logo
منتدى فئات BMW الأخرى جميع فئات BMW الاخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
17-03-2014, 02:36 PM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي مجموعة رولزرويس المستوحاة من موطن السيارة في جودوود

:: اعلان ::

إطلاق مجموعة رولز-رويس المستوحاة من موطن السيارة في منطقة جودوود- بإنجلترا لأول مرة في المملكة

جدة – أطلقت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات رولز-رويس في المملكة العربية السعودية، مجموعة رولز-رويس المستوحاة من موطن سيارات رولز رويس في منطقة جودوود- إنجلترا ، وهي عبارة عن سيّارات مميّزة من طرازَي جوست وفانتوم حيث تحتفل الشركة من خلالها بعشر سنوات من الإنتاج في موطن رولز-رويس في منطقة جودوود- إنجلترا.
تتميز مجموعة رولز-رويس المبتكرة والمصممة من قبل فريق برنامج "بيسبوك" للتصميم حسب الطلب، بالإتقان في التصميم والهندسة والحرفيّة المتواجدة عند إنتاج كل سيّارة في مصنع جودوود. وسيتمّ تصنيع عدد محدود من هذه السيّارات الحصريّة لتلبية مطالب العملاء المُدركين، وستحظى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات بسيارة جوست وسيارة فانتوم sii.

ويقول "جيفري بريسكو" المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية في شركة رولز-رويس موتور كارز: "تستعرض مجموعة رولز-رويس الجديدة ما يجعل من منطقة جودوود مركزاً فريداً من نوعه للامتياز في التصنيع. ويُعزى نجاحنا في السنوات العشر الأولى إلى مزيج رائع من الحرف التقليدية، والتكنولوجيا المتطوّرة، والتصميم حسب الطلب بمواصفات عالمية. وهذه المجموعة الجميلة طريقة مناسبة للاحتفال بمرور عشر سنوات من إنتاج رولز-رويس بموطنها ".

وقال السيد ستافروس باراسكيفيديس، المدير العام في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات (مجموعة bmw): "نحن فخورون بكوننا إحدى الشركات القليلة التي حظيت بفرصة تقديم هذه المجموعة لعملائنا المتميزين. وتحتفل هذه المجموعة بالمهارة الحرفية والتصميم والهندسة التي تشكل أساس علامة رولز-رويس، وتمثل الدقة في التفاصيل التي تجعل من سيارات رولز-رويس الرائدة في سوق السيارات الفارهة في المملكة."

ويدلّ شعار "الاحتفال"، المتمثّل في تطعيم محفور باليد على الواجهة الأمامية للسيارة، على هذه السنة المهمّة في تاريخ رولز-رويس. وعبر الاستعانة بأساليب يعتمدها كبار المصنعين الحرفيين، يتحقّق هذا التأثير عبر عمليّة تجمع بين التكنولوجيا المتطوّرة والحرفية المتناهية .

يتميّز التصميم الداخلى للسيارة بقطع منفردة من قشور الخشب المقطوعة بالليزر حرصاً على الدقة. ثمّ يجمع الحرفي بعناية 170 قسماً مؤلّفاً من 11 نوعاً من الخشب، للتعبير جيداً عن رؤية فريق التصميم التابع لبرنامج التصميم حسب الطلب في رولز-رويس و يتبع ذلك عمليّة دقيقة لضبط الجودة، عبر الاستعانة بأدقّ أداة قياس في العالم، ألا وهي العين البشرية.

و فى عام 2013، وهو العام الثاني على التوالي الذي حقّقت فيه رولز-رويس نجاحاً قياسيا، تمّ تصدير أكثر من 3600 سيّارة رولز-رويس مصنوعة باليد في جودوود إلى قارات العالم الخمس. ويُحتفى بذلك في كل المجموعة عبر رسمة بوصلة تدلّ على موقع موطن رولز-رويس كمركز عالمي للامتياز في التصميم.

وتمّ تطريز هذه الرسمة بدقّة على مساند الذراعين وغطاء لوحة التحكّم. و الجديد بالذكر أن المصممين لجأوا إلى آلات تطريز دقيقة تدرز 1000 درزة في الدقيقة الواحدة، لتطريز 112533 قطبة في السيارة، لكن هذه الرسمة غاية في التعقيد إلى درجة أنّ إنجاز كل قطعة يتطلّب أكثر من ساعة. وفي الإجمال، يتمّ استخدام 672 متراً من الخيوط مع 450 قطعة منفردة من الجلد لتصميم المقصورة الفاخرة لسيّارة رولز-رويس فانتوم.

ويترسخ موقع منطقة جودوود كمركز التصنيع الوحيد لسيارات رولز-رويس الفاخرة جداً والأهمّ في العالم مع نقش الإحداثيات على صفائح متواجدة في الأرضيات، وعلى مقابض المظلات المتواجدة في الأبواب.

وتكتمل السيّارة من الخارج مع خط مرسوم باليد يُتوّج برسمة نصف بوصلة في المرحلة الأخيرة من عمليّة الطلي التي تستغرق أسبوعاً كاملاً وتتألّف من 22 مرحلة، يقوم برسمها حرفي واحد ماهر يستخدم فراشي من وبر السنجاب. في العادة يتطلّب ذلك ثلاث ساعات، لكن دقّة تصميم هذه السيّارات المميّزة جداً تعني أنّ الوقت لإكمال العمليّة يتضاعف.

لكنّ الجمال والحرفية اللذين تتميّز بهما كل سيّارة من مجموعة رولز-رويس "أنيفيرسري" لا ينحصران بالسطح المطلي والملمّع باليد والمتوافر بـ 44 ألف لون فحسب. فيتميّز هيكل الألمنيوم خفيف الوزن الذي يشكّل نواة كل سيّارة فانتوم بـ 120 متراً من نقاط اللحام الدقيقة المطبّقة باليد مثلاً، فتحرص الشركة بذلك على أنّ تقدّم سيارة فانتوم من مجموعة رولز-رويس "أنيفيرسري" تجربة قيادة راقية. أمّا المحرّك بقوّة 453 حصاناً و12 أسطوانة على شكل v سعة 6.75 ليتر، فلا يمنح تسارعاً سهلاً فحسب، بل يحقّق أعلى درجات السلاسة.



عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: مجموعة رولزرويس المستوحاة من موطن السيارة في جودوود
2#
17-03-2014, 02:37 PM






عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:55 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26