logo
قسم القير (BMW transmission)

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
قوة السمعة: 161
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: استفسار،، برمجة للجير
11#
28-06-2014, 06:26 AM
حياك الله هلا
طيب بدل النسخه وغير البرنامج
هذا ممتاز
Bmw INPA Ediabas
صبا نجد غير متواجد حالياً  
Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
Ibrahim bmw will become famous soon enoughIbrahim bmw will become famous soon enough
12#
06-07-2014, 11:39 AM
اهلا مشرفنا الغالي....
كل عام وانت طيب يشهر الخير والغفران ,,,

للاسف كل البرامج الي نزلتهم ما ضبطو معاي ,,
اشكرك مشرفنا جزيل الشكر والاحسان , واشكر وقفتك الكريمه معي, ومن وقتك يا الغالي

وانا طلبت سيدي من EBAY وتقريبا خلال هالاسبوع راح يصل.
وراح اجربه. وبعدها راح اكتب عنه للاستفاده باذن الله .

انا عملت برمجه من جراج مختص للالماني .
بس الظاهر ما ضبطت , لان انا عندي مشكله في اخر لحظة عند توقف السيارة . احس بدقة وكان السيارة تتقدم للامام.
بس لما احطه على وضعيه s , ما احس بالدفه , او احيانا احطه على N قبل لا اوقف عبى الاخر.
ف ما اعرف من ايش المشكله ؟
حفظكم الله وسدد للخير خاطكم
صبا نجد معجب بهذا.
Ibrahim bmw غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
13#
07-07-2014, 04:52 AM
انا عملت برمجه من جراج مختص للالماني .
بس الظاهر ما ضبطت , لان انا عندي مشكله في اخر لحظة عند توقف السيارة . احس بدقة وكان السيارة تتقدم للامام.
بس لما احطه على وضعيه s , ما احس بالدفه , او احيانا احطه على N قبل لا اوقف عبى الاخر.
ف ما اعرف من ايش المشكله ؟
حفظكم الله وسدد للخير خاطكم

نفس المشكلة معي بالضبط
قالوا لي الشباب غير ربلة العمود وغيرتها أصلي جديد ب 450 ريال وحق التركيب 200 ريال
وأختفت الدقه عند الوقوف والحين رجعت
والورش كل واحد يفتي من رأسه
اللي يقول مخ قير وفلسفه وإفتاء
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا الى ربنا راغبون "
يقول عنه الشيخ صالح المغامسي : انه دعاء المعجزات .. والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج
من حيث لاتعلم

قال ابن باز رحمه الله :
مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير في أمر عسير الا تيسر ...
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
صبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond reputeصبا نجد has a reputation beyond repute
14#
07-07-2014, 05:48 AM
امين يااااااااااااارب وكل مسلم وحياك الله اخوي Ibrahim bmw وماسوينا شيء ومقصرين مهما عملنا ...وفقك الله يارب

بالنسبة للدفعه او الدفشه او الانزلاق عند التوقف التام تشعر كانه الموتر باقي ماتوقف العزم واحيان تاتي كانه انفلات في الفرامل او تفويت مع انك متوقف بشكل تام !

الله اعلم هاذي خريطه القير وهاذي حركاتها قد تذهب مع البرمجة ولكن تعود

لـــــــــكن ليش تعتمد على الكمبيوتر والوصلات والشغلات هاذي؟ ليه ماتاخذ جهاز مدمج كامل ويكون فيه الميزه هاذي اهم شيء
Reads & clears codes on Engine, Transmission (A/T), ABS, and Airbag (SRS) systems

اخوي عبدالله بالنسبة للربله يختلف الوضع !
هل اللي كان عندك صوت دقه فقط يعني اذا وقفت تشعر بصوت من الخلف بدون دفعة للامام !
هاذي فيها دفعة للامام اذا كنت تشعرفيها فليس للربله علاقة !

هاذي الخريطه او المخ او الشريحه كلها وحده وهاذي احد اعراضها واصبحت اعتياديه عند الكثير
لا تتخسرون بدون نتيجه !
خليها تكبر وتباااان ! على قولتهم
اللي غير زيت منكم هل الزيت متسخ ! يعني فيها اخلاط ثقيله ورواسب او رايش ؟
اذا فيه
فهاذي تقفل مجاري الزيت داخل الخريطه ويلزم تنظفها لاحقاً وبسيط التنظيف لكن لاتلمس الشريحه وهي مرتبطه بكهرباء السياره يعني افضل بطارية كلش ! بعدين اشتغل

التعديل الأخير تم بواسطة صبا نجد ; 07-07-2014 الساعة 05:54 AM
Bimmer نشيط
Ibrahim bmw will become famous soon enoughIbrahim bmw will become famous soon enough
15#
07-07-2014, 06:57 AM
نفس المشكلة معي بالضبط
قالوا لي الشباب غير ربلة العمود وغيرتها أصلي جديد ب 450 ريال وحق التركيب 200 ريال
وأختفت الدقه عند الوقوف والحين رجعت
والورش كل واحد يفتي من رأسه
اللي يقول مخ قير وفلسفه وإفتاء[/QUOTE]

سبحان الله ,,, هالمشكلة غريبة ,,
احد من الاخوان اخبرني انه عمل تنظيف للجير كامل فكوه وعملو تنظيف كامل , وبدل الزيت والفلتر , وعمل رست للجير , ولما جرب السيارة , ضبط ت معاه والحمدلله ,,

بس انا الى الحين ما جربت الطريقة بصراحه, لان اعتقد كل واحد له مشكلته تختلف من الاخر , بس لازم تاخذ بالاحتماالات تفحص كل حاجهز بعدها تقرر

انا غيرت الزيت الجير ب dexol , وغيرت الفلتر , بس كانت المشكله موجوده قبل لا اغير الزيت والفلتر , وظلت نفس المشكلة.

اشكرك اخي
Bimmer نشيط
16#
07-07-2014, 07:08 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
امين يااااااااااااارب وكل مسلم وحياك الله اخوي Ibrahim bmw وماسوينا شيء ومقصرين مهما عملنا ...وفقك الله يارب

بالنسبة للدفعه او الدفشه او الانزلاق عند التوقف التام تشعر كانه الموتر باقي ماتوقف العزم واحيان تاتي كانه انفلات في الفرامل او تفويت مع انك متوقف بشكل تام !

الله اعلم هاذي خريطه القير وهاذي حركاتها قد تذهب مع البرمجة ولكن تعود

لـــــــــكن ليش تعتمد على الكمبيوتر والوصلات والشغلات هاذي؟ ليه ماتاخذ جهاز مدمج كامل ويكون فيه الميزه هاذي اهم شيء
Reads & clears codes on Engine, Transmission (A/T), ABS, and Airbag (SRS) systems

اخوي عبدالله بالنسبة للربله يختلف الوضع !
هل اللي كان عندك صوت دقه فقط يعني اذا وقفت تشعر بصوت من الخلف بدون دفعة للامام !
هاذي فيها دفعة للامام اذا كنت تشعرفيها فليس للربله علاقة !

هاذي الخريطه او المخ او الشريحه كلها وحده وهاذي احد اعراضها واصبحت اعتياديه عند الكثير
لا تتخسرون بدون نتيجه !
خليها تكبر وتباااان ! على قولتهم
اللي غير زيت منكم هل الزيت متسخ ! يعني فيها اخلاط ثقيله ورواسب او رايش ؟
اذا فيه
فهاذي تقفل مجاري الزيت داخل الخريطه ويلزم تنظفها لاحقاً وبسيط التنظيف لكن لاتلمس الشريحه وهي مرتبطه بكهرباء السياره يعني افضل بطارية كلش ! بعدين اشتغل

اخي مشرفنا ,, فكرتك انا فكرت فيها , بس قلت يمكن ما راح اقدر اعمل رست للجير بالاجهزه ,
راح اخذ بنصيحتك الذهبية .

بخصوص الزيت نعم انا غيرت بس للاسف ما انتبهت له هل متسخ او لا ,, لان انا صارت عندي مشكله خلط ماء الرديتر مع زيت الجير ,
بس المشكله عندي قبل لايصير الخلط ماء مع زيت .
وغيرته وظلت المشكله مثل ما هي.
والسياره لما غيرت الزيت ماشي فيها تقريبا 170 الف كيلو.

ف اتوقع مثل ما ذكرت عزيزي نحتاج تنظيف الشريحه ,

بس الحين عندي صارت تظهر بين فتره وفتره هذه الاشاره TRANSMISSION FAULT مع مسننات .
ولما فحصت كمبيوتر ظهر عندي هذا الكود ولم افهم مغزاه , TRANSMISSION / GETRIEBE gs 19
FEHELER ; SORRY UNKNOWN
FAULT CODE; 4F8D
هذا الكود.

حفظكم الله
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
17#
08-07-2014, 07:34 AM
السلام عليكم
معذرررررة ع التاخير اخووي

هذا الكود سالفته سالفة

ونازل عليها استدعاء + BMW Technical Service Bulletins وهي نشرة تقنية عن المشكلة من قبل شركة BMW USA عام 2008

في النشرة الفنيه تقول الشركة (هذا عام 2008) بوقتها ان الاصلاح يشمل السيارات اللي تحت الضمان 100 ميل .. او 5 سنوات ...اللي صاير ذاك الوقت هو انه الشركة تستدعي السيارة

وتحل المشكلة وبدون تفاصيل ..مادامت ع الضمان..لكن احد الموظفين سرب المعلومات منم الشركة لوجود عدد كبير من الملاك لم يشملهم الاستدعاء والغاء الضمان لعدة اسباب اهمها الحوادث واجراء تعديل رياضي على السيارة ... وهذا اللي حصلت عليه :-

المشكلة :-
ظهور الكود 4F8D الخطأ مخزن حتى بعد الحذف يرجع مرة اخرى ...

نوع القير :-
6HP19T موديلات -2007
ليست شائعة بل عدد محدود من السيارات ..

الحالة:-
تدخل السيارة بحالة داخلية من safe mode ويظهر على شكل ثقل او نتعة خفيفة او تاخير عند التبديلة 4-5 يعني الانتقال من الرابع للخامس او نزولا تشعر بخلل في الانتقال //// ولايظهر الا على شكل كود داخلي يسمى خطأ يستمر مخزن ومحتفظ به ويرجع بعد الحذف...

السبب :- EGS software diagnostics is too sensitive شريحة وخريطة القير
ترجمة الجملة :
البرنامج يشخص ويعمل بحساسية عاليه جداً ...
سبب الحساسية الزائدة :-
القيام بعملية اعادة ضبط للقيم التوافقيه بشكل خاطيء !
او استبدال احد الاجزاء بطريقة خاطئة داخل الجير( لذلك دايم لاتلمس شريحة القير او احد موصلاتها باليد الا بعد فصل البطاريه )

سببين موب واحد !
شوف وش انت مسوي منهم ههههه

الخلاصة
المشكلة بسيطة ولم تصل لخطأ داخل سيستم الشريحة ولكن تحسس زائد ووضحنا سببه !

اليوم باذن الله اكمل لك طريقة الاصلاح والحل ..بسيطة تسويها بنفسك لكن بخطوات !

اضافة:

الكلام السابق على افتراض ان المويه ما اثرت ع الشريحة !
هذا ما قدرني الله عليه والله اعلم .......
أبووديع معجب بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة صبا نجد ; 08-07-2014 الساعة 07:44 AM
Bimmer نشيط
18#
08-07-2014, 10:31 AM
اهلا اخي. جزاك الله الف خير على المعلومات القيمة ،، من إحسانك

السببين : ايش المقصود قيام بعملية اعادة ضبط للقيم التوافقيه بشكل خاطيء !؟؟.

او استبدال احد الاجزاء بطريقة خاطئة داخل الجير( لذلك دايم لاتلمس شريحة القير او احد موصلاتها باليد الا بعد فصل البطاريه،،،

السبب الثاني لم استبدل اي قطعه داخل الجير ،،، فقط غيرت الفلتر. ما اعرف هل له علاقه او لا ؟؟

وكيف اعرف هل المويه اثرت على الشريحة او لا ؟؟؟؟
جزاك الله الف خير ،،،
انتظر طريقة الإصلاح والحل ،،، اخي الغالي ،،، في ميزان حسناتك يارب العالمين. حفظك الله وسدد خطاك.
تحياتي الحارة
الصورة الرمزية عبدالله البدراني
مشـرف عــام تجارب الأعضاء مع الورش وأسعار قطع غيار BMW
قوة السمعة: 252
عبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really niceعبدالله البدراني is just really nice
19#
08-07-2014, 11:46 AM
كم سعر التصليح التقريبي ياأبو فهد للخريطه
أنا فيه حاجه واحده للحين ببالي مانسيتها
كنت على طريق الدمام وقفت عند محطه وكان الممشى 169 ألف وكسور
أول ماصار 170 بدأت نتعة الوقوف والإنطلاق
وكلام الشركة الام يقول على 160 ألف يتغير زيت القير مع الفلتر
فـ وش رأيك ياأبو فهد ؟ أنا أعطي إحتمال الزيت 80 بالميه
" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا الى ربنا راغبون "
يقول عنه الشيخ صالح المغامسي : انه دعاء المعجزات .. والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج
من حيث لاتعلم

قال ابن باز رحمه الله :
مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير في أمر عسير الا تيسر ...
عبدالله البدراني غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية صبا نجد
مشرف سابق
20#
08-07-2014, 08:16 PM
حياكم الله اخواني Ibrahim bmw وعبدالله البدراني ......

ايش المقصود قيام بعملية اعادة ضبط للقيم التوافقيه بشكل خاطيء

انت تعرف برمجه ماشاء الله عليك وعندك المام بالبرامج وطريقة عملها هارد وير وسوفت وير !!
لذلك خلني اوضح لك نقطة

كمبيوتر المحرك قادر على الحل والتصحيح من تلقاء نفسه والتوافق من تلقاء نفسه ..ولايعيقه اي خطأ اطلاقاً ! الا خطأ في عملية التعرف على مفتاح السياره ..اما الباقي فهو متمكن منه!

كمبيوتر القير غير قادر على الحل والتوافق من تلقاء نفسه ! لذلك اذا مسحت خطأ بالجير لابد من تغذية خارجيه له !
يعني انك تسوي له توافق adaptation
سبحان الله مثل الطفل الصغير وطريقة تعليمه المشي !!

الان اللي صاير عندك انه القير مسوي له ريست ! يعني لازم يسوي تعود على نمط القياده
الخطوات :-

لابد ان تكون حرارة القير فوق 75 درجه مئوية وتعرفها (اذا وصلت حرارة المحرك لوضعها الطبيعي مثلاً النصف فإن القير قد تعدى 75 درجة مئوية )

1 -وضع السيارة على D والسير حتى التبديله او التغييره رقم 4 وغالباً تكون عند سرعة 40 كم ولاتسمح للقير بالتبديل للغيار الخامس

2- اثناء التغييره الرابعة وعند سرعة 35-40 توقف بشكل نهائي (يعني دعسة واحده على البريك حتى تتوقف بشكل كامل وبشكل سلس ) لاتفك رجلك عن البريد لمدة 15 ثانيه تقريباً وذلك من اول دعسة وانت على سرعة 35 او 40

3- بعد 15 ثانيه من الضغط على البريك غير للوضع الحر N ثم ارجع لل D !! حرر البريك

لاكتمال التوافق يجب ان تكرار هذه العملية 10 مرات

هاذي توصيات الشركة ونقلته لكم

عبدالله البدراني بالنسبة لمشكلتك تختلف على فكرة عن مشكلة الاخ ابراهيم

اتفق معك انه احتمال يكون النتعة من عدة اسباب
1- اتساخ الفالف بدي والمجاري الداخليه له والسبرنقات احيان تكون غير مرنه لذلك يلزم التنظيف لكن الله يعينك عل الورش وهجولتهم !

شفت هاذي الصورة ؟ هذا اسمه KIT يعني قطع اصلاح للفالف والشريحة
كلها تاتي موزعة لكن هنا ينصب عليك يقولك تشتري كامل
1-شريحه لحاله
2-فالف بودي
3-سيلونويد ..........الخ من القطع اللي تحتاجه

اذا بتغير نظف مبرد الزيت اهم شيء وشوف واحد راعي ذمه تغير عنده او اترك موترك بدون تغيير ودشة راس
أبووديع معجب بهذا.