logo
منتدى الفئة السابعة


:: الملاحظات ::

إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

 الصورة الرمزية نديم
نديم
عضو مؤسس
رقم العضوية: 34
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,397
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
28-03-2014, 12:41 AM
  #1
نديم غير متواجد حالياً  
سياسة الوكالة في الصيانة

:: اعلان ::



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يا اخوان فحصت السيارة بالوكالة وقالوا لي غير قير كامل...وصلحتها برا الوكالة بورشة عادية وكان الخراب حساس tps والقير طلع سليم...ياخي الوكالة نصابين درجة اولى


فحصت السيارة بالوكالة وقالوا بدل كمبيوتر الخرائط كامل....وصلحته برا عند محل مسجلات عادية بدل العدسة ب300 ريال واشتغل زي الحلاوة....ياخي الوكالة نصابين ومايعرفون يشتغلون


فحصت السيارة عند الوكالة وقالوا بدل كمبرسر ب7000 ريال...وصلحته برا طلعت المواصير متسددة والكمبرسر سليم........الخ الخ الخ


عبارات نسمعها باستمرار من رواد الوكالة تحمل معاني التذمر والسخط على تعامل الوكالة من ناحية الصيانة



عشان كذا حبيت ندردش بهذا الموضوع واشرحلكم سياسة الوكالة (الرسمية) في قسم الصيانة.


بالبداية تعالوا نتعرف على مكونات سيارة بي ام دبليو:

هل تتوقعون ان السيارة كاملة مصنوعة في شركة بي ام؟؟ طبعاً لا

القير من شركة zf

النفقيشن من شركة phillipse

مساعدات sach

كمبرسر دنسو

وغيره الكثير

عادة تكون الشركة المصنعة تصنع (المحرك) في مصانعها وبعض القطع التي تميز سياراتها مثل البودي مثلاً ، مرسدس سابقاً كانت تصنع قيور سياراتها وحالياً واكبت التطور بتركيب قيور zf زي بقية الشركات....رولز رويس مثلاً تصنع بشكل يدوي للتميز....الخ الخ


لذلك الزبون اذا جاب سيارته والقير فيه مشكلة....لا يتوقع ان الشركة بتصلح القير...اطلاقاً ، وبيقترحون عليه تبديل القير كاملاً.

ليه؟؟؟ لانه حسب الاتفاقية الرسمية بين الشركات وقانونياً لا يحق لشركة رسمية انه تفك منتج شركة اخرى وتصلحه...افهموا هذي النقطة زين.

يعني قير zf مايصلحه الا وكيل رسمي لشركة zf او جهة رسمية حاصلة على تفويض رسمي من الشركة المصنعة بفك المنتج وصيانته ، وتدعمها بقطع الغيار ايضاً.


ونفس الشي ينطبق على بقية القطع التي لم تصنعها شركة بي ام بنفسها.


حبيت اوضح هذه النقطة البسيطة لاخواني في المنتدى والزوار الاكارم على امل معرفة وفهم قرارات الصيانة بالوكالة ومدى قبولك لها وتعاطيك معها ، لانه من الافضل للعميل انه يصلح حساس معين بالقير ويمشي معه تمام بدل تبديل القير كامل....ومن الافضل للعميل تصليح عدسة النفقيشن بدل من تبديل كمبيوتر النفقيشن بمبلغ بالالاف ، خصوصاً اذا كانت السيارة برا الضمان.


اتمنى تكون الفكرة وضحت....والحديث في هذا الموضوع طويل ومتشعب جداً....لكن كما يقول المثل (خير الكلام ماقلّ ودلّ) وهذا بنظري كافي ونترك بقية الحوار في الردود القادمة بين الاخوان في المنتدى.


اسأل الله ان يجمع المسلمين والمسلمات السابقون منهم واللاحقون في الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب.

مع التحية،،،



sawalhi و Walee معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 28-03-2014 الساعة 12:45 AM
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Pharmacistooo
Bimmer فضي
رقم العضوية: 28057
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: من الأردن / العمل في السعوديه
المشاركات: 600
قوة السمعة: 82
Pharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant futurePharmacistooo has a brilliant future
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
2#
28-03-2014, 07:59 PM
صدقت اخوي نديم وهذا الموضوع ما ينتبه له معظم الناس
والأفضل عدم الإصلاح عند الوكاله الا بعد معرفه التكلفه و مقارنه تكلفه الإصلاح مع الورش خاصه في الأعطال الواضحه و البسيطه لكن هنا السؤال وين تحصل ورش فيا ناس تخاف الله
sawalhi معجب بهذا.
[SIGPIC][/SIGPIC]
"الأن اورق عودك النضر فأسمع كلام ابيك يا عمر"


يحيى عمايرة
Pharmacistooo غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
Bimmer نشيط
رقم العضوية: 34527
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 28
قوة السمعة: 0
Walee is on a distinguished road
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
3#
28-03-2014, 10:30 PM
تسلم اخوي نديم ع هالموضوع وصراحة في بلدنا يا انك تشتري سيارة وكالة ولااتنهى الضمان تبيعها وإذا ماعندك قدرة ع الجديد لازم انك تكون مهندس ميكانيكي وتصلح سيارتك بنفسك، او تشتري سيكل مقاس ٢٤ ابو بوري ويفضل يكون تيربو ههههههه (بصراحة الوكالة زي ماقلت ماعندهم الا نظام تتغير كلو والورش غش ونصب حتى اليهود يمكن ارحم )
Hisham800 معجب بهذا.
اللهم أني أعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك وتحول عافيتك وجميع سخطك
Walee غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
رقم العضوية: 10892
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: تبـــوك -المدينه المنوره
المشاركات: 6,360
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
4#
29-03-2014, 12:57 AM
^^^^^^^^
+
ترليووووووووووووووووووووووون

لابو حمد

====
walee

كلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام بالصمييييييييييم

وحقيقه لا مفر منها لمن يريد ان يرتاح ولا يتعب مع الورش

والوكلاء


أبووديع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية اليريــور
مشرف منتدى الفئه الثالثه BMW 3 series
رقم العضوية: 26775
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: ‏هذه الحياة تعلمنا أنَّ النعيم طبقات. وكذلك الجحيم ."
المشاركات: 1,049
قوة السمعة: 119
اليريــور is a splendid one to beholdاليريــور is a splendid one to beholdاليريــور is a splendid one to beholdاليريــور is a splendid one to beholdاليريــور is a splendid one to beholdاليريــور is a splendid one to beholdاليريــور is a splendid one to beholdاليريــور is a splendid one to behold
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
5#
29-03-2014, 01:47 AM
.
.
.
كلااااااااااام مقنع جدا تسلم يمينك اخ نديم .. :treeswing:
اليريــور غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية madeni
Bimmer متميز
رقم العضوية: 30398
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 108
قوة السمعة: 15
madeni is on a distinguished road
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
6#
29-03-2014, 05:09 AM
سلام عليكم

اخ نديم عفوا منك انا ارى بان موضوعك لايستحق النقاش لان المعروف لدى الوكالات لا يتم تصليح القطعه وانما استبدالها فورا بجديد بغض النظر تتصلح او ماتتصلح.

مافي وكالة تسمكر رفرف مثلا او اي جزء من السيارة. يتم التغيير بجديد وهنا اكيد راح يكون في فرق بالسعر.
مشكلة بالرديتر مثلا مثل ماذكرت ماراح ينظفه المواصير مع ان خارج الوكالة توجد اجهزة لتنضيف المواصير. والوكالة تعلم بان العله بالمواصير فقط ولكن لا تنظفه وانما تستبدله بجديد.

السبب لانه القطعه المصلحة في الغالب راح تعود الى حالتها السيئه او راح تكون معيوبة و الوكالة لا ترضى بهذا الشئ. ايضا من اجل تمشية سوق قطع الغيار.

بالتوفيق لك واسف على الاطالة.

madeni غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية نديم
عضو مؤسس
رقم العضوية: 34
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 14,397
قوة السمعة: 1465
نديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant futureنديم has a brilliant future
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
7#
29-03-2014, 12:16 PM
شكراً جزيلا للجميع على المرور والردود الكريمة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madeni مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

اخ نديم عفوا منك انا ارى بان موضوعك لايستحق النقاش لان المعروف لدى الوكالات لا يتم تصليح القطعه وانما استبدالها فورا بجديد بغض النظر تتصلح او ماتتصلح.

مافي وكالة تسمكر رفرف مثلا او اي جزء من السيارة. يتم التغيير بجديد وهنا اكيد راح يكون في فرق بالسعر.
مشكلة بالرديتر مثلا مثل ماذكرت ماراح ينظفه المواصير مع ان خارج الوكالة توجد اجهزة لتنضيف المواصير. والوكالة تعلم بان العله بالمواصير فقط ولكن لا تنظفه وانما تستبدله بجديد.

السبب لانه القطعه المصلحة في الغالب راح تعود الى حالتها السيئه او راح تكون معيوبة و الوكالة لا ترضى بهذا الشئ. ايضا من اجل تمشية سوق قطع الغيار.

بالتوفيق لك واسف على الاطالة.

اخي شكراً على ردك الكريم ولكن انا لا اتفق معك بهذا الخصوص

لانه المكينة اذا كانت تحتاج بلوف مثلاً والسيارة برا الضمان هل يصلحون لك البلوف فقط او يجبرونك تبدل مكينة كاملة؟؟

وقس على ذلك بقية القطع المصنوعة من قبل الشركة مالكة السيارة

انت كلامك صحيح بالنسبة للسيارات المضمونة...وانا تطرقت لهذي النقطة بالموضوع الاصلي ونبهت انه نقاشنا عن السيارات خارج الضمان

حياك الله
اليريــور معجب بهذا.
نديم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
8#
29-03-2014, 01:48 PM
يا سلام عليك يا بو حمد كلام صحيح 100%
اصلا الوكاله ممنوع انها تصلح قير صنع خصيصا لهذه السياره من شركه خاصه
لان لها حقوق الصيانه اصلا

لذلك حسب الاتفاقيه الموقعه بينهم

شركه zf تصنع الغير حسب مواصفات السياره وتسلمه للمصنع لتجميعه او تركيبه بس

اما موضوع الصيانه فلها الحق الكامل بصيانه الغير وليس للشركه
عشان هيك الشركه تبدله

كلامك صحيييييييييح 100%

sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
9#
29-03-2014, 01:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madeni مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

اخ نديم عفوا منك انا ارى بان موضوعك لايستحق النقاش لان المعروف لدى الوكالات لا يتم تصليح القطعه وانما استبدالها فورا بجديد بغض النظر تتصلح او ماتتصلح.

مافي وكالة تسمكر رفرف مثلا او اي جزء من السيارة. يتم التغيير بجديد وهنا اكيد راح يكون في فرق بالسعر.
مشكلة بالرديتر مثلا مثل ماذكرت ماراح ينظفه المواصير مع ان خارج الوكالة توجد اجهزة لتنضيف المواصير. والوكالة تعلم بان العله بالمواصير فقط ولكن لا تنظفه وانما تستبدله بجديد.

السبب لانه القطعه المصلحة في الغالب راح تعود الى حالتها السيئه او راح تكون معيوبة و الوكالة لا ترضى بهذا الشئ. ايضا من اجل تمشية سوق قطع الغيار.

بالتوفيق لك واسف على الاطالة.

اخويا الفاضل

جرب روح للوكاله وقلهم بلف السنتر لوك متعطل

راح يبيعوك اللوك كامل مع الشفط مع لوك الباب + الاسياخ + او يمكن يبيعوك باب كامل + اجور الشحن :130::130:

اما تروح لكهربائي عادي راح يغير او يصلح القطعه المطلوبه بس
mohammad issa معجب بهذا.
sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohammad issa
Bimmer ماسي
رقم العضوية: 21297
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,364
قوة السمعة: 183
mohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond reputemohammad issa has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سياسة الوكالة في الصيانة
10#
29-03-2014, 01:56 PM
السلام عليكم
حقيقة هذه الامور لم اعرفها الا هنا
لديهم سياسات الاستبدل لنظام كامل وليس لديهم مفهوم تشخيص الاعطال
الفنيين الذين يعملون في الوكالة وليس حصرا على bmw ولكن كل الوكلاء واسوائهم على الاطلاق بحسب معرفتي هم gmc,ford
ففي النهاية اذا لم تكون لديك فكرة مسبقة عن تشخيص العطل ولو بمقدر 20% سوف تجد نفسك ضعيف امامهم وغير قادر الا على الاقتناع بما يملى عليك
تحياتي لكم
mohammad issa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:37 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26