .

التعديل الأخير تم بواسطة ابوفهد 123 ; 28-07-2008 الساعة 03:14 AM
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
النبراس is on a distinguished road
2#
28-07-2008, 08:03 AM
كفيـت و وفيـت....

ايضاً سيارتي الشخصية 745 موديل 2004....والله حتى الآن الموتر ماشي معي اكثر من 160 ألف.مثل ساعة رولكس..ولا عمري اشتكيت منه اللهم اشياء دورية مثل الزيت وفلتر الماكينه وصيانة الفرامل فقـط. حتى زيت القير ما اذكر اني غيرته إلا مره واحده وتحسفت اني غيرته كانت غلطة (إجتهاد).لكن يالله غلطة بتعليمة.

على فكـره الموتر ماخذه جديد على وقته وكاله.
النبراس غير متواجد حالياً  
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 101
REDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura about
3#
28-07-2008, 12:34 PM
اخوي أبو فهد يا هلا فيك في منتدى بي ام الخليج

كلامك في الصميم ومقارنة اللكزس تقارن بـ

(( انفينتي او جاكور او كاديلك او لينكولن ))

لكن انت نسيت شركة عريقة ( أودي ) وهي شركة

مميزة في الإبتكارات ولا تحب تقلد أحد

نرجع لـ ( بي ام دبليو ) و ( مرسيدس )

ليست أي شركة اخترعت شئ فهو ملك لها

بل من اتقن هذا الاختراع

يقال بأن قير ( 8 سرعات ) للكزس فاشل

والآن أتت بي ام لتضع القير ( 8 سرعات ) وسوف

يكون ناجح باذن الله هل هذا يعني انه ملك للكزس

وفي الأول والأخير مافي زي الألماني في التقنية والتطور

والآن البي ام الجديدة وضعة 4 أوضاع للقيادة

( عادي - مريح - رياضي - سوبر رياضي )

ونظام I Drive الذي أصبح أسهل من ذي قبل ومع اختصارات مساعدة ( الراديو - سي دي - ملاحة - اتصال )

ونظام الرؤية الليلية الذي أصبح أذكى من ذي قبل

نظام المساعدة في التجاوز : عند وجود أي سيارة قريبة يحدث اهتزاز للمقود وتشير اشارة تنبيهيه عند المرآة الجانبية

وبعد كل هذا نقول اللكزس أفضل سيارة وتتحدى الألماني و و و و و .............. الخ
REDLION غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قطيفي والنعم is on a distinguished road
4#
28-07-2008, 01:16 PM
بصراحة اخوي كاتب الموضوع كلامك صحيح وعلى عيني وراسي!!!

لكن انت حطمت اللكزس بشكل جااامد!!!
اللكزس مو لهدرجة!! بس لكن انا اصف وياك ان الالماني يتفوق على لكزس بمراحل!!

والشكر ليكم,,
قطيفي والنعم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية bmw 325
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 33
bmw 325 is on a distinguished road
5#
28-07-2008, 02:47 PM
تسلم ابو فهد مشكوور وما قصرت

بس مع الاسف الناس حتى لو تسمع هالكلام ماتقتنع

ولو بدور في المنتدى عن مقارنات لكسز بالبي ام بتشوفهم اكثر من 5 مقارنات وبعد مافي فايدة

مشكور على وقتك ومجهودك وننتضر جديدك
bmw 325 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية حندقوق
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 32
حندقوق has a spectacular aura aboutحندقوق has a spectacular aura aboutحندقوق has a spectacular aura about
اضم صوتي لصوتك وكلامك صحيح عن التجارب فانا قد جربت مثلك الوكزز والمرسيدس والاودي والبي ام يااخي حتى البنز القديم والله انه من موديل 88 وهو باقي يكد كد ال.... وفرامله على قولة واحد بالنية على الرغم من ازعاج الهواء وعدم الاهتمام به لكن تحس برساوته وانت ماشي 200 لكن الوكزز وانت ماشي 90 ودك تحطله جنحان شوي ويطير بعض الاحيان اذا سقته احس لو واحد ضربني على الجنب باتقلب لين اموت يا اخي جربت الاودي 2003 ممتازة بالرغم من قساوة السيارة وجربت البانوراما الجديد 2006 والله مافي سيارة تقارن به في الهدوء والراحة والرساوة (احس مرسيدس بتاخذ براءة اختراع في الهدوء) وجربت البي ام 740 موديل التسعينات (98-96-01) والله رساوة ومتعة في القيادة ونعومة ياخي هذا المرسيدس القديم مرة قد سقط علي واحد وانا مسرع (140) لولا الله ثم انظمة الامان اللي في السيارة كان رحت فيها ضربت برصيف ارتفاعة حول 25 سم ويوم نزلت لقيت الكفرات مايلة على الجنب وتكسرت مساعداتها والعكوس والخ... انا ماصدقت اني مانقلبت الى يومك ،انا مقتنع بالالماني من زمان والله لايحدنا على الياباني الامريكي اصرف

التعديل الأخير تم بواسطة حندقوق ; 28-07-2008 الساعة 05:11 PM
حندقوق غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
ابوفهد 123 is on a distinguished road
7#
28-07-2008, 10:28 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النبراس مشاهدة المشاركة
كفيـت و وفيـت....

ايضاً سيارتي الشخصية 745 موديل 2004....والله حتى الآن الموتر ماشي معي اكثر من 160 ألف.مثل ساعة رولكس..ولا عمري اشتكيت منه اللهم اشياء دورية مثل الزيت وفلتر الماكينه وصيانة الفرامل فقـط. حتى زيت القير ما اذكر اني غيرته إلا مره واحده وتحسفت اني غيرته كانت غلطة (إجتهاد).لكن يالله غلطة بتعليمة.

على فكـره الموتر ماخذه جديد على وقته وكاله.
الله يحييك اخوي النبراس كلامك لا غباره عليه البي ام اذا كان وكاله وتحت رجلك واستخدامك نظيف وراقي ومحافظ على صيانته اول بأول ما يصيبه شي بإذن الله وعموما اسأل الله يعطيك خيره ويكفيك شره ويرزقنا جميعنا باللي احسن منه 2009 وشرفني مرورك يالغالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة REDLION مشاهدة المشاركة
اخوي أبو فهد يا هلا فيك في منتدى بي ام الخليج

كلامك في الصميم ومقارنة اللكزس تقارن بـ

(( انفينتي او جاكور او كاديلك او لينكولن ))

لكن انت نسيت شركة عريقة ( أودي ) وهي شركة

مميزة في الإبتكارات ولا تحب تقلد أحد

نرجع لـ ( بي ام دبليو ) و ( مرسيدس )

ليست أي شركة اخترعت شئ فهو ملك لها

بل من اتقن هذا الاختراع

يقال بأن قير ( 8 سرعات ) للكزس فاشل

والآن أتت بي ام لتضع القير ( 8 سرعات ) وسوف

يكون ناجح باذن الله هل هذا يعني انه ملك للكزس

وفي الأول والأخير مافي زي الألماني في التقنية والتطور

والآن البي ام الجديدة وضعة 4 أوضاع للقيادة

( عادي - مريح - رياضي - سوبر رياضي )

ونظام I Drive الذي أصبح أسهل من ذي قبل ومع اختصارات مساعدة ( الراديو - سي دي - ملاحة - اتصال )

ونظام الرؤية الليلية الذي أصبح أذكى من ذي قبل

نظام المساعدة في التجاوز : عند وجود أي سيارة قريبة يحدث اهتزاز للمقود وتشير اشارة تنبيهيه عند المرآة الجانبية

وبعد كل هذا نقول اللكزس أفضل سيارة وتتحدى الألماني و و و و و .............. الخ
اشكرك جزيل الشكر على مشاركتك الفعاله والقيمة اخي redlion بخصوص الاودي سياره رائعه جدا وتستحق الشراء ولكني افضل البي ام ومرسيدس لعراقتهم ولا الاودي ما يحتاج كل المتوفر بمرسيدس وبي ام متوفر فيها وعلما بانه سمعت بانها السياره الاولى باوروبا وان دل دل على ابداع اودي واما اللكزس فلو جلسنا انا وانت اخوي redlion نذكر التقليد والاقتباس اللي اخذته من بي ام والبنز ما حنخلص ابدا واكيد وبلا شك سيكون القير ذو ال8 سرعات على البي متقن اكثر لخبرتها بالتكنلوجيا ولو فرضنا مافي بي ام او مرسيدس لما وجدت شركة لكزس لانها قائمة على تقليد السيارات الالمانية واشكرك مرة اخرى جزيل الشكر على مرورك الرائع ومشاركاتك الفعاله دائما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطيفي والنعم مشاهدة المشاركة
بصراحة اخوي كاتب الموضوع كلامك صحيح وعلى عيني وراسي!!!

لكن انت حطمت اللكزس بشكل جااامد!!!
اللكزس مو لهدرجة!! بس لكن انا اصف وياك ان الالماني يتفوق على لكزس بمراحل!!

والشكر ليكم,,
اهلا وسهلا اخوي قطيفي والنعم لو قارنا لكزس بالكاديلاك والانفنتي ستجدني بجانب لكزس لانها الافضل مقارنة فيهم وبعطيها حقها بالمدح ولكن عند مقارنتها بالعمالقة بقول الحق انها ما تصف جنبهم ابدا وانصحك بالتجربه عشان تعرف ان لكزس لا تقارن بالالمان وشكرا لك مرة اخرى على مرورك الرائع واشكرك على تقبلك رأيي بصدر رحب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw 325 مشاهدة المشاركة
تسلم ابو فهد مشكوور وما قصرت

بس مع الاسف الناس حتى لو تسمع هالكلام ماتقتنع

ولو بدور في المنتدى عن مقارنات لكسز بالبي ام بتشوفهم اكثر من 5 مقارنات وبعد مافي فايدة

مشكور على وقتك ومجهودك وننتضر جديدك
العفو يالغالي وهذا واجبنا تجاه هالمنتدى اللي قدم لنا الكثير والكثير وبخصوص عدم اقتناع بعض الناس فالسبب بسيط عدم التجربه يعني يتكلم من دون خبره وهذا السبب كفيل انه يخليه يخالف الواقع واتمنى وضع حد للمقارنات الغير عادلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حندقوق مشاهدة المشاركة
اضم صوتي لصوتك وكلامك صحيح عن التجارب فانا قد جربت مثلك الوكزز والمرسيدس والاودي والبي ام يااخي حتى البنز القديم والله انه من موديل 88 وهو باقي يكد كد ال.... وفرامله على قولة واحد بالنية على الرغم من ازعاج الهواء وعدم الاهتمام به لكن تحس برساوته وانت ماشي 200 لكن الوكزز وانت ماشي 90 ودك تحطله جنحان شوي ويطير بعض الاحيان اذا سقته احس لو واحد ضربني على الجنب باتقلب لين اموت يا اخي جربت الاودي 2003 ممتازة بالرغم من قساوة السيارة وجربت البانوراما الجديد 2006 والله مافي سيارة تقارن به في الهدوء والراحة والرساوة (احس مرسيدس بتاخذ براءة اختراع في الهدوء) وجربت البي ام 740 موديل التسعينات (98-96-01) والله رساوة ومتعة في القيادة ونعومة ياخي هذا المرسيدس القديم مرة قد سقط علي واحد وانا مسرع (140) لولا الله ثم انظمة الامان اللي في السيارة كان رحت فيها ضربت برصيف ارتفاعة حول 25 سم ويوم نزلت لقيت الكفرات مايلة على الجنب وتكسرت مساعداتها والعكوس والخ... انا ماصدقت اني مانقلبت الى يومك ،انا مقتنع بالالماني من زمان والله لايحدنا على الياباني الامريكي اصرف
هلا والله وغلا اخوي حندقوق انا شخصيا اعشق المرسيدس بنز عشق جنوني والبي ام كذلك وبخصوص الموقف اللي حصل لك الله ستر والحمدلله ولكن تخيل لو انها لكزس؟؟!! الالماني معروف دائما بالثبات والقوة واثبات جدارتة بالمواقف الحرجه الله يكفينا شرها فما بالك لو مرسيدس بنز اللي اهم شي عندهم اثناء صنع السياره هو الامان والامان بيد الله وبخصوص البي ام موديل 95 كان نقلة بعالم السيارات فريدة من نوعها فكل السيارات الحديثة اصبحت تضع شاشات وخريطة والخ من التكنلوجيا اللي فرضتها بي ام بموديلها القديم واللي بيركب بي ام او مرسيدس فصدقني بيكون مرتاح لابعد درجة ومثل ما قلت الله لا يحدنا على الياباني وحتى الامريكي مع احترامي الشديد لجميع الشركات وشرفني مرورك يالغالي
ابوفهد 123 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية Bimmer
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 139
Bimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of lightBimmer is a glorious beacon of light
8#
29-07-2008, 02:18 AM
عيني عليك بارده يابو فهد كفيت ووفيت والله ماقول الا وين اصحاب التايوتا يشوفون موضوعك ويتعلمون

Bimmer غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
darwen is on a distinguished road
9#
29-07-2008, 10:46 AM
أنا عندي لكزس حاليا وكان عندي بي ام الفئة الخامسة من سنتين لكن للأمانة البي ام أفضل ، أدعوا لي اتوفق في شراء الفئة السابعة قريبا
darwen غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 26
fadi330 is on a distinguished road
10#
29-07-2008, 02:53 PM
الموضوع جميل ويعطيك العافيه
fadi330 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق