logo
قسم المحرك ( BMW Engine)

:: الملاحظات ::

المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية ليه كذا ياN
ليه كذا ياN
Bimmer متميز
قوة السمعة: 15
ليه كذا ياN is on a distinguished road
14-11-2013, 10:06 AM
ليه كذا ياN غير متواجد حالياً  
افتراضي ايش اسوي لحس مخي الزيت

:: اعلان ::

السلام عليكم

اخواني انا غيرت الزيت امس وحطيت سبع علب وطلع فيه زياده عندي بالشاشه رجعت وخليته يسحب علبه ومشيت بعد نص ساعه طلع كمان فيه زياده رجعت وخليته يسحب كمان علبه ونفس الحركه يطلع فيه زياده بس القياس حق الزيت على الماكس بس اللي مخليني اوسوس ليه يعطي زياده بالشاشه علما ان عدد العلب صار خمس وهي تاخذ سبع بدون فلتر المهم رجعت له وخليته يزود اللي سحبنا العلبتين صار كذا سبع علب بس الزياده للحين بالشاشه والقياس حق الزيت فيه زياده شوي ابي حل وربي ابي اوسوس من هالزيت ايش رايكم وايش اسوي ابي نصيحتكم
:31:

رئيس مجلس الإدارة
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ايش اسوي لحس مخي الزيت
2#
14-11-2013, 10:22 AM
اظن والله اعلم ان الموضوع فيه برمجه
sawalhi غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز
3#
14-11-2013, 10:47 AM
اخوي
sawalhi
ياليت انها برمجه انا خايف يأثر على الماكينه والمصيبه الاكبر انا في مكان مافيه مراكز صيانه معروفه لازم اضرب 700 كيلو علشان اوصل جده وخايف امشي على الموتر بسبب هالمشكله حتى يوم اطلع لسوبر ماركت وربي امشي 40 من جد لحسه مخ وقووه تفكير هههههه
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
Bigboss is on a distinguished road
4#
14-11-2013, 11:32 AM
انا عندي العكس

الزيت عندي فل 7 علب
ويعطيني المعيار في الشاشة انه نااااقص

بحثت في كذا ورشة قالو احتمال من الحساس يحتاج تنظيف او تغير

واتضح لي انه في حساسين
واحد فوق عند فلتر الزيت وسعره اصلي وكالة حول 80 ريال
وحساس ثاني تحت عند الكارتير وسعره 980 ريال ..
علما بأن سيارتي 523 موديل 2006

والى الان ما فضيت ادخل السيارة الورشة وافحصها

بالنسبة لموضوعك
هل انت دائما تعبي سبع علب كاملة ؟؟

اذا كنت اجابتك نعم فاظن انه ما عليك مشكلة واحتمال عندك خطاء في القراءة من الحساس

وسؤالي الثاني
انت لما سحبت الزيت القديم من المكينة متاكد انه خرج كامل ؟؟

اتمى من الاخوان يفيدوك اكثر
Bigboss غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
قوة السمعة: 60
عديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond repute
5#
14-11-2013, 11:36 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه كذا ياN مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اخواني انا غيرت الزيت امس وحطيت سبع علب وطلع فيه زياده عندي بالشاشه رجعت وخليته يسحب علبه ومشيت بعد نص ساعه طلع كمان فيه زياده رجعت وخليته يسحب كمان علبه ونفس الحركه يطلع فيه زياده بس القياس حق الزيت على الماكس بس اللي مخليني اوسوس ليه يعطي زياده بالشاشه علما ان عدد العلب صار خمس وهي تاخذ سبع بدون فلتر المهم رجعت له وخليته يزود اللي سحبنا العلبتين صار كذا سبع علب بس الزياده للحين بالشاشه والقياس حق الزيت فيه زياده شوي ابي حل وربي ابي اوسوس من هالزيت ايش رايكم وايش اسوي ابي نصيحتكم
:31:

هههههه انلحس مخي قبلك اول ما اشتريت سيارتي كنت رايح جاي على البنشري اسحب زيت كل مره يطلع زياده , لدرجة مرات حتى ما تكمل 6 علب ونص بالسيفون عشان يطلع تمام , والظاهر السبب ان مكاين الشفط عند بعض البناشر تعبانه ما تسحب الزيت كامل ويبقى زيت قديم بالمكينه ويعبي عليه الزيت الجديد ويطلع زياده مرره , واللي لحس مخي اكثر بالكاتلوج مكتوب تاخذ 8 علب مع السيفون , ولما اجي عند البنشري ما تاخذ حتى 7 مع السيفون ومرات اقل من 7 عشان يطلع مضبوط بالشاشه , لدرجة مره من كثر الوسوسه اليماني قالي بسحب على مسؤليتك ترى السياره ما بقى فيها زيت من كثر ما نسحب منها يمكن 3 مرات رجعت له لحد ما طلع مضبوط بالشاشه ,

بعدها بطلت تغيير الزيت شفط وصرت افك الصره تحت واخلي الزيت ينزل كامل على مهله وصارت تاخذ 7 علب وربع تقريبا اذا زودت عن الربع يطلع زياده بالشاشه, وقتها كنت اغير كاسترول 10w30 استمريت على هالحال يمكن سنه ونص ,

وقبل اسبوعين حصلت زيت كاسترول ماجنتك 5w30 تخليقي بالكامل قلت اجربه لما غيرته اخذت 7 علب ونص مع السيفون والعيار تمام بالشاشه , اتوقع لزوجة الزيت لها دخل بالموضوع يمكن عشان الزيت خفيف مره ما يتراكم تحت ع الحساس ,

سيارتي 750 موديل 2006

تحياتي لك ,,

التعديل الأخير تم بواسطة عديل الروح ; 14-11-2013 الساعة 11:40 AM
عديل الروح غير متواجد حالياً  
Bimmer جديد
قوة السمعة: 0
Bigboss is on a distinguished road
6#
14-11-2013, 11:51 AM
انصحك بتغير الزيت من الصره ..
لان كل ورش البي ام في جدة نصحوني بهذا الشي

حتى يخرج كل الزيت القديم من الكارتير ولا يتراكم في السيارة
lil Abu Mais lil و DR.PC معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة Bigboss ; 14-11-2013 الساعة 11:58 AM
Bigboss غير متواجد حالياً  
Bimmer متميز جداً
عديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond reputeعديل الروح has a reputation beyond repute
7#
14-11-2013, 11:53 AM
الحل بحالتك الحين انصحك اتبع العيار اليدوي من الكبوت اذا يحتاج زياده زيده واذا زايد مره اسحب منه لحد ما تشوفه مضبوط ( يمكن يكون عندك خلل بالحساس ما يقرا مضبوط ) العيار اليدوي اضمن لك عشان ما تضر المكينه لحد ما تغير المره الجايه وتفك الصره تتاكد ان الزيت نزل بالكامل وتغير الزيت عبي 7 علب مع السيفون وشوف يطلع زياده ولا , اذا طلع زياده يعني الحساس خربان اكييد ,

تحياتي لك ,,
DR.PC معجب بهذا.
Bimmer متميز
8#
14-11-2013, 12:04 PM
ماهو بس انا هههههههههه ملحوس مخه ههههههههههه مشكورين على تفاعلكم اخواني
اخوي Bigboss
والله ماني متاكد انسحب كله او لا بس بجهاز الشفط طلع 5 لتر ويقولي ناقص عندك قلت وين ناااقص شكل الشفط اخرطي وخليته مرتين يحاول ولا طلع شي مدري نقص صحيح او شفطتهم مشي حالك
والزيت اللي اغيره هو كاسترول 10w30
وللمعلومه الزيت ماشي عليه 4000 كيلو والسياره من غيرت زيتها سافرت عليها 1100 كيلو بس وكل المشاوير الباقيه داخل البلد
بس الحين ايش رااايكم اروح واخليه يفك الصره وينزل الزيت ويحط زيت والا افحص الحساسات
وكلام اخوي عديل الروح صحيح الشفط مايشفط كل الزيت بس فكه الصره اخاف تسبب مشاكل تهريب وغيره
من جد وسوسه هههههههههههههههه
Bimmer متميز جداً
9#
14-11-2013, 12:11 PM
مع كل فلتر اصلي تلاقي ورده نحاسيه لمسمار الصره عشان ما يهرب وجلده للسيفون ،
انا كل ما اغير السيفون اغيرهم معاه والحمدلله لي اكثر من سنتين ماشي كذا وكل شي تمام بس انتبه لا تخليهم يحطو لك تايب ابيض حق سباكه يقول لك عشان ما تهرب ومن ذا الكلام هذا مع الوقت يعدم المسنن للصره ،
وانا مره اغير سيفون ومره لا طبعا الاصلي ب ٥٥ ريال من العسيري
Bimmer متميز
10#
14-11-2013, 12:14 PM
بغيره كله اليوم وربي مستحيل اجلس موسوس كذا كل تفكيري بالزيت وربي مانمت من امس بسبب زياده الزيت بس المكان اللي انا فيه ماعندهم اي قطع لسيارات bmw علشان اخذ فلتر بغير بس زيت لين ارجع لديره على خييير بس اهم شي يضبط وتروح الزياده ان شاء الله ويفك مخي من التفكير بالزيت