logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية Italian Look
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 20
Italian Look is on a distinguished road
21#
30-07-2008, 12:59 AM
يا اخوان بالنسبة للكزس والبي ام والمرسيدس وحتى الأودي

جميعناً نتفق على أنها سيارات درجة الفخامة واتوقع أن التشابه في الشكل هو تشابه درجة مش تشابه تقليدي ..

بمعنى انك لو لاحظت الأربع سيارات من الخارج بتلاقي فيها شبه كبير من بعض واعتقد ان التشابه يرجع لمفهوم الفخامة ..

عموماً انا اكن للكزس كل التقدير فخامة وراحة وسرعة واستهلاكية اكثر من اي سيارة فخمة ثانية ( سعرها فيها ) لكن مع كل هذا (( انا مستحيل اشتريها ))

من القديم وانا في نظري مفهوم للسيارة الفخمة مالقيته غير في اللكزس ..

انا لما اشتري سيارة فخمة قيمتها اكثر من 300.000 ريال ..

المفروض اني ما ادخل الصيانة لغير الزيت والفرامل الا كل سنه ..

والمفهوم هذا مالقيت احد طبقة غير اللكزس ..

بمعنى انه بما اني ادفع لبي ام دبليو و مرسيدس واودي مبلغ وقدره علشان يوفر لي سيارة في منتهى الفخامة ..

المفروض انه كمان يوفر لي سيارة مافيها مشاكل لانه ممكن ينتجها قبل بسنتين او ثلاث ويكرفها لين ينزلها في المعرض خالية من أي عيوب قد تسبب في مشاكل للسيارة ..

يعني عيب اني اشتري بي ام دبليو جديد بـ 380.000 ريال وادخل الوكالة كل شهرين وادفع مبلغ وقدره , بينما راعي الكورلا اللي بـ 50.000 ريال يدخل الوكالة كل سنتين , ويدفع له قرشين ويمشي ..

اعتقد ان هذا هو مفهوم الفخامة , اللي تميزت فيه لكزس ..
Italian Look غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية mogren
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 30
mogren is on a distinguished road
22#
30-07-2008, 03:41 AM
اخوي النظره الايطاليه
كيف حالك انا ما فهمت انت ما تستخدم غير اللكزس او ايش كلامك فيه ثضارب مصالح
استاذي الفاضل مفهوم الفخامه وانت اخبر اخوي ماله دخل بالشي اللي انت تتكلم عنه (اللي هو عمليه السياره او قوه تحملها)
الفخامه احساس عالي الذوق وغالبا يكون مكلف في حميع اوجه الحياة وليست السيارات فقط

بعدين حط في حسابك ان السياره لما تكون عمليه مره صدقني هذا ع حساب فخامتها لأن مافي شي كامل الا الخالق سبحاته وتعالى
اذا زاد شي راح يتقص شي في المقابل وهذي معادلة الحياه
عاد كل انسان ورغبته الشخصيه فيه ناس تفضل الفخامه ع العمليه والعكس صحيح والناس اذواق ومفاهيم
حنا ما نقارن اخوي بس خربتها يوم قارنت البي ام والكورلا ( اللي نظام الرويه الليله لحاله يسوى الكورلا)ا في تكلفه الصيانه
لان ارقى تقنيه في الكورلا يمكن السيدي حق المسجل وش الفخامه اللي فيها الله يهديك صح عمليه وللعلم الوكاله توضب القير الاتوماتيك للكورلا ب 20000 الف ريال (انت عارف ستيبترونيك ودبل كلاتش) لازم يكلف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كلها اربع تروس

الختام الفخامه لاتمت للعمليه بصله واذا زادت وحده اكيد تنقص الثانيه وكل انسان يمشي مع اللي يناسبه
فيه مثل اجنبي يقول Y cant eat and have your cake
يعني ما تقدر تشري سياره وتبي فلوسها تقعد عندك
العبره انه صعب انك تحصل الفخامه المنشوده ولا تكون مكلفه

بالنسبه للتصاميم الخاصه بعمالقه السيارات (bmw Benz Audi) فقد خانك التعبير اخوي حيث ان كل سياره لها تصميم وملامح وزوايا مورثه من الاجيال اللتي سبقتها تشمخ كسلاله عريقه من افضل الخيول العربيه لها ملامح مميزه

بالنسبه للكزس في التصميم فهي اشتهرت بتقليد ادق التفاصيل في المرسيدس منذ ولادتها والواضح لي انها في السنوات الاخيره امتنهنت سياسه تقليد اكثر من سياره فخمه وبالاخص البي ام في الفتره الاخيره
والدليل الصور اللي في الموضوع خصوصا صوره الاخ الاسد الاحمر الله يعافيه والشي الثاني كل اجيال لكزس مافيه شي يشبه الجيل اللي قبله ولا ملامح مميزه واضحه في كل جيل وتختلف جذريا عن الشكل اللي قبله علما ان السياره عمرها 3 عقود فقط باستثناء الشعار
اسأل نفسك ليه كل جيل من اللكزس ما يشبه الثاني؟

منور الموضوع يا النظره الايطاليه

التعديل الأخير تم بواسطة mogren ; 30-07-2008 الساعة 03:53 AM
mogren غير متواجد حالياً  
Bimmer ذهبي
قوة السمعة: 101
REDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura aboutREDLION has a spectacular aura about
23#
30-07-2008, 01:51 PM
اخوي مقرن اذا ما خانني التعبير

يعطيك الف عافية واجمل ما لاحظته في ردك هو :

ان كل من : مرسيدس و أودي و بي ام دبليو

هناك ما يميزها من الخطوط وتعرف ان هذه أودي او مرسيدس

اما اللكزس فكل موديل شكل ما تحس لهم ( ترابط ) وهي

مأخوذه من عدة شركات زي ما تقول ( استنساخ )

اتمنى لكزس تتطور زيادة مع انه لها تقريبا 20 سنة لكن ما شاء

الله مبدعه في تقديم كل ماهو جديد لكن لازم تكون لهم

نكهه مخصصة لهم
REDLION غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية mogren
Bimmer متميز جداً
24#
30-07-2008, 03:27 PM
هلا وغلا حبيبي redloin
مرورك الاحلى
والله كلامك 100%

طبعا انا اختلف مع اللي يحقر اللكزس لانها سياره اثبتت نفسها من نواحي كثير (مو كل شي بس برضو) في فتره وجيزه وهذل شي يستحق الاعجاب

المشكله ا توقع ان اللكزس مقيده نفسها بالنسخ وهذا اللي يخلي السياره مالها توقيع يميزها (feature signature )
انا اعرف ان الشعب الياباني شعب مبتكر وعندهم من الخيال الحالم نصيب الاسد وتلاحظه في افلام الكرتون (الانمي) او الروبوتات يعني ما عندهم مشكل مع الخيال وكيف تصمم

اتوقع لو سياسه الشركه تترك الاستنساخ وتبدا تعمل تصاميمها الخاصه بحيث ترسخ ملامح معينه لسيارتها راح ينقلها من المقلد الى المنافس في التصاميم والله اعلم

يسلموا حبيبي ع متابعه الموضوع وشكرا مره ثانيه ع الصوره

كسياره
mogren غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
قوة السمعة: 21
Mr_Fawaz is on a distinguished road
25#
30-07-2008, 08:38 PM
شباب مع احترامي انا ملاحظ انكم بالغصب تبون تخلون لكزس قلدت بي ام

ليش مايكون بي ام قلدت لكزس ؟ ولا لهالدرجه لكزس طايحه من عيونكم ؟

صحيح ماننكر ان بي ام شركة عريقه ولها تاريخها وهذا مايمنع ان لكزس كذلك شركة عريقه ولها تاريخها ..

الموضوع في الاخير لازم تكون التصاميم والمواصفات متقاربه مع بعض عشان يصير فيه تنافس ..

وانا اكن كامل الاحترام لكلتا الشركتين ومن دون تعصب ياشباب ..

بكل الود ,
Mr_Fawaz غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية mogren
Bimmer متميز جداً
26#
30-07-2008, 09:53 PM
هلا اخوي فواز لا طايحه ولاشي
المسأله موغصب فيه حقائق مدعومه بصور
لكزس كانت تقلد مرسيدس في الشكل والامثله اكثر من ان تعد في رد يبي لها موضوع لحاله ودسم بعد

بالنسبه لشكوكك في ان بي ام قلدت لكزس انا بس راح اطلب منك تشوف الصوره اللي حطها الاخ redloin في الصفحه الاولي وقلي وش رايك علما ان الهيكل الاساسي لبي ام منتج عام 2002 ولكزس 2007

والمسأله ارحع اقول مهيب غصب ولا قاعدين نتبلى بس تاريخ لكزس في التقليد هو اللي خلاني اطرح الموضوع والادهى وامر انه ناس تجيك تقول اللكزس احلى في التصميم طيب هي احلى (الناس اذواق) لكن لمن يرجع الفضل؟؟؟؟

اتذكر يوم تنزل لكزس 1989 دعايه مدتها 5 دقايق عن موصفات السياره كأني اشوف مرسيدس 89 في ادق التفاصيل
وتجيك ناس تقول اللكزس غطت ع المرسيدس حتى في الشكل معليش مو تعصب بس هذا الواقع
ولازلت اقول انها سياره انا احترمها بستثناء التصميم لانها بعض الاحيان تخرب شكلها بسبب التقليد
mogren غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
mohdontcare is on a distinguished road
27#
19-08-2008, 06:55 PM
يا شباب بس دايما اللكزس طلعت بالموديل قبل البي ام واكييد شركة ال بي ام ما تسكت عن سرقة تصمييم من عندها
mohdontcare غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية mogren
Bimmer متميز جداً
28#
21-08-2008, 03:56 AM

هلا فيك اخوي محمد كاني فهمت انك تقول ان اللكزس انتجت التصميم قبل بي ام (مع اني ما فهمت ليش استخدمت كلمه دائما وهي مره وحده صارت فقط)

اخوي شوف الصور واللي فوق وراح تعرف مين انتج قبل الثاتي علما ان هذا شكل البي ام من عام 2002

بالنسبه للتقليد فهو فن مستقل بحد ذاته كيف انك تنسخ بدون ان تحاسب يعني الا مايكون لك مخارج قانونيه

الشي الثاني خبرتي في القوانين الدوليه معدومه فما اقدر افتيك في انو الشركه ممكن تقاضي اخرى وحتى لو تمت المطالبه في بلد فما اعتقد انه الدول الثانيه ملزمه باتباع قوانين او احكام بلدان اخرى
mogren غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
29#
21-08-2008, 05:25 AM

^^^^

اما هالصورة قنبلة
نديم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية mogren
Bimmer متميز جداً
30#
21-08-2008, 01:47 PM
هلا بك يا نديم
منور الموضوع
الفضل في هذه الصوره يرجع لحبيبي red loin الله يسعد قلبه ومن جد تخز عين اللي ما تنخز عينه
mogren غير متواجد حالياً