logo
قسم القير (BMW transmission)

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

•مِعـ »بآلـِحـِلآ‘ـآ«ـطـِر•

قوة السمعة: 155
DR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud of
افتراضي رد: عندي مشكلة في الجير لما ينتقل من 2 الى 1
21#
05-08-2014, 08:55 AM
الخريطه اسهل منها مافيه فيها فقط حبات بلاتسك صغيره زي الخرز تنتبه لها لا تطيح وتعرف اماكنها والباقي جدا سهل بس يبيله تركيز

القير شريته من الكويت بس استغربت فعلا من ترسبات الزيت هذي تحس زي الاسمنت او التراب

يعقل يمكن بسبب ان القير قديم ومنذ مبطي لم يتمم تشغيله فمع الوقت ترسب الزيت
طبعا القير نفسه zf 5hp24 استخدم في الأودي منذ 1997-2003 وهو نفس قير e38 و e53

طبعا قست حراره القير للاودي وللاكس والسباره ماشيه كلهم من 75-90
ما دام قيرها ما يحتر واموره تمام معناه السبب الرئيسي لخراب القيور ان الناس ما يغيرون الزيت يخلون القير لما يفطس وهذا السبب يعني اتوقع والله اعلم القير اللي ركبته ماشي 200000 لأن الزيت كان به شويه سواد لكن الترسبات كما اسلفت اعتقد انها بسبب التخزين فلو قلنا انه قير 1997 كم صار له سنه مخزن 16 سنه ... ما يترسب الزيت !

اذا الزيت يترسب هذا اكتشاف خطير معنا ان السيارات المخزنه قيورها مهدده
صبا نجد معجب بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة DR.PC ; 05-08-2014 الساعة 08:57 AM
DR.PC غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
قوة السمعة: 161
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
22#
05-08-2014, 10:10 AM
يا هلا دكتورنا

ماشاء الله عليك ..مايخفاك يادكتور

على فكرة قليل من الناس اللي يحاول فك الخريطة خاصة اذا كانت مدمجة مع كوندكتور بليت . وفيه ورش كبيرة يتهرب من فرط خريطة القير

فرط خريطة القير في اغلب الورش مبلغ كبير مابغى اكتبه هنا خوفاً من ان يعتمد السعر هذا في منتدى رسمي ثم عاد يكون شيء متعارف عليه ونتوهق ..وهو ما يسوى ربع المبلغ !

زيت القير يسبب ترسبات خاصة اذا كان زيت عادي واستخدم فترة طويلة وانت اعرف مني بهالامور

الان نزل زيوت تخليقية للقيور بنفس الرقم وهي لاتتحلل ولاتكون ترسبات داخل القير مع الحرارة والزمن ..لازالت حديثه جدا على الاسواق..

بشكل عام ياغاالي انا موب ضد تغيير زيت القير ... لكــــــــــــن المشكلة في تغيير زيت القير ان صاحب السيارة تلاقي موديله 2008 كمثال
والحين احنا في 2014 والسيارة ماشية 150 ا لف فقط
تعتبر سيارة مخزنة واستخدام اقل من غيرها

ويجيك بعد 7 سنوات يبيغى يغير زيت القير؟ صعبة !
تحتاج flush للقير كذا مرة وتزيد وتنقص ومدري ايش عشان تكون في وضع آمن باذن الله ....

لكن لو كان غير الزيت بعام 2010 وهي 2008 حتى لو كانت ماشية 30 الف مافي مشكلة مادام ان تغيير الزيت تم بطريقة صحيح !

سوي زيارة للورش اللي تفك قيور ford lexus bmw benz range rover >>>>>>>>>>الخ
وقولهم هل تفكون خريطة القير؟ راح يدخلك في متاهات عشان يتهرب من خريطة القير وفكها وبرمجتها والشغل اللي معها ؟
موب لصعوبتها ابداً ..بالعكس ولا اسهل منها ! لكن من كثر تجاربهم معها صاروا يخافووون منها لان شغلهم كله خطأ في خطأ !!

الشركة مسويه نشرة عام 2004 ! بانه فك شريحة القير اللي مدمجة بجانب خريطة القير لاتلمس باليد ابداً ! بأي حال لابد وجود عازل بينك بينها ! يمكن تستغرب هالنقطة لكن راح ارفق الصورة لكي تتاكد بنفسك ويهمني رأيك بشكل كبير ..

الخريطة كهرباءها يقاس بالأووم وهي وحدة صغيرة جداً...
احيان جسمك يحتك مع شخص اخر او قطعة تلاقي شرارة صدرت منها ! وهاذي اقوى من الأوووم
فلو لمست الشريحة راح تخرب مباشرة .

الصورة التالية توضح اللي سبق وقلته ..
واعتذر عن الاطالة كالعادة راعي شطحات واشكر اخونا بدون معرف واعتذر له شخصياً عن الخروج عن الموضوع وحسبنا ان يكون فيه فائدة للجميع وجزاكم الله الف وجمعكم على طاعته يارب

صبا نجد غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية X5MAN
أبو لوجين

قوة السمعة: 168
X5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond reputeX5MAN has a reputation beyond repute
23#
05-08-2014, 11:08 AM
صحيح هم يسوون التحذيرات هذي حتى مذربور الكمبيوتر المكتبي او اللاب توب لما تجي تفكه يقولك يمنع لمس المقاومات الصغيره علشان ما تخرب لكن حسب تجربتي مع الحاسبات 10 سنوات وانا افكفك في المذربوردات والمسها بيدي العاريه بكل اجزاءها ما لاحظت اي مشاكل بسبب الشي هذا...

وانت اساسا لما تكون تشتغل بمخ القير ما راح يكون بجسمك شحنات زياده راح يكون يدك كلها زيوت او لما تحطه على طاوله واكيد راح تشتغل فيه لوحدك بدون ما احد يلمسك

فالزيت راح يكون مثل العازل على يدك والله اعلم لأنه المخ اساسا به نصف علبه زيت بداخله كل ما تفك جزء يطلع منه الزيت وهكذا...

بالنسبه للورش اذا يخافون اكثر شي من اللي بداخل الخريطه الخرزات الصغار لو ضاعت وحده او تغير مكانه يخربط القير لاحظ الصوره تلاقيها مقاسات مختلفه كل وحده بداخلها فتحه صغيره مقاسها يختلف عن الاخرى

صبا نجد معجب بهذا.
X5MAN غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
بدون معرف is on a distinguished road
24#
09-08-2014, 10:10 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
ولاعليك امر اخونا بدون معرف
جرب والسيارة باردة وشوف ويش يصير معك...
جربت يا شيخ

الدقة خفيفة جدا جدا
بدون معرف غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
قوة السمعة: 161
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
25#
09-08-2014, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك اخوووي x5man هلا بولجين

صادق يابولجين والاعقد من ذا كله الشريحة الالكترونية لو خربت مشكلة اما الفالف اهون منها بحكم يتصلح ويتفك ويعاد من جديد وتقد تسويه بنفسك

حياك الله بدون معرف
بالنسبة لي شخصيا اعتقد ان المشكلة والله اعلم داخل الفالف بودي (الخريطة وملحقاتها) او شريحة القير الالكترونية..واتمنى ان اكون مخطأ واسعد خبر انها تطلع مشكلة بسيطة جداً ..

لكن ابدأ بالتجارب الاسهل والاقل تكلفة وان شاء الله تنحل المشكلة...
ومتابعين معاك ومايقصرون الشباب

التعديل الأخير تم بواسطة صبا نجد ; 09-08-2014 الساعة 08:44 PM
صبا نجد غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
شقاوي is on a distinguished road
26#
23-08-2014, 09:29 PM
نفس مشكلتي بالضبط يا بدون معرف
ياليت تقولي وش صار معك صلحت المشكلة او باقي واذا تعرف احد يصلح دلني تكفى انا بالرياض
شقاوي غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
27#
24-08-2014, 06:40 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقاوي مشاهدة المشاركة
نفس مشكلتي بالضبط يا بدون معرف
ياليت تقولي وش صار معك صلحت المشكلة او باقي واذا تعرف احد يصلح دلني تكفى انا بالرياض
أهلا وسهلا أخي شقاوي

اليوم خليت السيارة عشان أغير زيت الجير مع الفلتر وتنظيف بودي فالف
طبعا مع تفيير قطعتين بلاستيك وبرجع أخبركم بالنتيجة بإذن الله
Bimmer جديد
28#
25-08-2014, 01:11 PM
السلام عليكم شباب

إستلمت السيارة بعد ما غيرت الزيت والفلتر والنتيجة كالتالي:

1- تغييرات الجير صارت ناعمة وسلسة جدا يكاد إني ما أحس إن السيارة تغير والحمدلله
2- النتعة من 2 إلى 1 إختفت بنسبة 95 %
والسيارة صارت هادية جداااااااا

شي مهم يجب تغييره إسمه transfare case oil هذا واحد لتر فقط

كل القطع وكالة وكلفني تقريبا بالريال السعودي 2000

أنصح وبشدة تغيير الزيت لأني حسيت بالفرق
الصورة الرمزية bmw_manaseer
مراقب عام
قوة السمعة: 258
bmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond reputebmw_manaseer has a reputation beyond repute
29#
25-08-2014, 07:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون معرف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم شباب

إستلمت السيارة بعد ما غيرت الزيت والفلتر والنتيجة كالتالي:

1- تغييرات الجير صارت ناعمة وسلسة جدا يكاد إني ما أحس إن السيارة تغير والحمدلله
2- النتعة من 2 إلى 1 إختفت بنسبة 95 %
والسيارة صارت هادية جداااااااا

شي مهم يجب تغييره إسمه transfare case oil هذا واحد لتر فقط

كل القطع وكالة وكلفني تقريبا بالريال السعودي 2000

أنصح وبشدة تغيير الزيت لأني حسيت بالفرق

الحمد لله على سلامتها :116: وانشاء الله اخر الاعطال ..... بالنسبة انها اختفت 95% ما اختلفنا وال 5% الباقية شو وضعها ؟؟؟

راقب السيارة لمدة 3 اسابيع وخبرنا بالنتيجة ....ما بدي احطمك بس انا غيرت زيت وفلتر ومشيت الامور تمام لمدة اسبوعين وبعد هيك رجعت لعادتها ...... وانشاء الله تكون انتهت مشكلتك نهائيا
bmw_manaseer غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
lordfaris is on a distinguished road
30#
11-10-2015, 07:28 PM
نفس المشكله لدي بظبط وجزاكم الله خيرعالتوضيح ولاكن هل تبديل زيت القير طبيعي ام هل يؤدي الى اتلاف القير وتوجد هناك رنه مرات ومرات عند التبدل من الدبل الى الاناريه للخلف وبالعكس هذي طلعت جديد عندي جزاكم الله خيرافيدونه بالحل الاكيد عشان مانتوهق ونخسر فوق الخساره الخسرناها واحد يقول مخ القيرالثاني يقول ربلات الديفرنس والعامود واحديقول كراسي القير
lordfaris غير متواجد حالياً