logo
منتدى الفئة السابعة

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

Gocmen
Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
Gocmen is on a distinguished road
30-07-2014, 06:29 PM
Gocmen غير متواجد حالياً  
Oo5o.com (24) طلب العون في فحص البفاريه لغرض الشراء

:: اعلان ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا جديد على المنتدى الرائع ولي فتره اتابع مواضيعكم واستفدت اشياء كثيره منه
باختصار للموضوع انا راغب في اقتناء البفاريه وزاد عشقي لها بمتابعتي للمنتدى ولكن انا اول مره افكر باقتناء البي ام واجهل تماما كيفية فحص السياره لغرض الشراء... انا عارف اني افحصها عند مركز فحص او الوكاله وتطلع لي عيوب السياره لكن انا ابي اعرف كيف اقرر ان هالسياره تستحق الاهتمام وخسارة الوقت في فحصها يعني مثلا وقفة السياره وكذا... ابي نصيحتكم وش اركز عليه في السياره وانا في المعرض قبل تطلع للفحص
وثانيا ابي اعرف وش افضل حجم 740 او 750 موديل 2009
واخيرا ممكن اعرف الاسعار التقريبيه لموديل 2009
ارجو منكم التفاعل في موضوعي وارجوكم لابتخلون علي ولا باي كلمه لانها من جد راح تفيدني ولكم مني خالص الدعاء

الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: طلب العون في فحص البفاريه لغرض الشراء
2#
30-07-2014, 07:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في اي منطقة السيارة؟؟
نديم غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
3#
30-07-2014, 09:17 PM
هلابك اخوي انا في الرياض والى الان مافي سياره معينه لاني اتمشى بالمعارص ومتخوف اطيح بموتر لك عليه وانا هنا ابي نصايحكم لانتقاء سياره مناسبه
Gocmen غير متواجد حالياً  
xp_
Bimmer متميز
قوة السمعة: 18
xp_ is on a distinguished road
4#
31-07-2014, 02:23 AM
اهلين اخوي نصيحه انحش عن السيارات الالمانيه والامريكيه خلك على الياباني الا اذا انت ثري ماتهمك الصيانه وعندك غيرها سيارات عادي:maby:وتقبلو مروري
xp_ غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
mhmm_1999 is on a distinguished road
5#
31-07-2014, 04:32 AM
السلام عليكم اخي العزيز بي ام دبليو سياره ما يختلف عليها اثنان ومن واقع تجربتي اذا بتخاذ جديد او شبه جديد حلو بس المشكله في استغلال الورش ومحلات تغيير الزيوت اذا شافو البي ام خلاص ضرب بالسعر انا مثلا معي ٢٠٠٧ / ٧٥٠ له معي ثلاث سنوات كنت ماعرف شي عن ال بي ام اخذتها بعد استخدام لمده طويله للفورد طبعات مافيه مقارنه مثلا الزيت محلات الزيوت ببيعون لك العلبه ٥٥ وفيها كاسترول مجنتك بينما تباع بالجملة ٢٢ ريال شف الفرق الاغلبيه عندنا اذا شافوا ال بي ام خلاص هذا معه ها الموتر معاليه رايح يدفع حتي ورش السمكره ماسلمت من الجشع في اجرتهم وطبعا يعني مثلا انا رحت ورشه بسبب المساعد الخلفي عطلان وغيرته مجدد ب ١٥٠٠ بنفس الليله أخذت اسطب خلفي تشليح وعرف اني مغير المساعد وقلت له عن السعر زعل ليش بيديك المساعد بهذا السعر هو يوزع علينا ١٤٠٠ وحنا نركبه ١٨٠٠ وزعلان ويقول من بكره رايح ارجع كل الي عندي من المساعدات لعنده شف كيف الجرائه ،،،،، صار الي غيرت عنده عنده مصنع تجديد للمساعدات ويوزع للورش عموما تجربتي خلاصتها السياره مكلفه ويبيلها واحد يدفع او انه يشتغل بيده فيها ويكون خبير بالصيانه او يعرف احد عنده ورشه ويسهل أموره والله يوفق الجميع
أبووديع, KSA, DR.PC و 1 آخرون معجبون بهذا.
mhmm_1999 غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
6#
31-07-2014, 09:21 AM
شكرا على ردودكم ياخوان ويجزاكم الف خير ويرزقكم من واسع فضله.. من ناحية الثراء حالتي الحمدلله مرتاح بس مو ثري لو اني ثري شريت جديد هههههههه ومقصدي بدخولي هالمنتدى المميز لمساعدتي لايجاد موتر نضيف مايتعبني بالصيانه وللعلم انا استخدامي نضيف الحمدلله واحافظ على السياره
بس معقوله السياره لهالدرجه مكلفه وماتقدر تقتنيها مستعمله!
كم معدل الصيانه السنويه للسياره وهل هي كثيرة اعطال؟ ومن ناحية اصلح بايدي انسى ههههههه

التعديل الأخير تم بواسطة Gocmen ; 31-07-2014 الساعة 09:26 AM
Gocmen غير متواجد حالياً  

•مِعـ »بآلـِحـِلآ‘ـآ«ـطـِر•

قوة السمعة: 155
DR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud of
7#
31-07-2014, 09:56 AM
احرص على نظافه البدي وخلوه من السمكره أو الرش بتاتا لا تشتري المسمكر

الموتر المديله مثلا 2004 وماشي 40 تخاف منه لانه مخزن ومخزن ما مشى يعني راح يكون فيه جلد بلوف أو ما شابه. وحسب تجربتي البي إم ما ينفع معها التخزين لازم خطوط علشان ينعنش محركها

يعني مثلا 2008 وماشي 170 معقول ممشاه بس حاول ما تاخذ سياره يزيد ممشاها عن 150 افضل

نظافه الديكورات من الداخل مقابض الابواب مسكات الباب من الداخل الدركسون المراتب خاليه من التقطيعات كلها تبين لك اذا لموتر فعلا مجروش او نظيف

ثم من الاسفل بطن الموتر الاذرعه والجلد والقير يكون خالي من تهريب الزيت والمكينه الروس كذلك خاليه من النهريب .. الهوبات ما تكون محفوره بسبب عدم تغيير الاقمشه
الواجهه والشمعات ما تكون مرمله والموتر بشكل عام ما يكون صبغه باهت مما يدل على انه واقف كثير بالشمس دور موتر نظيف وقفاته دايم بالمظله. لأن الشمس عدو البي إم في الاسلاك والكهرباء
الازره كلها شيكها فتحه السقف المكيف اول ما تشغله ما يطلع صوت او قرقره
واذا تبي تاكد من الموتر اذا هو موقف بالشموس او بالمظله شيك ربله القزاز اللي قدام اذا كانت يابسه او متشققه من الزوايا من الاسفل وكذلك فتحه السقف يبين فيها تشققات وبهتان من وقفه الشمس

تاكد كذلك من زر الهوم والشاشه تكون سليمه من البهتان في الالوان او الخدوش

واحرص يكون معها مفاتيحها كامله ريموتين لا تاخذ اللي من دون مفتاحين
**
بما انك مبتدئ في البي إم اختر ما بين ال 8 سرندل أو 6 سرندل ال 12 صيانتها مكلفه اكثر وخير الامور اوسطها شوف انت واختار

ولراحتك احرص المراتب تكون كمفورت تسخين+تبريد ومساج

** يفضل الشراء من رجيع الوكاله لأن يعطوك ضمان سنه صيانه وموترهم يكون مفحوص ومضمون بعكس المعارض أو موقع حراج الغالبيه تعبانه ويبون يدفونها بأي وسيله لدرجه انهم يحلفون بالكذب انه مو مسمكر وهو مسمكر . انا جلست ما يقارب سنه ادوج المعارض وموقع حراج 3 مرات اسافر لمواتر وتطلع تعبانه اللي مرشوش واللي مجروش وكلهم قبل ما اسافر له اقول يا ابن الناس موترك فيه شي يقول لا والله وتجي تشوف بعينك غير كلامه ........ لا حول ولا قوة الا بالله ضاعت الامانه الا من رحم ربي

والله يوفقك يا بطل للموتر اللي تتمناه وما عليك من كلام الناس اللي في بالك سوه ولا تهاب الموتر تراه مثل باقي المواتر ومافيه شي يخوف وفقك الله بلغنا وش يستجد معك أول بأول
kauh1403 و Meshmesh معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة DR.PC ; 31-07-2014 الساعة 10:17 AM
DR.PC غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
8#
31-07-2014, 10:37 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.pc مشاهدة المشاركة
احرص على نظافه البدي وخلوه من السمكره أو الرش بتاتا لا تشتري المسمكر

الموتر المديله مثلا 2004 وماشي 40 تخاف منه لانه مخزن ومخزن ما مشى يعني راح يكون فيه جلد بلوف أو ما شابه. وحسب تجربتي البي إم ما ينفع معها التخزين لازم خطوط علشان ينعنش محركها

يعني مثلا 2008 وماشي 170 معقول ممشاه بس حاول ما تاخذ سياره يزيد ممشاها عن 150 افضل

نظافه الديكورات من الداخل مقابض الابواب مسكات الباب من الداخل الدركسون المراتب خاليه من التقطيعات كلها تبين لك اذا لموتر فعلا مجروش او نظيف

ثم من الاسفل بطن الموتر الاذرعه والجلد والقير يكون خالي من تهريب الزيت والمكينه الروس كذلك خاليه من النهريب .. الهوبات ما تكون محفوره بسبب عدم تغيير الاقمشه
الواجهه والشمعات ما تكون مرمله والموتر بشكل عام ما يكون صبغه باهت مما يدل على انه واقف كثير بالشمس دور موتر نظيف وقفاته دايم بالمظله. لأن الشمس عدو البي إم في الاسلاك والكهرباء
الازره كلها شيكها فتحه السقف المكيف اول ما تشغله ما يطلع صوت او قرقره
واذا تبي تاكد من الموتر اذا هو موقف بالشموس او بالمظله شيك ربله القزاز اللي قدام اذا كانت يابسه او متشققه من الزوايا من الاسفل وكذلك فتحه السقف يبين فيها تشققات وبهتان من وقفه الشمس

تاكد كذلك من زر الهوم والشاشه تكون سليمه من البهتان في الالوان او الخدوش

واحرص يكون معها مفاتيحها كامله ريموتين لا تاخذ اللي من دون مفتاحين
**
بما انك مبتدئ في البي إم اختر ما بين ال 8 سرندل أو 6 سرندل ال 12 صيانتها مكلفه اكثر وخير الامور اوسطها شوف انت واختار

ولراحتك احرص المراتب تكون كمفورت تسخين+تبريد ومساج

** يفضل الشراء من رجيع الوكاله لأن يعطوك ضمان سنه صيانه وموترهم يكون مفحوص ومضمون بعكس المعارض أو موقع حراج الغالبيه تعبانه ويبون يدفونها بأي وسيله لدرجه انهم يحلفون بالكذب انه مو مسمكر وهو مسمكر . انا جلست ما يقارب سنه ادوج المعارض وموقع حراج 3 مرات اسافر لمواتر وتطلع تعبانه اللي مرشوش واللي مجروش وكلهم قبل ما اسافر له اقول يا ابن الناس موترك فيه شي يقول لا والله وتجي تشوف بعينك غير كلامه ........ لا حول ولا قوة الا بالله ضاعت الامانه الا من رحم ربي

والله يوفقك يا بطل للموتر اللي تتمناه وما عليك من كلام الناس اللي في بالك سوه ولا تهاب الموتر تراه مثل باقي المواتر ومافيه شي يخوف وفقك الله بلغنا وش يستجد معك أول بأول
الله يجزاك خير كفيت ووفيت وعسا ربي يبارك لك بحلالك ويصخر لك عيال الحلال
مثل ماتفضلت انا ابي النضيف ولي طله على الوكاله بشوف المستخدم اللي عندهم وانا ميال لل 8 سلندر
ممكن اعرف اسعاره التقريبيه؟ مع جزيل الشكر
kauh1403 معجب بهذا.
Gocmen غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
9#
02-08-2014, 08:58 PM
اليوم رحت مستعمل الناغي ماحصلت الا موديل 13 و 14 وقالي الموضف ممكن تتوفر موديلات اقل بس الان مافيه
في خويي جاي من امريكا وبيرجع قريب. يقول اقدر ارسلك واخد من امريكا نضيف. هل تنصحوني بالامريكي ولا لا مع جزيل الشكر
Gocmen غير متواجد حالياً  

•مِعـ »بآلـِحـِلآ‘ـآ«ـطـِر•

قوة السمعة: 155
DR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud ofDR.PC has much to be proud of
10#
03-08-2014, 07:33 AM
بالنسبه للناغي لا تكتفي بفرع الرياض ابحث باقي مناطق المملكه

اللي من أمريكا أكيد أفضل واخونا أبو فهد له تجربه جميله مع 2009 أمريكي

مافيه فرق كبير بين امريكي وغير امريكي سوى الاكسسوارات فقط والله اعلم
DR.PC غير متواجد حالياً