logo
منتدى فئات BMW الأخرى جميع فئات BMW الاخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
المواضيع المتشابهه
الموضوع

سعود العليان
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
المشاركات: 856
الدولة: السعودية
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
09-11-2013, 11:24 AM
  #1
سعود العليان غير متواجد حالياً  
افتراضي كشف النقاب عن سيّارة رولز-رويس الأثمن في التاريخ

:: اعلان ::

كشف النقاب عن سيّارة رولز-رويس الأثمن في التاريخ في معرض دبي الدولي للسيارات
5 نوفمبر 2013، دبي

• الكشف عن سيّارة سيليستيال فانتوم، السيارة الأثمن من رولز-رويس في التاريخ
• مجموعة احجار ألماس في إشارة إلى فكرة النجوم التي تتمحور حولها السيارة عن عنوان النجوم في السيارة
• رولز-رويس موتور كارز دبي تعرض سيّارة فانتوم كوبيه شيكاين
• انطلاقة سيّارة رولز-رويس رايث للمرة الأولى في الشرق الأوسط

خطفت سيّارات رولز-رويس موتور كارز المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك الأنظار والأنفاس في معرض دبي الدولي للسيّارات مع رفع الستارة عن سيّارة رولز-رويس الأثمن في التاريخ، ألا وهي سيّارة سيليستيال فانتوم.

وكانت قد طُرحت هذه السيارة الباهرة للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيّارات ولاقت الكثير من الثناء، ولكنّها تُعرض هذه المرة مع إضافة مهمّة، وهي مجموعة احجار ألماس ترصّع بعناية أغطية الأبواب وغطاء لوحة التجهيزات المركزية وستارة الخصوصية في الخلف.

وقال تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة رولز-رويس موتور كارز: "تُعتبر الشرق الأوسط أكبر سوق في العالم للسيارات المصمّمة ضمن برنامج بيسبوك، واحتفالاً بذلك عملنا على ابتكار أمر مميّز فعلاً لمعرض دبي للسيّارات. وبما أنّ استخدام أجود الموارد هو محور وأساس هذه العلامة المميّزة، ارتأى لنا أنّه من الأنسب أن نسلّط الضوء على فكرة السماء المرصّعة بالنجوم في سيّارة سيليستيال فانتوم باللجوء إلى سلعة من السلع الأندر والأثمن في العالم".

وتحتفل هذه التحفة الفريدة من نوعها بلحظة أساسية في تاريخ رولز-رويس، وهي تسليم أول سيّارة فانتوم إلى صاحبها عند منتصف الليل يوم 1 يناير 2003.

ويذكّرنا لون السيّارة الخارجي بالقبّة السماوية في ظلام الليل، إذ يحتوي الطلاء على حبيبات دقيقة من الزجاج ليتّسم بنفحة جذابة من من العمق والنور. وتستمرّ هذه الفكرة عند فتح أحد الأبواب التي تنفتح إلى الخلف في هذه السيّارة المميّزة جداً من فانتوم بقاعدة العجلات الممدّدة.

وعند دخول السيّارة، يرى بالركاب سقفاً مرصّعاً بالأضواء الصغيرة كالنجوم Starlight، وهو ميّزة مصمّمة حسب الطلب لاقت استحساناً كبيراً لدى عملاء رولز-رويس. فمجموعات النجوم تظهر تماماً كما كانت عند منتصف الليل في تلك الأمسية التاريخية، من خلال أكثر من ألف ضوء من الألياف البصرية منسوج باليد في قماش سقف سيّارة سيليستيال فانتوم.

وتتراءى لنا الجلود الفاخرة المستخدمة ذات اللون الشبيه بـ "الغسق" وكأنها سماء ليلية خالية من الغيوم بألوانها الحبرية القاتمة. أما الأواني الزجاجية المصمّمة حسب الطلب والعدّة الفاخرة المخصّصة للنزهات فتعبّر عن الطريقة التي يستطيع فيها العميل دمج أسلوب حياته وشغفه في سيّارته المصمّمة حسب الطلب والزاخرة بالتفاصيل الشخصية من رولز-رويس.

ويتجّلى الانتباه الكبير إلى التفاصيل في كل زاوية من زوايا السيارة. فقد تحقّق مركز ساوث داون من صحّة توزيعها، وترسم الدرزات اليدوية على السقف خريطة النجوم بشكل غير بارز.

ويكتمل التصميم في الخارج مع النقش على وسط العجلات، بينما يشير تمثال "روح السعادة" المضاء بأناقة إلى الموضوع الذي تتمحور حوله السيارة.

ومع عدّة النزهات الشهيرة من رولز-رويس التي أعيد تصميمها بحلة جديدة يكتسب تناول العشاء تحت النجوم بعداً جديداً . وتتميّز الأواني الزجاجية برسمة نجوم جميلة منقوشة باليد، وطلبت رولز-رويس من شركة صناعة الخزف المرموقة "نيفينبرغ" Nymphenburg تصميم الصحون، لتقدّم صورة مميّزة جداً عن مجموعات النجوم.

وأضاف تورستن مولر-أوتفوس، قائلاً: "تُعتبر دبي المكان المثالي لطرح هذه الطرازات الرائعة من سيّارات رولز-رويس موتور كارز المصمّمة حسب الطلب. وقد أقبل العملاء في الشرق الأوسط على برنامج بسيبوك بشغف، فكل سيّارة نبيعها في الشرق الأوسط يتم الطلب عليها بعنصر مصمّم حسب الطلب. ومع الاحتفال بمرور عقد من الزمن على بدء الإنتاج في دار رولز-رويس في جودوود في إنجلترا، نتطلّع قدماً إلى المزيد من النجاح في هذه المنطقة المهمّة. ويسرّني أن أعلن أنّ رايث، السيارة الأقوى والأكثر ديناميكية في تاريخ رولز-رويس سبق أن أسرت مخيّلة جيل جديد من العملاء المُدركين في الشرق الأوسط".

فانتوم كوبيه شيكاين
وطرحت الشركة للمرة الأولى أيضاً سيّارة فانتوم كوبيه شيكاين. وقد أوصى المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لرولز-رويس في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، على هذه السيارة في خلال زيارة قام بها مؤخراً إلى دار رولز-رويس.

وقال مدير علامة رولز-رويس موتور كارز دبي، محمد العريشي: "أردت ابتكار سيّارة تجسّد الجوّ والتاريخ المميّزين اللذين تتّسم بهما حلبة جودوود للسيارات. فعلاقة دار رولز-رويس بهذا المركز المهم لتاريخ السيارات البريطاني أمر يلقى إعجاباً كبيراً في نفوس عملائي. ولقد كانت تجربة العمل مع مصمّمي رولز-رويس لابتكار سيّارة شيكاين فانتوم كوبيه الجميلة ممتعة بالفعل. ففي عالم الفخامة الفائقة، لن يجد المرء مثيلاً للإبداع، والرؤية، والمهارة، والعناية بالتفاصيل التي لجأت إليها رولز-رويس لصنع هذه السيارات الفريدة من نوعها". وكانت النتيجة سيارة فانتوم كوبيه شيكاين فريدة من نوعها تجمع اللمسات التصميمة والمواد التي تذكّرنا بتاريخ جودوود الرياضي العريق.
واستبدل المصمّمون الخشب التقليدي في المقصورة بألياف الكربون تذكيراً بالمواد المستخدمة في سيارات السباق الحديثة. ويمتدّ هذا الطابع المعاصر إلى خارج السيارة، مع غطاء محرّك وإطار زجاج أمامي باللون الأسود غير اللامع ليتماشى تماماً مع لون الطلاء الرمادي Gunmetal.

تتميّز السيارة أيضاً بعجلات بألوان مشابهة للون السيارة، وهذه المرّة الأولى التي تلجأ رولز-رويس إلى هذه الميزة في سياراتها المعاصرة.
وتعيدنا التفاصيل المصنوعة باليد إلى تاريخ السيارة الرياضي، ولا سيما مع تشابه درزة رسم العلم المرقّط على المقاعد المنعكسة مع الخط الجانبي الخارجي. ويكتمل التصميم الأنيق مع لوحة معدنية تحمل اسم السيارة ومخطّط حلبة جودوود الشهير في صندوق القفّازات.

مجموعة الذكرى المئوية لـ "ألباين ترايل"
استوحيت مجموعة الذكرى المئوية لسباق "ألباين ترايل" (تحدّي جبال الألب) من لحظة مهمّة في تاريخ رولز-رويس وتاريخ السيارات عموماً. فقبل قرن من الزمن، شاركت أربع سيّارات رولز-رويس سيلفر غوست في سباق "ألباين ترايل" النمساوي، الذي يُعتبر الامتحان الأصعب لمتانة السيارات في ذلك الوقت. وأدّت تلك السيارات أداءً لا غبار عليه، لتترسّخ سمعة العلامة كمزوّد "أفضل سيّارة في العالم".

وهذه هي المرّة الأولى التي تُستوحى فيها سيّارة مصمّمة حسب الطلب من سيّارة رولز-ريس قديمة. ويضمّ هذا الطراز محدود الكمية من رولز-رويس تفاصيل تذكرنا بسيّارات "ألباين ترايل" من عام 1913. فلون الطلاء الخارجي مثلاً مستوحى من سيّارة غوست الفضية التي قادها رادلي والتي شاركت في إعادة تمثيل لسباق "ألباين ترايل" 1913 هذا العام، كسيارة ضمن فريق رولز-رويس موتور كارز.

وحرص المصمّمون على إبراز الشبك الأمامي الأسود والعجلات السوداء التي اتسمت بها سيارة رادلي في كل المجموعة، لتكون بذلك هذه المرة الأولى التي تضمّ سيارة رولز-رويس معاصرة شبكاً أمامياً مطلياً.

وتضمّ المقصورة مجموعة من التفاصيل المصمّمة حسب الطلب التي تخلّد إنجازات "ألباين ترايل"، فالساعة مثلاً تواقيت الرالي ومراحله، فيما تذكرنا التطعيمات في طاولة الطعام الخلفية والواجهة الأمامية الطبيعة الجغرافية والمسافات التي اتسمت بها هذه الطريق. وقد صنع كل عنصر بعناية باليد وخضع لبحوث معمّقة للحرص على الدقة البالغة التي عهدناها من رولز-رويس.

وتتّسم السيارة أيضاً بخطّ على جانبَي السيارة يشير إلى سيارات رولز-رويس الأربع التي شاركت في الرالي، فضلاً على قماش للسقف بلون شبيه بلون سيارة رادلي.

سيّارة رولز-رويس رايث
وللمرة الأولى أيضاً انطلقت سيّارة رايث الأقوى والأكثر ديناميكية في تاريخ رولز-رويس في الشرق الأوسط. وبعد سلسلة من الفعاليات الحصرية الخاصة وفرص اختبار القيادة، لا شكّ في أنّ هذا التعبير العصري جداً عن فخامة رولز-رويس قد أسر مخيّلة جيل جديد من العملاء المدركين في الشرق الأوسط.




عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
Bimmer ذهبي
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 37
الدولة: السعودية
المشاركات: 856
قوة السمعة: 107
سعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud ofسعود العليان has much to be proud of
افتراضي رد: كشف النقاب عن سيّارة رولز-رويس الأثمن في التاريخ
2#
09-11-2013, 11:25 AM




عالم السيارات عالم جميل ,,,
سعود العليان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:55 PM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26