logo
منتدى فئات BMW الأخرى جميع فئات BMW الاخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية فيصل ///
فيصل ///...
مراقب عام
رقم العضوية: 16100
تاريخ التسجيل: Oct 2010
العمر: 33
المشاركات: 3,393
الدولة: تبوك
قوة السمعة: 422
فيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond reputeفيصل /// has a reputation beyond repute
01-05-2014, 10:13 AM
  #1
فيصل /// غير متواجد حالياً  
افتراضي الفئه السادسه غران كوبيه

:: اعلان ::



رؤية فريدة للجمال... BMW الفئة السادسة غران كوبيه.
فريدة بأناقتها، وشديدة الذكاء... هذا حال BMW الفئة السادسة غران كوبيه التي تجمع بين الجمال الباهر والتقنية الريادية كما لا تفعل أي سيارة أخرى من قبل. فمنذ طرحها، كانت هذه السيارة التي تُعتبَر أول سيارة كوبيه رباعية الأبواب قد أرست معايير جديدة في مجال الترفيه المعلوماتي وسهولة الاتصال، متيحةً لك النفاذ إلى معلومات محليّة فوريّة كالأخبار، وخدمة البحث على الإنترنت، والوظائف المكتبية، فضلاً عن تطبيقات BMW للهواتف الذكية، والتي تشمل مزايا كإذاعة الإنترنت وموقعَي التواصل الاجتماعي: "فيس بوك" و "تويتر". وكل ذلك يندرج ضمن برنامج BMW ConnectedDrive، وهو برنامج تقني يضم العديد من الخدمات والتجهيزات التي تجعل أداء BMW الفئة السادسة غران كوبيه على أرفع مستوى من الابتكار في عالم السيارات.



مجموعة M الرياضية.
تقدم مجموعة M Sport الرياضية أداءً رياضياً عالي الجودة، وتؤكد بتجهيزاتها الداخلية والخارجية على الصفة الديناميكية لسيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه.

تتألف مجموعة الديناميكية الهوائية M المتألقة بميزاتها الرياضية من مصدات أمامية وخلفية وعتبات جانبية، تعززها عجلات الألمنيوم الخفيف الاختيارية من M Sport بقطر 19 أو 20 بوصة، ولمسات طلاء خاصة وأنابيب العادم من الكروم الغامق والمكابح القرصية بنهاياتها المطلية بالأسود.

يرسم ركن القيادة في سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه مشهداً رائعاً تلتقي فيه المواد عالية الجودة والأناقة الرفيعة مع التصميم المثالي المريح والروح الرياضية. وهذا ما يشكل عالماً مثالياً لمجموعة M الرياضية للارتقاء بهذه المواصفات الخاصة وتحويلها إلى تجربة قيادة فريدة.

كما سيغريك الحضن الدافئ للمقاعد الرياضية القابلة للتعديل كهربائياً، والذي يمتزج فيه قماش ألكانتارت وجلد نابا بلون فحمي، ويحميك حتى أثناء القيادة بسرعات عالية ويتكيف مع شكل جسمك بامتياز. بينما تسلّم عجلة القيادة الرياضية M نفسها لأوامر يديك بمنتهى الراحة في جميع الأوقات. وتكفي حركة خاطفة على مفاتيح نقل الحركة على عجلة القيادة للتحكم بناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات مع نظام Steptronic، وزيادة سرعة السيارة بلمح البصر.

كما وتضفي الشرائط التزيينية من تطعيمات هيكساغون الألومنيومية وبطانة السقف من BMW Individual بلونها الفحمي لمسات استثنائية على مجموعة M Sport الرياضية. وبذلك ترافقك الشخصية الرياضية بأدق تفاصيلها في جميع رحلاتك وتصبح جزءاً من تجربتك الاستثنائية.

ملحقات BMW الأصلية.
عكف مصممونا ومهندسونا على جعل BMW الفئة السادسة غران كوبيه سيارة مثالية يتجلى فيها المعنى الحقيقي لمتعة القيادة. وجعلوا لكل أمنية أخرى وسيلة تجدها في ملحقات BMW الأصلية.

تعزز أغطية المرايا يدوية الصنع بلونها الكربوني التصميم الخارجي الفاخر للسيارة، وترتقي بشخصيتها الديناميكية إلى حدود الكمال. كما يتميز غطاء السيارة بمظهر رياضي لا تقّل فيه الديناميكية عن الإتقان، ليكسو سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه بزي ملائم تماماً لها، ويؤكد على الخطوط الرياضية فيها.

يمكن تثبيت منصب BMW الفائز بجائزة النقطة الحمراء والمزود بميزة "التثبيت السريع" في الجهة الخلفية من السيارة بدون معدات وبمجرد بضع خطوات فقط. وهذا ليس كل شيء، فهناك عجلات 356 بأضلاع على شكل V وقياس 20 بوصة، ولمسات نهائية مطلية باللون الأسود الرائع لتخلق شعوراً بعمق هذه العجلات. وهذا ما يُعدّ عرضاً حصرياً من ملحقات BMW الأصلية.

هذا وتزوّد هذه الملحقات التصميم الداخلي لسيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه بالراحة والرفاهية: حيث يضمن لك موائم BMW الإضافي من BMW ConnectedDrive التحكم بهاتف iPhone 4TM بسلاسة في سيارتك. في حين يمكنك استخدام جهاز iPad بسهولة من المقعد الخلفي، بفضل حامل BMW المصمم لأجهزة iPadTM بحيث يسمح لك بحرية اختيار طريقة إعداده، ومنها نمطي "Office mode" أو "Movie Mode".






معلومات عن البياناتمن المتوقع توفر طرازي 650i و650i xDrive من سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه ابتداءً من الربع الثالث من عام 2012.

القيم المتعلقة بطرازي BMW 650i و BMW 650i xDrive هي قيم تقديرية ولم يتم تأكيدها رسمياً. تم تحديد الأرقام التقديرية المتعلقة باستهلاك الوقود وفقاً لدورة القيادة ECE. القيم غير المذكورة هنا لم تتوفر قبل الموعد النهائي لإعداد هذه النسخة.

تستند الأرقام المتعلقة باستهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى حجم الإطارات والعجلات المختارة. الرجاء مراجعة وكيل BMW لمزيد من المعلومات.

لمزيد من المعلومات عن المعدلات الرسمية لاستهلاك الوقود والمعدلات الخاصة بانبعاث ثاني أوكسيد الكربون في السيارات الجديدة، يرجى الاطلاع على الدليل الموجز الخاص بهذه المعدلات والمتوفر مجاناً في جميع صالات العرض ومن العنوان التالي: DAT Deutsche Automobil Treuhand GmbH, Hellmuth-Hirth-Str. 1, 73760 Ostfildern, Germany

يتم التحكم بحدود السرعة القصوى إلكترونياً.

تلبي جميع المحرّكات معايير انبعاثات EU5 القياسية. يتم تحديد نسبة استهلاك الوقود بتوافق مع دورة القيادة ECE (93/116/EC) والتي تتكون من حوالي الثلث وسط حركة السير بالمدينة، وثلثين خارجها (حسب المسافة المقطوعة). كما يتم حساب معدلات استهلاك الوقود وانبعاث ثاني أوكسيد الكربون على هذا النحو أيضاً. ويتم حساب معدلات استهلاك الوقود استناداً إلى السيارات ذات التجهيزات القياسية، إذ يمكن للتجهيزات الخاصة (كالإطارات الأعرض مثلاً) أن تؤثر بشكل كبير على معدّلات استهلاك الوقود.

البيانات التقنية المحدّدة تنطبق على المركبات المتوفرة في السوق الألماني. قد تشمل الطرازات الظاهرة في الرسوم، وبشكل جزئي، تجهيزات وملحقات اختيارية وهي لا تُعتبر تجهيزاً قياسياً. وفقاً للمتطلبات المحددة في الأسواق الأخرى، قد تحدث تعديلات على ما ورد في النص والرسوم التوضيحية من حيث الطرازات والتجهيزات القياسية والاختيارية. للحصول على تفاصيل أكثر ومعلومات دقيقة، يُرجى الاتصال بأحد وكلاء BMW المعتمدين. قابلة للتغيير في التصميم والتجهيزات. قابلة للخطأ. التجهيزات الخاصة بالأسواق المحلية غير ممثلة هنا.

الوزن بدون حمولة بالمعايير الأوروبية EU (كلغ): الرقم المذكور يتضمن خزان وقود ممتلئ بنسبة 90%، 68 كلغ للسائق و7 كلغ للأمتعة. الوزن بدون حمولة ينطبق على السيارات ذات التجهيزات القياسية. قد ترفع التجهيزات الاختيارية هذا الرقم.

قياس القوّة: تنصح BMW باستخدام بنزين سوبر الخالي من الرصاص 95 أوكتان. كما يجوز استخدام البنزين الخالي من الرصاص 91 أوكتان أو أعلى مع حد أقصى من الايثانول يصل إلى 10 في المئة (E10). تستند معدّلات الأداء واستهلاك الوقود المدرجة على استخدام البنزين من فئة 98 أوكتان.

الوزن

الوزن بدون حمولة بالمعايير الأوروبية EU 1,825

الحمولة القصوى المسموح بها (كلغ) 2,360

الحمولة المسموح بها (كلغ) 570

الحمولة المسموح بهل على المحور، الأماميم/ الخلفي (كلغ) 1,130/1,295

العجلات

أبعاد الإطارات الأمامية 225/55 R 17 97Y

أبعاد الإطارات الخلفية 225/55 R 17 97Y

أبعاد وخامة تصنيع العجلات الأمامية 8 J x 17, light-alloy

أبعاد وخامة تصنيع العجلات الخلفية 8 J x 17, light-alloy



التصميم
BMW الفئة السادسة غران كوبيه. تتخطى المستحيل في سعيها نحو الكمال، بعزيمة من فولاذ .. فضول جامح .. وجرأة قل مثيلها في اتخاذ منحى آخر بالتفكير. فكانت تلك هي القوى الدافعة لابتكار هذه السيارة. والنتيجة .. انسجام فريد بين تصميم مبدع وأناقة استثنائية وأداء رياضي لا يعرف للتنازلات سبيلاً.

في تصميمها المبتكر تتعانق الأناقة الاستثنائية مع الديناميكية الرشيقة في صورة قلّ مثيلها، فما إن تقع عيناك عليها حتى تُؤسر بجمالها، وتطوف بنظراتك بين مقدمتها الأخّاذة وجزئها الخلفي العريض والقوي مروراً بهيكلها المنحني. بينما ينساب مصباح المكابح الثالث على امتداد الجناح ليمنح تصميمها الخلفي أناقة لا تخطئها العين. وترسم ملامحها المسطحة وغطاء المحرك الطويل ومقصورة الركاب المريحة صورة آسرة تنبض بالأناقة والتفرّد.

أما التصميم الداخلي لسيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه فهو انعكاس لكل ما يتمناه الركاب: إذ يلبّي التنظيم الهندسي لعدادات التحكم في المقصورة جميع متطلّبات السائق، في حين تضمن المقاعد الرياضية الخلفية للركاب رحلة بغاية الراحة. كما يمكن لإصدار 4+1 من سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه أن يحتضن 3 ركاب في المقاعد الخلفية عند القيادة لمسافات قصيرة. وفي النهاية .. تضع المواد المختارة بعناية والحرفية العالية لمساتها الخاصة على المظهر الاستثنائي الكلي للتصميم الداخلي



استهلاك الوقود / انبعاثات ثاني أكسيد الكربوناستهلاك الوقود / انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون
بيانات متعلقة بطراز BMW 650i*
استهلاك الوقود
داخل وخارج المدينة: 8.8 إلى 8.6 لتر/100 كم
داخل المدينة: - لتر/ 100 كم
خارج المدينة: - لتر/100 كم
انبعاث ثاني أوكسيد الكربون داخل وخارج المدينة: 206 إلى 199 غ/كم

بيانات متعلقة بطراز BMW 650i xDrive*
استهلاك الوقود
داخل وخارج المدينة: 9.4 إلى 9.2 لتر/100 كم
داخل المدينة: - لتر/ 100 كم
خارج المدينة: - لتر/100 كم
انبعاث ثاني أوكسيد الكربون داخل وخارج المدينة: 219 إلى 215 غ/كم

*من المتوقع توفرها ابتداءً من الربع الثالث من عام 2012. القيم غير المذكورة هنا لم تتوفر قبل الموعد النهائي لإعداد هذه النسخة.

القيم المتعلقة بطرازي BMW 650i وBMW 650i xDrive هي قيم تقديرية ولم يتم تأكيدها رسمياً.تم تحديد الأرقام التقديرية المتعلقة باستهلاك الوقود وفقاً لدورة القيادة ECE.

تتوافق معدلات استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون مع قياس العجلات والإطارات المستخدمة.


يمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات عن استهلاك الوقود المرخص به وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المحددة والمرخص بها فيما يخص سيارات الركوب "لوائح سيارات الركوب -معلومات عن استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون-" المتاحة حالياً مجاناً في كافة منافذ البيع وفي شركة DAT Deutsche Automobil Treuhand GmbH الكائنة في العنوان التالي Hellmut-Hirth-Str.1, 73760 Ostfildern, Deutschland

محرك بنزين BMW TwinPower ثماني الأسطوانات مع التوربو المزدوج في طرازي BMW 650i وBMW 650i xDrive.
وحدها المحركات الاستثنائية تذهلك بأداء استثنائي. وهذا ما يبدو جلياً بأبهى صوره في طرازي BMW 650i* وBMW 650i xDrive*.

فما هي إلا ضغطة واحدة على دواسة الوقود حتى تطلق العنان لمحرك البنزين BMW TwinPower ثماني الأسطوانات مع التوربو المزدوج، والذي يمكنه الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في 4.6 ثوانٍ فقط، بفضل الشاحنان التوربينيان ونظام Valvetronic ونظام VANOS الثنائي وتقنية الحقن عالي الدقة للوقود.

يسمح الشاحنان التوربينيان المتوضّعان في مركز القسم V لأنابيب الأسطوانات بتصميم مدمج للمحرّك بشكل استثنائي. ويرسي محرك البنزين BMW TwinPower ثماني الأسطوانات مع التوربو المزدوج معايير جديدة في استهلاك الوقود، بفضل استطاعة استثنائية تصل إلى 330 كيلو واط (450 حصاناً)، ووعزم أقصى يقدّر بـ 650 نيوتن متر. وهو معزز أيضاً بميزة التشغيل والإيقاف الآلي وغيرها من مزايا تقنية BMW EfficientDynamics، وهذا ما قلل من معدل استهلاك الوقود في طراز BMW 650i إلى ما بين 8.8 و8.6 لتر/100 كم، مع انبعاث يقدّر بـ 206 إلى 199 غ/كم** لغاز ثاني أكسيد الكربون.

*من المتوقع توفّره ابتداءً من الربع الثالث من عام 2012.
**هذه القيم مؤقتة وينبغي تأكيدها رسمياً. وقد تم تحديد القيم التقريبية وفقاً لدورة القيادة ECE.




محرك بنزين BMW TwinPower سداسي الأسطوانات مع التوربو المزدوج في طراز BMW 640i.
انطلاقة هائلة، وأداء انسيابي كالحرير. كيف لا ونحن نتحدث عن القوة الأسطورية لمحرك البنزين سداسي الأسطوانات. إضافة إلى منظومة الحركة القوية في طراز BMW 640i التي تضيف سطراً جديداً في قصة النجاح هذه.

يتميّز المحرك بقوة تقدّر بـ 235 كيلو واط (320 حصاناً) وعزم يصل إلى 450 نيوتن متر، ما يؤدي إلى استهلاك الوقود بمعدل 7.9 إلى 7.7 لتر/100 كم وانبعاث لثاني أكسيد الكربون بمعدل 183 إلى 179 غ/كم، وتسارع من 0 إلى كم/ساعة في 5.4 ثوانٍ. كما ترتقي التقنيات الثورية والتعديلات المبتكرة بأداء المحرك وتعطي نتائج مذهلة جداً. ويُنتج الشاحن التوربيني المزدوج ثنائي اللفائف مع نظام Valvetronic هواءً نقياً في حجرة الاحتراق، بينما يولّد الحقن المباشر للوقود مزيجاً مضبوطاً بدقة من الهواء والبنزين خلال أجزاء من الثانية فقط، ويعزز نظام Vanos الثنائي من أداء المحرك في جميع دوراته العالية. والنتيجة .. قوة وكفاءة بأقصى أشكالها في جميع دورات المحرّك واستجابة مباشرة في جميع الأوقات. وبعبارة مختصرة .. هو المحرك المثالي لسيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه.

تستند هذه الأرقام إلى دورة اختبار المعايير الأوروبية EU وتعتمد على شكل العجلات المختارة.


نظام BMW EfficientDynamics.
يشمل نظام BMW EfficientDynamics المتوّج بعدة جوائز تقنيات ذكية مصممة للتقليل من الانبعاثات واستهلاك الوقود، والارتقاء بأداء سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه في نفس الوقت.

والمبدأ لتحقيق ذلك بسيط للغاية: ويتمثّل في التقليل من هدر الطاقة، واستخدامها بالشكل الأمثل. إذ يقوم نظام توليد الطاقة من المكابح على سبيل المثال بشحن البطارية بالطاقة الناتجة عن المحرك أثناء تخفيف السرعة أو الكبح، وبالتالي قوة إضافية تساعد على التسارع.
كما يشمل نظام BMW EfficientDynamics تقنيات مبتكرة أخرى مثل التوجيه الكهروميكانيكي، التصميم الديناميكي الهوائي الدقيق، وظيفة التشغيل والإيقاف الآلي وتكنولوجيا BMW TwinPower Turbo.



إعادة توليد الطاقة من المكابح.
إدارة ذكية للطاقة تسمح بتوفير الوقود: يعمل نظام إعادة توليد الطاقة من المكابح على تحويل الطاقة الحركية الزائدة إلى طاقة كهربائية.

تنتج الطاقة الزائدة من حركة سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه في اللحظة التي ترفع فيها قدمك عن دواسة الوقود أو تدوس على المكابح. ويتم تحويل هذه الطاقة إلى كهرباء تُختزن في البطارية. وعندما تُشحن البطارية بالكامل، يتم فصل المولّد عن المحرك. وهذا ما يخفف العبء عن المحرك ويقلل من الانبعاثات واستهلاك الوقود. وبالتالي مزيداً من الطاقة لمزيد من التسارع.


وظيفة التشغيل والإيقاف الآلي.
إشارات ضوئية، أزمة مواصلات، أعمال طرق .. حالات يومة كثيرة تجعل المحرك يستهلك الوقود بلا داعٍ.

ولكن وظيفة التشغيل والإيقاف الآلي تعمل على منع حدوث ذلك. إذ تقوم هذه الوظيفة بإيقاف المحرك في سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه عند توقفها مؤقتاً، بعد أن يتفحّص النظام الإلكتروني الذكي مستوى الطاقة في البطارية، والأنظمة الأخرى التي تتطلب مزيداً من الطاقة، كأنظمة التكييف وأنظمة تدفئة الزجاج الخلفي. وما إن ترفع قدمك عن دواسة الوقود، حتى يبدأ المحرك بالعمل على الفور لتتابع رحلتك بسلام. والنتيجة .. انبعاثات أدنى واستهلاك أقل للوقود.



نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي.
يعمل عند الحاجة فقط .. أي عند توجيه عجلة القيادة. إذ يستمدّ نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي الطاقة الكهربائية من البطارية، والتي كان نظام إعادة توليد الطاقة من المكابح قد استخلصها أصلاً من الطاقة الحركية أو أثناء الكبح.

يُعدّ هذا النظام جزءاً من نظام EfficientDynamics ويحلّ محل نظام التوجيه الهيدروليكي التقليدي المزود بمحرك كهربائي. فبينما تستمدّ أنظمة التوجيه الهيدروليكية التقليدية طاقتها من المحرك، وبالتالي تستهلك المزيد من الوقود، يعمل هذا النظام المبتكر عند الحاجة فقط، ويبقي المحرك الكهربائي خاملاً عندما تكون عجلة القيادة ثابتة (أي عند القيادة بخط مستقيم أو على منعطف ثابت) ولا يستهلك المزيد من الطاقة.



نمط ECO PRO.
نمط ECO PRO في سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه .. يساعد في الحصول على قيادة بمنتهى الكفاءة. فما إن تختار نمط ECO PRO القياسي باستخدام مفتاح التحكم بتجربة القيادة، حتى يبدأ النظام الذكي بتقليل استهلاك الوقود وفقاً لأسلوب قيادتك.

يرتقي نمط ECO PRO بأداء سيارتك إلى الكفاءة القصوى: حيث يعزز فعالية دواسة الوقود ومؤشرات علبة السرعة ونقاط نقل الحركة إلى أعلى المستويات، وينظم عملية التدفئة والتكييف لتلائم الأداء بذكاء. وتُظهر شاشة التحكم مدى فعالية نمط ECO PRO في تقليل استهلاك الطاقة.

يقوم هذا النمط بتقديم نصائح في القيادة لتعزيز الكفاءة، كأن يطلب منك زيادة السرعة بشكل معتدل مثلاً. ولكن الكمة الأولى والأخيرة في اختيار الجهد عائدة لك وحدك. وإذا تتبّعت إرشادات ECO PRO فستتمكن من تقليل استهلاك الوقود بنسبة 20%*. إضافة إلى أن عداد المسافة الإضافية في حاسوب السيارة يظهر مدى المسافة التي يمكنك قطعها بالكيلو متر.

وإن حدث مرة وشعرت بالفضول لاكتشاف مستوى الكفاءة التي يقدمها نمط ECO PRO، فما عليك سوى إلقاء نظرة على سجل الاستهلاك. ليس هذا وحسب، إذ يقوم نظام Efficiencytainment أيضاً بعرض التقنيات المُستخدمة حالياً لتعزيز مستوى الكفاءة، وبالتالي يمكنك مراقبة أوقات عمل نظام إعادة توليد الطاقة من المكابح وميزة التشغيل والإيقاف الآلي.

*تم تحديد ذلك وفق دراسة داخلية عن الاستهلاك قامت بها مجموعة BMW.




نظام التحكم النشط في تثبيت السرعة.
انعم بالراحة التامة أياً كان الطريق الذي تسلكه: إذ يعمل نظام Active Cruise مع وظيفة التحرك/الوقوف الآلي ونظام التحذير من الاصطدام على تعديل سرعة سيارتك تلقائياً وفقاً للسرعة المرغوبة والحالة المرورية، ويراقب المسافة بينك وبين السيارة الأمامية ويحافظ عليها ثابتة لا تتغير.

كما يقوم رادار حسّاس بحساب المسافة التي تفصل سيارتك عن السيارات الأمامية بمدى يصل إلى 200 متر، ويكتشف المسار الذي تقود فيه تلك السيارات.

وفي حالات الاختناق المروري، يقوم النظام بإيقاف السيارة تماماً إن دعت الحاجة، ثم تبدأ السيارة بالتحرك مجدداً عندما يصبح الطريق سالكاً. وإذا ما توقفت السيارة لمدة طويلة، فكل ما عليك فعله للعودة إلى السرعة المحددة في نظام تثبيت السرعة هو الضغط على دواسة الوقود أو على زر موجود على عجلة القيادة. في حين تقوم تحذيرات الاصطدام الصوتية والمرئية بتحذير السائق بوجود خطر ما، حتى إن كان نظام تثبيت السرعة غير نشط، ويمنحه فرصة تجنب الحوادث عبر تفعيل المكابح أو القيام بمناورة سريعة. وهذا ما يجعل رحلتك في سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه رحلة محفوفة بالراحة والأمان، وبأقصى درجات المرونة.



نظام المساعدة على الركن.
تبدأ الحساسات فوق الصوتية بالبحث عن المواقف الملائمة أثناء السرعات التي لا تتجاوز 35 كم/ساعة، وهذا ما يسمح لك بالتركيزعلى حركة السير وعدم الانشغال بالبحث عن المواقف.

وما إن يكتشف النظام وجود موقف شاغر على الجانب الأيسر أو الأيمن من الطريق، حتى يضيء سهمان أزرقان للإشارة إلى الموقف. وفي هذه اللحظة يتولّى النظام عملية التوجيه، ويترك لك مهمة اختيار مستوى التعشيق المناسب والدوس على دواسة الوقود والمكابح. كما يُظهر النظام تعليماته على شاشة التحكم مع معلومات نظام قياس المسافات وصورة من كاميرا الرؤية الخلفية.

وبذلك، يصل نظام BMW Connected Drive للاتصال سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه بعالمها الخارجي، ويجعل حياتك اليومية أكثر سهولة وراحة.



نظام نوجيه السائق.
كل مفتاح وشاشة ونظام تحكّم في سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه مصممة لتلبي متطلبات السائق، وموضوعة في أماكن تسهل عليه استخدامها.

فإلى يسار عجلة القيادة، يوجد المفتاح الخاص بأنظمة مساعدة السائق وإعدادات الإضاءة. ومباشرة أمامك، سترى ركن القيادة بتنظيمها المتميز وجميع المعلومات اللازمة للقيادة والراحة. وعند الضرورة، يمكنك استدعاء شاشة Head-up Display من نظام BMW ConnectedDrive لتمثل أمامك بألوانها الكاملة. وفوق هذا وذاك، تجد عجلة القيادة ثابتة بين يديك .. مستعدة لتنفيذ توجيهاتك بمنتهى الدقة.

وإلى يمين السائق قليلاً، تتوفر مساحة للشاشة الاختيارية المفعمة بالألوان والمستقلة بذاتها بقياس 10 بوصة. وليس بعيداً يدك اليمنى، تقع ذراع نقل الحركة ومفتاح التحكم بتجربة القيادة في وسط لوحة التجهيزات المركزية. وقريباً منها وفي متناول اليد، هناك مفتاح التحكم iDrive الذي يتحكم بنظام الملاحة وأنظمة الترفيه التعليمي بمساعدة غيره من الوظائف.



أنظمة الكاميرا.
رؤية واضحة، حتى في أسوأ الظروف إضاءة مع ابتكارات BMW ConnectedDrive: 5 كاميرات تبقي سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه مدركة لكل ما يدور حولها.

يضم المصد الأمامي في طرفيه كاميراتين للرؤية الجانبية، واحدة تغطي الجهة اليمنى والثانية للجهة اليسرى. وكلاهما تعرضان صورهما في الوقت ذاته على شاشة التحكم، ما يتيح لك رؤية جميع العوائق من حولك حتى وإن كانت خافية عن ناظريك.

تقدم كاميرا الرؤية الخلفية الدعم للسائق أثناء الرَكن، بينما تخبره خطوط المسار التفاعلية إن كانت مساحة الموقف ملائمة أم لا. كما يمكنك ضبط الصورة باستخدام ميزة التقريب، لتتمكن من وصل مقطورة بحلقة القطر دون الحاجة لأي نوع آخر من المساعدة.

أما كاميرتا الرؤية العلوية في المرايا الخارجية فإنهما تتوجان هذه المجموعة من الكاميرات، وتقدمان بيانات تندمج مع بيانات كاميرا الرؤية الخلفية لتُعرض في شاشة واحدة تظهر موقع سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه.

يشكّل نظامي الرؤية العلوية والجانبية جزءاً من نظام الرؤية الجانبية.



الوظائف.
المزايا عالية الجودة في سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه بكل وظائفها ليست حكراً على أحد داخلها، فجميع ركابها على موعد مع رفاهية ورحابة تأسر القلوب.

تتميز سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه بقابليتها للتكيّف مع طموحاتك، فهي قادرة مثلاً على احتضان 5 ركاب في مقاعدها عند القيادة لمسافات قصيرة. كما تتوّج مقاعدها الخلفية المحاذية للأبواب مساند رأس مدمجة، تمنحها مظهراً رياضياً متألقاً.

يمكن لتجهيزات السفر أن تحلّ ضيفة على صناديق التخزين في مسند الذراع المركزية، وحاملات الأكواب في لوحة التجهيزات المركزية. أما الأمتعة الكبيرة فلها مكانها الخاص في صندوق الأمتعة الذي يتسع لـ 460 لتراً. وتسمح لك وحدة التحميل مع حقيبة التزلج الاختيارية بطيّ المقاعد الخلفية بنسبة 40 إلى 60 وتحريك مسند الذراع. وهذا من شأنه مضاعفة حجم صندوق الأمتعة إلى 1.265 ليتراً، لتتمكن من نقل أمتعتك الضخمة بسهولة تامة.

ومع النظام الأوتوماتيكي لتكييف الهواء بالتحكم رباعي المناطق والمظلات الكهربائية للنوافذ الخلفية تصل هذه المجموعة إلى حدود الكمال.





(قياده من صميم القلب )
( عندما يتعانق التصميم مع ذكاء الاداء )



التعديل الأخير تم بواسطة فيصل /// ; 01-05-2014 الساعة 10:43 AM
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية sroor9001
مراقـــب عــــــــــــــام
رقم العضوية: 30740
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 40
الدولة: البحرين
المشاركات: 7,408
قوة السمعة: 912
sroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond reputesroor9001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الفئه السادسه غران كوبيه
2#
02-05-2014, 11:42 AM
إبدااااع روعه
sroor9001 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الفئه السادسه غران كوبيه
3#
02-05-2014, 02:24 PM
اللى صنع وصمم هذه السياره ما عمل عليها تقرير بالتفاصيل اللى انت عملتها ههههههه
وانا متاكد انهم لما يقرؤوا التقرير راح ينصدموا منها هههههه
تسلم صديقي الغالي على تقرير المميز
تحياتي لك يا غالي
sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer جديد
رقم العضوية: 37687
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 13
قوة السمعة: 0
Nawaf_ is on a distinguished road
افتراضي رد: الفئه السادسه غران كوبيه
4#
03-07-2014, 02:13 AM
ماشاءالله تقرير شامل و وافي
ولكن عندي سؤال غران كوبيه نزل 2012
متى يتغير ؟
اقصدي تغير فيس
Nawaf_ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:37 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26