logo
قسم المحرك ( BMW Engine)

:: الملاحظات ::
Like Tree1معجبون

المواضيع المتشابهه
الموضوع

Bimmer متميز
قوة السمعة: 20
ديلويت is on a distinguished road
رد: الحرارة والشكمان لسيارة X5 4.8 is
11#
01-01-2014, 04:03 PM
السلام عليكم للاخوان ولأبو وديع .... غيرنا الراديتر وثيرموستات الماء (البلف) وبلف مبرد الغير ونفس الوضع ما تغير شي .... أحيانا بتوصل 107 او 108 وبعدين بتبدأ تنزل حرارة(ktmp)من الفحص رقم 7 طبعا على سرعة سواقة عادية بس لما اضغط عليها بتبدأ تنزل الحرارة ؟؟؟

شو رأيك .... ممكن في شي تاني لازم اشيك عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ بنتظر ردك ؟؟؟ وعفواً على الإزعاج؟؟
ديلويت غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
12#
01-01-2014, 06:57 PM
السلام عليكم للاخوان ولأبو وديع .... غيرنا الراديتر وثيرموستات الماء (البلف) وبلف مبرد الغير ونفس الوضع ما تغير شي .... أحيانا بتوصل 107 او 108 وبعدين بتبدأ تنزل حرارة(ktmp)من الفحص رقم 7 طبعا على سرعة سواقة عادية بس لما اضغط عليها بتبدأ تنزل الحرارة ؟؟؟

شو رأيك .... ممكن في شي تاني لازم اشيك عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ بنتظر ردك ؟؟؟ وعفواً على الإزعاج؟؟

ديلويت غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
رئيس قسم الصيانة والإستفسارات
قوة السمعة: 10
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الحرارة والشكمان لسيارة X5 4.8 is
13#
01-01-2014, 07:16 PM
لا تفعل شيء ابدا ,,إلا إذا تريد التعديل لثيرموستات فقط ,,,

هذه حالته للاسف إذا بدأ يخرف نظام تشغيله ,,, الاهم انه مايبقى فترات طويله فوق 100 ,,,

لا تتعب حالك لتحل مشكلة تأخره الاسباب كثيره وربما تخسر كثيييييييييييييييييييييير دون فائده ,,,

انصحك فكر بالتعديل ,,, أو أتركه على حاله واشيك على منظومة التبريد من فتره لاخرى تجنبا لوجود تهريب لان الحرارة فوق 100 تولد ضغط يؤثر على المنظومه على المدى الغير بعيد ,,,

والاهم انها تنخفض عن 100 ماتبقى فترات طويله فوقها ,,,

بالتوفيق

أبووديع غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
14#
01-01-2014, 09:46 PM
انا مقرر التعديل وقرأت كل المواضيع عنها بس للأسف اعتقد ما بينفع الا اذا بنزل فيها بر للأردن ومش راح انزل الا على نهاية رمضان ان شاء الله ....انا الي بحاول اعمله حل مؤقت لوقت سفري بس مبين مش راح ينفع الا اني اعدل من هون وهاي صعبة علي شوية لاني مش خبير ولا عندي القطع :d الله بعين شكله راح تضل واقفة على طول
ديلويت غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
15#
02-01-2014, 03:13 AM
السلام عليكم يا ابو وديع ... معلش غلتبك معي ... والله اعلم اني عرفت سبب المشكلة .... يبدو والله اعلم انه القراءات الي بتطلع عندي من الفحص رقم 7 مش دقيقة ... طبعا انا وصلت للفكرة هي لانه أصلا عندي مشكلة في الكونسول الي في التابلوه وحتى في الوكالة ما قدروا يبرمجوا السيارة الا بعد ما فحصوا الشبكة كلها لانه كان في مشكلة في الشبكة واخر شي طلع معهم انه الكنسول في التابلوه في مشكلة وفكوه وركبوا واحد تاني وبرمجوا وكل شي تمام وبعدين رجعوا الكنسول الي كان راكب في السيارة ... وانا كنت سألت عن هالموضوع لانه الار بي ام ما بينزل عندي للاخير .... المهم من شوي (الساعة 3 الصبح) شغلت السيارتين مع بعض ولقيت انه درجة حرارة الجو في السيارة 523 هي 10 مئوي تقريبا بينما في اكس فايف 7 مئوي .... وفعلا تركت السيارتين شغالين مع بعض ولما وصلت درجة الحرارة KTMP في اكس فايف 105 شغلت الكوندشين على الأخير (Max) واعطيتها بنزين وفعلا نزلت درجة الحرارة شوي شوي لحد 103 و 102 ولما ارفع رجلي عن البنزين ترجع 105 وطبعا المرواح تشتغل على السريع ......
سؤالي هو هل فعلا عندي قراءات غلط في الكونسول ؟؟؟؟ وكيف ممكن أتأكد من انه قراءات الفحص 7 هي قراءات صحيحية ولا قراءات مش دقيقة لانه الكونسول فيه مشكلة ؟؟؟؟؟
ديلويت غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
أبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond reputeأبووديع has a reputation beyond repute
16#
02-01-2014, 02:11 PM
أعتقد مافيه مشكله بالقراءه ,,, هي كذا حالاته ,,,

لكن تأكد فيما بعد إن حصلت على طبلون عدادات نظيف ,,,

لكن الغالب فرق الحرارة بالجو لموقف السياره وتعرضها للهواء له دور بوجود فارق بسيط بين الحساسين ,,,

لا تتعب حالك هذه حالاته ,,, وإستخدم السياره عادي الاهم ما تبقى فترات طويله خاصه فوق 105

والتعديل ركز فيه تراه سهل سويه على البلف القديم إذا ماتركته ,,,وياليت صوره له لو موجود او رجعت للوكيل واخذت ,,,

بالتوفيق

Bimmer متميز
Awt9 رد: الحرارة والشكمان لسيارة X5 4.8 is
17#
02-01-2014, 07:34 PM
مشكور يا ابو وديع .... انا مقتنع بالتعديل 100% لانه بحسب ما قرات عنه من مواضيع اريح للراس .. البلف القديم عندي وبحمل صورته الليلة ..... بس انا خايف اعملها بأيدي اقوم اخرب الدنيا ... وبدل ما أكحلها اعميها ..... وتسلم وانا ممكن ابعتلك بلف جديد وتولفه انت وتردلي اياه وكم بيكلف انا جاهز من عيوني المهم اخلص من هالقصة وبكفي غلبتك معنا لانه على رايك اذا بدي اقعد ادور شو السبب بدخل في حوسة ... فالحل هو خلع الضرس الي بيوجع :19:
ديلويت غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية أبووديع
18#
02-01-2014, 09:20 PM
صدقني انك تقدر سوي التعديل بنفسك ,,,

لاتحطم معنوياتك

فقط إطلب البلف من الامزون او الاي باي ,,, وجهز البلف القديم مايحتاج صناعة صاروخ فقط حفر بسيط بالدريل ريشه صغيره ومجرد مايوصل فك وطبق ,,,ويصبح البلف معدل جاهز فقط يحتاج تركيبه على السياره لو متعرف أقرب ورشه يركبه

بالتوفيق

Bimmer متميز
19#
03-01-2014, 05:33 PM
السلام عليكم يا ابو وديع .... خلص انا راح اعملها الأسبوع الجاي لاني مسافر وبرجع الخميس بالليل ان شاء الله والله يستر :63: هاي صور البلف القديم الي كان راكب على السيلارة ورقمه مثل ما هو مكتوب عليه (bmw 7 502 779 wahler)
انا قرات انه ممكن يركب عليه بحسب مواضيعك بلف كامري .... ممكن لو تكرمت ترفق صور لانه سهل كثير في اليمن احصل بلف كامري اما بلف فورد او بي ام دبليو الموجود في الصور صعب احصله ؟؟؟؟؟
وعندي كمان كم إستفسار بسيطين وهم كالاتي:-
1- هل مشكلة الشكمان الي ذكرتها في البداية (انه تكسر وتم تركيب ماسورتين في الدبة والوسطية وتم تعبئة الدبة الوسطية بالصوف مع انها كانت فاضية وبدون صوف) الها علاقة بالمشكلة؟؟؟

2- عندي واحد من حساسات الأكسجين (الشكمان) معيد وبيحتاج تبديل حسب كلام الوكالة بس هم قالولي انه لو غيرته رح يرد يضرب بعد فترة بسبب البنزين السئ في اليمن .... هل ممكن اله علاقة بالمشكلة؟؟؟

3- بحسب كلام الوكالة عندي واحد من البلوف بيحتاج تبديل وقالولي السيارة بطلع دخان اسود أو ابيض (مش متذكر) الصبح عند بداية التشغيل بس قالولي انه امشي عليها فترة بعد ما غيرت زيت وقلتر أصلي وعلى الأغلب بتختفي المشكلة .... هل ممكن اله علاقة ؟؟؟؟ مع اني مغير بلف واحد كان ضارب وبعدها ظهر الدخان ؟؟؟ هل ممكن اله علاقة ؟؟؟؟

مشكور وغلبناك معنا وهيني ارفقت الصور وبستنى منك ومعلش غلبناك معنا بس ما خاب من إستشار وخاصة اصحاب الخبرة مثل حضرتك
Attached Thumbnails
20140103_163707.jpg‏  
ديلويت غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
20#
03-01-2014, 06:39 PM
عفوا يا أبو وديع خربطت في السؤال رقم 3 ... انا غيرت بخاخ واحد مش بلف .... وببشرك اني كحطوة اولى فكيت البلف القديم من الكوع بحسب الصور والله يستر من الجاي :77:
Attached Thumbnails
20140103_163707.jpg‏   03012014020.jpg‏   03012014022.jpg‏   03012014023.jpg‏  
ديلويت غير متواجد حالياً