logo
قسم القير (BMW transmission)

:: الملاحظات ::

الصورة الرمزية bmw_manaseer
مراقب عام
قوة السمعة: 258
bmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نتعه بالسياره لما ابدا ادعس من سرعه قليله
11#
13-08-2014, 07:17 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eee مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي مشكله اللي هي لما اهدي لاخذ لفه او يوتيرن وابدا ادعس احس السياره تنتع وكان احد يشوتها من ورا المهم المشكله كانت تطلع قليل ومع الوقت زادت يعني لازم ادعس بنزين شوي واتسارع شوي شوي عشان ماتنتع فحصت كمبيوتر كل شي سليم واللي فحص قال القير زي اللوز لاتعلب فيه كانت الكراسي منتهيه وغيرتها مع قاعده القير اللي تجي فيها جلده كبيره والمشكله مستمره اليوم الصباح رحت لورشه الفقيه بتبوك وجا الميكانيكي ساقها طبعا انا ما ارتحت له المهم اول ماطلعت النتعه قال القير ضعيف لازم توضب وتغير كلتشات وجلد وبيكلف 3500 انا ابدا ما اقنعني كلامه لان التعشيقات ناعم لما اقوم من السكون وعالسرعات بس اللهم لما اهدي واددعس رحت افحص زين القير لانه لو الكلتشات محروق واحد منها بيتغير لون الزيت وريحنه فحصت الزيت عند ميكانيكي ثاني طلع اصفر زي الشمس وقال الميكانيكي لي الكلتشات سليمه وانا الحين بحيره من امري مع العلم اني شيكت ع الجللده الي بين القير والعمود جديده وضايقه فيني الان مع العلم ان السياره 730 2006

الله يكون بعووووونك .... عندي نفس المشكلة ومن 5 اشهر لليوم ما لقيت حل وصرت دافع اكثر من 9 الاف ريال تغيير وتركيب واصلاح وما انحلت المشكلة ....... وطبعا كل واحد بطلعلك سبب شكل من اخواننا السباكين ..

1- مثل ما اتفضل الاخوان غير الزيت ونظف الفلتر اذا الفلتر اصلي او اشتري فلتر جديد ( وطبعا لون الزيت مو شرط يكون اصفر المهم اللزوجة ) وهذا الاجراء مو خسارة ويعتبر صيانة .

الربلات بين القير ومخ القير وربلة الفيش غيرهم حتى لو شايفهم سليمين تعتبر قطع استهلاكية

شيك ربلة عمود الدوران واتاكد منها انت شخصيا مو احد السباكين ..

شوف حرارة القير بعد مشوار لا يقل عن نصف ساعة وسط زحمة ويفضل فترة الظهر .

اتاكد من عمل مروحة تبريد الكمبيوترات الامامية

اتاكد من نظافة الرديتر وعملية التبريد للسيارة مع فك مبرد القير وتنظيفه او استبداله اذا وضعه منتهي مع الثيرموستات ... ( طبعا لا قدر الله وكانت المشكلة مخ القير او توضيب القير او استبدال القير كامل يجب تغيير الزيت والفلتر والمبرد والثيرموستات لعدم تكرار اي مشكلة وبتكون نسيت القير لسنيييين دون اي مشاكل وهذه قطع مهمة جدا للقير )

افحص البطارية عند اكثر من واحد مع تشييك على الدينمو ..

في اقطعة اسمها Integrated supply module موجودة مع كمبيوتر السيارة بالامام صندوق اسود صغير مسؤول عن تنظيم او توزيع الكهرباء افحصها .

والنقطة المهمة مو كل اشي بطلع بفحص الكمبيوتر .... لازم همتك واجتهادك

طبعا لا تفكر تلعب بالقير او مخ القير قبل التأكد من جميع ما سبق ويفضل يكون كل اشي قدام عينك وانت بنفسك اشتري القطع ويركبونها امامك ..... للاسف ما في ثقة في أي سباك عن تجربة

رح يحكولك مخ قير وكلتشات القير وبدل قير ارخصلك او توضيب مخ القير وتوضيب القير الخ ... انا شخصيا بدلت مخ القير وما راحة المشكلة وفي احد الاعضاء بدل قير كامل وما راحة المشكلة

وهذه مشكلتي راجع ما تم ذكره فيها لعلك تجد فائدة

تجربة تغيير مخ القير بي ام دبليو 735li 2005

.... وانشاء الله يطلع موضوعك بسيط .... واخر الاعطال ..
المهم خبرنا بالنتائج .... وانتبه من السباكين لانك انت الي بتدفع مو غيرك ..... وتقبل مروري
Walee معجب بهذا.
bmw_manaseer غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
12#
13-08-2014, 08:55 PM
الاسباب كثيره

ممكن الخلل من المحرك

وممكن الطنجره

وممكن حساس دركسون

وممكن حجم الكفرات مخالف

وممكن سدد فلتر
او او او

ماهي الورش اللي مريتهم غير الفقيه مع ذكر تشخيص كل واحد

وحسب وصفك للمشكله انها

بالانطلاق العادي وبخط مستقيم لامشاكل

فقط عند التهدئه لليوتيرن

هل توجد نفضه بين الغيارات

هل rpm مستقر اثناء القياده بين 60-100 او لا

يفضل وصف دقيق للمشكله وحالات ظهورها
KSA و Walee معجبون بهذا.

أبووديع غير متواجد حالياً  
eee
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
eee is on a distinguished road
13#
14-08-2014, 04:16 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبووديع مشاهدة المشاركة
الاسباب كثيره
ممكن الخلل من المحرك
وممكن الطنجره
وممكن حساس دركسون
وممكن حجم الكفرات مخالف
وممكن سدد فلتر
او او او
ماهي الورش اللي مريتهم غير الفقيه مع ذكر تشخيص كل واحد
وحسب وصفك للمشكله انها
بالانطلاق العادي وبخط مستقيم لامشاكل
فقط عند التهدئه لليوتيرن
هل توجد نفضه بين الغيارات
هل rpm مستقر اثناء القياده بين 60-100 او لا
يفضل وصف دقيق للمشكله وحالات ظهورها
مريت عامر اللي بمحطه العليا وساق السياره وفحص وقالي الكهرباء سليمه والقير سليم احتمال المشكله من بروانه القير
مريت ابراهيم الكهربائي السوري وفحص القير وقال لي سليم ولا تلعب فيه
مريت خالد عميره وللاسف بعمان
غيرهم ما اعرف بتبوك
بالنسبه للمبة المثلث مولعه بالطبلون مع العلم ان المشكله ببدايتها كانت خفيفه واللمبه طافيه لانها ولعت قريب
السياره لها معاي سنه ونص تقريبا بالبدايه ماكانت ظاهره المشكله وبدات خفيفه والان زادت بشكل كبير
المبرد الاساسي مفصول ومركب مبرد خارجي من يوم ما اخذت السياره وبالنسبه لحراره القير ما اعرف اطلعها عشان اراقبها
الامبير ثابت بين 60 الى 100 ولاكن عند ظهور النتعه مو ثابت والنتعه ع سرعه 30 الى 40 ع السرعات فوق 100 لاتوجد مشاكل ابدا
في شي ملاحظه اللي هو وانا واقف ع اشاره مثلا فجاه السياره تدعس لحالها والامبير يطلع فوق 1 وينزل ويطلع مره ثانيه ويثبت طبعا تحصل لي مره يوميا
المحرك سليم والحراره ماتزيد عن 93
لاتوجد نفضه ابدا
eee غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
14#
14-08-2014, 09:08 AM
بالنسبه لبراهيم السوري اعرفه زين ملم كهرباء والكترونيات وبرمجيات

وشغله مضبوط و اثق بتشخيصه

وعامر ايضا يمدحه احد اصدقائي لكن تصدق ماعمري قابلته ولا اعرفه هههههه

وارشح تشخيصه بعد التاكد من سلامة كل ماذكروه الشباب اعلاه

اما بقية شلة الصناعيه ههههه كلهم تخمين ياتصيب ياتخيب

اهم شيء يطلعوا اجرة فك وتركيب فاما صلحت او دخلوك بموال آخر ههههه

ارسل لي رقمك على الخاص

لو فضيت الاسبوع القادم نتقابل والقي نظره ممكن نطلع بنتيجه

بالتوفيق

الصورة الرمزية أبووديع
15#
14-08-2014, 09:08 AM
بالنسبه لبراهيم السوري اعرفه زين ملم كهرباء والكترونيات وبرمجيات

وشغله مضبوط و اثق بتشخيصه

وعامر ايضا يمدحه احد اصدقائي لكن تصدق ماعمري قابلته ولا اعرفه هههههه

وارشح تشخيصه بعد التاكد من سلامة كل ماذكروه الشباب اعلاه

اما بقية شلة الصناعيه ههههه كلهم تخمين ياتصيب ياتخيب

اهم شيء يطلعوا اجرة فك وتركيب فاما صلحت او دخلوك بموال آخر ههههه

ارسل لي رقمك على الخاص

لو فضيت الاسبوع القادم نتقابل والقي نظره ممكن نطلع بنتيجه

بالتوفيق

الصورة الرمزية KSA
KSA
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 140
KSA is a name known to allKSA is a name known to allKSA is a name known to allKSA is a name known to allKSA is a name known to allKSA is a name known to all
16#
14-08-2014, 11:36 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eee مشاهدة المشاركة
مريت عامر اللي بمحطه العليا وساق السياره وفحص وقالي الكهرباء سليمه والقير سليم احتمال المشكله من بروانه القير
مريت ابراهيم الكهربائي السوري وفحص القير وقال لي سليم ولا تلعب فيه
مريت خالد عميره وللاسف بعمان
غيرهم ما اعرف بتبوك
بالنسبه للمبة المثلث مولعه بالطبلون مع العلم ان المشكله ببدايتها كانت خفيفه واللمبه طافيه لانها ولعت قريب
السياره لها معاي سنه ونص تقريبا بالبدايه ماكانت ظاهره المشكله وبدات خفيفه والان زادت بشكل كبير
المبرد الاساسي مفصول ومركب مبرد خارجي من يوم ما اخذت السياره وبالنسبه لحراره القير ما اعرف اطلعها عشان اراقبها
الامبير ثابت بين 60 الى 100 ولاكن عند ظهور النتعه مو ثابت والنتعه ع سرعه 30 الى 40 ع السرعات فوق 100 لاتوجد مشاكل ابدا
في شي ملاحظه اللي هو وانا واقف ع اشاره مثلا فجاه السياره تدعس لحالها والامبير يطلع فوق 1 وينزل ويطلع مره ثانيه ويثبت طبعا تحصل لي مره يوميا
المحرك سليم والحراره ماتزيد عن 93
لاتوجد نفضه ابدا

الصق فيه ابو وديع لا تفكه لو تسكن معه في بيته ههههههههههههههههههه

لأن من ينفك خلاص خذ لك موعد بعد شهر
KSA غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
قوة السمعة: 913
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
17#
14-08-2014, 12:01 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هلا بالشباب
مجرد معلومه تدري أنه هذه الطقه إذا تدعس وتحس أحد يشوتك كأنك كره قدم من تصير من إير ماس خراب أو صنع صيني
صادفتني نفس الحاله عند التهدئة والسرعه او اللف كله يوم بدلت الايرماس بصيني ههههه ورجعت القديم والسياره من أجمل ما تكون
وطلبنا واحد جديد من سيمنز قلنا الصينيين عرفو يسوون ايرماس طلعوا خرطي ما يعرفون يسوون جوده
sroor9001 غير متواجد حالياً