logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية راعي البي ام X6
مراقب عام سابق
قوة السمعة: 383
راعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud ofراعي البي ام X6 has much to be proud of
51#
07-09-2008, 05:38 PM
أخي العزيز:..نديم الطيف والغالي:..معالي الوزير...لا عدمناكم..ومليون شكرلكم على هالمعلومات,,اللي يستفيد منه الألماني وعشاق الياباني...وكلامكم يضرب بالصميم.
حبيت اسأل سؤال..؟ واحد فقط وبعدين بنكمل حتوتة التويوتا"لكزس" اللي ينقال للأولاد قبل ما ينامو...
السؤال هو..."ما السر في غلاء السيارات الألمانية ورخص السيارات اليابانيه...سؤال محتاج لأجابة..؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة راعي البي ام X6 ; 07-09-2008 الساعة 06:29 PM
راعي البي ام X6 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية معالي الوزير
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 38
معالي الوزير is on a distinguished road
52#
07-09-2008, 07:29 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي البي ام X6 مشاهدة المشاركة
\
السؤال هو..."ما السر في غلاء السيارات الألمانية ورخص السيارات اليابانيه...سؤال محتاج لأجابة..؟؟

طبعا الألمااني و اليابان كلهم مرفعين السعر خصووصا التويوتا مرفعين السعر فوق حجمة يعني تخيل كورلا 2008 بـ 73000 رياال ..

طبعا السعر يختلف حسب المزاايا يعني عندك الألمااني مشهوود عليه بالفخاامة و القووة و المزايا الكااملة و هذا طبعا سعره أعلى يعني تبغى الترف و الرااحة و المتعة أثناء القياادة أكيد بتدفع زياادة..

و أيضا ترى اللكزس سعرها مرتفع لأن لها مكانتها في الشركاات المترفه..

أن شاء الله يكون جواابي كاافي أو يكمل عليه البروفيسور نديم..

تحياتي..

سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم
معالي الوزير غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
عاشق اللكزس100 is on a distinguished road
53#
07-09-2008, 08:45 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي الوزير مشاهدة المشاركة
طبعا الألمااني و اليابان كلهم مرفعين السعر خصووصا التويوتا مرفعين السعر فوق حجمة يعني تخيل كورلا 2008 بـ 73000 رياال ..

طبعا السعر يختلف حسب المزاايا يعني عندك الألمااني مشهوود عليه بالفخاامة و القووة و المزايا الكااملة و هذا طبعا سعره أعلى يعني تبغى الترف و الرااحة و المتعة أثناء القياادة أكيد بتدفع زياادة..

و أيضا ترى اللكزس سعرها مرتفع لأن لها مكانتها في الشركاات المترفه..

أن شاء الله يكون جواابي كاافي أو يكمل عليه البروفيسور نديم..

تحياتي..

انا مااتكلم عن تويوتا اتكلم عن الفرع الخاص عن تويوتا اللي هو لكزس صاحب الموضوع نفسه يقول ماتتقارن اساسا اللكزس بالبي ام يااخي امركم غريب والاخ نديم الطيف يااخي انا عارف انك عاشق بي ام واقرى ردوردك بمنتدى تويوتا العرب وراوابطك على سيارات محدوده وتنعد على الاصابع انت تبي تخليها ان اللكزس كله مضروب ومشاكل

انا معي LS460L موديل 2007 واتحدى اذا كانت البي ام اهدى مني يمكن بالرساوه تفرق شيء بسيط لصالح البي ام لكن بالهدوداء والعزل الصوتي مستحيل ولاشفت الكلام اللي تقوله مسكت خط الشرقيه امشي 200 ولاسمعت الهوى اللي تقول عليه وكأني امشي 80 مشكله الاخوان انهم يبي يحطون الشركه البافاريه انها التوب ولاعندهم مبدا ان فييه منافسه انا وش يهمني بالله ؟؟ مو عشان معي لكزس ابدافع عنها لاو والله بس ابي الشيء اللي لصالح المستهلك عموما اجل 730 موديل 2007 مساند الراس تعديل يدوي وين عايشين فيه وموتر قميته حول ال300 الف ولافيه تبريدوتدفئه مقاعد ؟؟

والاخ معالي الوزير ماشفت تعليقك على الدرسات اللي حطيتها يعني جي دي باور مؤسسه ومنظمه عالميه ومشهوره بالعالم كله .. ابي تعليقك على موقع معشوقتك البي ام ؟؟

والاخ نديم الطيف معليش اخوي تقولي جي دي باور نصابه ؟؟ قوويه وربي يعني اصدقك واكذب جي دي باور هاذي مؤسسه تجرب اداء السيارات بعد مرور 3 اشهر وبعد مرور سنه وتاخذ المشاكل والشكاوي من ملاكها وتفحص السيارات نفسها وتعطيى مدى المصداقيه والجوده لهالسيارات
عاشق اللكزس100 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
54#
07-09-2008, 09:00 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الطيف مشاهدة المشاركة
تقييم المجلات والشركات العالمية لجودة السيارة مايعتمد على اعلى فئتين بالسيارة...يعتمد على المجموعة كاملة

يعني لاتحسب المقارنة بالجودة كانت بين 750 ولكزس 460 ومرسدس 500....لا يا اخي الكريم المقارنة كانت بين الفئات الاولى والخامسة والسابعة وفئات لكزس كاملة...فيه سيارات من لكزس تلقاهم كامري فل كامل

معليش اخوي كلامك يدل على فئات لكزس كلها افضل من جميع فئات بي ام وهاذا شيء يحسب على البي ونقطه لصالح لكزس يعني هالشيء ميزه مو عيب.. وبعدين وشيء اللي اللي كامري فل كامل بالله ؟؟ علمني وش السياره اللي كامري فل كامل؟؟ وياحبيبي انا طرحت لك دراسات جي دي باور وهاذي اهم منظمه وموثوقه ولها وزنها العالمي وبعدين من يقولك ان اللكزس فئه وحده فيه فئه طويله واللي هي Ls460Lوفيه الاقصر LS460 وفيه بعد الوحش الحقيقي LS600Hl
ومكينتها 450 حصان لكنها ماتنزل عندك ..
Bimmer نشيط
55#
07-09-2008, 09:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي البي ام X6 مشاهدة المشاركة
أخي العزيز:..نديم الطيف والغالي:..معالي الوزير...لا عدمناكم..ومليون شكرلكم على هالمعلومات,,اللي يستفيد منه الألماني وعشاق الياباني...وكلامكم يضرب بالصميم.
حبيت اسأل سؤال..؟ واحد فقط وبعدين بنكمل حتوتة التويوتا"لكزس" اللي ينقال للأولاد قبل ما ينامو...

يالحبيب معليش اصدمك السياره اللي حاطها اللي اسمها اكس 6 مسوين معها مقارنه بينها وبين الاف اكس الانفنتي الجديد

طلع الانفنتي افضل ومستعد اتحداك بالمعلومات والمواصفات ان السياره اللي حاطها تطلع افضل من الانفتي FX50
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
56#
07-09-2008, 09:15 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق اللكزس100 مشاهدة المشاركة
انا معي LS460L موديل 2007 واتحدى اذا كانت البي ام اهدى مني يمكن بالرساوه تفرق شيء بسيط لصالح البي ام لكن بالهدوداء والعزل الصوتي مستحيل ولاشفت الكلام اللي تقوله مسكت خط الشرقيه امشي 200 ولاسمعت الهوى اللي تقول عليه وكأني امشي 80

ياخوي انا ماقلت ان فيها تنسيم هواء....ملاكها هم الي قالوا

انا ماني مبسوط ان اللكزس فيها عيوب لان فيه اخوان لي مسلمين دافعين دم قلبهم على السيارة وماودي يتورطون بعيوب مصنعية وينغبنون....لكن انا الشيء الوحيد الي يسعدني اني اكتسبت معلومة جديدة ماكنت اعرفها واكتبت خبرة زيادة...

اقتباس:
مشكله الاخوان انهم يبي يحطون الشركه البافاريه انها التوب ولاعندهم مبدا ان فييه منافسه انا وش يهمني بالله ؟؟ مو عشان معي لكزس ابدافع عنها لاو والله بس ابي الشيء اللي لصالح المستهلك

طيب حنا وش يهمنا بعد؟؟؟؟؟

يعني انت تتكلم لصالح المستهلك وحنا نتكلم ضد المستهلك؟؟؟؟؟ الله يهديك قل امين

اقتباس:
اجل 730 موديل 2007 مساند الراس تعديل يدوي وين عايشين فيه وموتر قميته حول ال300 الف ولافيه تبريدوتدفئه مقاعد ؟؟

عادي هذي تعتبر (تعدد بالخيارات) يعني يجيك واحد يقول والله انا ميت عند الـ 745 شكلها خرافي وذبحني واحبها بقوه لكن مقدر على قيمتها...ياخي ياليتهم يخلوني اشيل بعض المواصفات الي ماحتاجها عشان اقدر ادفع قيمتها

يقولون له بي ام يالله شل الي ماتبي وحط الي تبي...يقولك يالله اول شي مابي مكينة 8 سلندر وشوله صرف بنزين وانا رجال عاقل ابي اسوق بهداوة..حطوا لي مكينة 6 سلندر......والله انا ماحتاج النفقيشن ابيكم تشيلونه واوفر فلوسه....والله انا سيارتي دايم بالبايكه وظلال ماني بحاجة مكيف مراتب وماشوف لها لزمة ادفع فلوسه

وبالمقابل يجي واحد يقول ابي 745 بس والله انا مجنون سرعة ابيها 12 سلندر...يقولون له يالله نعطيك مكينة 12 سلندر صاروخ ... ويقولك والله انا فسقان وابي اتميز..حطوا لي ثلاجتين بالسيارة وحطوا لي جنوط مقاس كذا وحطوا لي Night Vision وحطوا HeadUp Display وحطوا لي Logic7

ياخي هذي خيارات لصالح المستهلك....احسن من لكزس تجي فئة وحدة..تقدر عليها اشترها ماتقدر عليها امسك الباب هذا ماهو منطق

افرض انت الحين تحب لكزس 460 بس سعرها غالي...تخيل لو الوكالة يسمحون لك تاخذها بدون نفقيشن وتوفر 12 الف ريال؟؟؟ او يسمحون لك تكنسل النظام الصوتي حق مارك ليفنسون وتاخذ عادي وتوفر حدود 15 الف ؟؟؟

مشكلتك مندفع وتتهجم على البي ام لدرجة انك صرت تسب حتى مميزاتها ومحاسنها الله يهديك

وعلى فكرة ترا تكايات الراس كهربائية بس يمكن انت ماعرفت لها وحركتها بيدك حتى الخلفية كهربائية

اقتباس:
والاخ نديم الطيف معليش اخوي تقولي جي دي باور نصابه ؟؟ قوويه وربي يعني اصدقك واكذب جي دي باور هاذي مؤسسه تجرب اداء السيارات بعد مرور 3 اشهر وبعد مرور سنه وتاخذ المشاكل والشكاوي من ملاكها وتفحص السيارات نفسها وتعطيى مدى المصداقيه والجوده لهالسيارات

لاتصدقني...كذبني انا وكذب وليد الخالدي وكذب المحامي صاحب 460...كلنا كذبنا وصدق جي دي باور.....هذي وجهة نظرك وماهو بالضرورة نقنعنك بالعكس....بس بالمقابل ترا ماهو شرط حنا بعد نقتنع فيها......

مع التحية.......
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
57#
07-09-2008, 09:17 PM
اقتباس:
معليش اخوي كلامك يدل على فئات لكزس كلها افضل من جميع فئات بي ام وهاذا شيء يحسب على البي ونقطه لصالح لكزس يعني هالشيء ميزه مو عيب.. وبعدين وشيء اللي اللي كامري فل كامل بالله ؟؟ علمني وش السياره اللي كامري فل كامل؟؟ وياحبيبي انا طرحت لك دراسات جي دي باور وهاذي اهم منظمه وموثوقه ولها وزنها العالمي وبعدين من يقولك ان اللكزس فئه وحده فيه فئه طويله واللي هي Ls460Lوفيه الاقصر LS460 وفيه بعد الوحش الحقيقي LS600Hl
ومكينتها 450 حصان لكنها ماتنزل عندك ..

فيه لكزس RX... بالله هذا وش فيه من الفخامة؟؟؟

فيه لكزس ES هذي وش تصنفها؟؟؟

فيه سيارات من لكزس مافيها ريحة الفخامة مصنوعة مثل الكامري حقت كرف واستخدام.....

وعادي ترا فئات اللكزس LS مهما تعددت ماراح تصير كثر فئات الفئة السابعة ومرسدس S.... يعني ريح راسك
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
58#
07-09-2008, 09:21 PM
اقتباس:
يالحبيب معليش اصدمك السياره اللي حاطها اللي اسمها اكس 6 مسوين معها مقارنه بينها وبين الاف اكس الانفنتي الجديد

طلع الانفنتي افضل ومستعد اتحداك بالمعلومات والمواصفات ان السياره اللي حاطها تطلع افضل من الانفتي FX50

وين المقارنة....نبي الرابط بارك الله فيك

الاكس 6 نجحت نجاح باهر...وكانت الخطة الي حطتها شركة بي ام انها تبيع 40 الف سيارة بالسنة....تدري انها باعت 40 الف سيارة بالربع الاول فقط وباقي الطلبات تتجاوز 100 الف سيارة على قائمة الانتظار؟؟؟

بعدين ماتلاحظ انك محتقر جيب الانفنتي؟؟ ليه وش عيبه تراه سيارة مثله مثل اللكزس...كلهم ياباني

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 07-09-2008 الساعة 09:23 PM
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
ابوفهد 123 is on a distinguished road
59#
07-09-2008, 09:34 PM
عاشق اللكزس حياك الله يخوي وكل عام وانت بخير اولا انا اتفق وبشده مع كلام اخوي المشرف معالي الوزير بعدين بسألك عدة أسئلة وابغاك تجاوبني عليها وبأمانة وللمعلومية لي تجربة طويلة مع اللكزس 460 وشريته ب305 وبعته وهو ماشي 8 الا ف تقريبا ب240 الف مع اللف والدوران والأسئلة هي :-

فرامل اللكزس وش رايك فيها ؟؟ اللكزس is اقل فئة اقوى منه من ناحية الفرامل!!
الثبات وش رايك فيه ؟؟ شفنا مقاطع بالهبل يقولون ثبات ورساوة وبالأخير كلام فااااااااضي والله العظيم برمضان واني صادق ولاني مجبور اكذب عشان سيارة ان هالسيارة الثبات فيها حط عليه اكساااااات سيء بمعنى الكلمة مره كنت طالع والارض رطبة عشان المطر والله وانا ماشي فيها لا مسكت فرامل تجلس ترج بشكل مو طبيعي والنظام حسيته بيخرب من كثر ما يشتغل ويحاول يثبت السيارة وغير ذلك الوزن تحس ان السيارة ريشة ووزنها خفيف جدا ولا تشعر بالرحاة على سرعات عالية ابدا ابدا واذا انت تحس بالراحة فاسمحلي اخوي اقولك لانك طلعت من سيارة عادية الى لكزس فأكيد بتشوفها حلوه لكن لو معك بي ام او مرسيدس وشريتها والله لا تبيعها ولا تجلس عندك شهر ..

وبخصوص المقارنة والذي لا اله الا هو اي شخص يجرب بي ام ولكزس او مرسيدس والله العظيم لا يقولك فرق الثرى والثريا بينهم وبخصوص ترتيبها بالجودة وصيانتها بكل محل وقطع غيارها هذا ما يلزمني ولو قالوا انه البي ام اخر سيارة وجودتها سيئة ولا اقولك لو طلعوا تحذير عن البي ام وقالوا لا احد يشتريها لانها ما تتحمل اقسم بالله ما يهمني كلامهم تدري ليش ؟؟؟؟ لاني لي تجربة طويلة مع البي ام والحمدلله ما واجهت اي مشكلة وبخصوص المارد الاسطوري على قولتك فأنا اشهد انه مارد اسطوري وعمر التويوتا ما يتقارن فيه ابدا ولا تفكر حتى تقارنهم مع بعض

وبعدين ممكن تقولي الثمان سرعات وش فادت اللكزس ؟؟ هل مثلا السيارة صارت بوغاتي ولا لمبرغيني البنز خمسميه ياكلها اكل يعني ما فادت اللكزس بأي شي

وبخصوص الاكس6 هذه السيارة انا املكها وفيها ثبات لو اجتمعت كل الشركات اليابانية ما تقدر تسوي مثلة وافضل سيارة يابانية ما تحلم بالنظام الخرافي الموجود بهالسيارة انا ماني براعي سرعة لكن والله كل شوي اسمع الجرس حق ال120 من الراحة والهدوء وثقل السيارة على الخط غير طبيعي ولو اي شخص يجربها بيقول هذه سيدان مو جيب ابدا واسمحلي الانفنتي ما يصف جنبها نهائيا وبعدين انا ملاحظ انه انت يخوي عاشق اللكزس تتكلم على الصيانة والجودة وما جربت السيارات الالمانية اللي هم اسياد السيارات لكن انا مجرب اللكزس والبي ام والمرسيدس اخر ثنين هذول فالقمة اما الاولى تجربة سيئه بمعنى الكلمة

وتبغى تريح راسك جرب مرسيدس 500 لمدة اسبوع واركب اللكزس بعدين وشف انت وش بتقول لو قلت اللكزس افضل لك مني ما اتناقش معك لانك مجرب لكن انت ما جربت السيارات الالمانية فمعذور انك تحسها سيئة مقارنة باللكزس واللي بينهي النقاش مو كلامي ولا كلام اخوي العزيز نديم الطيف ولا الاثباتات والادلة فقط شي واحد هو التجربة وشرفني مرورك ومرور الاخوان كلهم

التعديل الأخير تم بواسطة ابوفهد 123 ; 07-09-2008 الساعة 09:39 PM
ابوفهد 123 غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
ابوفهد 123 is on a distinguished road
60#
07-09-2008, 09:50 PM
نسيت اقول شي بخصوص الايدرايف البي ام فاشلة لانها حطت اي درايف والمرسيدس والاودي والنظام معقد واللكزس اللي تقتبس منهم وتقلدهم هي الصح !!

يا اخي الكريم الايدرايف نظام قمة بالسلاسة والراحة وغير معقد نهائيا يمكن انت ما عرفت تستخدمه او مافي احد شرح لك عليه لكن كل مافي الموضوع يكون عندك خلفية بسيطة باللغة الانجليزية او اي احد يشرح لك عليه وتمشي امورك بكل سهولة وبعدين المكيف مين قالك انه لازم تشغله بالايدرايف او ترفعه وتوطيه لا يا اخي الكريم المكيف تشغلة بأزرار موجودة عندك لكن تدخل الشاشة اذا تبي توجهه عليك او توزع الهوا فقط لا أكثر وبعدين اللكزس اذا كنت ماشي الله يعينك اذا تبي تختار عنوان محفوظ عند بالخريطة يبيلك توقف عشان يولع الخيار وتقدر تظغط عليه من باب السلامة ولكزس سوت هالحركة لانها عارفة ان النظام يشغلك وبقوة اثناء القيادة على عكس البي ام (وثق تمام الثقة مرسيدس ما حتقلد بي ام بنظام فاشل) وبعدين لو مافي شي اسمه مرسيدس وبي ام ما كان شفت شي اسمه لكزس اقتباس غير طبيعي من السيارات الالمانية !! حتى الرادار الامامي شكله نفس شكل الدسترونك حق المرسيدس !!! لاحظ لكزس 2007 ولكزس 2008 شف العلامة حقت لكزس كيف مفرغة وشف شكلها بموديل 2008 اللي فيه رادار وبعدين رح شف المرسيدس وبتعرف انه التقليد غير طبيعي ونظام البري سيف بالمرسيدس سووه اللكزس والقير الثمان سرعات اقتبسوا فكرته من مرسيدس لما مرسيدس سوة 7 سرعات قالوا نسوي 8 ومالها لزوم نهائيا واتحدى تقولي وش قدم الغير ال8 سرعات للكزس هل مثلا المحرك صار خارق او غير طبيعي ؟؟!!! والله لو انها تريلا !! وبعدين لكزس ما عرفت شاشة ونفقيشن وحساسات وكاميرا وفلسفة الا من الالمان واهم عناصر السيارة اللي هي (فرامل - رساوة وثبات - قوة هيكل وصلابة - فخامة داخلية وشكل خارجي مافي مقارنة فعلى ايش تقارنها بالالمان عشان ساوند سستم واوتو بارك وقير 8 سرعات !!! اسمحلي المقارنة تتم على اهم شي وهي الاشياء اللي ذكرتها لك مو على امور تافهه
ابوفهد 123 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق